خطوات لكتابة توصية مميزة على منصة لينكد إن

مع سوق العمل اليوم يبحث معظم الباحثين عن عمل عن ميزة على باقي المتقدمين لنفس العمل، بينما آخرون لا يصلون لوظيفة مناسبة ولكن بغض النظر عما حدث لكل محترف فإن مهمة العثور على وظيفة جديدة غالباً ما تبدو شاقة إن تقديم أفضل ما لدى الشخص عند ترك الوظيفة أمر مخيف.

كيفية كتابة توصية على LinkedIn تعمل في 5 خطوات

خطوات لكتابة توصية مميزة على منصة لينكد إن

لحسن الحظ، هناك شيء قادر على القيام به سيساعدك للحصول على عمل: كتابة توصية إذا كنت تعرف كيفية كتابة توصية على LinkedIn، فإن هذا التأييد من جهة اتصال تجارية غالباً ما يكون ذا قيمة كبيرة سيرى المجندون ذلك عند عرض صفحة جهة الاتصال الخاصة بك.

ما هي توصية LinkedIn؟

قبل أن أتمكن من إخبارك بكيفية كتابة توصية على LinkedIn، من المهم أن تفهم ما تفعله بالضبط، هناك بعض الاختلافات المهمة بين هذه المراجع والخطاب القديم أو المكالمة الهاتفية (أو حتى السماح للشخص بوضع اسمك في طلب الوظيفة).

تذكر أن LinkedIn لديها أنواع مختلفة من العضويات، بعضها مدفوع ولكن بصرف النظر عن الخدمات الإضافية التي يمكنك دفع ثمنها، لا توجد امتيازات خاصة للأشخاص في الإدارة.

إلى جانب ذلك لا يمكن لحسابات الشركات كتابة توصية على LinkedIn هذا يعني أن هذه التوصيات هي من الناحية الفنية بين اثنين من مستخدمي LinkedIn.

مع ذلك، هذا يعني أنه يمكن لأي شخص كتابة توصية LinkedIn لشخص ما في حين أنه من المفهوم أنك تعرف هذا الشخص وعمله، يمكن أن يكون الموصيون في أي مستوى وظيفي يمكن أن يكونوا زملاء عمل أو مرؤوسين أو مديرين.

في بعض الحالات، قد يكونون عملاء سابقين أو لديهم علاقة طالب أستاذ بمعنى آخر، كل ما تحتاجه حقاً هو بعض التواصل المهني.

بالطبع عندما تكتب توصية سيظهر اسمك ورابط الملف الشخصي في ملف تعريف هذا الشخص، إلى جانب منصبك هذا يعني أن الأشخاص الذين يشاهدون ملفاتهم الشخصية يمكنهم رؤية مكان عملك في لمح البصر قد تعرف شخص من سياق مختلف مثل الوظيفة السابقة، لذا اذكر العلاقة إذا كان ذلك مناسباً.

توصية LinkedIn هي مرجع مهني ذو وجه شخصي

على عكس المرجع المكتوب القديم أو حديث الرئيس، فإن توصيات LinkedIn تمنح مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف وجهة نظر عما يشبه العمل مع شخص ما.

في كثير من الحالات، تتم كتابة هذه التوصيات من قبل المرؤوسين والزملاء والزملاء السابقين لهذا السبب، يقدمون نظرة ثاقبة عما كان عليه العمل مع شخص ما في المشاريع ولماذا يوصونهم بالعمل معك وجهة النظر هذه مختلفة تمام عما يحصل عليه المديرون بخلاف ذلك.

دعنا ننظر إلى هذا بطريقة مختلفة: إذا كنت تعرف كيفية كتابة توصية على LinkedIn، فيمكنك إخبار المجند أن هذا شخص رائع للعمل معه تحب الشركات الكبرى توظيف موظفين أذكياء ومتفانين لجعل مكان العمل ممتع والأفضل من ذلك، يمكن لمدير التوظيف أن يكون أكثر أو أقل ثقة في أن شخصاً ما مناسب تمام لثقافة الشركة وقيمها أفضل ما في الأمر هو أن المعلومات تأتي من شخص ليس روبوت للشركة.

لماذا تعتبر توصيات LinkedIn مهمة؟

الإعجاب بالشخص الحقيقي ليس هو السبب الوحيد الذي يجعلك بحاجة إلى معرفة كيفية كتابة توصية على LinkedIn. 

من خلال كتابة واحدة ، فإنك تساعد هذا الشخص بشكل احترافي على العديد من المستويات المختلفة إلى جانب ذلك، هناك بعض الفوائد لملفك الشخصي على LinkedIn وسمعتك العامة.

أنت تقدم المصداقية وتظهر دليل اجتماعي على أنها حقيقية:

من المعروف أن شخص ما يُعرف بالرجل اللطيف في المكتب شيء، وآخر أن يقول شخص آخر نفس الشيء عنهم بعد كل شيء، معظم الناس لديهم نظرة إيجابية لأنفسهم وسوف يعرضون ذلك خلال مقابلة عمل وهناك بعض الأشخاص الذين تجعلهم شخصياتهم موظفين غير مرغوب فيهم على العكس من ذلك، قد يكون عدد قليل من المرشحين للوظائف أكثر برودة مما سمحوا به، أو يجدون صعوبة في التعبير عن نقاط القوة في شخصيتهم.

بمجرد أن تتعلم كيفية كتابة توصية على LinkedIn، يمكنك مساعدة هؤلاء الأشخاص لسبب واحد، تساعد المراجع في العلامة التجارية الشخصية لشخص ما من ناحية أخرى، ستعزز علامتك التجارية الخاصة تُظهر توصيات الكتابة للأشخاص رغبتك في المخاطرة بسمعتك على الآخرين هذا ينعكس جيداً على كلاكما في النهاية، سيصبح كلاكما أشخاص حقيقيين بدل من مجرد وجوه على شاشة الكمبيوتر.

هل تدعم التوصيات المطالبات المهنية على ملفهم الشخصي على LinkedIn؟

لا يتطلب الأمر عبقري لمعرفة أن الناس غالباً ما يكذبون للمضي قدم  أحيان تكون هذه الأكاذيب بسيطة مثل التستر على موقف محرج لكن في مواقف أخرى، يمكن أن تؤدي هذه الأكاذيب إلى حصول شخص ما على وظيفة غير مؤهلة لها أو ما هو أسوأ، الانضمام إلى شركة لأسباب خاطئة.

حتى مشاكل مثل إعطاء الموارد البشرية لشخص ما مرجع جيداً  للتخلص منها أصبحت شائعة في الواقع، في هذه الأيام ما يصل إلى نصف المتقدمين للوظائف لديهم شيء يخفونه.

يمكن للأشخاص الذين يعرفون كيفية كتابة توصية على LinkedIn المساعدة في حل هذه المشكلة ربما يكون السبب الأكبر لذلك هو أنه يمكنك نسخ قصة شخص ما احتياطي.

على سبيل المثال، إذا كنت مستشار أكاديمي لشخص ما في الكلية، فيمكنك التحدث عن مدى صعوبة العمل لإنهاء شهادته بصفتك مشرف سابق، يمكنك إخبار مدير محتمل آخر بمدى أداء هذا الشخص لعمله وكزميل في العمل، يمكنك أن تذكر ما هو المرشد الأقران الرائع لهذا الشخص. كل هذه الأفكار ذات قيمة.

يمكنك التأثير على ما إذا كانت شركة أو شخص ما يتعامل مع شخص ما أو يستأجرهم من أجل خدماتهم.

بالنظر إلى الاختيار، هل تفضل تعيين شخص غير معروف الكمية، أو المرشح  الشركة المنافسة الذي لديه مراجع؟ إذا كنت مدير توظيف، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الأخير.

وحتى إذا كنت مستهلك، أو تبحث عن خدمات مستقلة، فمن الرائع أن تعرف أن شخص ما يمكن الاعتماد عليه، وهل كان أداء هذا الشخص عند أدنى مستوى، أم بذل قصارى جهده لإرضاء العميل؟ من المحتمل أن شخصًا ما في منصب توظيف يريد معرفة ذلك.

يمنحك فرصة لدفعها إلى شبكتك:

لنكن صادقين: معظمنا مدينون لشخص ما في مرحلة ما من حياتهم المهنية، قد يتيح لك تطبيق معرفتك بكيفية كتابة توصية على LinkedIn إرجاع تلك الخدمات أو اطلب من جهة الاتصال الخاصة بك أن تقول أنا مدين لك بواحد كونك جهة اتصال مفيدة في إعدادات العمل يبني الكثير من النوايا الحسنة، ولا تعرف أبداً متى سيساعدك هذا أيضاً على التقدم خاصة وأن الناس يحبون العمل مع  من أجل أشخاص حقيقيين، بدل من النرجسيين الذين ينفخون أنفسهم.

من يمكنك التوصية به على LinkedIn؟

مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى، يضع LinkedIn قيود على من يمكنك كتابة التوصيات له إذا كان شخص ما لا يتوافق مع هذه المعايير، فلا يهم إذا كنت تعرف كيفية كتابة توصية على LinkedIn أم لا لحسن الحظ، من السهل تصحيح هذه المشكلة إذا كنت ترغب في التوصية بها.

يبدو الأمر واضح نوع ما، ولكن يجب أن يكون شخص ما هو اتصالك على LinkedIn حتى تتمكن من كتابة توصية. هذا يشبه إلى حد ما القيود المفروضة على الشبكات الاجتماعية الأخرى، حيث لا يمكنك النشر في ملف تعريف شخص ما دون أن تكون جهة اتصاله من خلال القيام بذلك، يقلل LinkedIn من خطر انتهاك شخص ما لخصوصيتك كما أنه يساعد في منع الأشخاص من وضع مراجع ضارة في الملف الشخصي لشخص ما.

لحسن الحظ إذا كنت ترغب في التوصية بشخص ما، فكل ما عليك فعله هو إرسال طلب اتصال على LinkedIn إذا قبل هذا الشخص طلبك، يمكنك كتابة توصية له بالطبع، إذا كان هذا هو سبب رغبتك في التواصل معهم، فمن الجيد إخبارهم بذلك في كثير من الأحيان، هذا شيء ناقشته مسبق.

كيفية نشر توصية لاتصال LinkedIn؟

بمجرد الاتصال بشخص ما على LinkedIn، ستجد أن تعلم كيفية كتابة توصية على LinkedIn أمر سهل. لقد جعل المطورون إضافته إلى ملف تعريف شخص ما أمر بسيط جد، لذا فإن الجزء الأصعب هو تحديد ما سيقوله. إلى جانب هذا، إذا كنت تعرف شخص ما في أدوار متعددة ، فقد تناقش أي واحد تستخدمه ها هي العملية خطوة بخطوة.

انتقل إلى ملف تعريف الشخص الذي تريد أن توصي به يمكنك القيام بذلك إما عن طريق البحث عنها، أو تحديد موقع هذا الشخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

  • اضغط على زر المزيد على يمين الرسالة.
  • حدد يوصي.

حدد العلاقة المناسبة مع الشخص الذي تريد أن توصي به والمسمى الوظيفي الخاص بك عندما عملت معه من القائمتين المنسدلتين اللتين تظهران هذا مهم، لأن وجهة نظرك حول شخص ما ستساعد مديري التوظيف والآخرين على فهم سبب إعجابك بهذا الشخص.

كيف تكتب توصية على LinkedIn؟

كيف تكتب توصية على LinkedIn؟

هنا يأتي الجزء الصعب: معرفة ما يجب قوله بالضبط! قد يكون من الصعب كتابة مرجع أو توصية خاصة لغير العاملين في مجال الموارد البشرية، إن ما تقوله يمكن أن يؤثر على مهنة هذا الشخص الآن استرخ ليس الأمر بهذه الصعوبة، على الأقل، ليس إذا اتبعت هذه التعليمات التالية:

  1. ابدأ بـخطاف لبيع الشخص الذي توصي به: أود أن أصف هذا على أنه بداية مجاملة لهذا الشخص لذا، إذا كانوا أكثر الرؤساء متعة على الإطلاق، فهذا هو الوقت المناسب لقول ذلك.
  2. اجعل علاقتك واضحة لفهم السياق: يجب أن تعطي المسمى الوظيفي أو الدور الذي كان لديك عندما كنت تعرف هذا الشخص على سبيل المثال، قد تقول إنكما كنتما مديري حسابات في شركة مبيعات XYZ، وبهذه الطريقة  يعلم الجميع أنك كنتما زملاء عمل.
  3. ما هو تأثير هذا الشخص عندما عملت معه: حتى ألطف صاحب عمل يبحث عن نتائج من نوع ما ولهذه الغاية، اذكر أمثلة أو أرقام محددة إذا كان ذلك ممكنًا لإبراز مهاراتهم المهنية، وتذكر أن أرباب العمل يطرحون هذا النوع من الأسئلة في مقابلات العمل ، لذلك إذا كان هناك تتويج لإنجاز تعرفه فسيساعدك ذلك في المقابلة.
  4. صف ما يميز هذا الشخص أو شخصيته: خاصة في وظائف مثل المبيعات، يمكن للشخصية أن تحقق النجاح المهني أو تفسد الجو في المكتب، وإلى جانب ذلك لدى الشركات المختلفة ثقافات مختلفة يمكن أن تساعد المعلومات التي تقدمها المديرين في تحديد ما إذا كان هذا الشخص مناسبً لهم في حين أنه قد يكلف المرشح وظيفة، إلا أنه قد يكون بائساً إذا نجح.
  5. اختتم ببيان نهائي: يمكنك إعادة صياغة هذا كإجابة على إذن ما هو الهدف؟ امنح القارئ سبب واحد سريع لتوظيفه أو التعامل معه.

التعرف على نموذج توصية LinkedIn باستخدام عملية من 5 خطوات:

هل أنت مستعد لمعرفة مبادئ كيفية كتابة توصية على LinkedIn تعمل عملي؟ قمت بتكوين واحدة لنفسي، بناءً على هذه الخطوات الخمس اقرأ هذه التوصية وشاهد كيف يمكن الاستفادة من العملية المذكورة أعلاه.

قبل أن نصل إليه، على الرغم من ذلك، يجب أن أعطي كلمة تحذير في بعض الحالات، قد يكون ذكر أرقام أو أمثلة محددة أمر صعب ويتعارض مع اتفاقية عدم الإفشاء الخاصة بشركتك أو سياسات أخرى.

إذا كنت في هذا الموقف، فستحتاج إلى تأكيد سياسة شركتك بشأن توصيات LinkedIn مع قسم الموارد البشرية قبل النشر بعد ذلك، يمكنك تعديل ما تقوله ليتناسب مع إرشادات الشركة.

كيف تكتب توصية على LinkedIn FAQs؟

فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية كتابة ونشر توصية لشخص ما على LinkedIn:

  1. انتقل إلى ملف تعريف المستخدم الذي تريد التوصية به.
  2. بجوار زر الرسالة مباشرةً، سترى زر المزيد اضغطها.
  3. اختر توصية.
  4. حدد العلاقة التي تربطك بالشخص الذي تريد أن توصي به أيضاً، قم بتضمين المسمى الوظيفي الخاص بك والوقت الذي عملت معه  معها من القائمتين المنسدلتين اللتين ستراهما.
  5. اكتب ثم انشر توصيتك.

كيف تكتب توصية على منصة لينكد إن؟

كتابة توصية لشخص ما على LinkedIn تعني أيضاً أنك تبيع الشخص الذي توصي به قدر الإمكان، قم بتضمين كل الأشياء الجيدة والمجاملات، ووصف الشخص في توصيتك، تحتاج أيضًا إلى توضيح علاقتك به معها بهذه الطريقة، ستحصل أيضاً على المصداقية بطريقة ما أنك عملت بالفعل مع الشخص وتعرفه  تعرفها للعمل المهني.

ماذا يعني كتابة توصية على LinkedIn؟

التوصيات مهمة لأنك تمنح المستخدمين الآخرين أو صاحب العمل المستقبلي للشخص الذي توصي به المصداقية وإثبات على أنها حقيقية علاوة على ذلك، تُبرز التوصيات مهاراتهم وشخصيتهم ونقاط قوتهم ومن ثم، يمكنك مساعدة الشخص على زيادة فرصه في الحصول على وظيفة لوظيفته التالية، حيث يبدو أنك تتحقق أيضاً من الادعاءات المهنية التي يمتلكها الشخص في ملفه الشخصي.

كيف تكتب توصية قصيرة على منصة لينكد إن؟

فيما يلي الأشياء المهمة التي يجب تضمينها عند كتابة توصية قصيرة:

  1. التاريخ الذي أوصيت فيه الشخص.
  2. علاقتك مع الشخص
  3. إلى متى عرفت الشخص وعلى أي مستوى
  4. أفضل صفات الشخص.
  5. شخصية الشخص وقيمه وأخلاقه وأخلاقيات العمل.

نموذج طلب توصية بشأن وظيفة على مواقع التوظيف؟

إليك نموذج نموذج يمكنك استخدامه إذا كنت ستطلب توصية على LinkedIn:

مثال لكتابة التوصية على لينكد إن:

مرحباً(إضافة اسم المستخدم على منصة لينكد إن)، والبدء بتمني يوم جميل وسلام عام، ثم ذكر الغرض المراد به بالتوصية مثل(  أريد أن أتواصل معك لأطلب ثناء قصير منك)، ثم ذكر الغرض الذي تقصده على سبيل المثال ذكر الوظيفية التي تريد أن تشملها التوصية، ثم التأكيد على تحديث الملف على منصة لينكد إن الخاص بك، إنهاء الحديث بأسلوب لطيف.

بالختام: قبل التفكير بتقديم طلب التوصية عليك الاهتمام بلمفك الشخصي وبناء خبرات ومهارات جديدة لزيادة فرص حصولك على وظيفة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم