نصائح لنجاح و ازدهار الشركات الصغيرة بالفيسبوك وكيفية عمل الشركات الصغيرة بالفيسبوك

هل تمتلك مشروع تجاري صغير تحاول تطويره؟ بالنسبة لجميع الشركات الصغيرة تقريباً، تعد استراتيجية التسويق الحديثة ضرورية، وجزء من الإستراتيجية الحديثة يجب أن تكون دائماً وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً بسبب قيمتها بالنسبة لتحسين محركات البحث المحلية، وبناء العلاقات، والكلام الشفهي، مع ذلك عندما تبدأ قد لا يكون استخدام جميع الشبكات الرئيسية عملي بالنسبة للعديد من الشركات، يعد Facebook هو الخيار الأول.

Facebook للشركات الصغيرة:15 نصيحة للنجاح في أي عمل تجاري

كيفية عمل الشركات الصغيرة بالفيسبوك

ما يقارب من 3 مليار شخص يستخدمون Facebook  مما يجعله أداة تسويق قوية للشركات الصغيرة إذا كنت لا تستفيد من كل ما يقدمه Facebook، فإنك تفقد الكثير من العملاء المحتملين في هذا المنشور، سنقدم لك 15 نصيحة للنجاح عند استخدام Facebook لأعمالك:

الأساسيات: قم بإعداد صفحة الفيس بوك للنجاح:

يبدأ التسويق الناجح على Facebook بإعداد صفحتك على Facebook لتحقيق النجاح يجب أن تكون جميع عناصر صفحتك موجهة نحو ترك انطباع جيد وتقديم قصة علامة تجارية مقنعة، مع ذلك يتم تحقيق ذلك بشكل مختلف لأنواع الأعمال المختلفة.

ألق نظرة على صفحات الفيس الناجحة لمنافسيك:

العديد من الشركات الصغيرة تستخدم Facebook بالفعل، لذلك يمكنك تعلم فقط من خلال النظر إلى منافسيك، هل تقدم منافسيك للموظفين أجواء لطيفة أو تعتمد نظام الحوافز لتشجيع الموظفين على العمل، هل المنتج نفسه هو أفضل نقطة بيع له؟

ثم فكر في كيفية تقديم أنفسهم للجمهور هل هذا شيء يمكنك الاعتماد عليه أم أنه مجرد اقتراح يمكنك التعلم منه، إذا لم يكن لديك الكثير من المنافسة المحلية فقم بإلقاء نظرة على المنافسين الكبار، أو في الأماكن التي تقدم فيها خدمة جديدة لأول مرة  بينما من الواضح أنك ستكيف هذه الأفكار مع منطقتك أو حجم شركتك، لا يزال هناك الكثير لتتعلمه.

قم بإعداد وتحسين صفحة أعمال Facebook بالكامل:

تأكد من اختيار الاسم والفئة الصحيحين وتجسيد جميع خيارات المحتوى المتاحة بالكامل، لا تريد أن يبدو ملفك الشخصي على Facebook الخاص بشركة صغيرة أو غير كافي.

كما أن المعلومات الموجودة على صفحة عملك هي شيء يمكن أن تستخدمه خوارزمية Facebook لاستهداف العملاء، واقتراحات المحتوى، والميزات الأخرى التي ستساعد صفحة عملك أو إعلاناتك في الحصول على المزيد من المشاهدات.

استخدم صورة غلاف قوية:

استخدام صورة غلاف جذابة مهم لجذب العملاء، بينما ستستخدم عادةً شعار لصورة الملف الشخصي، فإن صورة الغلاف على صفحة Facebook Business الخاصة بك هي مكان لإظهار بعض الشخصية.

تخصيص زر الحث على الشراء الخاص بك وربط كتالوج التجارة الإلكترونية:

ستكون الأجزاء الأكثر إستراتيجية في صفحة Facebook الخاصة بك هي زر استيراد الكاتالوج لعرض المنتجات الذي يمكنك تحديده وكذلك استيراد كتالوج التجارة الإلكترونية الخاص بك لإنشاء Facebook Shop الخاص بك على صفحتك.

إستراتيجية محتوى Facebook:

الآن بعد أن تم إعداد صفحتك عليك التفكير في المحتوى الذي ستنشره لزيادة تفاعل العدد المتزايد من المعجبين بعد كل شيء، جزء من سبب تشغيل صفحة Facebook Business هو وجود مجتمع حول علامتك التجارية، هذه المجتمعات ليست كبيرة تستخدم Facebook للشركات الصغيرة كما لو كانت للشركات متعددة الجنسيات، لكنها لا تزال مهمة تقارب العلامة التجارية أمر بالغ الأهمية لضمان النجاح.

أنواع المحتوى الخاص بك:

على Facebook، يمكن أن تتضمن العديد من أنواع المحتوى وليس جميعها علامة تصنيف ذات علامة تجارية إذا كان ذلك ممكن، يجب أن يكون لديك واحدة حتى يتمكن متابعيك ومعجبيك من مشاركة قصص حول شركتك بطريقة تجعل الأشخاص الجدد يراجعون صفحتك توجد قائمة بأنواع المحتوى هذه على موقع Facebook.

النشر على Facebook باستمرار:

تأكد من النشر بشكل منتظم ومتسلسل لتقديم المنتجات والخدمات التي تساعد في بناء علاقة مع العملاء.

اختر معدل للنشر (من الناحية المثالية كل يوم من أيام الأسبوع) والتزم به لأنك تريد أن يتوقع عملاؤك الجزء التالي من المحتوى الخاص بك.

إستراتيجية مشاركة Facebook:

يجب أن يكون Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام طريق ذا اتجاهين للنجاح بعبارة أخرى، لا يكفي أن تنشر شيئاً ما على Facebook الخاص بك لصفحة أعمال صغيرة ثم تأمل في الأفضل، كما أنه من المهم أن تسمع ردود فعل المعجبين والعملاء يساعد هذا في تقديم دليل اجتماعي على أنك جيد في عملك.

التفاعل مع المعجبين بك:

تفاعل مع معجبيك، يمكنك الرد على التعليقات أو الأسئلة بهذه الطريقة يعرف معجبوك أنك تستجيب لأسئلتهم ومخاوفهم على Facebook وليس فقط عندما يتصلون بك، بالإضافة إلى ذلك إن طلب المشاركة يعزز التفاعل.

انطلق مباشرة على Facebook:

طريقة أخرى رائعة للحصول على المشاركة هي البث المباشر، يمكن للمعجبين بك التفاعل معك ومع بعضهم البعض بهذه الطريقة، لذا فهي فرصة رائعة لبناء علاقة، هذه طريقة رائعة لاصطحاب الأشخاص وراء الكواليس في عملك، والإجابة على أسئلتهم في الوقت الفعلي، وبناء مجتمع للعلامة التجارية فكر في تعاون مؤثر للحصول على أداة تسويقية ممتعة وفعالة.

ضع في اعتبارك بدء مجموعة Facebook:

تتمثل إحدى عيوب صفحات Facebook للأعمال التجارية في أن الأشخاص لديهم قدرة محدودة فقط على النشر في ملف التعريف الخاص بك، تساعد دردشة Facebook Messenger في الاستفسارات الفردية، لكن هذا لا يساعد في المشاركة ويعني أنه يجب عليك الإجابة على نفس الأسئلة مراراً وتكرار، إحدى أسهل الطرق لحل هذه المشكلة وتعزيز المشاركة واكتساب مجتمع العلامة التجارية هي مجموعة Facebook.

مجموعات الفيسبوك

إستراتيجية إعلانات فيسبوك:

أصبح Facebook وسيلة للدفع مقابل اللعب، لذلك أصبحت إعلانات Facebook أداة أساسية في إستراتيجية صفحة Facebook للشركات الصغيرة.

في حين أن Facebook للأعمال الصغيرة بسيط فإن أي نوع من إستراتيجيات الإعلانات المدفوعة يتطلب إعادة توجيه دقيقة وتخطيط للجمهور لزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد.

ضع في اعتبارك الاستثمار في إعلانات فيسبوك:

تسمح لك إعلانات فيسبوك بالاستهداف المفرط للمجموعات السكانية المحددة والمتشابهة وتمنحك القدرة على الإعلان للجمهور على Facebook و Facebook Messenger و Instagram، في كثير من الحالات، يمكنك حتى استهداف الأشخاص الذين يعيشون في منطقة العملاء الخاصة بك، وليس فقط شرائح الجمهور الديموغرافية والقائمة على الاهتمامات.

هيكلة Pixel بشكل استراتيجي:

لديك Facebook Pixel على موقع الويب الخاص بك، إذا لم يكن الأمر كذلك فستفقد واحدة من أفضل أدوات Facebook للشركات الصغيرة لأنها تساعدك في تحليلات الموقع وتحسين إعلانات Facebook.

بعد تثبيت رمز Pixel على موقعك، ستحتاج إلى تهيئته بينما تتعامل أجزاء أخرى من Facebook Ads Manager مع التركيبة السكانية مثل العمر والدخل، يركز Pixel على الأحداث القياسية، يتضمن ذلك قيام العملاء بوضع شيء ما في عربة التسوق الخاصة بهم  أو الذهاب إلى صفحة الشراء أو حتى تصفح معين بعد ذلك عندما يقوم أحد العملاء بأحد هذه الأحداث يمكن إعادة استهدافه على Facebook.

إنشاء جماهير مخصصة:

سيساعدك Meta Pixel على إنشاء جمهور مستهدف، ولكن لا تنس تحميل قاعدة بيانات بريدك الإلكتروني أو قائمة العملاء لإنشاء جمهور مخصص للتسويق له.

بعد كل شيء، هؤلاء هم الأشخاص الذين أعربوا عن اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك في مرحلة ما في الماضي، فإن العديد من الأشخاص الموجودين في هذه القوائم يتمتعون باهتمام كبير أو حتى من العملاء المحتملين الذين قد تتمكن من رؤية الأعمال المتكررة منهم.

التحسين للحصول على أفضل النتائج:

يتطلب منك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي النظر دائماً في تحليلاتك والعثور على نظرة ثاقبة حول كيفية النمو، لا تعرف أبداً متى ستظهر لك التحليلات بعض الفرص الضائعة أو المجالات التي لم تعد ذات صلة بها بعد ذلك، يمكنك تجنب إنفاق الكثير من الأموال على العملاء المحتملين أو الجماهير التي من غير المرجح أن تصبح عملاء.

مراجعة التحليلات الخاصة بصفحتك على الفيسبوك:

استفد من Facebook Insights لفهم المزيد عن جمهورك والمحتوى والبحث عن تلميحات حول كيفية التحسين يمكن أن تشمل التحسينات ميزات Facebook المجانية للشركات الصغيرة، أو إضافة محتوى آخر مثل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو ضبط إنفاقك الإعلاني، كما أن التحليلات مفيدة لأكثر من مجرد الإعلان في بعض الحالات، ستجد بعض المعلومات الجوهرية التي يمكن أن تشكل خط إنتاجك، مثل إصدار أقل تكلفة لشيء ما لطلاب الجامعات وأخيراً، ستوضح لك التحليلات أي أجزاء من المحتوى كانت أكثر فاعلية حتى تتمكن من ضبط المحتوى في المستقبل.

استنتاج لشركات الفيسبوك الصغيرة و كيفية عملها:

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تسويق عملك على Facebook ولكن مع وجود الأدوات والنصائح الصحيحة في متناول اليد، فمن المؤكد أنها قابلة للتنفيذ، على الرغم من أنه أصبح مدفوع الأجر بشكل كبير، يظل Facebook للشركات الصغيرة مفيد حتى من خلال الاستفادة من الأدوات المجانية.

إذا كنت تريد المزيد من النجاح والتطور ابدأ في تنفيذ هذه النصائح الـ 15 وساهم في ازدهار وبناء نشاطك التجاري الصغير على أحد أشهر منصات الوسائط الاجتماعية في العالم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم