ما هو تطبيق Grammarly وما أهميته ومزاياه

برنامج Grammarly لمتصفحك يعمل على فحص القواعد اللغوية والهجاء والانتحال والمزيد في الوقت الفعلي على عدد من الأنظمة الأساسية المختلفة، بما في ذلك Microsoft Word و WordPress و Facebook والمزيد، حيثُ تمت صياغة تطبيق القواعد هذا في الواقع على أنه "مساعد القواعد النحوي المجاني"، وتبدو لطيفة أليس كذلك؟ لكن هناك بالتأكيد قيود، كما هو الحال مع أي برنامج كتابة مثل هذا.

برنامج Grammarly ومراجعة نحوية كاملة وميزاته وسلبياته:

برنامج Grammarly

التكلفة النحوية؟ كما تعلم الآن، Grammarly ليس مجاني فقط - ولسبب وجيه مع مميزات متنوعة  التي توفرها بالإضافة إلى ما تحصل عليه مجاناً، فإن دفع فلس واحد يستحق ذلك تماماً إذا كنت شخص يحتاج إلى المزيد من هذه الإمكانات المتقدمة، مراجعة نحوية مع إيجابيات وسلبيات كما هو الحال مع أي شيء، هناك بعض الإيجابيات والسلبيات التي تأتي مع برنامج Grammarly، من موقع تويال للمعلومات سوف نتعمق في فهم المراجعة النحوية ونناقش ما يمكنك توقعه إذا اخترت استخدامه لجميع احتياجاتك الكتابية.

مميزات تطبيق Grammarly:

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى تميز برنامج Grammarly في السنوات الأخيرة، من موقع تويال للمعلومات سنتكلم عن بعض المزايا التي يقدمها برنامج الكتابة Grammarly، أهمية التطبيق Grammarly هي:

  • التصحيح النحوي: مراجعة عملك والتحرير بشكل أسرع، فبدلاً من كتابة كل شيء ثم القيام بعملية تحقق من التدقيق الإملائي والنحوي بشكل بطيء، بإمكاني رؤية الأخطاء عند كتابتها عبر برنامج Grammarly، حيث يمكننك تصحيحها بشكل تلقائي، مما يوفر الوقت والجهد.
  • دقة عالية: برنامج Grammarly دقيق جداً في استصلاح الأخطاء، عندما تقوم بكتابة المحتوى فإن الدقة هي الأساس لذلك ينصح خبراء تويال للمعلومات باستخدام برنامج Grammarly.
  • التعرف على الأخطاء: فهم الخطأ أهم من اصلاحه وهذا ما يقدمه برنامج Grammarly، حيث أن هذا البرنامج يقدم تفسيرات حتى تتمكن من فهم الخطأ من أجل التعلم والتحسين.
  • التخصيص: هو قابل للتخصيص إلى حد كبير، إذ ويمكنك تحديد لغتك المفضلة وإيقاف تشغيلها على مواقع ويب معينة، بالإضافة إلى إضافة كلمات جديدة تستخدمها كثيراً إلى القاموس الخاص بك.
  • Grammarly سهل الاستخدام: ليس عليك أن تكون خبير في الكمبيوتر من أجل استخدام هذا البرنامج، كل ما عليك فعله هو تثبيت إضافة Grammarly إلى المتصفح الخاص بك.
بعد أن تعرفنا على Grammarly يمكننا القول أنه مثالي للذين يحتاجون إلى القليل من المساعدة في قسم القواعد لبناء محتوى مفيد وصحيح قواعدياً ونحوياً.

عيوب تطبيق Grammarly:

لا وجود لبرنامج بلا عيوب، هناك بعض الميزات الرائعة في Grammarly لكن هناك بعض السلبيات نذكرها:

عيوب تطبيق Grammarly

  1. لا يعمل على كل متصفحات الأنترنت، لكنه يعمل على متصفح غوغل كروم.
  2. العمل على تطوير Grammarly قائم بشكل مستمر، لذلك قد تضطر لتحديثه بشكل مستمر للوصول إلى المميزات الجديدة.
  3. نسخة Grammarly المجانية محدودة للغاية.
  4. الاعلانات المزعجة التي تقدم لك الكثير من الطلبات للترقية.

على الرغم من أنه مزعج، إلا أنه لا يزال مقبول بسبب مميزات التصحيح التلقائي المفيدة.

الخاتمة حول تطبيق Grammarly واضافته لمتصفحك:

حسب تجربة المهندسون والطلاب في كليات المختلفة أكيد أهمية تطبيق Grammarly، وخصوصاً عبر الإنترنت فهو مناسب جدًا للكتابة و إيجاد الأخطاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم