أدوات إدارة الفيسبوك مسنجر بأبسط أسلوب

كان Facebook Messenger موجود كتطبيق مستقل لبعض الوقت، ولكن الاستفادة من تسويق Facebook Messenger لا يزال جديد نسبي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمقالتنا سنتعرف على ميزات تطبيق الفيسبوك وكيفية تطوره للمحادثات حول العالم.

15 من أدوات إدارة Facebook Messenger التي يجب أن تعرفها:

أدوات إدارة الفيسبوك مسنجر بأبسط أسلوب

قبل أن نتعرف إلى قائمة الأدوات لأولئك الذين ليسوا على دراية بالموضوع، دعنا ننتقل إلى بعض الأساسيات لمساعدتك على الاستفادة بشكل أفضل من أدوات إدارة Facebook Messenger هذه.

ما هو التسويق عبر Facebook Messenger؟

يعد التسويق عبر Facebook Messenger طريقة بديلة لتوزيع المحتوى وطريقة رائعة للقيام بخدمة العملاء، كما هو الحال مع Twitter يتيح لك Messenger التفاعل مع المستهلكين في الوقت الفعلي، حيث يمكن أن يكون ذلك إما من خلال موظف بشري أو روبوت محادثة في كلتا الحالتين، فهذه طريقة فعالة جداً للوصول إلى العملاء.

أهمية التسويق عبر الفيسبوك مسنجر:

على الرغم من أن Facebook Messenger قد نضج كشكل من أشكال الاتصال، إلا أن استخدامه في السوق يظل مناسب في الواقع، يمكن القول إن الوسيلة ككل غير مستغلة بالكامل ومن منظور تسويقي، ما زلنا في مرحلة التبني المبكرة، ومع ذلك من منظور المستهلك، فإن Facebook Messenger سهل الاستخدام ويمكن أن يساعد في زيادة رضا العملاء من خلال إرضاء شبه فوري.

ما الفرق بين روبوتات التسويق عبر Facebook Messenger و Chatbots؟

عندما يفكر معظمنا في برامج الدردشة الآلية، فإن تصورنا هو أحد تلك النوافذ المنبثقة على مواقع الويب المختلفة التي ترسل إلينا رسائل آلية.

تعد برامج الدردشة الآلية طريقة رائعة للحصول على إجابات أساسية للأسئلة الشائعة دون الحاجة إلى الانتظار في طابور للحصول على إنسان حقيقي دعونا نواجه الأمر: قد يكون الانتظار معاناة كبيرة في بعض الأحيان، لذلك تقدم هذه الروبوتات خدمة قيمة عن طريق تقليل وقت الانتظار.

روبوتات التسويق مختلفة قليل بالتأكيد، يمكنهم القيام بالعديد من الأشياء نفسها التي تقوم بها روبوتات المحادثة التقليدية، لكن روبوتات التسويق عبر Facebook Messenger تفعل المزيد: يمكنك استخدامها لإرسال معلومات تسويقية إلى العملاء المهتمين، وجمع معلومات مفيدة حول العميل المحتمل، وتوجيههم إلى الأشخاص المناسبين حسب الضرورة.

13 أداة لإدارة Facebook Messenger يمكنك تجربتها اليوم

هل أنت مستعد لتجربة التسويق عبر Facebook Messenger؟ هل تريد رفع مستوى لعبتك في طريقة التسويق هذه؟ إليك بعض أدوات إدارة Facebook Messenger التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

بناء الأتمتة بشكل مرئي في ActiveChat:

هل تحتاج إلى روبوت محادثة قائم على الذكاء الاصطناعي لمهام التجارة الإلكترونية أو خدمة العملاء؟ تم تصميم ActiveChat لهذه الأنواع من استخدام chatbot يقول المطورون إن بناء روبوت الدردشة الخاص بك أمر سهل مثل البناء باستخدام كتل Lego، إلى جانب Facebook Messenger، تعمل روبوتات ActiveChat مع Whatsapp و Twilio SMS لخدمة العملاء إصدارات التجارة الإلكترونية متوافقة مع Shopify و Woocommerce.

خدمة بوتسيفي ماسنجر بوت:

يصنع Botsify روبوتات ذات شخصية أكثر من الآلة النموذجية ومع ذلك فإن Botsify يهدف في المقام الأول إلى بناء روبوتات لخدمة العملاء، حيث يمتلك روبوتات Botsify القدرة على التعامل مع أكثر من لغة واحدة ميزة أخرى رائعة هي قدرة هذه الروبوتات على تسهيل الاستيلاء البشري السلس.

إلى جانب Facebook Messenger، يستوعب Botsify الأنظمة الأساسية الأخرى هناك إصدارات بوت متاحة لتطبيق Whatsapp و Slack ومواقع الويب الأخرى، وهناك إصدار تعليمي من Botsify إلى جانب مكون إضافي لمربع الاختيار يسمح للمستخدمين بالاشتراك في المحتوى الخاص بك.

أداة إنشاء رسائل ChatBot:

ChatBot يعمل كبرنامج تطوير روبوت الدردشة عبر السحب والإفلات وفتح API، متخصص في جعل الروبوتات الخاصة بهم تبدو بشرية والأفضل من ذلك، أنه من السهل إنشاء روبوت باستخدام نظامهم الأساسي، حيث يمكن لهذه الروبوتات محاكاة موظفي الموارد البشرية للمساعدة في تعيين عمال جدد، لذلك إذا كنت تدير حملة إعلانية للتوظيف فإن ChatBot لديه حل رائع للمساعدة.

أداة ChatFuel من أجل اتمتة خدمة العملاء:

ChatFuel: تريد أتمتة خدمة العملاء؟ ChatFuel هو منشئ روبوت Facebook Messenger الرائد يعد هذا البرنامج رائع إذا كنت تأمل في تقديم رسائل تسويقية مخصصة وأداء مهام خدمة العملاء التلقائية تشتهر ChatFuel بتقديم دعم عملاء جيد.

ميزة أخرى لهم هي أنهم يندمجون جيداً مع أجزاء أخرى من Facebook مثل التفاعل مع الأشخاص الذين يحبون أو يعلقون على إعلانات Facebook لهذا السبب تستخدم العديد من الشركات الكبيرة روبوت ChatFuel لخدمة العملاء المستندة إلى Messenger، على الرغم من أن ChatFuel قد يكون رائع بالنسبة إلى Facebook Messenger فهذه هي منصة المراسلة الوحيدة التي تعمل معها.

خدمة الأتمتة عبر إنشاء روبوت Engati:

Engati: هي خدمة دردشة آلية أخرى تتيح لك تحسين علاقات خدمة العملاء على الرغم من أنها ليست أداة إدارة وسائط اجتماعية، إلا أنها تفسح المجال لإدارة خدمة العملاء بشكل فعال من قنوات التواصل الاجتماعي.

تشتهر Engati بأنها خدمة دردشة بوت لـ Instagram و WhatsApp، ولكن يمكن استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى يعد Engati مفيد لأي شخص يتطلع إلى تثبيت روبوت محادثة على Facebook messenger حيث يقدم برنامج تعليمي بسيط ومباشر مصمم لتنشيط chatbot وتشغيله في أقل من 10 دقائق تقدم Engati العديد من القوالب لتتناسب مع أسلوب علامتك التجارية وتصميمها.

خدمة XO Flow لأتمتة الرسائل:

بالنسبة للشركات التي ترغب في قبول المدفوعات من روبوت المحادثة الخاص بها، يقوم Flow XO بالتوصيل تشمل الميزات المميزة الأخرى القدرة على إظهار العملاء حول موقع الويب الخاص بك، وأن تكون ذكي بما يكفي لإضحاك العملاء، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة متنوعة من عمليات الدمج المدعومة، بما في ذلك تطبيقات إدارة علاقات العملاء والبريد الإلكتروني تتضمن خيارات تطبيق المراسلة Facebook Messenger و Twilio SMS و Slack و Telegram والبريد الإلكتروني.

أداة chatAlive chatbot للإجابة على العملاء:

إن ItsAlive عبارة عن أداة chatbot مصممة خصيص لبرنامج Facebook messenger، بدلاً من تحسينها لتعمل عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة.

باستخدام تطبيق Facebook messaging، يمكن لـ ItsAlive المساعدة في اعتراض الرسائل الواردة للتأكد من فرز وتوجيه جميع استفسارات خدمة العملاء بشكل مناسب، حيث يمكن أن تكون Chatbots أدوات إدارة Facebook Messenger فعالة لتحسين وقت الشركة وجهدها وللتأكد من التعامل مع جميع أسئلة واحتياجات خدمة العملاء بسرعة وبشكل مناسب.

نظر لأن ItsAlive يستهدف المستخدمين النشطين على Facebook، فقد تم اعتباره أداة أكثر أهمية وقيمة من الشركات الأخرى المصممة للعمل على مجموعة متنوعة من الوسائط.

أداة MobileMonkey لمساعدة المسوقين:

هل تحتاج إلى حل شامل لبرامج الدردشة والرسائل النصية القصيرة؟ تم تصميم MobileMonkey لمساعدة المسوقين وأصحاب الأعمال على إنشاء روبوتات محادثة لجميع منصات المراسلة المتاحة حالياً، لتحقيق هذه الغاية، يمكنك استخدام هذا التطبيق في WeChat و Facebook Messenger وروبوتات الدردشة المخصصة القائمة على مواقع الويب ومجموعة متنوعة من المواقع الأخرى.

محادثة تلقائية من Pandorabots

تعد Pandorabots فريدة من نوعها في هذا المجال في نهجها الجمالي لروبوتات الدردشة بدلاً من وجود سطر افتتاح عام أو رمز صغير عشوائي، يميز Pandorabots نفسه من خلال وجود صورة رمزية أكبر قابلة للتخصيص مرئية عندما تستجيب الروبوتات للأسئلة والطلبات.

على الرغم من أن هذه ليست الميزة الوحيدة التي تقدمها Pandorabots، إلا أنها ربما تكون هي الاختلاف الأكثر وضوح الذي يمكن رؤيته على الفور عند الاطلاع على خيارات روبوت الدردشة المختلفة لـ Facebook Messenger ومنصات إدارة الوسائط الاجتماعية الأخرى.

خدمة كوريوبوت Koriobot للتحكم في البوتات المتعددة:

بالنسبة للوكالات تتمتع Koriobot بمهارة خاصة: تسمح لك بإنشاء الروبوتات لعملائك، والتحكم في روبوتات متعددة للعملاء من خلال حساب واحد، ميزة أخرى هي قدرة الروبوت على بدء محادثة مع عميلك في مكان واحد، ثم نقله إلى منصة الدردشة التي يختارها يتم تقديم التحليلات وتقارير السلوك أيضاً يمكن لـ Koriobot العمل داخل موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى Facebook Messenger و Whatsapp و Slack و Skype والأنظمة الأساسية الأخرى يتم تضمين تكامل البريد الإلكتروني أيضاً.

خدمة recart لتبسيط التجارة الإلكترونية:

Recart هي خدمة روبوت ثانوي، وهي شركة تسويق تعتمد على المراسلة بشكل أساسي تم تطوير Recart من أجل تبسيط التجارة الإلكترونية وجعل منصات التجارة الإلكترونية أكثر فعالية في تحويل العملاء المحتملين.

تعد برامج الدردشة الآلية جزء من هذه المعادلة، لأنها تسمح للشركات والعلامات التجارية بأتمتة اتصالاتها مع العملاء الحاليين والمحتملين، حيث تم تطوير روبوتات الدردشة الخاصة بـ Recart مع وضع تحسين منصات التجارة الإلكترونية في الاعتبار، وتعمل من وجهة نظر تسويقية وتقدم طرق بسيطة وفعالة للعملاء القدامى والجدد للتفاعل مباشرة مع الشركة أو العلامة التجارية، دون الحاجة إلى تعيين شخص مختلف تمامًا من أجل الموقع.

أداة Surveybot لإدارة الرسائل الترحيبية:

كما يوحي اسمه، Surveybot عبارة عن روبوت دردشة مصمم خصيصاً لتقديم استطلاعات الرأي من خلال Facebook messenger تعد الاستطلاعات مفيدة للعديد من التطبيقات المختلفة على Facebook سواء تم استخدامها لتحديد أفضل منتج جديد لتقديمه للعملاء الحاليين، أو لتحديد المحتوى المفضل على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق لمتابعيك، ويمكن استخدام Surveybot لتحديد أكثر من ذلك بكثير، وهو من بين أفضل روبوتات الدردشة المقدمة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تنسيقات مختلفة متاحة للأسئلة، والذين يرغبون في تركيز حملاتهم على Facebook messenger على جمع المعلومات.

أداة WPBot Dashboard:

WPBot: هو مكون إضافي لبرنامج WordPress مصمم لإدارة رسائل الوسائط الاجتماعية عبر حساب WordPress الخاص بك على Facebook messenger.

يتم إبعاد هذا الروبوت الخاص إلى أولئك الذين يستخدمون مواقع WordPress، ويقدم طرق مختلفة للرسائل من الإجابة بالأسئلة الشائعة العامة، إلى إجراء محادثات الذكاء الاصطناعي الأكثر تعقيد رد على أسئلة العملاء، WPBot هو مكون إضافي لبرنامج WordPress يسمح للمستخدمين بأخذ أسئلة العملاء والتفاعل مع زوار الموقع بطرق عضوية عبر منصات الوسائط الاجتماعية، لا يقدم WPBot العديد من خيارات التخصيص مثل الشركات الأخرى ولكنه يقدم طريقة سلسة لدمج موقع WordPress الخاص بك وصفحات Facebook.

الأسئلة الشائعة حول أدوات إدارة Facebook Messenger

فيما يلي سنكتب عن الاسئلة الشائعة حول إدارة Facebook Messenger:

كيف يمكنك أتمتة Facebook Messenger؟

يمكنك أتمتة Facebook Messenger باستخدام أدوات إدارة Messenger و Facebook Messenger Bots حيث يمكنك إنشاء استجابات آلية عند التواصل مع عميل محتمل تستخدم هذه الروبوتات الذكاء الاصطناعي ويمكن برمجتها لفهم الأسئلة والإجابة عليها وأداء المهام.

كيف يمكنني إدارة الرسائل على برنامج messenger؟

إن القدرة على إدارة الرسائل بشكل فعال على برنامج messenger يمكن أن تجعل تسويق Facebook Messenger الخاص بك ناجح.

هناك أدوات متاحة يمكن أن تساعدك في تنظيم الرسائل وتنظيمها مثل ActiveChat و Botsify و ChatBot و ChatFuel و Cliengo و Collect.Chat و Flow XO و Shop Pop و ManyChat و MobileMonkey و Koriobot و Sequel.

كيف يمكنني الحصول على محفوظات الدردشة على Messenger؟

هناك طريقتان لكيفية الوصول إلى محفوظات الدردشة على برنامج المراسلة الأول هو استخدام شريط البحث في برنامج messenger، حيث يمكنك كتابة أي كلمة رئيسية وسيظهر كل سجل الدردشة مع الكلمة الرئيسية ثانياً، يمكنك تنزيل سجل الرسائل بالكامل بالنقر فوق معلومات Facebook ضمن الإعدادات.

كيف تحصل على روبوتات الدردشة على ماسنجر؟

فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية إعداد روبوت Facebook Chat Messenger: أولاً، تحتاج إلى التسجيل في أي من أدوات Facebook chatbot المتاحة ثم يمكنك البدء في إنشاء قوالب ورسائل ترحيب وردود آلية يمكنك أيضاً إعداد إعدادات أخرى مثل الرد الافتراضي ليتم إرساله في كل مرة أو مرة واحدة فقط كل 24 ساعة.

كيف يعمل برنامج Messenger bot؟

يعمل برنامج Messenger bot بمساعدة الذكاء الاصطناعي سيستخدم الروبوت تطبيق Messenger من Facebook للتحدث مباشرة مع العملاء وإنشاء محادثات تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنك إعداد الروبوت لعملك والتسويق للإجابة على الأسئلة الشائعة وتنفيذ المهام.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أدوات إدارة الفيسبوك مسنجر

يمكنك استخدام Facebook Messenger للتواصل مع الأشخاص الذين ليسوا حتى على بقية Facebook إنه تطبيق منفصل على هاتفك أو جهازك اللوحي، نأمل أن تكون مقالتنا كافية لمعرفة كافة التفاصيل حول استخدام المسنجر فيسبوك للتسويق الإلكتروني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم