نصيحة لجعل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي تبدو رائعة

تحول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى واحدة من أكثر الطرق فعالية لتوليد المزيد من العملاء المحتملين وزيادة عائد الاستثمار لعملك، مع ذلك فإن عدد كبير من الأساليب المتاحة لتعزيز تأثيرك على وسائل التواصل الاجتماعي قد تجعلك تشعر بالضياع، لهذا في هذا المنشور سنغطي أهم 15 نصيحة لجعل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي مميزة ورائعة، كما سننشر بعض طرق تصميم الويب التي ستساعدك في الطريق، بما في ذلك قوالب الوسائط الاجتماعية والأيقونات والرسوم البيانية تابع قراءة المقال لتعرف أكثر.

9 نصائح لجعل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي تبدو رائعة:

15 نصيحة لجعل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي تبدو رائعة


فكر في الوجوه لملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك

غالباً ما تشكل ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك الانطباع الأول للعملاء المحتملين لهذا السبب من المهم تقديم علامتك التجارية بشكل احترافي قدر الإمكان.

عند العمل على تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي، قم بتعيين ملف تعريف واحد لكل شبكة وتأكد من استخدام نفس اسم ملف التعريف عبر شبكات مختلفة، انتبه بشكل خاص لصور الغلاف التي تستخدمها لأن صورة الغلاف يجب أن تتماشى مع شعارك ويمكن إعادة استخدامها عبر عدد من الشبكات الاجتماعية لتحقيق النجاح والرتابية، إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى تصميم غلاف احترافي مقابل نقود أقل تواصل معنا عبر موقعنا الإلكتروني حيث سيساعدك أحد أفراد تويال للنجاح، حيث يساعد المصممين في تويال في تصميم صور تعكس هوية علامتك التجارية بالكامل.

استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدم:

شبكات التواصل الاجتماعي هي المكان الذي تحصل فيه الشركات على أصواتها وتصبح أكثر شعبية، كما يعد استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم استراتيجية فعالة للغاية للتواصل مع الجانب العاطفي لجمهورك، إنه مشابه لاستخدام الشهادات على موقع الويب الخاص بك ولكنه أفضل بكثير حيث تجعل شبكات التواصل الاجتماعي ملاحظات المستخدم أكثر واقعية وموثوقة.

دعونا نرى كيف يمكنك الاستفادة مع Instagram، غالباً ما يشعر مستخدمو Instagram بالرغبة في مشاركة عشقهم لعلامة تجارية أو منتج يحبونه في حساباتهم على Instagram، لمعرفة مثل هذه المنشورات المتعلقة بعملك، ابتكر علامة تصنيف قد يستخدمها المستخدمون لربط منشوراتهم بعلامتك التجارية أضف الهاشتاغ إلى السيرة الذاتية لحسابك واتبعه بتصنيف يميز علامتك التجارية، تعد مشاهدة بعض منشورات المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والمميز بواسطة حساب شركتك حافز كبير لعملائك لزيادة إنشاء المحتوى الذي يمكنك الاستفادة منه.

استخدم المحتوى لإنشاء إعلانات وسائط اجتماعية ذات صلة:

يمكنك استخدام بعض المنشورات للترويج داخل التطبيقات الإجتماعية حيث يقوم Canva بعمل رائع في تصميم صور منشورات ترويجية مناسبة لتطبيقات التواصل الإجتماعي

اجعل فريقك على مواقع التواصل الاجتماعي نجوم:

يحب العملاء الشركات الحديثة والمبتكرة والمنفتحة الشبكات الاجتماعية هي أفضل مكان لإظهار ثقافة شركتك وأكد أيضاً على أنك تشارك عملائك نفس القيم، لذلك ننصحك ببناء سيرة ذاتية للموظفين وترويجها عبر علامتك التجارية.

استخدم المرئيات عالية الجودة فقط:

يقوم معظم المستخدمين بالتمرير عبر كمية هائلة من المحتوى في كثير من الأحيان، لكن حسب التجارب فإن الصور والمرئيات هي التي تجذب العملاء والمستخدمين وليس النصوص التي تجذب انتباههم، يتمك الحصور على عملاء بشكل مستمر من خلال الصور الأنيقة والتصميمات المرئية التي تعتبر رائعة بخيارات ألوان جريئة وتصميمات مبسطة وأشكال أنيقة لهذا السبب من المهم أن تهتم كثيراً بالصور التي تختارها لمنشوراتك وإعلانات الوسائط الاجتماعية.

إذا لم يكن لديك وقت إضافي لتصميم الصور ذات الدقة العالية يدوياً لتسويق الوسائط الاجتماعية المرئية، فيمكنك ببساطة البحث عن حزمة صور وسائط اجتماعية جاهزة أو توظيف مصمم صور بدوام جزئي مريح وبراتب مقبول بالنسبة لك وله.

صناعة الرسوم البيانية:

الرسوم البيانية (Infographics): هي السمة المميزة لصناعة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يستغرق إنشاء رسوم بيانية رائعة الكثير من جمع البيانات ووقت كبير لتجميعها بطريقة شاملة وجذابة، لكن إذا قمت بالترويج لها بشكل صحيح على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أن تأخذ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى مستوى أعلى ونتائج مميزة.

تجديد النشاط التسويقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

هل تعلم ما هو تجديد النشاط التسويقي؟

ميزة تتيح لك استهداف هؤلاء المستخدمين الذين أبدوا اهتمام بالفعل بمنتجك لكنهم لم يكملوا عملية الشراء، وهنا يأتي عمل تجديد النشاط التسويقي عندما تظهر المنتجات التي أرادوا شرائها أمامهم داخل الإعلان.

هل تفكر كما نفكر، القيام بعملية دمج نفس الممارسة في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك عند التمرير في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، سيتم تذكير المستخدمين بالمنتجات التي أحبوها ولكنهم فشلوا في شرائها لسبب معين سيؤدي هذا التذكير إلى تحويل عدد منهم في النهاية ليكونوا أحد العملاء الذين يقومون بعملية الشراء.

قم بتشغيل قناة YouTube الخاصة بالشركة:

يستخدم ما يقرب من 75٪ من مستخدمي YouTube الخدمة لبناء قرارات الشراء الخاصة بهم، يوتيوب هو أيضا ثاني أكبر محرك بحث لذلك إذا فشلت في تعزيز وجودك القوي هناك فقد تفقد الكثير.

لبناء حضور ملموس على YouTube لنشاطك التجاري، يجب أن تبدأ في ملء قناتك بمحتوى الفيديو هذا يذهب دون أن يقول، الشيء التالي الذي لا يقل أهمية هو أنه عليك الاهتمام بطريقة ظهور قناتك لضيوفها قم بإنشاء مقطع دعائي للقناة، واملأ قسم نبذة عنك، وبالطبع استخدم العناصر المرئية المتماسكة.

استفد من البث المباشر:

تتيح المنصات مثل Facebook و Instagram و Twitter ، للعلامات التجارية الوصول إلى المستهلكين مباشرةً وإنشاء تجربة تفاعلية من خلال البث المباشر، يوفر البث المباشر إحساس بالإلحاح ويشجع الأشخاص على تسجيل الدخول والعرض، ضمن البث المباشر للأسئلة والأجوبة يمكنك الحصول على إجابات لجميع أسئلة عملائك وبناء اتصال دائم معهم.

يستخدم ما يقرب من 75٪ من مستخدمي YouTube الخدمة لبناء قرارات الشراء الخاصة بهم، يوتيوب هو أيضا ثاني أكبر محرك بحث لذلك إذا فشلت في تعزيز وجودك القوي هناك فقد تفقد الكثير.  لبناء حضور ملموس على YouTube لنشاطك التجاري، يجب أن تبدأ في ملء قناتك بمحتوى الفيديو هذا يذهب دون أن يقول، الشيء التالي الذي لا يقل أهمية هو أنه عليك الاهتمام بطريقة ظهور قناتك لضيوفها قم بإنشاء مقطع دعائي للقناة، واملأ قسم نبذة عنك، وبالطبع استخدم العناصر المرئية المتماسكة.

الأسئلة الشائعة عن النشر على وسائل التواصل الإجتماعي:

الأسئلة الشائعة التي جمعها فريق تويال للمعلومات حول منشورات وسائل التواصل الاجتماعي:

ما هي منشورات التواصل الاجتماعي؟

منشورات وسائل التواصل الاجتماعي هي في الأساس محتوى يتم مشاركته ونشره على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و LinkedIn و Twitter وغيرها.

يمكن أن تكون فقرة بسيطة أو أطول قد تتضمن صور ومقاطع فيديو واستطلاعات رأي وروابط في معظم الشبكات الاجتماعية، يمكن مشاركة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتعليق عليها وإبداء الإعجاب بها.

ما الذي يجب أن يتضمنه منشور على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يجب أن تتضمن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • العنوان.
  •  إشراك التسميات.
  •  Hashtags.
  •  المرئيات.
  • Infographics.

كيف تكتب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي؟

فيما يلي النصائح حول كيفية كتابة منشور على وسائل التواصل الاجتماعي:

  1. تعرف على لغة جمهورك واحتياجاته.
  2. قم ببحثك.
  3. ادمج صوت علامتك التجارية.
  4. اجعلها قصيرة وجذابة وغنية بالمعلومات وممتعة.
  5. أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

ما هو الغرض من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي؟

الغرض الرئيسي من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي هو خلق أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية اجعل علامتك التجارية أكثر وضوح على الإنترنت.

يمكن أن يساعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة عند القيام به بشكل منتظم وفعال، في زيادة المبيعات وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لأن جمهورك المستهدف يرى المزيد من منتجاتك وخدماتك.

ما هي الأنواع الستة لوسائل التواصل الاجتماعي؟

الأنواع الستة من وسائل التواصل الاجتماعي هي:

  • الشبكة الاجتماعية.
  •  الأخبار الاجتماعية.
  •  التدوين الصغير
  • وضع إشارة مرجعية.
  • مواقع المنتديات عبر الإنترنت.
  • مشاركة الوسائط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم