نصائح لتعزيز وتحسين المشاركات على الإنستغرام

المشاركة هو مصطلح الكثير من المسوقين ومحترفي العلاقات العامة وقد يبدو مصطلح بسيط (غير مؤثر)، ولكن عندما يتعلق الأمر بمواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram ، فهو عامل حاسم لنجاحك.

نصائح لتعزيز وتحسين المشاركات على الإنستغرام


مشاركات الإنستغرام ولماذا هي مهمة وبعض النصائح لتعزيز المشاركة على Instagram:

أصبح Instagram منجم ذهب للمبدعين والمؤثرين والعلامات التجارية، تذكر أن Instagram قد ارتفع إلى 2 مليار مستخدم نشط شهري أي حوالي 26 ٪ من سكان العالم، لذلك تحاول كل شركة تسويق خدماتها أو منتجاتها والترويج لها على منصة إنستغرام، لكن التواجد على Instagram لا يكفي إذا كان لديك عدد قليل من المتابعين، ولضمان النجاح على الإنستغرام تحتاج عدد كبير من المتابعين على منصة الإنستغرام، في هذه المقال ستتعرف على مشاركات Instagram، ولماذا يجب أن تهتم الشركات ببناء حساب على الإنستغرام، وكيفية تعزيز المشاركة من خلال عدد من النصائح مفيدة ومجمعة عبر فريق وقت المعلومات والمعرفة.

ما هو Instagram Engagement؟

مشاركة Instagram عبارة عن مقياس يظهر مجموع التفاعلات مع المحتوى الخاص بك من خلال الإعجابات والتعليقات والمشاركات والحفظ وما إلى ذلك، لتحليل أداء ملفك الشخصي يجب الإهتمام بمعدل مشاركة Instagram ومجموع الإعجابات والتعليقات الخاصة بك يتلقى المحتوى مقسوم على عدد المتابعين لديك.

لماذا يجب عليك تعزيز التفاعل على Instagram؟ 

فيما يلي ثلاثة أسباب رئيسية لتعزيز مشاركة Instagram في ملفك الشخصي.

  1. الوصول إلى جمهور أوسع من المتابعين والعملاء المحتملين: يعطي Instagram الأولوية للمحتوى الشائع كلما زاد إعجاب الأشخاص بما تنشره، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم رؤيته مع وجود ملياري شخص يستخدمون Instagram كل شهر، فإنه يتمتع بإمكانية كبيرة لتحقيق عائد استثمار. 
  2. حقق أهدافك بشكل أسرع: تعد المشاركة أحد عوامل الترتيب المهمة لخوارزمية Instagram عندما يتلقى ملف تعريف Instagram الخاص بك مزيد من المشاركة، ستقدم الشبكة الاجتماعية ملفك الشخصي بشكل متكرر على صفحة الاستكشاف هذا يسمح لك بالانتقال ديناميكي إلى أهدافك. 
  3. تميز عن منافسيك: فقط عدد قليل من الشركات التي لها وجود على Instagram تهتم بتفضيلات متابعيها إذا كان حسابك يحتوي على معدل مشاركة مرتفع، فمن الأرجح أن المحتوى الخاص بك يلبي احتياجات عملائك مما يعني أن تكون متقدمًا على منافسيك.

ما العوامل التي تؤثر على المشاركة على Instagram؟

إذن كيف تعمل مشاركة Instagram، فيما يلي بعض العوامل الشائعة التي تؤثر على مشاركة المتابعين وتبين مقدار التفاعل:

  • الإعجابات.
  • التعليقات.
  • حفظ المنشورات.
  • المشاركة.
  • عمليات الذكر.
  • استخدام الهاشتاغ.
  • تفاعلات الملصقات في القصص.
  • التمرير لمتابعة مشاهدة القصص.

9 نصائح لتعزيز المشاركة على Instagram:

الآن بعد أن عرفت أهمية مشاركة Instagram، فقد حان الوقت لمشاركة نصائح عملية حول كيفية تعزيزها حتى يتمكن فريق الوسائط الاجتماعية الخاص بك من إنشاء محتوى جذاب.

الاعتماد على Instagram Insights:

يوفر Instagram فوائد هائلة للمسوقين لأنه يحتوي على أداة تحليلات أصلية توفر بيانات حول التركيبة السكانية وإجراءات المتابعين بالإضافة إلى معلومات حول المحتوى الخاص بك باستخدام هذه الأداة، يمكنك بسهولة معرفة أنواع المحتوى التي تناسب علامتك التجارية وجمهورك بشكل أفضل. 

استخدم علامات التصنيف والعلامات الجغرافية ذات الصلة:

علامات التصنيفات(الهاشتاغات) تساعد في تنظيم المحتوى ومساعدة الأشخاص في العثور على المنشورات ذات الصلة بسهولة، لذلك يجب أن تكون جزء من استراتيجيتك، وجدنا حسب تجربتنا أن استخدام 11 علامة تصنيف يعزز المشاركة بنسبة تصل إلى 450٪ مقارنة بالمنشورات التي لا تحتوي على أي علامات تصنيف.

إنشاء صور Instagram ملفتة للنظر:

معظم الناس يفضلون المحتوى الصوري والفيديوهات بصرية، في الواقع 95٪ من المعلومات التي تصل إلى الدماغ هي معلومات مرئية كمشاركات الصور لذلك يركز Instagram على المحتوى المرئي أكثر.

تضمين CTA في التسمية التوضيحية الخاصة بك:

CTA: وهي اختصار تعبر عن دعوة للعمل والمشاركة، وهي اختصار للعبارة التالية "Call To Action".

وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويقية قيّمة، حيث لا يمكنك فقط التفاعل مع متابعيك وإشراك معجبيك ولكن يمكنك أيضاً تحقيق أهداف عملك، سواء كنت ترغب في تشجيع المشاهدين على التعليق على منشورك أو  الحصول على المزيد من العملاء المحتملين من Instagram فإن عبارة الحث على العمل والمشاركة ترشد الأشخاص إلى الخطوات التي يجب اتخاذها.

انشر معلومات مفيدة وذات صلة:

عندما تخطط لكتابة منشور أو إنشاء قصة أو مشاركة مقطع فيديو اسأل نفسك دائماً: ماذا أريد أن أقول؟ كيف يساهم ذلك في أهدافي وبناء المعرفة على وسائل التواصل الاجتماعي، لأن مفتاح النجاح هو تقديم الفائدة.

التفاعل مع المتابعين:

إذا تلقيت تعليقات على المحتوى الخاص بك في شكل تعليقات يجب أن تشكر المساهم على ذلك، اجعل ردك بسيط وموجز وحاول شكر كل مستخدم شارك بآرائه معك.

العمل مع Instagram Influencers:

يعد التسويق عبر المؤثرين على Instagram طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك لأن 70٪ من المستخدمين في Instagram هم في الأساس موجودون لمتابعة المؤثرين والمشاهير.

يمكن أن يؤدي العمل مع المؤثرين المتخصصين إلى تحسين عائد الاستثمار حيث يشترك قادة الرأي في نفس الجمهو، لأنه يوفر للمتابعين دليل اجتماعي وبالتالي يشجعهم على الشراء من الشركة.

استثمر في تسويق الفيديو على Instagram:

منذ أن تم دعم تنسيق الفيديوهات لأول مرة على Instagram منذ 10 سنوات تقريباً لم يصبح مجرد منصة صور لطيفة فحسب بل أصبح أيضاً موقع لتسويق الفيديو.

نشر المستخدمون ما يقرب من 5 ملايين مقطع فيديو على منصة Instagram خلال 24 ساعة من إطلاق خيار الفيديو لأول مرة، تحاول معظم العلامات التجارية جني الأرباح عن طريق زيادة ميزات منشورات الفيديو. 

تنظيم Instagram Giveaway:

إن استضافة التبرعات على إنستغرام لها فوائد عديدة فهو لا يساعد فقط في إسعاد المتابعين، ولكنه يجذب أيضاً المزيد من زوار الملف الشخصي، إنها استراتيجية تسويقية فعالة لأن التبرعات تتيح لك تقديم شيء ذي قيمة مجاني مقابل إعجاب Instagram أو تعليق، تعمل هدايا Instagram على زيادة المشاركة.

نصائح لتعزيز وتحسين المشاركات على الإنستغرام

نصيحة وقت المعلومات والمعرفة بالنسبة لتحسين المشاركات على إنستغرام:

تذكر أنه لا يوجد طريقة واحدة لفعل أي شيء هناك عدد غير منتهي من الحلول، يتطلب إنشاء منشور بعض المال والوقت فقط اعترف بهذا لنفسك ولا تخف من إنفاق المال عليه لأن المال يأتي بالمال، ستجد في النهاية المنشورات الدعائية التي تحصل على أفضل النتائج وأقل تكلفة لكل نقرة وعند الوصول لهذه المرحلة ستكون من الناجحين بإذن الله.

إرسال تعليق

أحدث أقدم