كيفية إنشاء عناوين مدونة قوية باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة

بصفتنا مدونين ، نواجه مشكلة شائعة: ما عنوان كل مشاركة مدونة على وجه الخصوص ، كيفية اختيار عنوان لا يصف محتويات منشوراتنا فحسب ، بل يحث الناس على قراءتها.

كيفية إنشاء عناوين مدونة قوية باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة


خاصة إذا كنت في مكانة تنافسية ، فقد يكون الجزء الثاني أصعب قليلاً من الموضوعات المتخصصة لا تريد فقط أن يقرأ الأشخاص منشور المدونة الخاص بك، ولكنك تريده أيضاً التأكد من أن الناس يشعرون بأن وقتهم قد قضى بشكل جيد من خلال قراءة المنشور يتضمن هذا جزئياً الحاجة إلى مطابقة عناوين المدونات للمحتويات جيداً.

 كيفية إنشاء عناوين مدونة قوية باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة

لسوء الحظ، في كثير من الحالات، يكون قول هذا أسهل من فعله يمكن لمعظمنا كتابة عنوان يصف منشورنا، لكنه قد يكون جاف بعض الشيء.

أو قد يفوتك علامة محركات البحثفي مقالة ما، سنتحدث في طرق كتابة عناوين المدونات على وجه الخصوص، العناوين التي لا تصف محركات البحث وتعرفها فحسب، بل تجذب أيضاً محركات البحث.

كيفية إنشاء عناوين مدونة قوية باستخدام البيانات والأدوات والصيغ الشائعة.

والأفضل من ذلك، من خلال التخطيط الصحيح، أنه يمكنك كتابة عناوين مدونة رائعة دون أن تكون مبتذلاً.

ما أهمية عناوين المدونات؟

باختصار تعتبر عناوين المدونات مهمة لأنها تحدد ما إذا كان شخص ما سينقر فوق استعلامات محرك البحث يمكن أن يكون هذا هو الفرق بين مشاركاتك التي تحصل على الكثير أو القليل من حركة مرور محرك البحث.

وإذا كان لديك هدف في أن تصبح مؤثراً للغاية في عالم المدونات ، فإن الحصول على الكثير من حركة مرور محرك البحث أمر مهم للغاية.

توفر عناوين المنشورات الرائعة، جنباً إلى جنب مع تقنيات تحسين محركات البحث الرائعة لنشر المدونة، فرصة كبيرة للنجاح.

تحدد عناوين المدونة أيضاً ما إذا كان شخص ما سينقر فوق ما إذا كان يرى منشورك على وسائل التواصل الاجتماعي أو في رسالة بريد إلكتروني.

في هذه الحالة، لا يبحث الأشخاص بالضرورة عن محتوى حول موضوع معين إما أنهم مهتمون بالمحتوى الخاص بك من منظور وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني ، أو لديهم اتصال آخر بالمحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال، قد يكون الجمهور المستهدف قادة الصناعة الذين يشتركون في رسالة إخبارية أو قائمة Twitter.


هذا هو الشيء المتعلق بتوزيع البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية:

في كثير من الحالات ، يرى القراء المحتملون الكثير من عناوين منشورات المدونات على مدار يوم أو أسبوع  لذلك، عندما يرون منشورك، من المهم إقناعهم بأن منشورك يستحق وقتهم الثمين.

هذا ليس بالأمر السهل لأن البيانات تشير إلى أن 80٪ من قراء المنشورات لا يتخطون العنوان أبداً هذا يعني أن كتابة عناوين مدونة رائعة يجب أن تكون أولوية لكل مدون ، شخصي أو شركة. 

كيفية تحسين عنوان مدونتك لتحسين محركات البحث:

بالطبع، أحد أهم أسباب أهمية عناوين المدونات بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث هو أنها تصف منشورك لذا، فإن محركات البحث هي ذهب خالص من وجهة نظر الفهرسة.

اكتب عنوان خاطئ، وهناك احتمال كبير ألا يتم وضع منشورك في المكان الصحيح، أو أن يتم دفنه في الصفحة الثانية من Google كما نعلم جميعاً، أيا من هذه النتائج غير مرغوب فيه.


لتجنب هذه المشاكل وتعظيم مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، تأكد من تضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة في العنوان على وجه الخصوص، يشير هذا إلى محركات البحث أن منشور المدونة الخاص بك ينتمي إلى نتائج البحث لتلك الكلمة الرئيسية.

بعد ذلك، كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى لتحسين محركات البحث ، كلما كان بإمكانك تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في عناوين المدونة مسبقاً، كان ذلك أفضل.

ذلك لأن الموضع المبكر للكلمة الرئيسية يساعد في توضيح أهميتها الإجمالية للمحتوى مع ذلك ، لا تريد كتابة عناوين مدونة غير ملائمة ، لذا خطط وفقًا لذلك.

ما هي عناوين المدونة التي تكون للمستقبل أفضل وتعطي نتائج أفضل؟

كما يعلم معظمنا، فإن أفضل مؤشر للسلوك (أو الأداء) المستقبلي هو البيانات التاريخية تحقيقاً لهذه الغاية ، تعد بيانات التحليلات من أفضل الأماكن للعثور على عناوين المدونات الناجحة.

للوصول إلى هذه البيانات لنتائج Google، انتقل إلى Google Search Console، وانتقل إلى Pages ، ثم قم بإجراء بحث عكسي من الأفضل إلى الأسوأ لنسبة النقر إلى الظهور.

ستمنحك هذه المعلومات فكرة عن عناوين تحسين محركات البحث التي تعمل بالفعل بشكل جيد بالنسبة لك ذلك لأن العناوين ذات نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة قد حققت بالفعل نجاحاً على محركات البحث، أو أنها لن تحصل على الكثير من الزيارات.

وبالمثل ، يمكن لمعلومات حركة المرور من CMS أو مضيف المجال أن يخبرك بعدد المرات التي يصل فيها الأشخاص من وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وقنوات التوزيع الأخرى.

مع ذلك ، لا تتوقع أرقاماً ضخمة وفقاً لمسح Databox ، فإن متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور لمشاركات المدونة يحوم حول 2 ٪. بالطبع، إذا كان منشور مدونتك يحتل مرتبة جيدة في نتائج البحث الإجمالية، فيمكن أن تضيف نسبة 2٪ بسرعة، بمجرد العثور على عناوين المدونات الناجحة ، فكر في سبب نجاحها، سننظر في هذه الفكرة بمزيد من العمق لاحقاً.

عناوين المدونة التي تعمل بشكل أفضل مع هذه المدونة: صيغ عنوان المدونة الشهيرة لمحاكاتها:

قبل الخوض في عملية جمع الأفكار وكتابتها ، دعونا نلقي نظرة على بعض العناوين التي وجدتها ناجحة بمرور الوقت. لقد اخترت هذه الأمثلة بناءً على تحليل Google Search Console الخاص بي للمشاركات الأخيرة ذات نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة وحركة المرور اللائقة أيضاً ، لقد قسمتهم إلى فئات لمساعدتك في التنقل بين الخيارات.

مشاركات السؤال كعناوين مدونة:

أولاً: هناك منشور السؤال ، الذي يستهدف الأسئلة التي يطرحها الأشخاص في محرك البحث مباشرةً تشمل الألقاب الناجحة:

كيفية ملء ملف التعريف الخاص بك على ملفك الشخصي على LinkedIn: 

يجب أن تصفي المدونة التي تقوم بكتابتها كافة تفاصيل عنوان المدوانة أو سؤال المدونة الذي وضعته.

منشورات مدونة تساعد الناس:

ثانياً: تركز بعض منشورات المدونات على مساعدة الأشخاص في تجنب المشاكل، لا أحاول التركيز على هؤلاء، لكنهم بالتأكيد يثيرون الاهتمام تشمل العناوين

بعض عنواين المدونة الهامة والقوية كأسئلة:

  • أتمنى ألا تواجه الجانب المظلم من Facebook أبداً هنا لماذا.
  • نشر صور الموظفين على مواقع الشركة أو على مواقع التواصل الاجتماعي: هل هو قانوني؟
  • كيف تنطلق من نشاطك على LinkedIn التي قد لا تكون على دراية بها؟
  • كيف ترسل شكوى إلى LinkedIn عندما تواجه مشكلة؟

عليك أن تستهدف الأشخاص الذين يريدون معرفة هذه الموضوعات لكن في الوقت نفسه إحرص على أن جعل العنوان مثير للاهتمام بما يكفي للتغلب على مقالة منافسة.

أفكار وعنواين مميزة لعناوين المدونات:

ثالثاً: هناك الكثير من أفكار منشورات الميزات يحب الناس قوائم الأفكار الميزات للإلهام أو البحث:

  • 11 فكرة بوست في Instagram لكل موسم عطلة.
  • 5 ميزات رائعة على Twitter تحتاج إلى استخدامها الآن!
  • 15 تطبيق مؤثر للتعاون مع العلامة التجارية وتحقيق الدخل من المؤثرين
  • آداب تويتر: ما هي القواعد؟ هنا 21 للنظر فيها.
  • منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للعطلات: 7 أفكار رائعة لتضمينها في منشورات عطلتك.

الصيغة بسيطة: أخبرك بما هو موجود في القائمة، ثم أخبرك بعدد العناصر الموجودة في القائمة بهذه الطريقة، يكون لدى القراء المحتملين التوقعات الصحيحة.

المدونات التي تبدأ عنوانها بكيف:

رابعاً، أكتب الكثير من المنشورات التعليمية الإرشادية:

  • تعرف على كيفية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القانون.
  • معاينة رابط Twitter: كيفية نشر رابط على Twitter بمعاينة تغريدة.

كيف تجد الإلهام لعنوان مدونتك؟

مع وضع ذلك في الاعتبار ، كيف تحصل على الإلهام لعناوين مدونتك؟ على الرغم من أن معظمنا لا يواجه مشكلة في كتابة المنشور نفسه ، إلا أنه من السهل الحصول على منع الكاتب عند كتابة العنوان المثالي.

لحسن الحظ ، فإن Google مفيدة للغاية هنا أولاً ، يجب عليك ببساطة إجراء بحث على Google عن كلمتك الرئيسية المستهدفة وفحص الفائزين بمعنى آخر ، ما هو الشيء الرائع في الصفحة الأولى أو حتى الصفحة الثانية؟

مع وضع الفائزين في الاعتبار ، ما الزاوية الفريدة التي يمكنك اتخاذها والتي لم تتم تغطيتها ولكنها ستكون جذابة؟ هذا ليس مفيدًا فقط لعناوين المدونات ولكن منشورك بشكل عام.

تكمن الفكرة في جعل عنوان منشورك يقفز من الصفحة على الأشخاص وإقناعهم بقراءته وأثناء كتابة العنوان، حاول أن تجعله يبدو ممتعاً ، بدلاً من جعله وصفياً تذكر، عندما يقرأ الأشخاص منشورك، فإنه يساعد أيضًا تحسين محركات البحث بمرور الوقت.

أدوات إنشاء عنوان المدونة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء عنوان أفضل للمدونة:

بالطبع، قد يكون اختيار عناوين المدونات أمراًصعباً ، حتى باستخدام Google والتحليلات كمصدر للإلهام بعد كل شيء، لا يوجد سوى العديد من الطرق لقول شيء ما، وفي بعض الحالات، قد تبدو عناوين المدونات المتنافسة متشابهة للغاية.

لحسن الحظ، هناك خيار آخر: استخدام أدوات منشئ العنوان التي تساعدك في كتابة أو تعديل العنوان دعونا نلقي نظرة على بعضها.

محلل العنوان CoSchedule's:

هذه أداة بسيطة تساعدك على تحليل عناوين المدونات التي كتبتها بالفعل. ما عليك سوى كتابة العنوان الرئيسي، وستحصل على تعليقات تتضمن، من بين أشياء أخرى، توازن الكلمات، والمشاعر، والوضوح ، والقابلية للدخول. تساعدك هذه على معرفة مدى جودة العنوان للقراء المحتملين، سواء كان واضح أم لا ، ومدى تمثيله لما يدور حوله منشور مدونتك.


Hubspot Blog Ideas Generator مولد أفكار مدونة Hubspot:

بالطبع النتائج ليست مضمونة بشكل تام، كل ما يمكن فعله هو أن تقوم بتوصيل خمسة أفكار مع بعضها البعض وربطها بسياق مناسب للحصول على مدونة مثالية وتكون من ضمن اقترحات غوغل.

مولد عنوان مدونة SEO Pressor:

هذه نسخة أكثر تعقيداً من منشئ عناوين المدونات على وجه التحديد، لا يمكنك فقط سرد اسم أو مصطلح ولكن يمكنك تعيين فئة للمصطلح.

على سبيل المثال ، أحذية رياضية هي علامة تجارية أو منتج الاقتراحات تأخذ هذه المعلومات في الاعتبار لا تحب الخيارات الخمسة الأولى؟ قم بالتحديث للمزيد. 

BLOG ABOUT بالتأثير:

بالنسبة لأداة عناوين المدونات هذه ، عليك أولاً تحديد ما تريد التدوين عنه (مثال: رأيك) بعد ذلك، تبدأ الأداة في إعطائك اقتراحات ملء الفراغ (مثال: الأدوات التي تحتاجها الآن) والنتيجة هي عنوان بليغ يمكنك استخدامه وإذا كنت تريد حفظه لوقت لاحق ، فهناك دفتر ملاحظات للمستخدمين المسجلين.

مولد فكرة Portent:

هذا هو منشئ عناوين مدونة آخر يعمل بكلمة أو عبارة بسيطة بعد ذلك ، تحصل على عنوان عشوائي (عادةً) يكون منطقي احفظ فكرتك لوقت لاحق أو استخدمها على الفور.

قم بتعديل مولد عنوان بيز الخاص بك:

إذا كنت تريد نسخ ولصق عناوين مدونتك، فتحقق من هذا ستحتاج إلى موضوع ، وحدد ما إذا كان اسم أم فعل أخير، أخبر المُنشئ إذا كنت تريد الأحرف الاستهلالية للجملة أو أغطية العناوين أو كل الأحرف الاستهلالية لجعل نتائج النسخ ولصقها جاهزة أيضاً ، مُنشئ العنوان هذا مخصص لكل من المقالات ومنشورات المدونة ، مما يجعله أكثر تنوعًا قليلاً.


مولد العنوان Kickass من سومو:

هذا أكثر تعقيداً بعض الشيء. تبدأ بتحديد نوع المحتوى الذي تريد كتابته ، مثل قائمة مرقمة أو طريقة بعد ذلك، ستقوم بملء نموذج يتضمن عوامل خاصة بالنوع أخير، ستحصل على قائمة بعناوين المدونات التي تناسب الفاتورة.

محلل العنوان في Sharethrough:

إذا كنت تعتقد أن العنوان الخاص بك رائع ولكن تريد رأي آخر، ستقوم بإدخال عناوين مدونتك، وسيقومون بتحليلها لك. يتضمن هذا التحليل نقاط القوة والضعف، بالإضافة إلى الاقتراحات فقط لاحظ أنه لن تكون كل الاقتراحات مناسبة ، لذلك ستحتاج إلى استخدام الحكم الصائب.

مولد العنوان الرئيسي لمدونة FatJoe:

FatJoe هي شركة تقوم بإنشاء محتوى تحسين محركات البحث ، من بين أمور أخرى باستخدام هذه الأداة ، ستقوم بإدخال كلمة رئيسية أو موضوع.

بعد ذلك، ستحصل على العديد من عناوين المدونات التي تم إنشاؤها تلقائي كما هو الحال مع بعض الأدوات الأخرى، تبدو العديد من الخيارات عشوائية قد يحتاج البعض الآخر إلى تعديلات طفيفة، في حين أن القليل منها رائع.

الأدوات التي يمكن أن تساعدك على تحسين عنوان مدونتك بعد النشر:

بالطبع، في بعض المواقف، نختار أصل عناوين المدونات التي لا تعمل بشكل جيد أحياناً يكون العنوان مسطح أو يحرم المقالة بطريقة ما من إمكاناتها الكاملة.

أو ، قد يكون عنوان المدونة غير ملائم لتحسين محركات البحث ، أو غير متوافق مع الموضوع العام لمنشور مدونتك. عندما يثبت عنوانك أنه "متوقف" بطريقة ما ، فقد حان الوقت لمراجعته فيما يلي بعض الخيارات التي يمكن أن تساعدك.

جوجل Search Console:

يعمل هذا من خلال النظر في استعلامات البحث التي جلبت الأشخاص إلى منشورك ومواءمة العنوان معهم عند استخدام معلومات Search Console، يمكنك أيضاً تحسين مُحسنات محركات البحث أو الإجابة على منافس في بعض الحالات، قد ينتهي بك الأمر بالتبديل إلى كلمة رئيسية وثيقة الصلة بالموضوع.

بيانات ClickFlow:

باستخدام Clickflow ، يمكنك الاستفادة من بيانات Google Search Console التاريخية وإجراء اختبارات A / B للحصول على المزيد من مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور.

لذلك ، في حين أن Search Console تعمل في الغالب حتى الدقيقة ، فإن Clickflow يراقب النتائج على مدى فترة زمنية أطول.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخوارزمية الخاصة بهم في تحسين عناوين مدونتك عن طريق تحديد الخيارين الأفضل لكبار المسئولين الاقتصاديين، بعد ذلك، يمكنك ببساطة تحديث العنوان في نظام إدارة المحتوى الخاص بك لا يمكن أن يكون أسهل.

كما هو الحال مع العديد من أجزاء التدوين الأخرى ، يمكن أن تشكل كتابة عناوين المدونات تحدي مع كل العوامل التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار، فإن الأمر أصعب بكثير من كتابة وصف بسيط لمنشور المدونة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من المبادئ التي يمكنك اتباعها والأدوات التي يمكنك الاستفادة منها لتسهيل المهمة تأكد من تجربة القليل منها، وانظر كيف تعمل.

أسئلة وأجوبة حول عناوين المدونة:

ما هو عنوان المدونة الجيد؟

يجب أن يعكس عنوان المدونة الجيد محتوى المدونة قد يجذب العنوان الجذاب أو الملفت للانتباه القارئ، ولكن إذا لم ترقى مشاركة المدونة إلى العنوان، فمن المحتمل أن يصاب القارئ بخيبة أمل.

لهذا السبب، من المهم اختيارعنوان يعكس بدقة موضوع منشور المدونة لن يمنح العنوان الغامض أو العام للغاية القراء فكرة عما يمكن توقعه من المنشور، في حين أن العنوان المحدد للغاية قد يبعد القراء إذا لم يكونوا مهتمين بهذا الموضوع المحدد.

ما هي عناوين المدونات الجذابة؟

لا توجد صيغة واحدة لإنشاء عنوان جذاب، ولكن هناك بعض العناصر التي يمكن أن تساعد في جعل العنوان الخاص بك أكثر جذباً للانتباه:

  1.  حاول استخدام كلمات رئيسية قوية تصف مقالتك أو كتابك بدقة.
  2.  حاول استخدام التوريات أو التلاعب بالألفاظ لإضافة بعض الجاذبية إلى العنوان الخاص بك ومع ذلك ، احرص على عدم المبالغة في ذلك.
  3. جرب واستمتع بها.
  4. كن مبدع، واطلع على أنواع العناوين التي تلقى صدى لدى جمهورك.

ما أهمية اسم المدونة؟

يجب أن يعكس الاسم الذي تختاره موضوع أو محور تركيز مدونتك على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط للكتابة عن التكنلوجيا والمعلومات التقنية، فيمكنك اختيار اسم مثل Toiall.

أما إذا كنت مهتم بالموضع فالاسم فيمكنك اختيار Fashionista بمجرد اختيار اسم، تأكد من التحقق من توفر اسم المجال المقابل بقليل من الإبداع والجهد، يمكنك العثور على الاسم المثالي لمدونتك.

كيف تحصل على عنوان جذاب؟

إليك بعض النصائح حول كيفية الحصول على عنوان جذاب:

نصائح حول كيفية الحصول على عنوان مدونة جذاب.

  1. اجعله قصير ولطيف.
  2. اجعلها فريدة من نوعها.
  3. استخدم كلمات رئيسية قوية.

كيف تصنع عنوان مدونة ذكي؟

هذه نصائح عامة يمكن أن تساعدك في تكوين عنوان ذكي:

  1. حاول أن تكون مبدع وفريد في أسلوبك.
  2. اجعلها قصيرة ولطيفة.
  3. تأكد من أن العنوان يعكس فعلياً محتوى المقالة أو المقالة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم