كيف تعرف من يزور ملفك الشخصي على LinkedIn

مع أكثر من 830 مليون مستخدم، يعد LinkedIn أحد أكثر المنصات شعبية على الإنترنت للشبكات الاجتماعية والوظيفية والشبكات المتعلقة بالوظيفة إذا كنت مهتم بمعرفة من قام بفحصك على LinkedIn؟

يعتمد ما يمكنك معرفته حول من شاهد ملفك الشخصي على ما إذا كان لديك حساب LinkedIn مجاني أو عضوية مدفوعة مدفوعة تأتي مع ميزات إضافية.

كيف تعرف من يزور ملفك الشخصي على LinkedIn

كيفية الوصول إلى ميزة من زار ملفك الشخصي LinkedIn

ستتيح لك العضويات المميزة رؤية كل من شاهد ملفك الشخصي بالإضافة إلى معلومات وإحصاءات إضافية، ومن خلال عضوية LinkedIn المجانية، يمكنك رؤية معلومات أقل وعدد محدود فقط من مشاهدات ملفك الشخصي.

كيفية ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك على LinkedIn؟

إذا كان لديك حساب مجاني، فأنت بحاجة إلى ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك لجعل ملفك الشخصي مرئي حتى يتمكن المشاهدون من رؤية اسمك وعنوانك يسمح هذا أيضاً للموقع بتتبع المعلومات المتعلقة بالأشخاص الذين شاهدوا معلوماتك المنشورة.

كيفية تغيير ما يمكن للأشخاص على LinkedIn مشاهدته؟

فيما يلي كيفية ضبط إعداداتك ، حتى تتمكن من رؤية من شاهد  ملفك الشخصي على LinkedIn:

  • سجّل الدخول إلى LinkedIn وانقر على القائمة المنسدلة التي تحمل عنوان أنا  أسفل صورتك في شريط الأدوات أعلى الصفحة.
  • انقر فوق الإعدادات والخصوصية.
  • حدد  علامة التبويب الرؤية  على الجانب الأيسر من الصفحة.
  • ضمن قسم رؤية ملف التعريف والشبكة، انقر فوق  خيارات عرض الملف الشخصي.
  • ضمن تحديد ما يمكن للآخرين رؤيته عند عرض ملف التعريف الخاص بهم، اختر إظهار اسمك وعنوانك.

كيفية تغيير المعلومات العامة المتوفرة عبر الإنترنت على LinkedIn؟

إذا كنت تريد تغيير المعلومات العامة المرئية عبر الإنترنت (عندما لا يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى LinkedIn)، فيمكنك ضبط الإعدادات:

  • سجّل الدخول إلى LinkedIn وانقر على  القائمة المنسدلة التي تحمل عنوان أنا  أسفل صورتك في شريط الأدوات أعلى الصفحة.
  • انقر فوق الإعدادات والخصوصية.
  • حدد علامة التبويب الرؤية.
  • انقر فوق تحرير ملف التعريف العام.
  • قم بتحرير إعدادات الرؤية على الجانب الأيمن من الصفحة.

حسابات LinkedIn المجانية:

إذا كان لديك حساب مجاني واخترت عرض اسمك وعنوانك، فستتمكن من رؤية عدد الزيارات إلى ملفك الشخصي، وعدد المرات التي ظهرت فيها في نتائج البحث، وما يصل إلى خمس نتائج لمن قام بذلك تم الاطلاع على ملفك.

تعتمد المعلومات التي يمكنك رؤيتها بخصوص الأشخاص الذين قاموا بمشاهدتك على كيفية تعيينهم لإعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

إذا قاموا بتعيين الاسم والعنوان الرئيسي، فيجب أن ترى الاسم والمسمى الوظيفي وصاحب العمل إذا اختاروا عدم الكشف عن هويتهم جزئياً، فيمكنك الاطلاع على معلومات محدودة، مثل العنوان والصناعة أو الشركة فقط.

في الحالات التي يختارون فيها عدم الكشف عن هويتهم تمامًا ، سترى فقط عضو LinkedIn أو شخص من الولايات المتحدة، على سبيل المثال عضوية مجانية: أين ترى مشاهدات ملفك الشخصي، وتظهر المعلومات المتعلقة بمن شاهد ملفك الشخصي في قسم لوحة التحكم بصفحة ملفك الشخصي:

  • ما يصل إلى خمس نتائج لمن شاهد ملفك الشخصي.
  • عدد الزيارات إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • عدد المرات التي ظهرت فيها في نتائج البحث.

حسابات بريميوم لينكد إن:

يمكن للمستخدمين المميزين رؤية عدد غير محدود من الأشخاص الذين زاروا ملفهم الشخصي ومعلومات أخرى، مثل الاتجاهات في نسبة المشاهدة وتمثيل الصناعة.

ومع ذلك، لن يرى المستخدمون المميزون أي معلومات إضافية حول المشاهدين الذين قاموا بتقييد الوصول عبر إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

أين ترى مشاهدات ملفك الشخصي بحساب LinkedIn؟

يمكنك النقر فوق من شاهد ملفك الشخصي ضمن مرحباً على الجانب الأيسر من الصفحة لمشاهدة:

  • قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي خلال الـ 90 يوماً الماضية.
  • رؤى المشاهد الأسبوعية.
  • رسم بياني مع اتجاهات المشاهد الأسبوعية.

ما الذي يمكنك فعله، إن وجد للاستفادة من أولئك الذين اطلعوا على ملفك الشخصي؟ قد يكون مدير توظيف يسعدك أن تسمع منه، أو شخصاً يمكنه مساعدتك في طريقك إلى وظيفة جديدة في شركة مرغوبة، أو زميل قديم ترغب في الاتصال به مرة أخرى.

هل يجب عليك الاتصال بشخص يقوم بعرض ملفك الشخصي على LinkedIn؟

يبدو الوصول إلى المشاهدين الذين تربطك بهم علاقة منطقية أمراً طبيعياً أكثر من التواصل مع شخص عشوائي ليس لديه سبب واضح للنظر في ملفك الشخصي.

قد يكون شخص ما قد نظر إلى  ملفك الشخصي ، على سبيل المثال: لأنك تخرجت من نفس الكلية في نفس الفترة الزمنية أو في تخصص مشابه. أو ربما شاركت صاحب عمل سابق، على الرغم من أنه في أوقات مختلفة أو في مواقع مختلفة، كنت تعيش في نفس المنطقة، أو لديك الكثير من جهات الاتصال المشتركة، أو تنتمي إلى نفس المنظمة المهنية.

ضع في اعتبارك أن المشاهدين الذين ليس لديهم اتصال واضح ربما نقروا عن طريق الخطأ على ملفك الشخص  في بعض الأحيان، عندما يبحث الأشخاص عن شخص ما، قد ينقرون على الملف الشخصي لشخص آخر بنفس الاسم، على سبيل المثال.

لذلك، إذا لم تكن لديك أي علاقة مهنية أو شخصية مع هذا الشخص، فقد ترغب ببساطة في تجاهله، وهذا يعتبر التصرف الأصح في مثل هذه المواقف.

إذا رأيت أنهم يعملون لصالح شركة لديك اهتمام بها، أو إذا وجدت نقطة اتصال أخرى ، فقد ترغب في مراسلتهم.

بعد كل شيء، عادةً ما تكون النتيجة الأسوأ هي أنهم يتجاهلونك ، لذلك ليس لديك الكثير لتخسره باستثناء ربما بعض الرسائل المخصصة لك، اعتماداً على مستوى حسابك على LinkedIn.

في اتصالك، أوضح سبب رغبتك في الاتصال بما في ذلك كيف يمكن أن تكون مفيداً لهم يمكنك إما الإشارة إلى مشاهدتهم لملف التعريف الخاص بك أو ببساطة ذكر سبب تواصلك بناءً على خلفيتهم.

لا تريد أن يبدو الأمر كما لو كنت تطارد الأشخاص الذين يقومون بمعاينتك على LinkedIn، لذا خذ قسطاً من الراحة ولا تتواصل فوراً بعد أن يشاهد الشخص ملفك الشخصي، الانتظار لمدة يوم أو يومين أمر منطقي إذا اتصل بك الشخص عن طريق الخطأ فمن المحتمل ألا يتذكر.

عرض الملف الشخصي على LinkedIn

ماذا تقول في رسالتك على LinkedIn عند مراستك لشخص زار حسابك؟

لقد لاحظت أنك عثرت على ملف التعريف الخاص بي، وعندما قمت بفحص ملفك الشخصي، كنت مفتون برؤية أن وظائفنا بها بعض أوجه التشابه المثيرة للاهتمام أحب أن أتحدث معك عن….

بهذه الطريقة، أنت تقر بوجود مصلحة مشتركة بينكما وتقدم سبباً لاحتمالية تعزيز الاتصال إذا قررت التواصل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم