كيف تصبح مدرس متميز

من المفيد أن تصبح مدرس خاص لا يقتصر الأمر على كونه مصدر دخل محترم، ولكنه سيفعل المعجزات أيضاً في زيادة فرص العمل لديك.

كيف تصبح مدرس

كيف تصبح مدرس

تعتبر الدروس الخصوصية طريقة شائعة جدًا للطلاب لكسب المال في الجامعة، وليس من المستغرب ذلك لأن الدروس الخصوصية هي عمل مرن يناسب دراستك، والأفضل من ذلك أنه يبدو رائع في سيرتك الذاتية لأنه يظهر أنك قادر جداً في شهادتك بحيث يمكنك تعليمها للآخرين.

كيف تصبح مدرس خاص متميز

يحتوي هذا الدليل على جميع المعلومات التي تحتاجها للبدء بأن تكون مدرس ناجح ومتميز.

أفضل مواقع التدريس موقع superprof

فيما يلي أهم مواقع التدريس الخاص:

Superprof: هو واحد من أكبر مواقع التدريس في المملكة المتحدة وفرنسى، مع ما يقرب من 20 مليون مدرس في جميع أنحاء العالم، يمكنك ببساطة التسجيل ونشر إعلان المعلم الخاص بك ويتصل بك الطلاب المهتمون يمكنك قبول طلباتهم أو رفضها، ثم تبديل تفاصيل الاتصال إما للترتيب للقاء أو بدء التدريس عبر الإنترنت.

أنت تحدد أسعارك الخاصة على موقع superprof، لذا تأكد من إطلاعك على المنافسة أولاً للحصول على فكرة، لكن Superprof يأخذ عمولة بنسبة 10٪ على كل درس يتم ترتيبه من خلال نظامهم الأساسي، كما أن Superprof سهل الاستخدام والإعداد ولا يطلب أي مراجع.

أفضل برنامج للتدريس اون لاين برنامج First Tutors

مع برنامج First Tutors يمكنك تقديم دروس خصوصية إما وجه لوجه أو عبر الإنترنت، تحدد الرسوم الخاصة بك ولا تدفع أي رسوم، للإعداد سيتعين عليك إرسال مرجعين، بالإضافة إلى بعض المعلومات للتحقق من الهوية ستتلقى بريد إلكتروني عندما يطلب أحد المدربين خدماتك وعليك تسجيل الدخول إلى منطقة الأعضاء للرد تأكد من القيام بذلك لأنه إذا تجاهلت الطلبات فسيتم تعليق ملفك الشخصي.

فوائد أن تصبح مدرس

فيما يلي بعض الأسباب لتصبح مدرس أثناء وجودك في الجامعة:

فيما يلي بعض الأسباب لتصبح مدرس أثناء وجودك في الجامعة

يمكنك كسب بعض المال اللائق كمدرس خاص، ستختلف المبالغ الدقيقة اعتمادًا على المكان الذي تقيم فيه وما هو تخصصك، إنه عمل مرن  قد يكون من الصعب موازنة العمل بالدراسات ولكن مع الدروس الخصوصية يمكنك اختيار ساعات العمل واختيارها.

المهارات التي يجب أن يمتلكها المعلم

فيما يلي بعض مهارات المعلم الجيد:

  • معرفة كبيرة بموضوع محدد: عند تقديم خدماتك كمدرس في موضوعك، من المهم أن تعرف الأشياء الخاصة بك، لسوء الحظ مجرد التفكير في أنك جيد في ذلك لا يهم يجب أن يكون لديك دليل قوي ( درجات جيدة، ومراجع رائعة، وما إلى ذلك) لإثبات نفسك في هذا المجال.
  • تواصل رائع: تحتاج إلى التفاعل مع الطلاب لمساعدتهم على التعلم، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقوم بالتدريس عبر الإنترنت، حيث قد يكون من الصعب التدريس والتعلم عبر الدردشات الافتراضية، عند العمل مع الشباب، ستحتاج إلى التواصل بشكل فعال مع أولياء الأمور وإطلاعهم بانتظام على تقدم أطفالهم.
  • معرفة جيدة بتقنيات المراجعة والاختبار: من المهم جداً إجراء بعض الأبحاث حول أحدث تقنيات المراجعة بغض النظر عما إذا كانت تقنية مراجعة معينة تناسبك أم لا، يمكن أن يستجيب تلميذك لها بشكل مختلف حيث قد لا يكونون من نفس المستوى التعليمي.
  • إدارة الوقت: سيتعين عليك تعلم الموازنة بين جميع فصول الدروس الخصوصية لطلابك، وتذكر التخطيط مسبقاً قبل كل جلسة أن تكون منظم أمر لا بد منه إذا وصلت غير مستعد (أو الأسوأ من ذلك، متأخر)، فستحصل على سمعة سيئة ولن تحقق الكثير من النجاح.
  • الصبر: هذه في الواقع واحدة من أهم الصفات التي يحتاجها المعلم إذا قام شخص ما بتعيين معلم لأنفسهم أو لأطفالهم، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب معاناتهم في موضوع معين مع وضع ذلك في الاعتبار، لا تتوقع منهم أن يصبحوا خبراء على الفور ابقى هادئ، ودعهم يتعلمون في أوقاتهم الخاصة وابقى إيجابي.

ما هي المؤهلات التي تحتاجها لتصبح مدرس؟

قد تحتاج إلى مؤهل أكاديمي لتصبح مدرس في أغلب العالم، لكنك لست بحاجة إلى أي مؤهلات محددة لتصبح مدرس سوا اتقان لغة البلد وثقافة عالية في مادة معينة، كما يعد الحصول على شهادة علمية يمكن أن يساعدك في تأمين العمل، لكنه ليس ضروري وإذا كان لديك مؤهل دراسات عليا، فسيساعدك هذا حقاً على التمييز أمام الطلاب المحتملين، إذا كان بإمكانك بيع خبراتك وتقديم خدمة جيدة على أساس العمل الحر، فيجب أن تكون قادر على جذب المزيد من الطلاب من خلال التوصيات والكلمات الشفهية.

ما هي مسؤوليات المعلم

فيما يلي ملخص سريع للمسؤوليات الرئيسية للمدرس:

  • قم بتقييم مستوى مهارة تلميذك واحتياجاته: سيكون كل عميل مختلف وسيتعين عليك تصميم الدروس الخصوصية وفق لذلك.
  • جدولة الجلسات والتخطيط لها: يحتاجون إلى تغطية المحتوى ذات الصلة، وسيتعين عليك استخدام طرق تدريس مختلفة للحفاظ على مشاركة كل فصل.
  • البحث في المنهج الدراسي: من المحتمل أن الأمور قد تغيرت منذ أن كنت في المدرسة، لذلك عليك أن تفهم بالضبط ما تحتاج إلى تغطيته حتى ينجح تلميذك في امتحاناته.
  • إنتاج تقارير التقدم: ستساعدك تقارير التقدم في إثبات أن خدمتك لها تأثير ستحتاج إلى عمل تقارير للطالب أو أولياء أمورهم  لإظهار تطورهم.
  • تنظيم الدفع: سواء كان ذلك من خلال خدمة طرف ثالث، أو نقداً في متناول اليد أو ترتيب مالي آخر، فأنت بحاجة إلى التأكد من وصول الأموال نوضح أدناه كيفية دفع الضرائب كمدرس خاص.
  • روّج لنفسك: الإعلان عن خدماتك كمدرس خاص هو مطلب مستمر لأن تلاميذك لن يستمروا في العمل إلى الأبد تأكد من أنك تروج لعملك باستمرار حتى يكون لديك تدفق مستمر من العملاء الجدد.

كم من المال يمكنك أن تكسب من الدروس الخصوصية؟

عادة ما يتقاضى المعلمون الخاصون ما بين 20 إلى 30 دولار في الساعة  تميل الرسوم الدراسية إلى أن تستمر لمدة ساعة، لذا حتى لو كنت تدير جلستين فقط في الأسبوع، فإنك لا تزال تجني مبلغ محترم من المال، ربما يجب أن تتقاضى رسوم أقل قليلاً إذا كنت تقدم خدمة تعليمية عبر الإنترنت مثل Over Zoom أو Skype، يمكنك محاولة تقديم خصم للعملاء الذين يحجزون جلسات جماعية للحصول على دخل مضمون.

كم من المال يمكنك أن تكسب من مشروع الدروس الخصوصية؟

كيف تصبح مدرس؟

هذه هي أفضل نصيحة لتصبح مدرس خاص:

  • اكتب سيرة ذاتية قوية: سيرتك الذاتية هي أفضل طريقة لمنح العملاء الجدد المحتملين صورة دقيقة عنك وقدراتك، لكن تأكد من عدم التسرع في هذه الخطوة يمكنك استخدام دليلنا لكتابة السيرة الذاتية المثالية للتأكد من أنك ستقدم أفضل سيرة ذاتية.

ما هي مجالات التدريس حول العالم

مجالات التدريس الرئيسية هي:

  1. المواد الأساسية في المدرسة الابتدائية ودروس التقوية للأطفال.
  2. المواد الأساسية في المدرسة الثانوية.
  3. المؤهلات الدولية (مثل البكالوريوس).
  4. دروس اللغة (جميع المستويات).

في الختام سواء كنت تقوم بالتدريس عبر الإنترنت أو غيره، فإن التواصل بين الطالب والمعلم الخاص هو المفتاح رتب موعد ومكان مسبق وتأكد من الحضور في الوقت المحدد، اطرح الكثير من الأسئلة لتكتشف بالضبط ما الذي يحتاجه الطالب، وننصحك بفكرة جيدة أن يكون لديك جلسة تمهيدية لتحديد ما يريده الطالب من الجلسات، وتحديد بعض الأهداف الواقعية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم