التسويق بالعمولة Affiliate marketing وأفضل المواقع للتسويق بالعمولة

أصبح التسويق بالعمولة وسيلة شائعة بشكل متزايد للأفراد والشركات لكسب المال عبر الإنترنت، من خلال الترويج للمنتجات والخدمات نيابة عن الآخرين، وذلك من خلال مواقع أشهرها موقع أمازون إفيليت.

التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة

يمكن للمسوقين بالعمولة كسب عمولة على كل عملية بيع يقومون بها، لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة، من المهم اختيار نظام التسويق بالعمولة المناسب، في هذه المقالة من تويال للمعلومات سوف نلقي نظرة على ثلاثة من أفضل منصات التسويق التابعة المتاحة.

أفضل مواقع تسويق بالعمولة:

في ما يلي أهم وأكثر المواقع شهرة للعمل في مجالة التسويق بالعمولة، والتي هي:

موقع Amazon Associates:

Amazon Associates

إن Amazon Associates هي واحدة من أشهر منصات التسويق بالعمولة في العالم، وبصفتك شركة تابعة، يمكنك الترويج لمنتجات من كتالوج Amazon الواسع وكسب عمولة على كل عملية بيع تقوم بإنشائها مع وجود أكثر من 12 مليون منتج متاح للترويج، تقدم Amazon Associates للشركات التابعة الفرصة لكسب عمولات على مجموعة واسعة من المنتجات، من الكتب والإلكترونيات إلى الملابس والسلع المنزلية.

واحدة من أكبر مزايا Amazon Associates هي الثقة والمصداقية التي تأتي مع الترويج للمنتجات من هذه الشركة المعروفة والمحترمة، مع وجود ملايين العملاء في جميع أنحاء العالم، تتمتع أمازون بسمعة طيبة في المنتجات عالية الجودة وخدمة العملاء الممتازة، هذا يمكن أن يسهل على المسوقين بالعمولة الترويج للمنتجات وكسب العمولات، تقدم Amazon Associates أيضاً مجموعة من الأدوات والموارد لمساعدة الشركات التابعة على النجاح، وتشمل هذه الوحدات الإعلانية القابلة للتخصيص، وروابط المنتجات، ونظام إعداد التقارير الشامل الذي يسمح للشركات التابعة بتتبع ارباحها وأدائها.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن معدلات عمولة Amazon Associates منخفضة نسبياً مقارنة بمنصات التسويق التابعة الأخرى، ويمكن للمسوقين بالعمولة أن يكسبوا عمولة تصل إلى 10٪ على بعض المنتجات، لكن معظم المنتجات تقدم عمولات تتراوح بين 1-4٪.

موقع ShareASale:

موقع ShareASale

هي عبارة عن منصة تسويق تابعة شهيرة توفر للشركات التابعة فرصة الترويج للمنتجات من أكثر من 4500 تاجر، ومع مجموعة واسعة من فئات المنتجات المتاحة، يعد ShareASale خياراً ممتازاً للشركات التابعة التي ترغب في الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات.

واحدة من المزايا الرئيسية لتطبيق ShareASale هي واجهته سهلة الاستخدام، يُقدم النظام الأساسي مجموعة من الأدوات والموارد لمساعدة الشركات التابعة على النجاح، بما في ذلك الوحدات الإعلانية القابلة للتخصيص وخيارات الارتباط العميق وأدوات إعداد التقارير التفصيلية.

تقدم ShareASale أيضاً مجموعة من هياكل العمولات، بما في ذلك الدفع لكل بيع والدفع لكل عميل والدفع لكل نقرة تسمح هذه المرونة للشركات التابعة باختيار هيكل العمولة الذي يناسب احتياجاتهم وأهدافهم.

ميزة أخرى لـ ShareASale هي سمعتها القوية وسجلها الحافل، وتعمل المنصة منذ عام 2000 واكتسبت سمعة طيبة من حيث الموثوقية والشفافية، كما يمكن أن يكون هذا عاملاً مهماً للشركات التابعة التي ترغب في الترويج لمنتجات من التجار الجديرين بالثقة.

ومع ذلك، فإن ShareASale تتقاضى رسوم إعداد بقيمة 550 دولاراً للتجار الجدد، والتي يمكن أن تكون عائقاً أمام دخول بعض الشركات التابعة.

موقع CJ Affiliate:

موقع CJ Affiliate

CJ Affiliate (المعروف سابقاً باسم Commission Junction) هو عبارة عن منصة تسويق تابعة شهيرة أخرى توفر للشركات التابعة فرصة الترويج للمنتجات من أكثر من 3000 تاجر، مع توفر مجموعة واسعة من فئات المنتجات، يعد CJ Affiliate خياراً ممتازاً للشركات التابعة التي ترغب في الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ CJ Affiliate في أدوات التتبع وإعداد التقارير المتقدمة، وتقدم المنصة تقارير وتحليلات في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى مجموعة من مقاييس الأداء لمساعدة الشركات التابعة على تحسين حملاتهم.

تقدم CJ Affiliate أيضاً مجموعة من هياكل العمولات، بما في ذلك الدفع لكل بيع والدفع لكل عميل والدفع لكل نقرة، كما تسمح هذه المرونة للشركات التابعة باختيار هيكل العمولة الذي يناسب احتياجاتهم وأهدافهم.

ميزة أخرى لـ CJ Affiliate هي سمعتها القوية وسجلها الحافل. تعمل المنصة منذ عام 1998 واكتسبت سمعة طيبة من حيث الموثوقية والشفافية، كما يمكن أن يكون هذا عاملاً مهماً للشركات التابعة التي ترغب في الترويج لمنتجات من التجار الجديرين بالثقة.

ومع ذلك، لدى CJ Affiliate حد أدنى مرتفع نسبياً للدفع يبلغ 50 دولاراً، والذي يمكن أن يكون عائقاً أمام دخول بعض الشركات التابعة.

خاتمة:

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة استراتيجية فعالة للغاية للشركات التجارية التي تتطلع إلى توسيع نطاق وصولها وزيادة إيراداتها، وذلك من خلال الشراكة مع المسوقين التابعين، يمكن للشركات التجارية الاستفادة من خبرتها التسويقية والاستفادة من جمهورها للترويج لمنتجاتها أو خدماتها.

عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة، من المهم مراعاة عوامل مثل معدلات العمولة وعروض المنتجات وقدرات إعداد التقارير، حيث تعد Amazon Associates و Commission Junction و ShareASale جميعها خيارات ممتازة للشركات التجارية التي تتطلع إلى إطلاق برنامج تسويق تابع.

في النهاية، مفتاح نجاح برنامج التسويق بالعمولة هو بناء علاقات قوية مع الشركات التابعة وتزويدهم بالدعم والموارد التي يحتاجونها للترويج لمنتجاتك بفعالية، من خلال تعزيز مجتمع قوي من الشركات التابعة، يمكن للشركات التجارية نقل جهودها التسويقية إلى المستوى التالي وتحقيق نمو كبير في أعمالها.

إرسال تعليق