ما أنواع تسويق المحتوى وما أهمية تسويق المحتوى للأعمال

أصبح التسويق أكثر تعقيد من أي وقت مضى لقد ولت الأيام التي كان فيها نشر إعلان في الجريدة أو في أماكن آخرى، فإن الحصول على لوحة إعلانية سيكون كافي الآن، أنت بحاجة إلى مزيد من الإعلانات التفصيلية بالإضافة إلى القطع القصيرة.

23 نوع لتسويق المحتوى الذي يحتاج عملك إلى معرفته:

فكر فقط في الإعلانات التجارية التي كانت جزء لا يتجزأ من التلفزيون في وقت سابق، والمقالات الدعائية في المواقع منذ فترة وحتى اليوم، ومع ذلك يوجد في الوقت الحاضر العديد من أنواع تسويق المحتوى التي يجب مراعاتها.

23 نوع لتسويق المحتوى الذي يحتاج عملك إلى معرفته:


أهمية تسويق المحتوى اليوم:

لم يقتصر الأمر على تحسين تنوع تسويق المحتوى، على سبيل المثال من خلال البنرات الإعلانية أو مقاطع فيديو YouTube، ولكنه أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى في الواقع، يبحث العديد من المستهلكين عن المنتجات والخدمات بدقة قبل أن يقرروا ما يشترونه.

يشتهر الناس بالدراسة والبحث خلال عمليات الشراء باهظة الثمن، مثل السيارات، لكن هذا لا يعني أنهم لا يبحثون للمشتريات الرخيصة، على سبيل المثال تأتي مواد العناية الشخصية بالبشرة أو المتعلقة بالمطبخ أو مكتب العمل بأشكال مختلفة، ويريد الناس التأكد من اختيارهم المناسب، نظراً لأن اختيار المنتج المناسب مهم جداً للعديد من المستهلكين، تحتاج العلامات التجارية إلى استخدام عدة أنواع من تسويق المحتوى.

تعتمد العناصر التي تختارها على العديد من العوامل المختلفة، مثل نوع المنتج والجمهور المستهدف والموارد المتاحة بشكل عام، يستجيب الجمهور المختلف بشكل أفضل لمقاربات التسويق المختلفة، ولا يعد تسويق المحتوى استثناء.

سبب آخر يجعل تسويق المحتوى أمراً بالغ الأهمية هذه الأيام هو أنه يحسن تحسين محركات البحث لموقعك على الويب، حيث أنه كلما زاد محتوى موقع الويب الخاص بك، زادت الخيارات المتوفرة لمحركات البحث لفهرسة موقعك وتصنيفه للكلمات الرئيسية المناسبة وكما نعلم جميع، كلما كان ظهورك أفضل، زادت فرصة إقناع المعلنين بإنشاء بنرات عبر الموقع الخاص بك.

ما هي الأنواع المختلفة لتسويق المحتوى؟

سألقي نظرة على كل نوع من أنواع تسويق المحتوى بالتفصيل أدناه، ولكن يمكن تجميعها في عدة فئات مختلفة بالنسبة للعلامات التجارية، أكثرها فائدة هي المدونات ومقاطع الفيديو والصوت والصورة وتنسيقات الصور الفيديو الصوتي، لحسن الحظ يمكن أن ينتج عن واحد أو أكثر النتائج المرجوة.

تسويق المحتوى طويل الشكل:

تميل الأنواع الأولى من تسويق المحتوى إلى فترات أطول هذا يعني أنهم أكثر مشاركة من إعلان لقطة نموذجي، بالإضافة إلى ذلك سوف يمنحك الكثير من الفرص للتحدث عن منتجاتك وخدماتك.

نشر مقالات منشورات المواقع لتحسين زحف محركات بحث الويب مثل Google:

إذا كنت تحاول الحصول على أفضل مُحسنات محركات البحث هناك ، يوصي العديد من الخبراء بوجود قسم تدوين على الأقل على موقع الويب الخاص بك. في حين أن العديد من مدونات الشركات تعتبر مملة لأنها تتحدث في الغالب عن أخبار الشركة، ونظراً لأن Google و bing والآخرين يعتبرون ملفك الشخصي للروابط الخلفية، فإن المقالات لا غنى عنها.

تمتلك الشركات ذات المقالات ضعف الروابط الخلفية تقريباً وأكثر من أربعة أضعاف الصفحات المفهرسة لمواقع الأعمال التي لا تحتوي على مقالات تشكل هذه المقالات أيضاً حوالي 86٪ من إجمالي تسويق المحتوى.

محتوى الفيديو مثل اليوتيوب:

يغطي محتوى الفيديو مجموعة متنوعة من المواد، من TikTok و YouTube shorts وصول إلى الشروحات والعروض التوضيحية التي تمتد لساعات.

بينما يقع معظم محتوى الفيديو بين طرفي الطول، إلا أنه طريقة قيمة يحب 54٪ من المستهلكين مشاهدة مقاطع الفيديو من علامتهم التجارية المفضلة، وهذا هو أعلى مستوى من الاهتمام عبر أنواع المحتوى.

إنها فعالة أيضاً: تحصل العلامات التجارية على نسبة 157٪ زيادة في حركة البحث العضوي إذا كانت لديها استراتيجية تسويق فيديو جيدة.

البودكاست - البث الصوتي المصور Apple Podcasts و Spotify و Google Podcasts:

بغض النظر عن خيارات التوزيع التي تختارها، فإن البث الصوتي وسيلة فعالة للغاية للوصول إلى عملائك أحد أسباب فعاليته هو أنه يمكنك حرفي أن تأخذ حلقة بودكاست في أي مكان على سبيل المثال، سيستمع الكثير منا إلى واحد أثناء انتظار رحلة طيران متأخرة أو الجلوس في ازدحام مروري.

قد يتم استهلاك ملفات بودكاست أخرى أثناء ممارسة هواية أو الركض بشكل عام، يتيح هذا للعميل القيام بمهام متعددة بأسهل طريقة ممكنة.

إذا كنت لا تزال جديد على البث الصوتي، فاستمع إلى هذه الحلقة من بودكاست تعظيم تأثيرك الاجتماعي لمعرفة المزيد حول فوائدها العديدة.

ضع في اعتبارك أنه ليس عليك أن تكون منتج لجني الفوائد في الواقع، يعد البث الصوتي للضيوف وسيلة فعالة للوصول إلى العملاء يمكنك أن تكون ضيفًا على عدة ملفات صوتية مختلفة، أو أن تكون ضيف عادي على واحد فقط.

للحصول على أفضل ما في العالمين، ضع في اعتبارك استضافة بودكاست ودعوة الضيوف، ثم كن ضيف بنفسك هذا يعرّفك أنت وضيوفك على جماهير أوسع.

لقد استخدمت نفس الإستراتيجية مع إطلاق The Age of Influence حيث أجريت مقابلات مع أكثر من 100 بودكاست.


أنواع المحتوى المعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي:

بالطبع، ليست كل أنواع المحتوى طويلة في طبيعتها، حيث يعتمد البعض الآخر على منصات وسائط اجتماعية أخرى غير YouTube.

في هذه الأيام أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي متطورة للغاية وتدعم مجموعة متنوعة من المحتوى بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك هذه الشبكات فرصة الوصول إلى جميع أنواع الأشخاص أنت لا تعرف أبدأ متى سينتشر المحتوى الخاص بك إلى ما هو أبعد من الجمهور الأصلي المقصود.

بث مباشر:

أصبح البث المباشر شائع بشكل كبير هذه الأيام تستثمر العديد من شخصيات YouTube هذه الطريقة، على الرغم من أنك لن تفعل ذلك على الأرجح إذا كانت تعلن عن شركة، ومع ذلك يمكن الاستمتاع بالكثير من المرح عند الحديث عن منتجاتك للحصول على فكرة رائعة، فكر في تقديم هبة مع المؤثر أو سفير العلامة التجارية تسجيل المنتج للتوزيع لاحقاً فعال أيضاً  يمكن بث البث المباشر عبر Facebook و LinkedIn و Instagram و Twitter و YouTube.

الفيديو القصير (الريلز):

على غرار البث المباشر، يمكنك أيضًا وضع شرح لمنتجات في هذه الحالة، ستقوم فقط بتسجيل المحتوى الصوتي مع توضيح بسيط وبمدة قصيرة وتوزيعه ومع ذلك، لا يزال يتم توزيعه في الوقت الحقيقي، إذا كان بإمكانك القيام بشيء تفاعلي، فيمكنك بناء مجتمع التوزيع متاح عبر Twitter Spaces و Clubhouse وقريبًا Facebook.

الصور:

هذه هي أسهل أنواع تسويق المحتوى الموجودة هم أيضاً الأقدم، ويعودون إلى أيام الصحف والمجلات المطبوعة ومع ذلك، هذا لا يعني أن الصور يجب أن تكون مملة.

في الواقع، يتيح لك تحرير الصور إنشاء أجزاء ديناميكية من المحتوى تختلف الخيارات بناءً على نظام التوزيع الخاص بك، مثل Instagram و Facebook و LinkedIn و Twitter و Pinterest.

القصص:

تختلف القصص عن الأنواع الأخرى من تسويق المحتوى من حيث أنها سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو في إعداد المكتب ، هذه هي أشبه بعرض شرائح / عرض تقديمي من PowerPoint يتم استخدامها لتوضيح وجهة نظرك.

ربما تكون الميزة الأكبر للقصص هي أنها تتيح لك قول أكثر مما تستطيع في إطار واحد مع الحفاظ على سهولة تذكرها. يطلق عليهم أشياء مختلفة على الشبكات المختلفة  بما في ذلك Instagram و Facebook و LinkedIn و Pinterest. بالنسبة إلى YouTube، يُطلق عليهم شورتات وهم لحظات على Twitter.

بكرات عبر TikToks:

البكرات هي مقاطع فيديو قصيرة الحجم قائمة بذاتها في TikTok ، تميل البكرات إلى أن تكون مقاطع فيديو جذابة مثل الرقصات أو القافية الجذابة.

على Instagram تسمى ريلز، هناك مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك محتوى نوع البقعة التلفزيونية هذه قيمة في المقام الأول لأن المحتوى القصير الذي لا يُنسى غالبًا ما يكون فعال جداً كطريقة تسويقية.

نص التشويق الجذاب:

هذا هو أحد الأنواع الأحدث لتسويق المحتوى، وكان يتمتع بسمعة غير مرغوب فيها عندما كانت الرسائل النصية الهاتفية تكلف العملاء أموال.

ومع ذلك، فهذه أداة فعالة لولاء العملاء ببساطة، يرسل نص المشاركة رسائل نصية مرغوبة من خلال نظام أساسي. على سبيل المثال، يمكن أن يتخذ نص المشاركة شكل chatbot على Facebook ،LinkedIn و Twitter لديهما فرص لذلك في كلتا الحالتين  يساعد ذلك في توفير الكثير من الوقت لكل من العميل والشركة.

أنواع تسويق المحتوى القائمة على النص لمغناطيس الرصاص:

عدة أنواع من تسويق المحتوى مخصصة في المقام الأول لمغناطيس الرصاص في هذه الحالة، تكمن الفكرة في إعطاء الأشخاص عينة قيمة من خبرتك في مقابل معلومات الاتصال الخاصة بهم.

بعد ذلك ، يمكن استخدام هؤلاء العملاء المتوقعين لمزيد من جهود المبيعات إنها مفيدة بشكل خاص للعلامات التجارية و الخدمات المهنية.

دراسات الحالة:

دراسات الحالة هي نوع من المحتوى الذي يوضح كيفية استخدام شيء ما بشكل فعال. يمكن أن تكون هذه المنتجات أو الخدمات، وتستخدم في المقام الأول من قبل العلامات التجارية يمكن أن تستفيد بعض العناصر على مستوى المستهلك من دراسات الحالة على سبيل المثال  قد يستفيد أحدث منتج لعلاج حب الشباب خارج البورصة، وكذلك تحليل خيارات السفر لمسافات طويلة.

الكتب الإلكترونية والمحتويات الطويلة الأخرى:

إن الشيء العظيم في الكتب الإلكترونية هو أنها مناسبة لمجموعة متنوعة من الصناعات، على سبيل المثال قد تكتب علامة تجارية للمستهلك كتاب إلكتروني حول الاستخدام السليم لمنتجها أو قد يكون لديهم كتيب إلهام من أنواع مختلفة، ووضعه على الإنترنت، تميل هذه الكتب الإلكترونية إلى أن تكون أكثر عمومية وأقل تفصيل لكنها لا تزال فعالة للغاية بالنسبة للمنتجات المناسبة.


قوائم المراجعة والمحتويات القصيرة الأخرى:

قوائم المراجعة مفيدة حقا في صناعات مثل السفر حيث يسأل الناس الكثير من الأسئلة التي يسهل الإجابة عليها على سبيل المثال، يمكن أن يكون ما يجب أن أحزمه لمدة أسبوع وأنا أسافر في جميع أنحاء اليابان إذا كنت تبيع جولات إلى اليابان، فقد يكون هذا مفيد جداً، وبالمثل ستستخدم الكثير من الشركات الطبية قوائم المراجعة التي تشجع الناس على التحدث إلى أطبائهم حول الأعراض.

بالطبع، يمكن استخدام محتوى قصير آخر الفكرة هنا هي كتابة شيء يقدم معلومات مفيدة ويسهل تذكره في الوقت نفسه، من المفيد أن تصر على منحك بريدًا إلكتروني من الأشخاص للحصول عليه.


ندوات عبر الإنترنت:

يتضمن هذا تعليم الناس قليل عما تعرفه في هذه الحالة، للحصول على سعر معلومات الاتصال الخاصة بهم أحب الندوات عبر الإنترنت لأنها تتيح الفرصة للأشخاص ليصبحوا مستهلكين أو محترفين أكثر استنارة في الوقت نفسه، يمكنك تمييز نفسك (وشركتك) كقادة فكر في مجال عملك.

وعلى عكس منشورات المدونات أو المستندات التقنية، يمكن للأشخاص الاستماع إلى ندوات عبر الإنترنت أثناء القيام بمهام متعددة.

الاختبارات القصيرة والمحتوى التفاعلي:

هذا هو أكثر فئة من المحتوى الاختبارات القصيرة هي طريقة ممتعة للمستهلكين لتحديد أي منتج من منتجاتك هو الأكثر فائدة لهم يمكن أن تساعد أنواع المحتوى التفاعلي الأخرى من خلال التحدث مع شخص ما خلال رحلة المشتري الخاصة به في كلتا الحالتين، ضع في اعتبارك طلب معلومات الاتصال بالعميل مقابل النتائج.

أنواع تسويق المحتوى التي ينشئها المستخدم:

لا تتطلب جميع أنواع تسويق المحتوى من موظفيك أو وكالة التسويق إنتاج شيء ما بدل من ذلك، يعمل تسويق المحتوى الذي ينشئه المستخدم على تعزيز قوة معجبيك ودعاة علامتك التجارية.

إنها قوية بشكل خاص لأن الأشخاص الحقيقيين يتحدثون عن علامتك التجارية بدل من كل المحتوى الذي يتحكم فيه قسم التسويق.

محتوى الوسائط الاجتماعية / المحتوى المؤثر الذي ينشئه المستخدم:

هذه الفئة لها نوعان أساسيان أولاً، هناك محتوى كلاسيكي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم هذه تمثيلات عفوية لمنتجاتك وخدمات على سبيل المثال، مسافر يتحدث عن الوقت الرائع الذي أمضاه في فندق معين من ناحية أخرى، يتم رعاية المحتوى المؤثر من قبل شركة في المقابل، يتم تقديم العلامة التجارية لجمهور المؤثر هذه بشكل عام طريقة فعالة للغاية لتقليل عبء إنشاء المحتوى.

آراء المستهلكين(العملاء):

تقييمات العملاء فعالة للغاية للتسويق، ومما لا يثير الدهشة أن هناك عدة طرق للاستفادة منها:

  1. يمكنك تشجيع الأشخاص على مراجعة منتجاتك وخدماتك على مواقع ويب الجهات الخارجية، مثل تجار التجزئة عبر الإنترنت أو مواقع السفر.
  2. يمكن نشر المراجعات على موقع الويب الخاص بك بين هذه الأساليب، يمكنك دعوة المراجعات أثناء سحبها أيضاً من المواقع الأخرى باستخدام عنصر واجهة مستخدم.


المقابلات:

يمكن لهذه الأنواع من تسويق المحتوى أيضًا الاستفادة من قوة المؤثرين على سبيل المثال، يمكنك إجراء مقابلة مع قائد فكري في مجال عملك.

يعمل هذا على تثقيف جمهورك، مع إثبات أن الخبير يوافق على علامتك التجارية بديل آخر هو مقابلة الأشخاص الذين استفادوا من خدماتك كلا الأسلوبين يسمحان للناس برؤية فوائد كل ما تروج له.

أنواع أخرى من تسويق المحتوى:

على الرغم من التنوع الكبير في خيارات تسويق المحتوى التي تمت مناقشتها أعلاه، إلا أنها لا تتناسب جميعها مع الفئات المحددة مسبق.

بعضها عبارة عن أنواع حديثة جداً من تسويق المحتوى، بينما قام البعض الآخر بتغيير التنسيق إلى حد ما أخيراً، قد تشتمل أنواع التسويق هذه على أكثر من شكل واحد من الوسائط.

الرسوم البيانية:

الرسوم البيانية هي فقط ما تعتقده: تمثيلات رسومية للمعلومات في معظم الحالات، تكون عبارة عن مزيج سهل القراءة من الكلمات الممزوجة بالرسومات التي تؤكد على النقطة.

عادة ما تكون هذه الرسومات بسيطة نسبي، لكنها تساعد في تصور المعلومات وتقديمها يحبها العملاء، لأنها سهلة الهضم والتذكر.

الميمات وصور GIF:

تستخدم Memes الفكاهة لتوضيح الفكرة بالنسبة للعلامات التجارية ، يجب أن تكون هذه مناسبة لصوت علامتك التجارية والصورة العامة يساعد وجود شيء مضحك مرتبط بعلامتك التجارية العملاء على تذكر ماهيته وسبب أهميته. وبالمثل، فإن ملفات GIF هي ملفات فيديو صغيرة.

في المساحة الإعلانية، يمكنك استخدامها للإشارة إلى الفكاهة مقابل الجدية مرة أخرى، الهدف هو أن يكون المحتوى الخاص بك لا يُنسى.

الدورات التحفيزية:

اعتمادًا على نوع المنتج الخاص بك ، تعد الدورات التدريبية من بين الأنواع الأكثر فعالية لتسويق المحتوى. تقدم هذه المعلومات بطريقة مفصلة ، وغالباً ما تكون تفاعلية إلى حد ما، على سبيل المثال تمتلك شركة معدات رياضية خارجية، برنامج تعليمي رياضي في الهواء الطلق.

 يتقاضون رسوم الدورة (المعقولة) ومع ذلك، فإن الهدف الرئيسي هو تعريف المشاركين على رياضة ما، على أمل أن يحصلوا على معداتهم.

بناء المجتمعات:

المجتمعات عبارة عن تجمع عبر الإنترنت للأشخاص الذين لديهم صلة بعلامتك التجارية يمكن أن يكونوا معجبين لم يشتروا منك أو عملاء أو حتى سفراء للعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمجتمعات أن تشمل الأشخاص المهتمين بالموضوع العام، تتم مناقشة موضوعات الصناعة ومنتجاتك الفعلية في إعداد جماعي تعد المجتمعات نفسها نوع من تسويق المحتوى، ويمكن أيضاً إعادة توجيه المحتوى الذي ينشأ من المناقشات المجتمعية إلى أنواع تسويق محتوى أخرى.

العروض التقديمي:

من بين أنواع تسويق المحتوى لدينا، ضع في اعتبارك العروض التقديمية يمكن أن تكون هذه مكالمات مبيعات من المدرسة القديمة، حيث يجتمع مجموعة من الأشخاص معاً ويسمعون عرض تقديمي، أو يمكن أن تكون مقاطع فيديو لنفس الشيء في الحالة الأخيرة، ستمنح المشاهدين طريقة سريعة لطرح الأسئلة وطلب المزيد من المعلومات يمكنك أيضاً تحميل مجموعة الشرائح هذه إلى سلايدات توضيحية للحصول على إنتباه العملاء بشكل إضافية، عندما تفكر في الأمر فإن العروض التقديمية هي إحدى أقدم طرق التسويق الموجودة.

كيفية اختيار أفضل أنواع المحتوى لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك:


كيفية اختيار أفضل أنواع المحتوى لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك:

مع وجود العديد من أنواع التسويق للاختيار من بينها، ما هي الأنواع المناسبة لشركتك؟ ستحتاج عادةً إلى القيام بالعديد من المهام ، ولكن من المهم استخدام أكثر الأدوات فعالية ولهذه الغاية، قمت بتضمين بعض الاعتبارات التي ستساعدك على اتخاذ القرار.

أولاً: قم بتضمين الأساسيات.

بصفتي مؤيد رئيسي لاستراتيجية التسويق الرقمي الأولى ، أخبر جميع عملائي بتضمين أساسيات معينة يتم دفع هذه البحث وتحسين محركات البحث، جنب إلى جنب مع التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك، يوجد تنوع كبير داخل هذه السلال.

على سبيل المثال ، تعد بعض الشبكات الاجتماعية أفضل لشرائح معينة من المستهلكين وليس لغيرها وبالمثل، قد يفضل العملاء التسكع في أماكن معينة حاول دائما مقابلتهم يعد البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني أمراً بالغ الأهمية لمعظم الشركات.

ثانياً: ضع في اعتبارك جمهورك.

مهمتك الأولى هي أن تسأل نفسك ما نوع المحتوى الذي يستهلكه عميلك المستهدف، وفي أي محركات بحث؟ أستخدم تعريف لمحركات البحث يتضمن كلاً من الويب بالكامل  بالإضافة إلى أمثلة أكثر تخصص إذا توقف جمهورك على Google، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مدونة.

من ناحية أخرى، يعد YouTube أيضاً محرك بحث يغذي مقاطع الفيديو للمستخدمين على موقع الويب الخاص بهم. يجب على الشركات التي يستخدم عملاؤها YouTube بكثرة أن تقوم بتسويق الفيديو أخيراً، غالباً ما يتم تقديم خدمة جيدة لأولئك الذين لديهم معجبي Apple Podcasts من خلال إنتاج بودكاست.

بعد ذلك، فكر في نوع المحتوى الذي يستهلكه عميلك المستهدف وفي أي منصات وسائط اجتماعية لذلك، إذا كان جمهورك يحب TikTok ، فأنت بحاجة إلى مقاطع فيديو قصيرة (ونشرها هناك). نقاشات صحية مع المعجبين الآخرين؟ قد يكون مجتمع العلامة التجارية أو مساحة Twitter مفيدا الرياء بخبراتهم الصناعية؟ اذهب إلى LinkedIn.

أخيراً، حدد أنواع تسويق المحتوى التي ستساعدك على إخبار قصة منتجك وعلامتك التجارية بشكل أفضل بالإضافة إلى بناء الإعجاب والمعرفة والثقة. هذا يختلف لكل علامة تجارية وصناعة وقاعدة عملاء.

ثالثاً: انظر إلى أفضل ما يمكنك إنتاجه داخلي.

بمجرد أن تقرر أنواع تسويق المحتوى الأكثر فائدة من الناحية الاستراتيجية، فقد حان الوقت لمعرفة ما يمكن لفريقك التعامل معه.

يُستثنى المحتوى الذي ينشئه المستخدم من وجهة نظر الإنتاج، ولكن إذا كنت ستستخدم التسويق المؤثرموصى به بشدة، فأنت بحاجة إلى برنامج مطبق. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك مجموعات المهارات الموجودة.

عادة ما يكون استخدام ما لديك أرخص وأسهل قبل التوسع بعده عندما تلتقي المهارات والاستراتيجيات ، يكون لديك حملة محتوى مثالية.

على الرغم من أن مصطلح تسويق المحتوى جديد نسبي، إلا أن المفهوم قديم قدم التسويق نفسه على سبيل المثال، لا يفكر الكثير منا في العروض التقديمية في هذا السياق بالنظر إلى تاريخها الطويل والتقدم التكنولوجي، فلا عجب أن هناك أنواعًا عديدة من تسويق المحتوى بغض النظر عن الأشكال التي تستخدمها، فهي ضرورية لاستراتيجية شاملة لكل علامة تجارية تقريباً.

أنواع الأسئلة المتداولة حول تسويق المحتوى:

ما هي الأنواع الخمسة للمحتوى؟

هناك خمسة أنواع مختلفة من المحتوى يمكنك تضمينها في موقع الويب أو المدونة الخاصة بك: النص والصور والصوت والفيديو والمحتوى التفاعلي.

النص هو الشكل الأساسي للمحتوى ويمكن استخدامه لمشاركة المعلومات بطريقة موجزة ومباشرة يمكن استخدام الصور لتقسيم النص وإضافة اهتمام بصري.

يمكن استخدام الصوت لمشاركة ملفات فيديو أو تسجيلات صوتية أخرى يمكن استخدام الفيديو لإنشاء مقاطع فيديو جذابة وغنية بالمعلومات يمكن استخدام المحتوى التفاعلي مثل الاختبارات والاستطلاعات واستطلاعات الرأي لتشجيع مشاركة الجمهور.

ما هي الركائز الأربع لتسويق المحتوى؟

هذه هي الركائز الأربع لتسويق المحتوى:

  •  الجمهور حدد جمهورك المستهدف افهم احتياجاتهم ورغباتهم ونقاط ألمهم وما إلى ذلك فقط عندها فقط يمكنك إنشاء محتوى يتردد صداها معهم.
  • القناة  حدد القنوات التي ستستخدمها لتوزيع المحتوى الخاص بك.
  • التنسيق  اختر التنسيق المناسب لرسالتك هل سيكون منشور مدونة؟ فيديو؟ رسم بياني؟
  •  الأهداف  حدد أهداف واضحة لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

ما هي الفئات الثلاث للمحتوى؟

فئات المحتوى الثلاث هي:

  • محتوى إعلامي مصمم لتثقيف القارئ وتزويده بمعلومات قيمة.
  •  محتوى المعاملات  مصمم لتسهيل المعاملات، مثل الشراء عبر الإنترنت.
  • المحتوى التسويقي مصمم للترويج لمنتج أو خدمة.

ما هي الخطوات السبع لتسويق المحتوى؟

فيما يلي الخطوات السبع لتسويق المحتوى:

  1. حدد جمهورك المستهدف.
  2.  بمجرد أن تعرف من هو جمهورك المستهدف، فإنك تحتاج إلى إنشاء محتوى ملائم وجذاب لهم.
  3. عندما يتم إنشاء المحتوى ، تحتاج إلى الترويج له بشكل فعال يتضمن ذلك تحديد المؤثرين والمدونين المناسبين لمشاركة المحتوى الخاص بك معهم ، وكذلك استخدام الإعلانات المدفوعة إذا لزم الأمر.
  4.  تأكد من مشاهدة المحتوى الخاص بك من قبل الجمهور المستهدف هذا يعني مراقبة تحليلاتك وإجراء التغييرات عند الضرورة.
  5.  شجع التفاعل مع المحتوى الخاص بك قد يتضمن ذلك إضافة أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية أو تشجيع التعليقات على منشورات المدونة.
  6.  قم بقياس نتائج جهود تسويق المحتوى الخاصة بك لذلك ستعرف ما الذي ينجح وما لا ينجح وتعديل استراتيجيتك وفق لذلك.
  7. تحسين استراتيجية تسويق المحتوى الخاص بك.

ما هي أنواع المحتوى الأربعة؟

هناك أربعة أنواع رئيسية من المحتوى الذي تستخدمه الشركات للتواصل مع جمهورها:

  1. النص.
  2. الصور.
  3. الصوت.
  4. الفيديو.

النص هو الشكل الأساسي للمحتوى ويمكن استخدامه لنقل المعلومات بطريقة موجزة، الصور جذابة بصري أكثر من النص ويمكن استخدامها لتقسيم كتل النص أو إبراز النقاط الرئيسية يعد الصوت طريقة رائعة لإضافة شخصية إلى رسالة ويمكن استخدامه بمفرده أو كجزء من مقطع فيديو الفيديو هو أكثر أشكال المحتوى غامرة ويمكن استخدامه لسرد قصة أو عرض منتج أو تقديم إرشادات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم