ما هي أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟ إنه أحد الأسئلة الأكثر شيوع التي يواجهها العديد من المسوقين.

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لا يمكنك القول أن هذا هو أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الروتين المتغير باستمرار للأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023 Best times to post

أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي:

وفق للإحصاءات الأخيرة، يرتد المستخدم العادي بين سبع شبكات وسائط اجتماعية مختلفة شهري على الرغم من حقيقة أن استخدام الوسائط الاجتماعية يتغير بشكل كبير، يمكنك نشر المحتوى في الأوقات التي يكون فيها جمهورك المستهدف نشط على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيؤدي نشر المحتوى في الوقت المناسب إلى تعزيز فرصك في جذب المشاركة المثلى والمزيد من العملاء المحتملين والتحويلات والمبيعات في النهاية.

بغض النظر عن مدى اهتمام منشورك، إذا لم يتم نشره في الوقت المناسب، فلن يمنحك النتائج المرجوة النشر عندما يكون جمهورك نشط يزيد من فرصك في جذب انتباه جمهورك المستهدف.

إذا كنت تريد معرفة أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فإليك جدول قائم على البحث لتقويم النشر الخاص بك.

نأمل أن تؤدي معرفة الجداول الزمنية المثالية لوسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة وصول علامتك التجارية ومشاركة المستخدمين.  

لماذا يجب أن تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت المناسب؟

ما الهدف من استثمار جهودك في إنشاء منشور رائع عندما لا يراه أحد؟ إذا كنت شركة ناشئة تتبع القليل من وسائل التواصل الاجتماعي، فإن النشر في وقت عشوائي خلال اليوم مقبول، ولكن إذا كنت مؤسسة راسخة ذات قاعدة متابعين ضخمة، فإن العثور على التوقيت الأمثل هو مفتاح التفاعل مع جمهورك والترويج لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، لسوء الحظ لن يرى جمهورك المستهدف كل منشور تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي يعد العدد المتزايد من المنشورات وخوارزميات الوسائط الاجتماعية السبب الرئيسي وراء عدم ظهور منشورك لغالبية المستخدمين.

تستخدم خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي مصدر المشاركة بعناية لتحديد المنشور الذي سيكون مناسب لمستخدميك لذلك، لا تنشر في الوقت الخطأ، وإلا فلن يتم عرض منشورك.

كيف تحدد أفضل وقت لديك للنشر؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساعدك في العثور على أفضل وقت لنشر منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال:

  1. نمط الحياة وتفضيلات الجمهور المستهدف.
  2.  يوم من أيام الأسبوع.
  3. الهدف الذي تريد تحقيقه مع المنشور.
  4.  أنواع المحتوى مثل الفيديو أو القصة أو الصورة أو البكرة أو الجلسة الحية.

إن التعامل مع الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب هو المعادلة السرية لإيجاد أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعد جدولة منشوراتك عندما يكون عملاؤك المحتملون والحاضرون متصلين بالإنترنت استراتيجية معقولة تعمل ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن كل منصة وسائط اجتماعية لها توقيت مختلف يعمل بشكل أفضل لجمهورها.

إنه يجعل من الصعب بعض الشيء على جهات التسويق العثور على التوقيت المثالي. على سبيل المثال، يختلف أفضل وقت للنشر على Instagram عن أفضل وقت للنشر على Facebook تحتاج إلى التفكير بعناية في المناطق الزمنية عند معرفة الأوقات المثالية لنشر مشاركاتك على قنوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

اعتماد على الجمهور العالمي، تحتاج إلى اختيار المنطقة الزمنية ذات الصلة بجمهورك يمكنك جدولة منشوراتك إذا انتشر جمهورك المستهدف عالمي في مناطق مختلفة.  

أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي لاكتساب أقصى قدر من المشاركة والتفاعل

كل منصة وسائط اجتماعية لها مزاياها الخاصة، يمكنك تحقيق أهداف المشاركة والتحويل الخاصة بك، تساعدك معرفة الأيام التي يتم فيها نشر المحتوى لزيادة مشاركة المستخدم في الوصول إلى أهداف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

وفق لمسح أجرته Sprout Social، فإن أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي لاكتساب المشاركة هو أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 9 صباح حتى 10 صباح، وتشير الدراسة نفسها إلى أن صباح الأربعاء هو الوقت المثالي لنشر المحتوى على Facebook ، Instagram و Twitter و LinkedIn.

ما هو أفضل وقت للنشر على Facebook في عام 2023؟

جميعنا نريد معرفة أفضل موعد للنشر على الفيسبوك، لا شك لأن Facebook هو النظام الأساسي الأكثر استخدام مع قاعدة مستخدمين ضخمة هناك أكثر من 10 ملايين معلن نشط على Facebook، لذلك نوصى بمعرفة وقت النشر على عملاق الوسائط الاجتماعية لتحقيق أقصى قدر من المشاركة.

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 11 ص - 12 م.
  • يوم الثلاثاء 10 صباحًا - 3 مساءً.
  • الأربعاء 11 ص - 3 م.
  • يوم الخميس 2 مساءً - 4 مساءً.
  • جمعة 1 مساء - 4 مساء.
  • أفضل الأيام: من الثلاثاء إلى الجمعة.

يؤدي نشر المحتوى في الصباح الباكر ومنتصف الصباح إلى ملاحظة مشاركة مهمة ويكون أفضل وقت للمسوقين والعلامات التجارية للحصول على المزيد من مقل العيون في منشوراتهم.

ما هو أفضل وقت للنشر على Instagram؟

بعد Facebook سنتعرف على أفضل وقت للنشر على الإنستقرام، يعد Instagram شبكة الوسائط الاجتماعية الأكثر استخدام والتي اكتسبت أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهري في جميع أنحاء العالم.

يبذل Instagram قصارى جهده لابتكار الميزات المتقدمة لجذب انتباه العلامات التجارية والمستخدمين تُعد المنصة أفضل مكان لعرض قيمة علامتك التجارية وتسليط الضوء على منتجاتك أو خدماتك مع IGTV و Reels والمنشورات القابلة للتسوق، هناك فرص لا حصر لها لنشر المحتوى على Instagram.

يمكن للعلامات التجارية تعزيز إستراتيجيتها التسويقية على Instagram وتحقيق أقصى استفادة من منصة الوسائط الاجتماعية المذهلة هذه.

من الممكن عندما تعرف العلامات التجارية أفضل الأوقات لنشر محتوى جذاب على المنصة وفق لـ Sprout Social ، فإن أفضل وقت للنشر على Instagram هو:

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 11 ص - 12 م
  • يوم الثلاثاء 10 صباحا - 1 مساءً
  • الأربعاء 10 صباحا - 1 مساءً
  • يوم الخميس 10 صباح - 11 صباحا
  • جمعة 10 صباح - 11 مساءً
  • أفضل الأيام: الثلاثاء والأربعاء

وفق لدراسة، تمت ملاحظة زيادة المشاركة في عطلات نهاية الأسبوع أيضاً.

ما هو أفضل وقت للنشر على تويتر؟

ما هو أفضل وقت لمشاركة التغريدات على منصة تويتر؟

Twitter هو المكان المثالي لمشاركة الأخبار العاجلة والميمات والآراء السياسية يعد البقاء نشط على Twitter أمر مهمًا للعلامات التجارية حيث يتفاعل الأشخاص باستمرار مع بعضهم البعض في الوقت الفعلي هناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بنشر المحتوى على تويتر.

على سبيل المثال، يمكنك نشر محتوى من إنشاء المستخدم، وخصومات خاصة، وعروض أسعار ملهمة  وإحصائيات مثيرة للاهتمام، وإعلانات ميزات منتج جديد، ومراجعات العملاء والقائمة تطول وتطول.

يستخدم العديد من المسوقين المنصة للترويج لمنشورات مدوناتهم وموقعهم الإلكتروني، بينما يستخدمه البعض لتشغيل حملات إعلانية لزيادة مشاركة Twitter يمكنك إعطاء تغريداتك أقصى عدد من المشاهدين من خلال نشرها في أفضل وقت.

وفق لبيانات Sprout Social، فإن أفضل وقت للنشر على Twitter هو الصباح الباكر يومي الاثنين والخميس.

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 9 صباحًا - 4 مساءً
  • يوم الثلاثاء 9 صباحًا - 12 مساءً
  • الأربعاء 9 صباحًا
  • يوم الخميس 9 صباحًا - 4 مساءً
  • جمعة 9 صباحًا
  • أفضل الأيام: الأربعاء والخميس


ما هو أفضل وقت للنشر على LinkedIn؟

ما هو أفضل وقت للنشر على لينكد إن؟

LinkedIn هي أكبر منصة شبكات احترافية مع أكثر من 66.8 مليون مستخدم نشط شهري النظام الأساسي الاحترافي هو المكان المفضل للعلامات التجارية toiall، حيث يتيح لهم التواصل مع الأشخاص المناسبين وتوليد 80 ٪ من العملاء المتوقعين عبر LinkedIn وفق لدراسة HubSpot ، يعد LinkedIn منصة جيدة جد لتوليد عملاء متوقعين ، 2.74٪ أكثر من Facebook و Twitter.

لينكد إن أفضل شبكة اجتماعية لتوليد العملاء المحتملين، يمنح LinkedIn العلامات التجارية فرصة رائعة لتقديم أعضاء فريقهم ومشاركة المحتوى ذي العلامات التجارية وأحدث الأحداث في الشركة يجب أن يعرف المسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي متى يكون أفضل وقت للنشر على LinkedIn لجذب انتباه الجمهور المهتم:

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 10 صباحًا
  • يوم الثلاثاء 10 ص - 12 م
  • الأربعاء 3 مساءً
  • يوم الخميس 9 صباحًا - 10 صباحًا
  • جمعة 11 ص - 12 م
  • أفضل الأيام: الأربعاء والخميس

ما هو أفضل وقت للنشر على TikTok في عام 2023؟

ما هو أفضل وقت للنشر على TikTok؟

TikTok هي واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، مع أكثر من 1 مليار مستخدم نشط. إنه تطبيق قصير لمشاركة الفيديو اكتسب شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية نظراً لنموها السريع وشعبيتها المتزايدة، تستغل العديد من العلامات التجارية قوة تسويق TikTok.

تستخدم العديد من العلامات التجارية TikTok لمشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، وإجراء المسابقات وتحديات الهاشتاج، والبدء في البث المباشر والعمل كفريق مع المؤثرين في الصناعة لإنجاح حملاتهم التسويقية يبذل المسوقون قصارى جهدهم لإنشاء مقاطع فيديو جذابة يرغب جمهورهم في مشاهدتها من خلال نشر محتوى ملائم وجذاب في الوقت المناسب، يمكنك بناء علامة تجارية أقوى وناجحة على TikTok.

هل تتساءل ما هو أفضل وقت للنشر على TikTok؟ هنا الجواب:

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 6 صباحًا - 10 صباحًا
  • يوم الثلاثاء 2 صباحًا - 9 صباحًا
  • الأربعاء 7 صباحًا - 8 صباحًا
  • يوم الخميس 9 صباحًا - 7 مساءً
  • جمعة 1 مساءً - 3 مساءً
  • أفضل الأيام:   من الاثنين إلى الأحد.

ما هو أفضل وقت للنشر على YouTube؟

يُعد YouTube أحد أكبر منصات الفيديو في جميع أنحاء العالم، ويضم محتوى تعليمي وتعليمي خاص بالشركات ومحتوى من إنشاء المستخدمين إنها منصة فيديو رائدة على الإنترنت تجذب ملايين المستخدمين لاستهلاك المحتوى من جميع أنحاء العالم.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق على YouTube ، فإن إنشاء مقاطع فيديو تعليمية ممتعة لا يكفي، بصفتك مسوق على وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت بحاجة إلى التأكد من تمكن جمهورك المستهدف من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

سيساعد استخدام بعض أدوات YouTube القوية في جذب الانتباه لقناتك على YouTube وزيادة جمهورك يجب أن يعرف جمهورك على YouTube متى يتم نشر الفيديو الخاص بك حتى يتمكن من الحصول على المشاركة التي يستحقها.

ستصبح زيادة مشاركة مقاطع الفيديو على YouTube أسهل عندما تعرف أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

ضع في اعتبارك أن التوزيع هو أحد أهم الجوانب عندما يتعلق الأمر بالتسويق على YouTube إن تقديم مقاطع فيديو تعليمية ومثيرة للاهتمام للجمهور المناسب في الوقت المناسب سيعزز استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك الوقت المثالي للنشر يعتمد فقط على جمهورك المستهدف الوقت المناسب لعلامة تجارية ما قد لا يعمل بالضرورة مع علامة تجارية أخرى.

نظراً لأن YouTube يعمل بشكل مختلف مقارنة بقنوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى يحتاج المسوقون إلى نشر مقاطع الفيديو قبل ذلك بقليل، حيث سيتم فهرسة مقاطع الفيديو الخاصة بك بواسطة YouTube، تماماً مثل فهرسة Google لمشاركات موقعك.

سيصبح النجاح في قناتك على YouTube أسهل عندما تعرف الوقت المناسب لنشر مقاطع الفيديو لجمهورك تتراوح ذروة وقت المشاهدة لجماهير YouTube بين الساعة 7 مساء و 10 مساء يعد نشر محتوى الفيديو بين الساعة 2 مساء و 4 مساء هو أفضل استراتيجية لأنه يسمح لـ YouTube بفهرسة المحتوى وجعله جاهز للعرض في أوقات الذروة للمستخدم.

  • أفضل يوم أفضل وقت.
  • الاثنين 2 م - 4 م.
  • يوم الثلاثاء 2 م - 4 م.
  • الأربعاء 2 م - 4 م.
  • يوم الخميس 12 م - 4 م.
  • جمعة 12 م - 4 م.
  • السبت 9 صباح - 11 صباحاً.
  • الأحد 9 صباحاً - 11 صباحاً.
  • أفضل الأيام: الخميس والجمعة.

ما هو أفضل وقت للنشر على موقع Pinterest؟

Pinterest هي شبكة وسائط اجتماعية معروفة بميزة البحث المرئي الخاصة بها، مقارنة بشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، فإن Pinterest لديها عدد أقل من المستخدمين النشطين ( 431 مليون ) في جميع أنحاء العالم.

يعد الحصول على علامتك التجارية على هذه المنصة المرئية نهج معقول لمنح علامتك التجارية مزيد من الظهور وزيادة مدى وصولها، Pinterest عبارة عن منصة رائعة تمنح العلامات التجارية فرصة رائعة لترويج منتجاتها للعملاء المحتملين. يمكن أن يؤدي الحفاظ على وجود Pinterest إلى جعل لعبة تسويق المحتوى الخاصة بك قوية.

يوصى بالتثبيت في الوقت المناسب عندما يكون جمهورك المستهدف موجود ويتحقق من خلاصتهم يعد تحديد الوقت أمر مهمًا للغاية، لذلك عليك معرفة أفضل وقت للتثبيت ، حتى يتفاعل متابعيك مع المحتوى الخاص بك عند نشره وفق لدراسة CoSchedule، فإن أفضل وقت للنشر على Pinterest هو:

  • أفضل يوم أفضل وقت
  • الاثنين 2 مساء - 4 صباحاً.
  • يوم الثلاثاء 2 مساء - 4 صباحاً.
  • الأربعاء 2 مساء - 4 صباحاً.
  • يوم الخميس 2 مساء - 4 صباحاً.
  • جمعة 8 مساء - 11 صباحاً.
  • السبت 8 مساء - 11 صباحاً.
  • أفضل الأيام: الجمعة ، السبت.

ما هو أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي حسب رأي منصة تويال؟

لا توجد صيغة سرية لمعرفة أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المستخدمين كل علامة تجارية فريدة من نوعها، لذلك لا يمكنك العثور على أفضل وقت لنشر المحتوى الخاص بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم