ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة منه للتسويق المؤثر

بالنسبة للكثيرين منا، يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي لها وجهان: أصدقاؤنا وعائلتنا الذين يشجعون، والأشخاص الذين يحاولون بيع شيء ما.

ومع ذلك، فالأمر ليس بهذه البساطة حقاً مع التسويق المؤثر، يصبح التمييزان غير واضحين هذا لأن المؤثرين هم أشخاص عاديون يتحدثون عن المنتجات والخدمات التي يوصون بها دعونا نواجه الأمر: نفعل هذا كل يوم مع أصدقائنا إلى حد ما ربما نسأل صديقًا قام بعمل أظافره لأنها تبدو جميلة، أو من قام بتفصيل السيارة.

ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة منه للتسويق المؤثر:


ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة منه للتسويق المؤثر:

هل تحتاج إلى حلاق أو مصفف شعر جديد؟ فقط اسأل من حولك التسويق عبر المؤثرين هو مثل هذا هذا السؤال، فقط الاختلاف أنه عبر الإنترنت ويتم دفع ثمنه من قبل العلامات التجارية.

بشكل مبسط: من الممكن تجاوز حملات المؤثرين البسيطة ماذا عن وجود مشجع لعلامتك التجارية؟ إنه مثل وجود صديق لعلامتك التجارية في الفضاء الإلكتروني دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل سفراء العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي؟

باختصار، سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي هو شخص يحب علامتك التجارية حقاً ولا يخشى قول ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما يتحدث المؤثرون المنتظمون عن العلامات التجارية التي يجدونها مفيدة أو فعالة أو مفيدة، فإن السفراء يذهبون إلى أبعد من ذلك.

هذه السفيرات ليست حملة مؤثرة لمرة واحدة بدلاً من ذلك، يصبح سفير العلامة التجارية، إلى حد ما على الأقل، وجه علامتك التجارية يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص من المشاهير أو الأشخاص العاديين أو أي شيء بينهما.

ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي؟


إليك مثال رائع لسفير العلامة التجارية: تايجر وودز مع وجود أفضل أيام الجولف على الأرجح خلفه، يحتاج Tiger Woods إلى كسب المال بطرق أخرى.

نظر لأن لاعبي الغولف يميلون إلى الحصول على بعض الدخل المتاح، فقد أصبح سفير العلامة التجارية لساعات رولكس.

بينما بدأت الحملة الإعلانية صغيرة، توجد الآن جميع أنواع الصور التي يرتدي فيها وودز ساعة رولكس المحبوبة هذا هو الشيء: لا يرتدي الساعات أثناء وجوده في ملعب الجولف.

وربما يكون هذا أمر جيد: الساعات ثقيلة، وهذا شيء قيم جد أن تطير من معصمك في منتصف التأرجح ومع ذلك، بعيد عن اللون الأخضر، يتعين علينا جميع تتبع الوقت، وهذا هو المكان الذي يرتدي فيه وودز ساعته.

في حين أن Tiger Woods هو مثال رائع لسفير العلامة التجارية بشكل عام ، فهو ليس مثال رائع لسفير وسائل التواصل الاجتماعي.

لماذا ا؟ لأن الكثير من أعماله تتم في المجلات والمنصات الأخرى التي ليست على مواقع التواصل الاجتماعي قد تشاهد إعلان تليفزيوني أو ملصق مترو أنفاق حيث يروج للساعات.

بدل من ذلك، فإن سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي هو سفير يعمل في الغالب على وسائل التواصل الاجتماعي.

مثال جيد على ذلك لعلامة تجارية كبرى هو Lululemon لديهم مجموعة من سفراء العلامات التجارية الذين يعرضون ملابسهم الرياضية حصري على Instagram وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

بصفتك مستهلكًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك متابعة هؤلاء الأشخاص ومعرفة المغامرات التي يخوضونها أثناء ارتداء تلك الملابس.

تقوم العلامات التجارية الأخرى مثل Red Bull بأشياء مماثلة في صناعاتها تقتصر هذه الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي ، مع استثناء محتمل لإعادة النشر على مواقع الويب.

الفرق بين المؤثرين و سفراء العلامة التجارية:

مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي 

بشكل عام، المؤثرون هم أشخاص يتم توظيفهم لمحاولة بيع الأشياء ومع ذلك، في حين أن معظم المؤثرين يحبون المنتجات والخدمات التي يساعدون في بيعها، إلا أنهم لا يمتلكون عقود حصرية.

في الممارسة العملية، هذا يعني أنه يمكنهم (وأحياناً يفعلون) المصادقة على المنتجات المنافسة في حين أنه قد لا يكون هناك نوعان مختلفان من مطهرات اليد التي يدفعانها، فقد يكون معقم لليدين من الشركة A وغسول من الشركة B.

تصنع الشركة A المستحضر و B تصنع المطهر تجد بعض العلامات التجارية أنه يمكنها مشاركة الأضواء بهذه الطريقة. على سبيل المثال، تمتلك شركات مستحضرات التجميل منتجات تلبي أنواع البشرة المختلفة.

بالنسبة للماكياج، هناك أسس تذوب على البشرة الدهنية، ولكن نفس العلامة التجارية قد تحتوي على مساحيق وجه غير لامعة ممتازة.

قد يقول مؤثر ذو بشرة دهنية أن المسحوق رائع، ولكن عليك أن تصادق على مؤسسة منافسة تعمل بشكل أفضل على بشرتها أخير، يحتفظ المؤثرون بعلاماتهم التجارية الشخصية منفصلة عن العلامات التجارية للشركات.

سفراء العلامة التجارية مختلفون بدلاً من التوصية بـ أفضل منتج من مجموعة من خطوط الإنتاج المختلفة، سوف يلتزمون بعلامة تجارية واحدة داخل الصناعة على سبيل المثال، هناك برنامج من Nike يساعد الرياضيين الشباب على إظهار مواهبهم من خلال دعم منتجاتهم.

بينما يعرف الجميع عن مايكل جوردان وحذاءه الرياضي الشهير، فإن Nike تحب إظهار أنه يمكن للجميع الاستفادة من منتجاتها.

الفرق الآخر بين سفراء العلامة التجارية والمؤثرين هو أن علامتك التجارية تصبح جزء من علامتهم التجارية بالعودة إلى مايكل جوردان: بينما هو لاعب كرة سلة مشهور نتيجة موهبته ، فإنه يُعرف أيضاً بالرجل الذي يرتدي أحذية Nike الرياضية دائمًا.

الآن بعد أن فهمنا ما هو سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي ، فلنتحدث عن سبب أهميتها تتشابه بعض الأسباب مع سفراء العلامات التجارية المنتظمين والتسويق المؤثر ومع ذلك، فإن هذه التقنية مختلفة قليلاً.

يزيد استخدام سفراء وسائل التواصل الاجتماعي من تعرضك لها.

يمكن أن يؤدي هذا النوع من العلاقات التجارية إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

حركة مرور الموقع:

غالباً ما يكون الزوار بسبب فضول الناس حول منتجاتك فكر في الأمر بهذه الطريقة: عندما يدفع مؤثر محترم مجموعة كاملة من المنتجات فجأة، سيرغب في معرفة ما يجعله مميز للغاية لذلك، قاموا بتسجيل الدخول والتحقق من موقع الويب الخاص بهم.

ومع ذلك، سترغب في التأكد من أن جمهورهم هو النوع الذي تستهدفه هنا مثال إحدى الخدمات التي أقدمها لعلامات تجارية مختارة أحبها هي سفراء العلامات التجارية، وأحد عملائي السابقين هو شركة All Nippon Airways.

سوف تنمو مع علامتك التجارية.

على عكس المؤثرين الذين غالباً ما يهتمون بتحقيق ربح سريع، يرغب سفراء العلامة التجارية في تنمية حياتهم المهنية جنب إلى جنب مع علامتك التجارية.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: مع علاقات السفراء، تصبح علاماتك التجارية متشابكة إلى حد ما على الأقل. تظهر في إعلاناتك، ويتم بيع الأشياء ومع ذلك، فإن هذه العلاقة تتجاوز البيع، سواء بالنسبة للسفير أو للعلامة التجارية. على سبيل المثال ، يفكر الناس في مايكل جوردان وتخطر نايكي على الفور.

علاوة على ذلك، هذا صحيح لأكثر من جيل، لأن علاقة المنفعة المتبادلة لا تزال سليمة يتواصل أطفال الثمانينيات والتسعينيات، وكذلك المراهقون.

أنواع برامج سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي:

يمكن أن يتخذ العمل مع سفراء العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة. نظرًا لأن العلامات التجارية والأفراد فريدون، فلا يوجد حل واحد يناسب جميع الحلول.

وبالتالي، فإن مفتاح أي برنامج هو وسيلة لتحفيز سفراء العلامات التجارية بطريقة تجعلهم على استعداد للمشاركة علاوة على ذلك، تريدهم أن يكونوا مخلصين لك على المدى الطويل فيما يلي بعض أنواع برامج السفراء.

سفراء الموظفين:

هذا واضح بشكل مدهش، لكنه غير مستغل الفكرة هنا هي تشجيع موظفيك على الدفاع عن شركتك إنه يمنح الشركة وجهًا بشريًا يمكن أن يساعد في التغلب على المنافسة.

يعرف الموظفون عن منتجاتك وخدماتك مثل أي شخص آخر، ولا يخفون معرفتهم وراء التسويق mumbo-jumbo. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الموظفين كسفراء يساعد في تعيين موظفين جدد: إذا كان موظفوك يحبونك، فهذا يجعل المجندين المحتملين يعتقدون أنهم سيفعلون ذلك أيضاً  شجع موظفيك على التحدث عن مدى سعادتهم في شركتك، وكيف يتم الاعتناء بهم.

السفراء المنتسبون:

هنا، ستبرم اتفاقية مع شخص يدير موقع إلكتروني لعرض منتجاتك في الوقت نفسه، سيربط مالك الموقع ارتباط تابع بالمحتوى.

بعد ذلك ، تعمل الاتفاقية مثل أي ترتيب تسويق تابع آخر بالنسبة للسفراء المنتسبين، يتعلق الأمر بشكل أساسي بكيفية حصولهم على رواتبهم ومدة الترويج لمنتجاتك سيكون لديك بشكل عام علاقة عمل طويلة الأمد، وستحتاج إلى عقد حصري.

سفراء خبراء:

السفير الخبير هو شخص معروف في مجاله بشكل عام سيصبحون سفراء للعلامات التجارية التي يستخدمونها بانتظام، بدل من مجرد البحث عن فرصة عشوائية في مكانتهم هؤلاء سفراء قيمون لأنهم يحظون باحترام كبير.

كيفية إنشاء استراتيجية  برنامج سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي:

خطوتك الأولى هي تحديد برنامجك.

اسأل نفسك ما هي الأهداف التي لديك لبرنامج السفير الخاص بك، وكيف ستكافئ السفراء، وكيف ستراقب النجاح. ستحتاج أيضاً إلى معرفة نوع الشخص الذي تبحث عنه للعمل كسفير.

ابحث عن الأشخاص المناسبين.

اعتماد على منصة الوسائط الاجتماعية التي اخترتها، إنها عملية مماثلة للتسويق المؤثر ومع ذلك، في هذه الحالة، ستحتاج إلى البحث عن نوع الشخص المهتم بعلاقة طويلة الأمد.

اسأل نفسك عما إذا كان المؤثر في مجال عملك هو نوع الشخص الذي تريد استخدامه لبرنامج السفير بعد ذلك، ضع في اعتبارك ما إذا كان جمهورهم هو الذي تستهدفه يعد ضمان التوافق الجيد أمر بالغ الأهمية لنجاح برنامجك.

اعمل مع الأشخاص الذين اخترتهم:

هذه الخطوة لها جوانب عديدة، وهي مستمرة لسبب واحد، تحتاج إلى إقناعهم بالتسجيل مع علامتك التجارية إذا كانوا يستخدمون بالفعل منتجك أو خدمتك أو كنت موظف، فمن المحتمل أن يكون ذلك سهل فقط تأكد من أنه يمكنك الخروج ببرنامج تعويض رائع حسب الحاجة دعهم يقومون بسحرهم، سواء كان ذلك يتضمن المحتوى الخاص بك أو المحتوى الخاص بهم، أو مزيج منهما.

والأهم من ذلك، دع السفير يعرف أنك تقدر ولائه ليس هناك ما هو أسوأ بالنسبة للسفراء من الشعور بأنهم قد تم استغلالهم أو استغلالهم والأسوأ من ذلك أنهم قد ينهون العلاقة في ظل هذه الظروف.

المال ليس كل شيء في حالة الموظفين قد يعني ذلك الاستقالة، وبالنسبة للآخرين، قد يؤدي ذلك إلى ذهابهم إلى المنافسة.

استنتاج سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي:

استنتاج سفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي:

يعد العمل مع سفراء العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مزيج من التسويق المؤثر وبرامج السفراء التقليدية كما هو الحال مع المؤثرين، فإن النظام الأساسي عبارة عن وسائط اجتماعية، لكنها حصرية لعلامتك التجارية.

أخير، يشبه سفراء العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي أولئك المستخدمين في أماكن أخرى من حيث أنهم يبنون علامتهم التجارية جنبًا إلى جنب مع علامتك التجارية بشكل عام، إنها تقنية مهمة يجب وضعها في الاعتبار.

ويجب أن يكون تحويل جميع المؤثرين الذين تعمل معهم، بغض النظر عن تقارب العلامة التجارية الحالية، هو الهدف لأي برنامج تسويق مؤثر.

هل يمكنك أن تكون سفير للعلامة التجارية بدون وسائل التواصل الاجتماعي؟

نعم، يمكنك أن تكون سفير للعلامة التجارية بدون وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها الترويج لمنتج ما حتى بدون استخدام أي منصات وسائط اجتماعية  إما من خلال التدوين أو البث الصوتي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.

على الرغم من أن معظم العلامات التجارية تفضل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه لا يزال بإمكانك التحدث عن منشورات مدونتك أو إعطائها، أو التحدث عنها في حلقة البودكاست التالية.

هل يتقاضى سفراء وسائل التواصل الاجتماعي رواتبهم؟

نعم ، يتقاضى سفراء وسائل التواصل الاجتماعي رواتبهم وهناك طرق مختلفة يتقاضون رواتبهم من خلالها سفراء وسائل التواصل الاجتماعي من تأييد شركة  منتج.

الطريقة الشائعة هي عن طريق الراتب، والذي يتراوح من 20000 دولار إلى 58000 دولار سنوي بناء على تقرير صادر عن إنديد.

إذا كان الأجر بالساعة، فإن متوسط ​​السعر هو 17.75 دولار هناك أيضاً حالات يتقاضى فيها سفراء العلامة التجارية رواتبهم عن طريق العمولة ستعتمد الأرباح على عدد العملاء المتوقعين الذين يمكن أن يجلبهم سفير العلامة التجارية إلى الشركة.

هل تتقاضى رواتب لتصبح سفير للعلامة التجارية على Instagram؟

نعم ، يتقاضى سفراء العلامات التجارية في معظم الأوقات رواتبهم على Instagram  الطرق النموذجية هي من خلال المدفوعات النقدية والعمولات والمنتجات المجانية.

على Instagram، يبلغ متوسط ​​الدفع النقدي 10 دولارات لكل منشور أو 1000 متابع و 250 إلى 750 دولار لكل 1000 مشاركة السفراء الآخرون على استعداد لتلقي المنتجات منك ونشرها في قصصهم / خلاصتهم.

كم يكسب سفراء العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

اعتبار من 17 أغسطس 2021 ، تقول ZipRecruiter إن متوسط ​​الأجر السنوي لسفير العلامة التجارية لوسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة هو 38.065 دولار هذا يعادل ما يقدر بـ 18.30 دولار للساعة.

على الرغم من أنه لا يزال يختلف بناء على معدل سفير العلامة التجارية وموقعه ومهاراته وخبرته ومفاوضاته مع العلامة التجارية يمكن أن يصل الراتب السنوي لسفير العلامة التجارية إلى 66000 دولار ومنخفض يصل إلى 11000 دولار.

هل يتعين على سفراء العلامات التجارية الدفع؟

لا، يجب ألا يدفع سفراء العلامة التجارية أي شيء للعلامة التجارية أو الشركات سيكون العكس يتقاضى سفراء العلامات التجارية رواتبهم من قبل العلامات التجارية للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وأحياناً ليكونوا واجهة العلامة التجارية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم