ما هي أفضل الأدوات لتحويل النص إلى كلام

لم يكن المحتوى الصوتي أكثر أهمية من أي وقت مضى، تحظى البودكاست (التسجيلات الصوتية) بشعبية كما كانت من أي وقت مضى وتتزايد كل يوم، توفر العديد من مواقع الويب نسخ صوتية لمقالاتها لإمكانية الوصول ومشاركة المستخدم وحتى تحسين محركات البحث.

لكن ليس لدى الجميع الوقت لإنشاء المحتوى الخاص بهم مرتين، لكتابته وتحريره ثم لتسجيله وتحريره أيضاً  لكن بالنسبة للعديد من الأشخاص يعد الصوت هو الاختلاف في استهلاك هذا المحتوى أم لا.

 أفضل 10 أدوات لتحويل النص إلى كلام:

لهذا ظهرت العديد من تطبيقات تحويل النص إلى كلام  من خلال بضع خطوات سريعة، ستجعل هذه الأدوات المستخدمين يعتقدون أنك قضيت ساعات في بناء وصناعة التسجيل، بينما في الواقع لم تأخذ وقت أمام الميكروفون على الإطلاق.

موقع أمازون بولي لتحويل النص لكلام:

تستخدم Amazon Polly لغة ترميزية تسمى SSML  لإنشاء فارق بسيط في الكلام ، مما يسمح لك بتعيين الإيقاع والتأثيرات التي يستخدمها البرنامج، في حين أن Polly ليست بديل لممثل صوتي محترف أو متحدث بشري، إلا أنها بديل مناسب إذا كنت بحاجة إلى صوت سريع أو رخيص.


تمتلك أمازون بصمة في كل عمل على الإنترنت تقريباً، فلماذا لا يتم تحويل النص إلى كلام أيضاً؟ يعد تطبيق Polly الخاص بهم من خلال AWS أحد أكثر الخيارات تقدماً، لا يمكنك فقط اختيار اللغة التي يتحدث بها المحتوى الخاص بك، ولكن يمكنك أيضاً اختيار الصوت الذي يتحدث به، معظم اللغات التي يقدمونها على خيار للذكور والإناث، على الرغم من أن بعض اللغات مثل لغة الماندرين الصينية لديها خيار واحد فقط أو الآخر.

قد تضطر إلى تجربة بعض الأصوات للعثور على صوت يبدو أكثر طبيعية بالنسبة لك، لكن معظمهم ينجز المهمة.

تستخدم Amazon Polly لغة ترميزية تسمى SSML  لإنشاء فارق بسيط في الكلام ، مما يسمح لك بتعيين الإيقاع والتأثيرات التي يستخدمها البرنامج، في حين أن Polly ليست بديل لممثل صوتي محترف أو متحدث بشري، إلا أنها بديل مناسب إذا كنت بحاجة إلى صوت سريع أو رخيص.

يتوفر Polly مجاناً حتى عدد معين من الأحرف ، وبعد ذلك، يبلغ سعره حوالي 4 دولار لكل مليون حرف وهو ميسور التكلفة جداً عندما يتعلق الأمر بنص تلقائي إلى كلام، السعر مجاني إلى حد ما، ثم 4 دولارات لكل مليون حرف.


موقع NaturalReader لتحويل الصوت الى كلام:

الامتداد خفيف الوزن في Chrome، ويمكنه قراءة موقع الويب الذي تزوره تلقائي يمكنك أيضاً تحميل ملفات بتنسيقات مختلفة إلى NaturalReader، وسيولد الصوت من ذلك، في حين أن هذا الخيار مفيد لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في استخدامه لمحتوياتهم الخاصة، إلا أنه خيار للأشخاص الذين قد يحتاجون إلى السرد على بعض المواقع ولكنهم لا يرغبون في الحصول على قارئ شاشة للوصول إلى الإنترنت.

NaturalReader: هو إضافة Chrome مجانية يتيح لك تحويل أكبر قدر من النص إلى كلام كما تريد ، طالما أنك تستخدم أصواتهم المجانية، إذا كنت ترغب في استخدام تلك المتميزة، فستحصل على 20 دقيقة يومي، وإذا كنت بحاجة إلى أكثر من ذلك فإنهم يقدمون خيارات متميزة.

الامتداد خفيف الوزن في Chrome، ويمكنه قراءة موقع الويب الذي تزوره تلقائي يمكنك أيضاً تحميل ملفات بتنسيقات مختلفة إلى NaturalReader، وسيولد الصوت من ذلك، في حين أن هذا الخيار مفيد لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في استخدامه لمحتوياتهم الخاصة، إلا أنه خيار للأشخاص الذين قد يحتاجون إلى السرد على بعض المواقع ولكنهم لا يرغبون في الحصول على قارئ شاشة للوصول إلى الإنترنت.

السعر: مجاني، مع خطط متميزة تبدأ من 9.95 دولار شهري.

موقع iSpeech لتحويل الصوت الى كلام:

خدمة ispeech متوفرة بانتظام للحصول على الدعم أيضاً والتي قد تستحق الصوت الآلي الخفيف الذي تحصل عليه في بعض الأصوات، iSpeech يلبي احتياجات كل من الأذكياء من الناحية الفنية، وكذلك أولئك الذين يحتاجون إلى يد تتحرك خلال العملية، السعر:  من .0001 دولار إلى 0.025 دولار لكل كلمة ، بناءً على الحجم.


iSpeech: هي خدمة تحويل النص إلى كلام متميزة تستهدف عملاء الأعمال والشركات سواء كنت ناشر أو مطور يحتاج إلى صوت في جزء من البرنامج، تقدم iSpeech خطة تستند إلى احتياجاتك، في حين أنهم يدّعون أنهم أكثر أنواع تحويل النص إلى كلام طبيعية في السوق، فإن العروض التوضيحية التي يقدمونها على موقع خدمة استنساخ الصوت الخاصة بهم لا تبدو طبيعية مثل شيء مثل بولي في أمازون، ومع ذلك، فإنها توفر واجهة برمجة تطبيقات شاملة يمكنها تلبية معظم الاحتياجات دون الكثير من الإعداد بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر تحويل الكلام إلى ن ، مما يتيح لك إملاء المحتوى الخاص بك ونسخه، وهو مكمل مثالي للنص إلى كلام.

خدمة ispeech متوفرة بانتظام للحصول على الدعم أيضاً والتي قد تستحق الصوت الآلي الخفيف الذي تحصل عليه في بعض الأصوات، iSpeech يلبي احتياجات كل من الأذكياء من الناحية الفنية، وكذلك أولئك الذين يحتاجون إلى يد تتحرك خلال العملية، السعر:  من .0001 دولار إلى 0.025 دولار لكل كلمة ، بناءً على الحجم.

موقع LinguaTec قارئ الصوت:

موقع LinguaTec قارئ الصوت


برنامج LinguaTec's Voice Reader عبارة عن مجموعة كاملة من المنتجات التي يمكنك استخدامها لتخصيص أي من مشاريعك إما بنص إلى كلام أو العكس.

بدء من 49 يورو  للإصدار المنزلي، يبدو أن البرنامج المتميز يستحق سعره عينات الصوت التي يقدمونها كما لو كانت بعض من الأمثلة الأكثر طبيعية حولها.

إنها توفر الكثير من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك إصدار الويب المصمم خصيص لإنشاء محتوى يمكن الوصول إليه للزائرين.

السعر: 49 يورو وما فوق.

موقع صوت الحلم لتحويل الصوت الى كلام:

موقع صوت الحلم لتحويل الصوت الى كلام


يتوفر Voice Dream على كل من iOS و Android، ولا يوجد إصدار لسطح المكتب لكن لا تقلق لن تهتم يتعلق Voice Dream بإمكانية الوصول أولاً وقبل كل شيء.

صمم الفريق التطبيق لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من عسر القراءة وضعف البصر، لذلك قاموا بدمج المكتبات الصوتية التجارية في المنتج. 186 صوتًا عبر 30 لغة لتكون محددة.

بعد القيام بذلك ، يمنح Voice Dream إيقاعًا وصوتًا طبيعيًا أكثر من العديد من برامج تحويل النص إلى كلام التي ربما تكون قد جربتها في الواقع، فإن إيقاع حزم الصوت في Voice Dream يعوض عن الفجوات الصغيرة ولكن الملحوظة بين الكلمات أو الأصوات.

عند أخذها مع وعلى مدار المقاطع، فإنها تبدأ في الظهور مثل خصوصيات الصوت أكثر من كونها قيود تقنية مقابل عشرة دولارات ، فقط قم بشرائها.

السعر: 9.99 دولار.

موقع TextAloud4 لتحويل الصوت الى كلام:

موقع TextAloud4 لتحويل الصوت الى كلام


يقوم TextAloud بما يخطط للقيام به إنه برنامج Windows يتيح لك استيراد ملفاتك للحصول بسرعة على الصوت لكل ما تحتاجه.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تصدير ملفات الكلام بحيث يمكنك تحميلها على أي جهاز محمول تستخدمه أكثر من ذلك  هناك تطبيق iOS قادر للغاية لـ TextAloud مقابل 4.99 دولار فقط يعمل بمفرده.

جودة الصوت متوسطة من المؤكد أنه لن يخدع أي شخص ليعتقد أنه يستمع إلى إنسان، ولكنه أيضاً ليس كما لو أن روبوتًا يشق طريقه عبر صفحات الويب الخاصة بك لديهم أيضاً نسخة تجريبية مجانية، لذا يمكنك معرفة ما إذا كان هذا هو الخيار المناسب لك بدون قيود.

السعر: 4.99 دولار لنظام iOS ، و 34.99 دولار لنظام التشغيل Windows.

موقع Acapela Virtual Speaker لتحويل الصوت الى كلام:

موقع Acapela Virtual Speaker لتحويل الصوت الى كلام


Acapela: هو أحد الأسماء الكبيرة في تحويل النص إلى كلام يتم ترخيص أصواتهم واستخدامها في العديد من الخدمات والتطبيقات الأخرى لذلك من المنطقي أنهم سيخلقون أيضاً منتج خاص بهم للاستفادة منهم أيضاً.

السعر، مع ذلك، ليس لمن لديهم ميزانية محدودة. أول حزمة لمدة 5 ساعات تحصل عليها هي 1500 يورو ويمكن أن ترتفع من هناك.

هذا بالتأكيد منتج لمستخدمي المؤسسات الذين يحتاجون إلى تقديم خدمة صوتية على نطاق واسع ستستفيد خطوط النقل العام والشركات الكبيرة والبرامج والألعاب ومشاريع الروبوتات والمعلمين من هذا الأمر، وقد يستحق المنتج السعر، ولكنه أيضًا بعيد المنال بالنسبة للعديد من الأشخاص إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة ذلك، فإن مكبر الصوت الظاهري من Acapela هو خيار من الدرجة الأولى.

السعر: 1500 يورو وما فوق.

موقع قارئ Zabaware لتحويل النص إلى كلام:

لكن اعلم أنه سيقرأ  أي شيء بصوت عالٍ تنسخه، بما في ذلك عناوين URL يحتوي Zabaware أيضاً على خيار لقراءة جميع مربعات الحوار المنبثقة في Windows أيضًا تلقائي.


بقدر ما يذهب النص المجاني إلى قارئي الكلام ، فإن Zabaware يجعل واحدًا من الأفضل في حين أن الأصوات الافتراضية التي تأتي مجاني مع المنتج متوسطة (اقرأ: ليست بشرية  ولكن ليست سيئة جد)، يمكنك شراء حزم صوتية متنوعة وتثبيتها من أي مكان لإضفاء طابع طبيعي على النص الخاص بك. تأتي الفائدة الحقيقية من Zabaware في أنه إذا قمت بتشغيله في خلفية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك ببساطة تمييز مقتطف من النص والضغط على CTRL / CMD-C لنسخه، ويبدأ البرنامج تلقائي في قراءة هذا المقتطف بناءً على الإعدادات في التطبيق.

 لكن اعلم أنه سيقرأ  أي شيء بصوت عالٍ تنسخه، بما في ذلك عناوين URL يحتوي Zabaware أيضاً على خيار لقراءة جميع مربعات الحوار المنبثقة في Windows أيضًا تلقائي.

السعر: مجاني.

موقع ورق صوتي لتحويل الصوت الى كلام:

التطبيق مجاني للتنزيل ويأتي مع بعض النصوص النموذجية من Gutenberg.org  لتجربتها كما أنه يتصل بـ Evernote و Google Drive و Dropbox بحيث يمكنك الوصول إلى مستنداتك بغض النظر عن مكان وجودك.


بناءً على احتياجاتك، يمكن أن يكون Voicepaper لنظام iOS إما تطبيق مجاني لتحويل النص إلى كلام تستخدمه حسب الحاجة لمدة تصل إلى 15 دقيقة يومي(رائع لمقتطفات الويب والرسائل النصية)، أو يمكنك الاشتراك مقابل 3.99 دولارات شهري والحصول على عدد غير محدود صوتي. إنه يعمل بشكل رائع مباشرة من متجر التطبيقات، وإذا قمت بتثبيت صوت عالي الجودة، فإن السرد ينتقل من مقبول إلى جيد جداً.

التطبيق مجاني للتنزيل ويأتي مع بعض النصوص النموذجية من Gutenberg.org  لتجربتها كما أنه يتصل بـ Evernote و Google Drive و Dropbox بحيث يمكنك الوصول إلى مستنداتك بغض النظر عن مكان وجودك.

السعر: مجاني (15 دقيقة / يوم) ، 3.99 دولارات شهري غير محدود.

موقع بالابولكا لتحويل الصوت الى كلام:

لذلك إذا كنت ترغب في تنزيل حزم صوتية عالية الجودة مثل Acapela، فيمكنك إخراج الكلام شبه البشري منه إذا كنت تستخدم Microsoft SAPI 5 الافتراضية، فستبدو أكثر آلية ولكن كتنزيل مجاني، يمكنك الحصول على الكثير من الأصوات من Balabolka


Balabolka هو خيار خفيف الوزن للغاية إذا كنت تريد شيئاً محمول ولكن ليس متحرك يمكنك تثبيته على جهاز كمبيوتر ، أو يمكنك الاحتفاظ به على محرك أقراص USB للتشغيل من هناك.

يمكنك ضبط السرعة والإيقاع ، أو قراءته من الحافظة، أو يمكنك استيراد نص من مستند من أي نوع تقريبًا. ومع ذلك ، تختلف جودة الصوت اعتمادًا على ما يتم تثبيته على جهازك.

بدلاً من القدوم مع أي أصوات مثبتة مسبق، يستخدم Balabolka ملفات النظام الصوتية للحفاظ على قابلية النقل وخفة الوزن.

لذلك إذا كنت ترغب في تنزيل حزم صوتية عالية الجودة مثل Acapela، فيمكنك إخراج الكلام شبه البشري منه إذا كنت تستخدم Microsoft SAPI 5 الافتراضية، فستبدو أكثر آلية ولكن كتنزيل مجاني، يمكنك الحصول على الكثير من الأصوات من Balabolka، بالإضافة إلى ذلك، من الممتع قول ذلك.

السعر: مجاني.

نصيحتنا في نهاية الموضوع:

سواء أكنت بحاجة إلى برنامج تحويل النص إلى كلام لإنشاء محتوى صوتي خاص بك أو للوصول إلى محتوى الإنترنت المكتوب بنفسك، فإن عدد برامج تحويل النص إلى كلام أعلى من أي وقت مضى.

لحسن الحظ، فإن جودة هذه البرامج أعلى أيضاً مما كانت عليه في أي وقت مضى مع حزم الصوت المتميزة من مختلف الشركات وتطبيقات الأجهزة المحمولة والمنتجات المستندة إلى السحابة والتثبيتات المحمولة لمحركات أقراص USB، يجب تغطية احتياجات تحويل النص إلى كلام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم