كيفية استهداف إعلانات الفيسبوك و نصائح لاستهداف جمهور الصحيح

الإعلان الاجتماعي هو الأداة الجديدة المختارة للمسوقين بدء من وسيط اتصال، تطورت المنصات العالمية مثل Facebook إلى سوق مربح، وبالتالي تحاول الشركات الحديثة استخدام Facebook لإنشاء قناة مبيعات لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

استهداف إعلانات Facebook: الخيارات الثلاثة التي لديك و 8 نصائح وأفكار إعلانات

استهداف إعلانات Facebook: الخيارات الثلاثة التي لديك و 8 نصائح وأفكار إعلانات

يمكن أن يغير استهداف الإعلانات على Facebook الاستثمار وبناء الموارد بالنسبة لك إذا كنت تعرف كيفية استهداف الجمهور الصحيح، عادةً ما ساعد استهداف الإعلانات على Facebook الشركات على تحقيق معدلات ربح أعلى، ولكن كيف يمكنك تحقيق النتائج دون خسارة الكثير من المال في اختبار الإعلانات؟ يمكن أن يؤدي استهداف المستهلكين الخطأ إلى خسارة الأموال التي استثمرتها.

على الرغم من صعوبة الاستهداف للجمهور المناسب، إلا أنه ليس مستحيل لهذا السبب، يعد تحديد الأشخاص المناسبين أمر بالغ الأهمية لنجاح عملك، منصة تويال للمعلومات تقدم هذه المقال ثمانية نصائح قابلة للتنفيذ لمساعدتك في اكتشاف الأنواع الثلاثة للجماهير المستهدفة وزيادة عائد النفقات الإعلانية دون عناء وبكل ذكاء.

خيارات التسويق الرئيسية الثلاثة على Facebook لاستهداف الإعلانات:

يمكن أن يوفر لك استهداف الإعلانات على Facebook خيارات متعددة تتمثل إحدى الفوائد الأساسية للاستهداف في تحقيق نتائج فائقة الدقة مع حملاتك.

على Facebook، يمكنك تنفيذ ثلاثة أنواع من استهداف الإعلانات يمكنك استهداف الجماهير الأساسية والجمهور المخصص والجماهير المشابهة في هذا القسم، سنناقش ما يمكنك القيام به فيما يتعلق بالتسويق للاستفادة من الخيارات الثلاثة جميعها.

إعلانات للجماهير الأساسية:

الجماهير الأساسية لإعلانات الفيسبوك، كما يوحي الاسم  يجب أن تكون الجماهير الأساسية  هي محور تركيزك الأساسي لاستهداف إعلانات Facebook يعد إنشاء جمهورك الأساسي أمر ضروري حيث يقومون بإعداد معايير لشرائح العملاء في المستقبل.

ستساعدك هذه الجماهير الأساسية في بناء أساس يمكنك من خلاله استهداف المزيد من العملاء من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول جمهورك الأساسي، تحتاج إلى مراقبة هذه المصادر الخمسة للحصول على معلومات قيمة كالتالي:

  • الموقع: يمكن أن يساعدك الاستهداف المستند إلى الموقع في Facebook على معرفة مكان تواجد جمهورك وبالتالي، فإن استهداف منطقة جغرافية معينة مثل بلدة صغيرة يمكن أن يساعدك في تعيين نقطة مركزية لجهودك في استهداف الإعلانات.
  • الاهتمامات: يمكن أن يساعدك جمع البيانات حول اهتمامات المستخدمين في تحديد المعلومات الهامة المتعلقة بمنتجاتهم التي يختارونها.

احتفظ بعلامة تبويب على الاهتمامات المختلفة، مثل الأحداث والرياضة والكتب والأفلام والشخصيات والرياضيين والمشاهير والأغاني وما إلى ذلك.

  • السلوك: تحليل سلوك المستهلك هو أسلوب قوي لاستهداف الإعلانات يمكنك الاستفادة منه باستخدام أدوار Facebook ومعلومات النشاط، وبعض النقاط الإضافية التي يجب الانتباه إليها هي عمليات الشراء الأخيرة، واستخدام الجهاز، والوقت الذي تقضيه على Facebook.

  • الديموغرافيات: يمكن أن يزودك التحليل الديموغرافي بأوصاف أساسية للجمهور، بما في ذلك المهنة والمستوى التعليمي والأسرة والدخل السنوي والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك، يمكن أن تكون هذه معلومات رائعة يمكن أن تبني عليها جهود استهداف الإعلانات.
  • الاتصالات: يساعد Facebook من الاستفادة من أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين مستخدمين أو تطبيقات أو أحداث أو صفحات، وهذه ميزة تمكنك الحصول على عدة أشخاص مهتمين.

 إعلانات الجماهير المخصصة  كيفية الاستهداف:

إعلانات الفيسبوك الجماهير المخصصة، عندما تكون على دراية كاملة بجماهيرك الأساسية، يجب أن تبدأ في البحث عن جماهير مخصصة هؤلاء الأشخاص يعرفون بالفعل علامتك التجارية أو شاركوا في صفحات منتجك في الماضي هناك خمسة مصادر أساسية للبحث عن الجماهير المخصصة سنذكرها فتابع القراءة لتتعرف عليها:

  • مصادر Facebook: يندرج العملاء الذين يتفاعلون مع عملك على Facebook أو Instagram ضمن هذه الفئة يؤدون أنشطة مثل مشاهدة مقطع فيديو أو تصفح الكتالوج وزيارة الشركة.
  • زوار الموقع الإلكتروني: يشمل هذا الجزء الأشخاص الذين زاروا بالفعل صفحة معينة على موقع الشركة على الويب في الماضي يمكنك متابعة سلوك الزائر في الموقع، مثل الوقت المستغرق في الموقع والصفحة التي ارتدوا منها، وما إلى ذلك.
  • قائمة العملاء: تحتوي هذه القائمة على الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني وتفاصيل الاتصال للأفراد التي تم جمعها من مصادر متعددة.
  • مستخدمو التطبيق: يمكنك تأطير جماهير مخصصة حول المستخدمين الذين يؤدون أنشطة محددة على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بعلامتك التجارية.
  • غير متصل بالإنترنت: تفاعل هذا الجمهور مع النشاط التجاري شخصي، مثل زيارة المتجر الفعلي.

الجماهير المتشابهة عزز وصول علامتك التجارية:

إنشاء جمهور مشابه لإعلانات الفيسبوك، تشمل الجماهير المتشابهة الأشخاص الذين يتشاركون في خصائص مماثلة مع جماهيرك الحالية إنها رائعة لاستهداف الإعلانات لأن لديها القدرة على توسيع اسم علامتك التجارية، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى مزيد من التحسين لتكتيكاتك لتحقيق أقصى استفادة من جماهير مشابهة للإعلانات الخاصة بك.

  1. لحفظ الموارد المستثمرة استخدم إعلانك الإبداعي الحالي وحاول جذب انتباه الجماهير المتشابهة.
  2. قم بتحليل أداء إعلانك بشكل دوري باستخدام مقاييس، مثل عائد النفقات الإعلانية بخصوص الجماهير المتشابهة.
  3. أخيراً قم بتحسين إعلاناتك المعاد توجيهها لكل جمهور لتوفير الصلة من خلال إضافة دوران فريد للإعلانات.

نصائح لتعزيز إستراتيجية التسويق والإعلان على Facebook:

يمكن لتقنيات استهداف الإعلانات الثمانية هذه الخاصة بشركة Facebook للنجاح وزيادة الأرباح يمكن أن يساعد اتباع ذلك في تقليل تكلفة الاستثمار وقياس أهمية إعلانك من حيث عائد النفقات الإعلانية، تابع النصائح التالية لبناء إعلانات تساعدك على النجاح:

يمكن لتقنيات استهداف الإعلانات الثمانية هذه الخاصة بشركة Facebook للنجاح وزيادة الأرباح يمكن أن يساعد اتباع ذلك في تقليل تكلفة الاستثمار وقياس أهمية إعلانك من حيث عائد النفقات الإعلانية، تابع النصائح التالية لبناء أكار إعلانات تساعدك على النجاح:

اكتشف المحتوى الفائز الخاص بك:

المحتوى هو الملك إذا كان لديك موقع أو قناة على Youtube، فربما لاحظت أن عدد قليل فقط من المقالات أو مقاطع الفيديو تحصل على أكبر حجم حركة مرور.

ابحث عن هذه المقالات ومقاطع الفيديو عالية الأداء لاستخدامها في حملاتك الإعلانية على Facebook ابحث عن صفحات الأعمدة أو الأدلة النهائية أو أدلة الكيفية وأعد توظيفها لإنتاج إعلان مربح وجذاب.

جرب حظك مع toiall والكتب الإلكترونية ودورات الفيديو المجانية وما إلى ذلك سيساعدك الحفاظ على جمهور كبير على اختبار أفكارك الإعلانية وإعادة توظيف المحتوى عالي الأداء دون عناء خلاصة القول هي أنك لا تقصر نفسك على بنية محتوى معينة وتجرب جميع التنسيقات الممكنة.

أهمية الاستفادة من مقاييس Facebook:

تقيس مقاييس ملائمة Facebook مقدار صلة الإعلان بالمستهلك قبل التسليم سيساعدك اتباع هذه المقاييس التي سنذكرها في مقالتنا بموقع تويال على النجاح في حملاتك الإعلانية فيما يلي دليل قصير حول كيفية تشخيص أداء الإعلانات هذه المقاييس الثلاثة ضرورية للإعلانات ذات الصلة:

  • الجودة: توضح ما إذا كانت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك تتمتع بجودة احترافية وعالية الدقة.
  • التفاعل: يقيس هذا المقياس كيفية استمرار تفاعل الجماهير مع الإعلانات.
  • التحويل: يوضح هذا المقياس مقدار تحويل إعلانك.

سيساعدك Facebook على تحديد الإعلانات ضعيفة الأداء حتى تتمكن من تحسين استراتيجيتك للحصول على أفضل النتائج.

فيما يلي بعض المؤشرات التي يمكنك اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من بيانات مدى صلة إعلانك، المؤشرات التي يمكنك اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من بيانات مدى صلة إعلانك على الفيسبوك:

  1. استخدم فقط الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة والمحتوى المكتوب في كل إعلان لخلق تجربة من الدرجة الأولى لجمهورك.
  2. تأكد من أن إعلاناتك موجهة بشكل صحيح نحو المجالات المناسبة وجذب النوع المناسب من الجماهير التي من المرجح أن تتفاعل معها.
  3. قم بمراجعة نص الإعلان بدقة وقيّم قابليته للتنفيذ قم بتضمين عبارة واضحة ودقيقة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، والتي ستشجع المستخدمين على النقر فوق الروابط التي تؤدي إلى صفحات المنتجات أو الخدمات على موقع الويب الخاص بك.

 استخدم Facebook Audience Insights:

الإعلان عبر أداة Audience Insights Facebook: هي أداة فعالة للحصول على كمية هائلة من البيانات القيمة، بما في ذلك التركيبة السكانية والاهتمامات وموقع الجماهير الأساسية سيساعدك جمع هذه المعلومات في صياغة استراتيجيات استهداف الإعلانات المناسبة.

انتقل إلى لوحة معلومات Audience Insights لتحديد نوع الجمهور يمكن أن يكون متابعيك الحاليين أو Facebook الجميع بعد ذلك، اختر المعلومات السكانية التي تتطابق مع ملف تعريف العميل المستهدف لمعرفة المزيد عن اهتماماتهم، والمسميات الوظيفية، والدخل، والتفضيلات، والموقع، وما إلى ذلك.

اكتشف نوع المحتوى الذي يستهلكه جمهورك المستهدف على Facebook والصفحات التي يتابعونها استخدم لوحة التحكم الموجودة على الجانب الأيسر من تطبيق الويب لتعديل الخيارات وربط البحث عن جمهورك حتى تشعر بالرضا عن مكانة مربحة.

أخيراً، يمكنك حفظ جمهورك والنقر فوق الزر إنشاء إعلان في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة للدخول إلى صفحة منشئ الإعلانات ستساعدك هذه الصفحة في إنشاء إعلانات مخصصة مع ملء جميع معلومات الاستهداف بالفعل.

اتبع سلوكيات الشراء الأخيرة لجمهورك:

يمكن أن يكشف سلوك الشراء عن كل ما تحتاج لمعرفته حول الاستهداف المفرط لشريحة معينة من الجماهير ويساعد على زيادة التحويل عن طريق المشعبات.

في Facebook Ads Manager، انتقل إلى فئة السلوك واستخدم عوامل التصفية لتضييق نطاق البحث ركز على عملية الشراء الأخيرة لتحديد المستهلكين الذين اشتروا منتج من شركة مماثلة سيساعدك هذا النهج في تقديم المنتج المناسب أمام الأشخاص المناسبين الذين من المرجح أن يشتروا هذا المنتج.

خطة لكسب المزيد من المتابعين على الفيسبوك:

هي طريقة تتيح لك عرض سلسلة من إعلانات Facebook على جمهورك بناءً على سلوكهم على الموقع هذا النوع من الإعلانات فعال لأنه يفهم المرحلة التي يمر بها الناس في رحلة الشراء.

إذا قام شخص ما بالفعل بزيارة صفحة المنتجات وفحص أسعار المنتجات الفردية، فمن المرجح أن يستثمر أكثر من الشخص الذي وصل للتو إلى صفحتك الرئيسية، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك إعادة الاستهداف المتسلسلة على استعادة الزوار الذين ارتدوا من الصفحة الرئيسية في الأيام الثلاثة الماضية حيث يقدم كل إعلان بعض الجوانب الجديدة والمثيرة للشركة لهؤلاء العملاء.

أعد الاستهداف باستخدام Facebook pixel:

يعد Facebook pixel طريقة مبتكرة لإنشاء جماهير مخصصة من زوار موقعك الحاليين يمكن أن تساعدك هذه الأداة في تصميم حملات إعادة استهداف ناجحة حيث تستهدف الإعلانات الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية، يمكنك أيضاً التدقيق في إعادة الاستهداف أكثر قليلاً حيث يمكن للأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك بانتظام أن ينتمون إلى مجموعات جمهور مختلفة.

  • استخدم طريقة بيكسل فيسبوك لإعادة استهداف أولئك الذين لم يكملوا عملية شراء بعد زيارة إحدى صفحاتك المهمة سيساعدك هذا النهج في إقناع الأشخاص الذين هم بالفعل مرحلة التفكير في مسار تحويل المبيعات.
  • قم بإعداد Facebook pixel على موقع الويب الخاص بك، توجه إلى صفحة مدير الأحداث وأنشئ جمهور مخصص بناءً على الأشخاص الذين زاروا صفحات ويب معينة، يمكنك أيضاً استخدام هذه الأداة لإعادة استهداف القراء يمكن لأولئك الذين قرأوا عدة مدونات أيضاً التفاعل مع منتجاتك مما قد يؤدي إلى التحويل.

اعرض عناصر قيمة مقترنة بمنتج منخفض التكلفة أو هدية مجانية مثل كتاب إلكتروني أو دورة فيديو يمكن أن تكون الخصومات الهائلة فعالة أيضًا في جذب انتباههم.

إعلانات فيسبوك الديناميكية للتحسين:

باتباع هذا الأسلوب، يمكنك استهداف اتصالات المستخدمين الذين تفاعلوا أيضاً مع إعلاناتك في الماضي ومع ذلك، يمكنك الآن تبني نهج أكثر تخصيص.

ستساعدك الإعلانات الديناميكية الآلية على Facebook على الاحتفاظ بالإعلان الإبداعي مع إضافة شيء أكثر إليه، يمكن لنسخة وصور وفيديو جديدة جذابة تحسين إعلاناتك الحالية للحصول على أداء أفضل.

اتبع حملة إعلانية من مرحلتين على Facebook للحصول على أفضل النتائج. في المرحلة الأولى، قم بزيادة الوعي بالعلامة التجارية ثم انتقل إلى اكتساب العملاء النشط في المرحلة التالية، يمكن القول إن هذا النهج يفيدك عن طريق زيادة عائد النفقات الإعلانية عدة مرات أفضل جزء هو أنه يعمل مع جميع أنواع الجماهير، الأساسية والمخصصة والمماثلة.

مراقبة متوسط ​​الإيرادات لكل تحويل والقيمة الدائمة لكل جمهور:

ألق نظرة على عائد كل تحويل لمعرفة مستوى أداء إعلاناتك ستساعدك هذه المبادرة لتقييم الإعلانات أيضاً على الكشف عن القيمة الدائمة لكل جمهور، تذكر أنه مع وجود عدد كبير من الجماهير عالية القيمة، يجب أن تركز على إنشاء جماهير متشابهة، ستتمكن من التعمق في خيارات الاستهداف المعقدة لتعديل حملاتك وتحسين نتائجها لهذه الشرائح من المستهلكين، بالنهاية يمكن أن يؤدي استخدام ميزات استهداف الإعلانات للتسويق على Facebook إلى زيادة عائد النفقات الإعلانية بشكل كبير.

نصيحة منصة تويال في نهاية المقال:

يجب عليك التركيز بصبر على الأشخاص المناسبين واستهدافهم بأكثر الاستراتيجيات دقة التي تقلل تكلفة النقرة وتعزز معدلات التحويل.

اتبع أفضل النصائح والأفكار التي ذكرناها، لكن هذه ليست الأشياء الوحيدة التي يجب عليك القيام بها لا تخجل من إجراء البحوث الخاصة بك، وكن مبدع في هذه العملية يمكنك أيضاً استشارة خبراء التسويق على Facebook لتحقيق نتائج دقيقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم