أفكار مميزة لإستخدام علامات التصنيف والهاشتاغ بالتوتير لعلامتك التجارية

يتم استخدام Hashtags حالياً ومعترف بها من قبل مليارات الأشخاص حول العالم، ويجب أن تكون عنصر أساسي في استراتيجية الوسائط الاجتماعية للجميع، عند إطلاق حملة أو إطلاق أو تسويق منتج أو خدمة، ثبت أن علامات التصنيف تحصل على مشاركة رائعة.

استخدام Hashtags حالياً ومعترف بها من قبل مليارات الأشخاص حول العالم

استخدام علامات التصنيف على تويتر لعلامتك التجارية وما هي وطرق استخدامها وافكار لاستخدام التصنيفات

إذا لم تستخدم علامات التصنيف، فسيتم فقد المحتوى الخاص بك في سيل من التغريدات من ناحية أخرى، إذا كنت تستخدم عدد كبير جداً من علامات التصنيف، فسوف يفقد المحتوى الخاص بك أهميته.

يمكن أن تكون Hashtags وسيلة قوية للترويج لرسالة علامتك التجارية على Twitter سيكتشف هذا المقال كيفية عمل علامات التصنيف على تويتر، ومتى يتم استخدامها والعوامل الأخرى التي يجب مراعاتها قبل تنفيذها في إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

ما هو الهاشتاغ؟

Hashtags هي عبارات أو كلمات مسبوقة بالرمز #، بدون مسافات أو علامات ترقيم على سبيل المثال، يؤدي وضع الرمز # أمام عبارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى علامة التصنيف #التسويق الرقمي.

علامة التجزئة على Twitter هي طريقة لتجميع المحادثات والتغريدات حول موضوع ما على Twitter على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تُظهر مشاركتك الأشخاص المهتمين بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك استخدام علامة التصنيف #التسويق الرقمي. 

إذا بحث أي شخص عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فسيرى جميع التغريدات التي تذكر هذا الهاشتاج.

سيسمح لك أيضاً بمشاهدة جميع الأشخاص الآخرين الذين يتحدثون عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على Twitter يمكنك أيضاً استخدام علامات التصنيف لمتابعة أحداث معينة، مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

لماذا تستخدم علامات التجزئة على Twitter؟

عند البحث عن موضوع معين على Twitter، يمكن لأي شخص العثور بسرعة على التغريدات ذات الصلة دون التمرير عبر موجز Twitter الخاص به.

عندما ينقر أي شخص على علامة تصنيف معينة أو يبحث عنها، سيحصل على جميع التغريدات والملفات الشخصية المذكورة في الهاشتاج.

على سبيل المثال، إذا بحثت عن علامة تصنيف #التسويق، فسأحصل على العديد من المشاركات التي تشير إلى علامة التصنيف هذه.

بمجرد البدء في كتابة علامة تصنيف ، يمنحك Twitter اقتراحات لعلامات التصنيف مع معظم التغريدات مؤخر يمكنك استخدام علامات التصنيف ذات الصلة للحصول على مشاركة أعلى لمشاركتك.

 ثلاثة أسباب رئيسية وراء حاجتك إلى استخدام Twitter Hashtags:

هناك أسباب رئيسية وراء الحاجة للتصنيفات، وهي:

بناء الوعي بالعلامة التجارية:

إذا كنت تستخدم علامات التصنيف للوصول إلى الأشخاص المهتمين بموضوع معين، فقد يصبحون مهتمين بعلامتك التجارية.

يمكنك إنشاء مناقشة حول علامتك التجارية والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وتشجيع المتابعين على معرفة المزيد أثناء الترويج لهم.

تقوم العديد من العلامات التجارية بالترويج لأنفسهم باستخدام علامات التصنيف لتنمية مشاركتهم من متابعيهم يمكنك فعلها كذلك. 

إنها طريقة ممتازة للعلامة التجارية للمشاركة في المناقشات عبر الإنترنت حول مواضيع مختلفة، مما يسمح لهم بالتواصل مع اللحظات الفيروسية لجمهورك.

زيادة المشاركات والمتابعين على التوتير:

إذا قمت بمشاركة المعلومات باستخدام علامة تصنيف شائعة، فسوف يراها جمهور أكبر من الأشخاص الذين يتابعونك عادةً.

للمشاركة في محادثات Twitter، يجب عليك استهداف الجمهور المناسب باستخدام علامات تصنيف محددة ينجذب الكثير من الناس إلى الموضوعات التي يهتمون بها.

زوِّد جمهورك المستهدف بطريقة للعثور عليك بالتوتير:

عندما يبحث المستخدم عن أي علامة تصنيف على Twitter، فإنه سيعرض أهم التغريدات المذكورة في الهاشتاج بهذه الطريقة، يمكنك مساعدة جمهورك المستهدف في العثور على منشورك وعلامتك التجارية.

يمكنك أيضاً الحصول على متابعين جدد إذا كنت تستخدم علامات التصنيف بشكل استراتيجي في تغريداتك.

متى يجب استخدام الهاشتاج على تويتر؟

عند الإشارة إلى موضوع معين ، يمكنك استخدام علامة تصنيف. وهنا بعض الأمثلة:

  • الأماكن : #قطر، # لندن.
  • الأفعال: # الفرح، #السعادة.
  • الأشياء: # طاولة، # قهوة.
  • السمات: #الذكاء.
  • الشروط: # تسويق المحتوى، # الوسائط الاجتماعية.
  • الأحداث: #عيد الفطر السعيد.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام علامات التصنيف لمحادثات Twitter، مثل #VChat وما إلى ذلك.

متى تتجنب الوسوم على تويتر؟

عند تشغيل حملة مدفوعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك، لا تستخدم علامات التصنيف في إعلاناتك ووفق لتويتر، أدت الإعلانات التي لا تحتوي على علامة تصنيف أو إشارة @ إلى زيادة في النقرات بنسبة 23٪  تنص أفضل ممارسات الشركة على أنه أثناء كتابة محتوى منشورك يجب عليك استخدام أفضل ممارسات كتابة الإعلانات وعدم تضمين علامات تصنيف أو إشارات @ للتأكد من أن جمهورك لا ينقر بعيداً عن إعلانك.

كيفية استخدام الهاشتاج على تويتر؟

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الهاشتاج على تويتر:

يمكنك استخدام الهاشتاج في أي مكان في تغريدتك  يُسمح بالعديد من علامات التصنيف التي تريدها لكل تغريدة  لكن تويتر يوصي بعدم استخدام أكثر من اثنتين.

  1. في الهاشتاج، لا تستخدم مسافات.
  2. يجب ألا يحتوي الهاشتاج على علامات ترقيم على الرغم من كونه صحيح نحوي، فلن يتم التعرف عليه.


كيف تجد الهاشتاجات الشائعة على تويتر؟

إذا لم يكن أحد يبحث عن علامة تصنيف، فلا فائدة من استخدامها استخدم هذه الأدوات للعثور على علامات التصنيف الشائعة لتغريداتك للحصول على أقصى قدر من المشاركات.

Twitter هو المكان الأول للبحث عن علامات التصنيف الشائعة، يمكنك العثور على قائمة بأهم 5 اتجاهات مخصصة تحت ملفك الشخصي على الجانب الأيسر إذا كنت تريد رؤية المزيد من علامات التصنيف الشائعة، فانقر على إظهار المزيد للكشف عن أفضل 20 علامة. 

ستلاحظ أن هناك بعض الموضوعات في هذه القائمة بدلاً من علامات التصنيف جنب إلى جنب مع علامة التجزئة المروجة.

بناءً على موقعك والأشخاص الذين تتابعهم، سترى اتجاهات مخصصة لك، بالنقر فوق تغيير، يمكنك اختيار موقع جديد إذا لم يعجبك ما تراه، إذا كنت تستخدم هاتف محمول، فإن Twitter يعرض أهم 5 اتجاهات في تطبيق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى العثور على علامات التصنيف الشائعة، يساعدك Hashtagify على اكتشاف علامات التجزئة الشائعة أيضاً

يتيح لك اكتشاف أفضل علامات التجزئة لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويوفر لك اقتراحات مخصصة، ويتيح لك تحديد منافسيك والمؤثرين.

يمكنك أيضاً معرفة البلدان واللغات التي تستخدم علامة التصنيف بحيث يمكنك استهداف رسائلك وفق لذلك يمكنك أيضاً مشاهدة أحدث التغريدات باستخدام الهاشتاج على حائط التغريدات.

خريطة الاتجاهات Trendsmap hashtag heatmap:

يمكنك الاطلاع على أحدث الاتجاهات من Twitter في أي مكان على مستوى العالم من خلال عرض Trendsmap. سترى نتائج لموقع معين إذا قمت بالنقر فوق كلمة أو علامة تصنيف على الخريطة.

RiteTag أداة ممتازة للتحقق من علامات التجزئة الشائعة والشائعة هي RiteTag على سبيل المثال، تقوم RiteTag بإرجاع قائمتين عند كتابة كلمة أساسية.

كيف تستخدم علامات التجزئة على Twitter لعلامتك التجارية؟

يمكن أن تكون Hashtags وسيلة فعالة لإشراك جمهورك على Twitter  ولكن فقط إذا تم استخدامها بشكل صحيح. تتمثل إحدى أفضل الممارسات في أنه يجب عليك التفكير بعناية في طبيعة كل علامة تصنيف والغرض منها قبل استخدامها  تماماً مثل أي استراتيجية تسويق أخرى.

فيما يلي بعض الإرشادات حول كيفية استخدام علامات التجزئة على Twitter لعلامتك التجارية:

7 أفكار ذكية كيفية استخدام علامات التصنيف على تويتر لعلامتك التجارية

العطل والأيام البارزة:

عند الاحتفال بعطلة مثل (#Christmas) أو أيام خاصة مثل (#EarthDay) مع جمهورك ، استخدم علامات التصنيف على Twitter. 

استخدم علامات التجزئة على Twitter عند الاحتفال بعيد وطني مثل (#Thanksgiving) أو يوم خاص مثل (#EarthDay) مع مجتمعك. هناك عطلات أخرى أقل شهرة يمكنك الاحتفال بها  بما في ذلك يوم الفطيرة الوطنية ويوم الرموز التعبيرية الوطني. تأكد من الاستفادة من الاحتفالات ذات الصلة بعلامتك التجارية.

احصل على أقصى استفادة من تغريدتك باستخدام احتفال أو وسم يوم خاص وثيق الصلة بمنتجك أو خدمتك.

تعرف على كيفية استخدام Eventbrite لعلامة #ValentinesDay لإنشاء مناقشة حول حدث يوم معين.

دعم قضية:

يجب أن تدافع العلامات التجارية عن قضية في عصر يكون فيه المستهلكون واعين اجتماعي شعر 70٪ من المستهلكين في استطلاع Sprout Social #BrandsGetReal أن العلامات التجارية يجب أن تتخذ موقف بشأن القضايا الاجتماعية استخدم علامات التجزئة على Twitter عند الترويج أو إظهار دعمك لقضية ما.


الأحداث والمؤتمرات:

استفد من علامات التجزئة على Twitter للانضمام إلى المحادثات حول المؤتمرات الصناعية مثل (#BlockChainWeek) والأحداث الشهيرة مثل (#Grammy) يمكنك أيضًا استخدام علامات التصنيف لمشاركة الأخبار حول مشاركة علامتك التجارية إذا ظهرت في حدث ما.

حملات العلامة التجارية:

يعد التغريد بالمحتوى الخاص بك باستخدام علامة التصنيف أفضل طريقة للترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك يمكن استخدام علامة التصنيف كجزء من حملة تسويقية أو للترويج لمنتج معين.

للحصول على أقصى استفادة من جهود تسويق المحتوى الخاصة بك ، فكر في إنشاء حملة هاشتاج ذات علامة تجارية لزيادة الوعي حول علامتك التجارية.

على سبيل المثال، تستخدم Nike شعارها كعلامة تصنيف للترويج لعلامتها التجارية.


الانخراط في مناقشة:

قم بتضمين علامة تصنيف ذات صلة في مشاركتك ، حتى لو كانت تتعلق بموضوع ذي اهتمام عام (# طبيعة ، # تسويق، وما إلى ذلك) بهذه الطريقة، ستكون مرئي أكثر للقراء المهتمين.

على سبيل المثال، إذا كنت شركة أزياء مقرها أمريكا، فيمكنك استخدام علامات التصنيف مثل #ethicalfashion لتوسيع جمهورك.

الاتجاهات والتحديات:

عادةً ما تتضمن علامات التجزئة على Twitter مثل #ThrowbackThursday و #MondayMotivation وما إلى ذلك تحديات أو اتجاهات أسبوعية إذا قررت المشاركة في هذه التحديات، فلا تنس استخدام علامات التصنيف المناسبة.


انضم إلى المجتمع:

تعمل علامات التصنيف المجتمعية على توصيل المستخدمين ذوي التفكير المماثل حول موضوع أو موضوع معين إنها طريقة رائعة لتحسين ظهور منشورك واكتساب متابعين متفاعلين للغاية من مكانة معينة يمكنك أيضاً إنشاء مجتمعك وتنميته باستخدام علامات التصنيف هذه.

ابحث عن العلامات التجارية والمؤثرين وقادة الصناعة في مجال تخصصك واكتشف نوع علامات التجزئة التي يستخدمونها.

كيف تجد مدى صلة الوسم والتسميات؟

يمكن أن يؤدي إدخال علامات تصنيف غير ذات صلة في تغريداتك إلى ظهور رسائل غير مرغوب فيها على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم علامة تصنيف شائعة مثل #مونديال، ولكن إذا لم يكن لمشاركتك أي علاقة بأولمبياد طوكيو، فلن تحصل على الاهتمام والجمهور المناسبين. إذا اشتكى الأشخاص من ذلك، فقد يتم حظر حسابك في الحالات الأسوأ.

لذلك من الضروري لك دائماً استخدام علامات التصنيف ذات الصلة في منشورك فيما يلي طريقتان للتحقق من ملاءمة وسم Twitter الخاص بك.

ابحث عن وصف الهاشتاج: إذا لم تكن متأكد من معنى الوسم الذي تريد استخدامه، فتحقق من التعريف في TagDef.

تحقق من علامات التجزئة التي يستخدمها المؤثرون: إذا تم استخدام علامة التصنيف من قبل العديد من المؤثرين والعلامات التجارية في مجال تخصصك، فمن المحتمل أن تكون ذات صلة بعلامتك التجارية. 

كيف تصنع هاشتاج تويتر الخاص بك؟


كيف تصنع هاشتاج تويتر الخاص بك؟

ضع في اعتبارك القيمة التي ترغب في تقديمها مثل، حاول إعطاء قيمة من خلال علامة تصنيف مفيدة أو مثيرة.

كن واضحا بشأن نيتك يجب أن تكون علامة التصنيف الخاصة بك ذات صلة بموضوع مشاركتك لا تستخدم مصطلحات عامة مثل #تسويق استخدم مصطلحات أكثر تحديد.

قبل إنشاء هاشتاج، تحقق مما إذا كان قد تم استخدامه بالفعل.

يجب عليك التحقق للتأكد من أن الوسم الخاص بك ليس له معنى سلبي أو معنى اختطاف Twitter يمكنك إجراء البحث باستخدام Twitter Search و Hashtags.org و Tagalus.

إذا كانت فريدة حقاً، فيمكنك إضافة علامة التصنيف الخاصة بك إلى تاجالوس وأدوات الهاشتاج الأخرى.

ابدأ في استخدامه! لا ترسل بريد عشوائي إلى الأشخاص للتحقق مما إذا كان يعمل تأكد من أن الناس يفهمون معنى الهاشتاج. 

يمكنك تلقي تنبيهات عبر البريد الإلكتروني كلما تم استخدام علامة التصنيف الخاصة بك عن طريق إعداد أداة بريد إلكتروني تلقائية ستساعدك أدوات مثل Twilert.


ستستمر Hashtags في كونها جزء أساسي من استراتيجية تخطيط ونشر محتوى الوسائط الاجتماعية لسنوات قادمة. يمكنهم مساعدتك في الوصول إلى آفاق جديدة على Twitter إذا كنت تستخدمها بحكمة.

للحصول على أفضل نتيجة لعلامتك التجارية، تأكد من أنك تستخدم علامات التصنيف ذات الصلة والشائعة فقط قم بإنشاء علامات التجزئة الخاصة بك، ولكن تأكد من تضمين بعض علامات التجزئة الشائعة أيضاً للإلهام والأفكار، شاهد كيف تنشئ العلامات التجارية الأخرى علامات تصنيف جديدة وتجعلها فيروسية على تويتر.


المؤلف السيرة الذاتية:

رانجيت سينغ مطور ويب ومدون في AppsTale يحب الكتابة عن استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات تحسين تحويل التجارة الإلكترونية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم