التسويق عبر Instagram Influencer كل ما تريد معرفته حول التسويق عبر مؤثرين الإنستغرام

هل تريد تجربة التسويق المؤثر؟ إذا كان الأمر كذلك يجب أن تعلم أن أكبر منصة للتسويق هو Instagram، لأن المؤثرين وأتباعهم يحبونها ليس ذلك فحسب، بل إن Instagram لديها عدد كبير من الأعضاء، سواء في الخليج العربي أو في أوربا أو في الخارج، يملأ المؤثرون أيضاً فجوة لطيفة في إنشاء الصور ومقاطع الفيديو والقصص التي تتماشى مع ما يستخدمه مستخدمو Instagram النظام الأساسي من أجله.

الدليل الكامل التسويق عبر Instagram Influencer:

لمساعدتك على البدء أعددنا هذا المقال الموجز حول كيفية النجاح في التسويق المؤثر على Instagram هناك أيضاً العديد من الموارد الأخرى على موقع الويب الخاص بي والتي يمكنك العثور عليها مرتبطة بصفحة التسويق المؤثر الخاصة بي، وبعضها مرتبط في جميع أنحاء هذا المنشور.

التسويق عبر Instagram Influencer: الدليل الكامل

لماذا تستخدم التسويق المؤثر في Instagram؟

أصبح التسويق المؤثر بسرعة قوة سوق رئيسية على الرغم من كونها طريقة جديدة نسبي للوصول إلى المستهلكين، إلا أن الإحصائيات وبيانات الصناعة تجد أن التسويق المؤثر فعال للغاية، أحد الأسباب هو أن الناس يستمعون إلى أقرانهم أكثر من الشركات.

سبب آخر هو أن المحتوى المؤثر قادر على اختراق خوارزميات الوسائط الاجتماعية التي تتحدى كل علامة تجارية وعمل.

استمرار نمو التسويق المؤثر:

لم يعد التسويق المؤثر ركن صغير هامشي في صناعة التسويق في الواقع، يشير استطلاعتنا إلى أن صناعة التسويق المؤثر ستبلغ قيمتها 10 مليارات دولار بحلول نهاية عام 2020 كما يوضح أيضاً معدل نمو هائل كما قلت من قبل، لا ينفق المسوقون هذا النوع من المال على شيء لا يعمل.

استمرار نمو Instagram:

من ناحية أخرى، يشهد Instagram نفسه نمو هائل هذا يعني أن الجمهور المحتمل للتسويق المؤثر على Instagram يتوسع بسرعة يمثل مستخدمو Instagram مجموعة متنوعة من الأعمار ومستويات الدخل والاهتمامات والخلفيات.

وهذا يعني إذا كان هناك مجال محدد تحاول الوصول إليه، فيمكنك العثور على هذا المكان المناسب على Instagram.

التسويق عبر المؤثرين على Instagram فعال:

يتمتع Instagram بأعلى معدلات مشاركة في أي شبكة اجتماعية وهذا يمثل معدل 3.21٪ في المتوسط ​​على Instagram و 1.5٪ لجميع الشبكات الأخرى.

هذا يعني أن مستخدمي Instagram يحبون، ويعلقون ويشاركون في كثير من الأحيان من هذا، يمكننا أن نرى أن التسويق عبر Instagram فعال للغاية فقط بسبب معدلات المشاركة.

سبب آخر يجعل التسويق المؤثر على Instagram يعمل بشكل جيد هو أن الناس يستمتعون بقضاء الوقت هناك في الواقع، هناك دراسة تظهر أن 70٪ من مستخدمي Instagram استخدموا المنصة للتعرف على العلامات التجارية ولديهم الاستعداد لاستهلاك محتوى ذي علامة تجارية.

الناس لا يتسكعون فقط على Instagram بدل من ذلك، أصبح Instagram مكان يتعرف فيه الناس على المنتجات والخدمات التي يستخدمونها كل يوم. النظر إلى الصور يعمل.

أخيراً، تمتد فوائد التسويق بهذه الطريقة إلى ما وراء Instagram.، قام حوالي 34 ٪ من المستخدمين يومي بشراء عنصر بناءً على توصية مؤثر أو مدون.

هذا يعني أن مستخدمي Instagram يستمعون إلى الآخرين، لكن هذا يعني أيضاً أن التأثير يمتد إلى ما وراء Instagram فقط، يشير Influencer هنا إلى أكثر من مجرد التسويق المؤثر على Instagram: إنه ينطبق على جميع المنصات.

من هم مؤثرو Instagram؟

يكاد يكون من نافلة القول أن التسويق المؤثر على Instagram يتطلب من شركة إشراك المؤثرين لكن من هم على أي حال؟ باختصار، المؤثرون هم أشخاص معروفون على منصة أو مدونة وسائط اجتماعية.

ومع ذلك فهم ليسوا مشهورين فقط بدل من ذلك، فهي أصوات موثوقة في مكانة معينة يبحث الآخرون عنهم للحصول على المشورة بشأن ما يجب شراؤه أو التجارب الجديرة بالاهتمام ومع ذلك، يأتي المؤثرون في أنواع مختلفة.

أنظر إلى المؤثرين في فئتين مختلفتين:

الطريقة التقليدية للنظر إلى المؤثرين من خلال عدد المتابعين.

تأثير عدد المتابعين على الانستغرام:

غالباً ما يصنف المسوقون المؤثرين من خلال عدد المتابعين تتغير فئة المؤثر إلى حد ما بمرور الوقت، حيث ينمو متابع المؤثر أو يفقد حظوظه ومع ذلك، فإن المبادئ التوجيهية نفسها متسقة نسبي.

مشاهير الانستغرام:

المشاهير هم المؤثرون الذين لديهم أكثر من مليون متابع في حين أن العديد من المشاهير غير المتصلين بالإنترنت هم أيضاً مؤثرون على مستوى المشاهير، فإن هذا ليس هو الحال دائماً علاوة على ذلك، فإن العديد من الأشخاص هم من المشاهير المؤثرين على Instagram، ولكن لا يكاد أحد يعرفهم في الحياة الواقعية هذه القاعدة تنطبق أيضاً على مستويات المؤثرين الأخرى.

المؤثرين الكبار على الانستغرام:

المؤثرون الحقيقيون لديهم ما بين 500000 ومليون متابع على عكس نظرائهم من المشاهير، فإنهم يميلون إلى تلبية احتياجات محددة، بمعنى آخر لا يجذبون الجميع إلى صفحة ملفهم الشخصي بدل من ذلك، يميلون إلى أن يكون لديهم اهتمامات مشتركة أكثر مع الأشخاص الذين يؤثرون عليهم.

المؤثرون الصغار على الانستغرام:

مع المؤثرين الصغار، يتراوح عدد المتابعين بين 10000 و 500000 في الطرف الأدنى من هذا النطاق، يمكنك الوصول إلى الأسواق المتخصصة التي يصعب الوصول إليها باستخدام المؤثرين الكبار أو المشاهير في النهاية الأعلى، يتمتع المؤثر بجاذبية أوسع بكثير مع كونه فعال من حيث التكلفة للمشاركة.

المؤثرون الناشئون على الانستغرام:

المجموعة الأخيرة من الشخصيات المؤثرة الناشئة، الذين لديهم ما بين 1000 و 10000 متابع غالباً ما يعمل هؤلاء المؤثرون مقابل تكلفة منتج أو خدمة فقط، لديهم أيضاً معدلات مشاركة عالية للغاية، وما لم يكونوا قد بدأوا للتو، يميل الجمهور إلى أن يكونوا متخصصين للغاية حتى وقت قريب.

التأثير من خلال تقارب العلامة التجارية على الانستغرام:

دعنا نلقي نظرة على التصنيفات حسب تقارب العلامة التجارية والتي تمنح أي شركة القدرة على الاستفادة من التسويق المؤثر بطريقة أكثر واقعية وواقعية.

في هذه الحالة، تقارب العلامة التجارية هو المستوى الذي يرتبط به الأشخاص بعلامتك التجارية اعتماد على أهداف حملتك وقيود التكلفة وسياسات الشركة، يمكن أن يكون أي منها مفيد.

موظفين أو شركاء:

من الواضح أن هذا هو أقرب مستوى من التقارب، لأن الموظفين وشركاء العمل يعتمدون على شركتك في بعض دخلهم على الأقل، وإذا كانوا شركاء تجاريين، فإن الاتصال يميل إلى أن يكون أقرب لأنهم استثمروا الأموال في العلامة التجارية ضع في اعتبارك هذا النوع من المؤثرين للحملات التي تركز على مسؤولية الشركات أو قصص العلامة التجارية.

عملاء:

هنا، أجرى الأشخاص عملية شراء من شركتك، كما يمكن أن تكون هذه فئة رائعة من المؤثرين لاستخدامها سواء كنت علامة تجارية B2B أو B2C ، لكنها قوية بشكل خاص بالنسبة لـ B2B هذا لأن هذه العلامات التجارية تحب أن تسمع عن حالات الاستخدام ، والتي تعمل بشكل جيد مع المؤثرين على العملاء.

المتابعون / الذكرون / الوسم:

هؤلاء هم الأشخاص الذين لم يشتروا بالضرورة شيئًا منك مؤخر ولكنهم معجبون بعلامتك التجارية على سبيل المثال، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعجبون بالسيارات الفاخرة أو الموضة ولكنهم لا يستطيعون شرائها.

يعد تفاعل هؤلاء المستخدمين أمر رائع، حيث يمكنهم مقارنة منتجاتك بالمنتجات التي كانوا يستخدمونها من قبل وحقيقة أنهم إما يتابعون علامتك التجارية أو ذكروا علامتك التجارية أو وضعوا علامة عليك في منشور يعني أنك بطريقة أو بأخرى على رادارهم.

كم يكلف التسويق المؤثر في Instagram فعلي؟

تختلف تكلفة التسويق عبر المؤثرين على Instagram بناءً على عدة عوامل، تقول 66٪ من الشركات أنها تدفع أقل من 250 دولار لكل منشور27٪ أخرى تدفع ما بين 250 دولار و 1000 دولار ومع ذلك، كما هو الحال مع أي شيء متعلق بالتسويق، من ناحية آخرى دعنا نلقي نظرة على تكلفة التسويق المؤثر على Instagram من خلال عدد المتابعين وتقارب العلامة التجارية يمنحك الفرق بين الاثنين شعور جيد بمدى تنوع التكاليف التي قد يتحملها أي مؤثر معين.

تكلفة المؤثر حسب عدد المتابعين:

عندما تفكر في الأمر، فهذه أسهل طريقة لتحديد أسعار التسويق المؤثر على Instagram هي من خلال عدد المتابعين هنا، سترغب في التفكير في السعر النقدي بالإضافة إلى أي إضافات، مثل المنتج المجاني أي عناصر هدية ستكون فوق ذلك لأن المؤثر لا يحتفظ بها.

في هذه الأيام، كانت القاعدة العامة الأكثر شيوعًا على Instagram هي 10 دولارات لكل 1000 متابع ومع ذلك، لا توجد قاعدة تقضي بالالتزام بذلك، وبالطبع هناك العديد من الاستثناءات.

على سبيل المثال، غالباً ما يتقاضى المشاهير أكثر من ذلك بكثير، وأحياناً 100000 دولار أو أكثر من ناحية أخرى، قد يسعد المؤثر النانوي بقبول منتج مجاني وليس أكثر.

في حالات أخرى، قد تقدم العلامة التجارية منتجًا مجانيًا بالإضافة إلى عمولة من خلال رموز الخصم أو الروابط التابعة.

تكلفة المؤثر حسب تقارب العلامة التجارية:

إن جمال العمل مع المؤثرين الذين يعرفون بالفعل علامتك التجارية ويحبونها ويثقون بها هو المرونة التي يمكنك من خلالها تنظيم تعاون معهم، لذلك اعتماداً على مستوى تقاربهم مع العلامة التجارية، يمكن مكافأة المؤثرين بعدة طرق.

هل ترغب في تشجيع الموظفين على الترويج لشركتك على Instagram؟ قد لا يكون النقد هو أفضل طريقة للقيام بذلك في هذه الحالة.

بعد كل شيء، إنهم يحصلون بالفعل على راتب منك، ومع ذلك هناك طرق أخرى لمكافأتهم على سبيل المثال، ضع في اعتبارك منحهم بعض هدايا الشركة.

يُعد السماح لهم بارتداء قميص أو سترة بولو خاصة مكافأة فعالة من حيث التكلفة تتيح لهم الاستمرار في التباهي لفترة طويلة بعد انتهاء العرض الترويجي.

هناك خيار آخر يتمثل في منح منتج مجاني لمحبي العلامة التجارية تذكر أن هؤلاء المؤثرين غالباً لا يملكون المال لشراء منتجك بشكل مباشر، أو قد لا يكون متاح في منطقتهم.

في هذه الحالة، أنت تسمح لهذا الشخص بمعرفة كيف يلبي منتجك توقعاتك في الحياة الواقعية بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم استخدام الهدية الترويجية كجزء من حملة تسويق المؤثرين على Instagram.

كيفية العثور على مؤثري Instagram ذوي الصلة بالبحث عن استخدام العدسة المكبرة:

كيفية العثور على مؤثري Instagram ذوي الصلة بالبحث عن استخدام العدسة المكبرة:

يمكن أن يمثل العثور على الأشخاص المناسبين للتسويق المؤثر على Instagram تحدي بعد كل شيء، حتى بعد العثور على أشخاص في المكان المناسب، من المهم تجنب الأشخاص الذين لديهم متابعين مزيفين هذا مصدر قلق كبير: وفق لـ CNBC، يكلف المتابعون الوهميون العلامات التجارية أكثر من مليار دولار من رسوم المؤثرين المتضخمة.

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق الرائعة للعثور على أشخاص رائعين للتسويق المؤثر.

طرق للعثور على أشخاص مؤثرين:

  • أولاً: هناك دائماً البحث اليدوي للقيام بذلك، انظر إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ابحث عن المتابعين الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعين أنفسهم وتحدث عن مكانتك طوال الوقت.
  • سيكون الكثير منهم من المؤثرين المناسبين فقط تأكد من فحصهم بشكل صحيح بحث عن متابعين مزيفين واحتمال أن يكونوا مسؤولية.
  • تتضمن خياراتك الأخرى للعثور على المؤثرين مصادر خارجية على سبيل المثال، هناك الكثير من أدوات التسويق عبر المؤثرين.
  • سيتعامل البعض مع أجزاء محدودة فقط من الحملة مثل اكتشاف المؤثر، في حين أن البعض الآخر عبارة عن حلول تسويقية مؤثرة في Instagram أو يمكنك استخدام أسواق المؤثرين.
  • سيساعدك هؤلاء في العثور على الأشخاص المناسبين، ومن ثم دعم الحملة على مستويات مختلفة حتى أن البعض سيقوم بمعظم العمل.

كيفية التعاون مع المؤثرين على Instagram؟

الآن بعد أن وجدت المؤثرين المناسبين، ما هي الخيارات المتاحة للتعاون؟ باختصار، هناك ثلاثة خيارات رئيسية ، لكن الاحتمالات محدودة فقط بخيالك.

  • يمكنهم تضخيم المحتوى الخاص بك أو إعطاء صيحة، في هذه الحالة  سيذكر المؤثر شيء ما قمت بنشره على موقع الويب الخاص بك أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو قد يذكرون أنك أرسلت لهم بعض الأشياء الرائعة وتحدثوا عنها.
  • يعد النشر والتحدث عن منتجك طريقة فعالة للغاية بالنسبة لهم للقيام بالتسويق عبر Instagram يمكن أن يتخذ هذا عدة أشكال، لكن البرامج التعليمية ومراجعات المنتجات تعد خيارات رائعة بالنسبة لهذا النوع من التعاون، غالباً ما يكون الهدف هو تعليم العملاء بالإضافة إلى زيادة المبيعات.
  • يمكن للمؤثر إنشاء محتوى جديد لك مثال على ذلك هو تصميم ملابس جديدة أو الوقوف مع السيارة الأكثر إثارة. القصد ليس تثقيف المستهلك بقدر ما هو صنع إعلان تقليدي أكثر.

تستفيد العديد من الشركات من قاعدة عملائها ليس كثير لتضخيم المحتوى ولكن لإنشاء المحتوى حيث تظهر الدراسات أن الاستفادة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم يمكن أن يكون مفيد  للغاية للتسويق الخاص بك.

كيفية الكشف بشكل صحيح عن المنشورات الدعائية للتسويق المؤثر على Instagram؟

للأفضل أو للأسوأ، لقد ولت أيام مواضع المنتجات غير المنظمة في السنوات الأخيرة، نشرت FTC قواعد تتطلب منك ومن المؤثر الكشف عن الوقت الذي دفعت فيه مقابل جزء من المحتوى.

بينما يمكن العثور على القواعد الكاملة على موقع FTC على الويب، يجب عليك دائماً التأكد من استخدام علامات التصنيف مثل: (ad و sponsored) هناك عدد قليل من الخيارات.

كيفية قياس نتائج التسويق المؤثر على Instagram الخاص بك؟

الآن بعد أن انتهت حملة تسويق المؤثرين على Instagram، حان الوقت لقياس النتائج  فيما يلي بعض الطرق الشائعة التي يقيس بها المسوقون أنشطة المؤثرين الذين يعملون معهم.

  • قياس المشاركة / الهاشتاج / النقر من خلال.
  • في هذه الحالة، ستستفيد من التحليلات وأدوات الاستماع الاجتماعي.

تُقاس المشاركة في المقام الأول من خلال الإعجابات والمشاركات والتعليقات أو ما يعادلها في منصات أخرى يتم قياس Hashtags باستخدام أدوات الاستماع الاجتماعي، بينما يمكن ترقيم النقرات باستخدام ملفات تعريف الارتباط وعناوين URL الفريدة.

هذا سهل جد يتم تسجيل رموز الخصم والروابط التابعة بسهولة من خلال موقع الويب الخاص بك، ويمكن جدولة النتائج لقسم التسويق بالإضافة إلى ذلك، ستلقي المبيعات نظرة جيدة على كيفية تأثير التسويق المؤثر في Instagram على معدلات التحويل.

مع المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المؤثر، قارن بين التكلفة والفعالية:

مقارنة بين التكلفة والفعالية للمؤثر:

تتبع مقدار الأموال التي يكلفها المحتوى شركتك بشكل عام. يجب أن يشمل ذلك العمولة أو رسوم المحتوى، والعروض المجانية، وموارد الموظفين قارن الآن تكلفة وفعالية المحتوى الذي ينشئه المؤثر مع المحتوى الداخلي أو نفقات الوكالة.

بمجرد تحديد مدى نجاح التسويق المؤثر الخاص بك على Instagram، سترغب في مقارنة الأرقام على أساس المؤثر على أساس المؤثر.

إذا لم يقدم المؤثر قيمة كبيرة مقابل المال، فعليك التفكير في إجراء التعديلات في المرة القادمة بعد فترة، سيتحسن عائد الاستثمار كلما عملت أكثر فأكثر مع المؤثرين ذوي الأداء العالي مع جلب المؤثرين الجدد دائماً لاستبدال المؤثرين ذوي الأداء الضعيف.

قد يبدو التسويق عبر المؤثرين في Instagram أمر شاق عندما تبدأ لحسن الحظ، من خلال تطبيق المعرفة الواردة في هذا المقال، يمكن لعلامتك التجارية الانضمام إلى الآلاف الذين يجنون الفوائد بالفعل.

الأسئلة الشائعة حول التسويق عبر Instagram Influencer:

سوف نطرح عليك أكثر الأسئلة انتشاراً عن مجال التسويق عبر منصة الإنستغرام، لذلك تابع معنا فيما يلي:

ما مدى فعالية التسويق المؤثر على Instagram؟

ثبت أن التسويق المؤثر على Instagram فعال. في الواقع ، تتمتع المنصة بأعلى معدل مشاركة في جميع قنوات التواصل الاجتماعي. يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في Instagram 3.21٪ ، بينما تمتلك جميع الشبكات الأخرى 1.5٪. علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أن 70٪ من مستخدمي Instagram اكتشفوا العلامات التجارية وهم على استعداد لشراء محتوى ذي علامة تجارية على Instagram، وهذا يعني أن الناس يحبون مشاهدة صور المنتجات والخدمات التي يتم الترويج لها على Instagram.

ما مقدار تأثير المؤثرين على Instagram؟

يمكن للمؤثرين في Instagram أن يكسبوا في المنصة بعدة طرق يُظهر تقرير أن المؤثر الذي لديه مليون متابع يمكنه جني أكثر من 250 ألف دولار لكل مشاركة برعاية من العلامات التجارية.

إذا أردنا عمل الأرقام، فستحتاج إلى ما لا يقل عن 5000 متابع على Instagram وإنشاء 308 منشورات برعاية في السنة لكسب 100000 دولار، بالنسبة للمسوقين في كثير من الأحيان يستخدمون حاسبات Instagram لتحديد المبلغ الذي يجب دفعه مقابل المؤثر في Instagram.

كيف تصبح مؤثرا على انستجرام؟

فيما يلي الخطوات لتصبح مؤثر على Instagram:

  • إنشاء حساب تجاري على Instagram.
  • اختر مكانك.
  • قم بتنمية متابعيك على Instagram.
  • قم بتأسيس صورة علامتك التجارية وصوتك وشخصيتك.
  • اجعل ملفك الشخصي على Instagram يبدو جيداً.

كيف تروج لمحتوى المؤثر على Instagram؟

اتبع هذه الخطوات للترويج لمحتوى المؤثر على Instagram:

  1. انتقل إلى إعدادات ملف تعريف الأعمال في تطبيق Instagram ثم حدد الأعمال.
  2. اختر تحديد المحتوى المرتبط بعلامة تجارية.
  3.  تحقق مما إذا كان الزر  طلب الموافقات  قيد التشغيل.

إذا تم تشغيل الزر، فسيمنح المبدعين الإذن لوضع علامة على علامتك التجارية أو حساب أعمال Instagram.

هل يمكن أن يدفع لك Instagram؟

نعم، يمكن أن يدفع لك Instagram، وإليك بعض الطرق حول كيفية كسب المال على المنصة :

  • زيادة حساب Instagram.
  • القيام بالتسويق عبر Instagram.
  • القيام بالتسويق بالعمولة.
  • بيع صورك.
  • بيع حسابك.
  • زيادة حركة المرور من Instagram إلى موقعك الخاص.
  • قم بالترويج لعملك على Instagram.

إرسال تعليق

أحدث أقدم