أفضل وقت للنشر على الإنستغرام لتحقيق أفضل التفاعلات والوصول

نعلم جميع أن خوارزميات الوسائط الاجتماعية تفضل المحتوى الحديث وسنرى كيف يتفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك بعد نشره، إذا تفاعل الكثير من الأشخاص مع المحتوى الخاص بك فسوف تميل إلى الحصول على المزيد من مرات الظهور إذا تم الترحيب بالمحتوى الخاص بك بصوت الصراصير فسيتم ملاحظة ذلك أيضاً لذلك يعد التوقيت أحد جوانب الوسائط الاجتماعية العضوية التي يحتاج كل مسوق إلى إتقانها سيبحث هذا المنشور عن كثب في Instagram ويحدد أفضل وقت للنشر على Instagram لتحقيق أقصى قدر من المشاركة.

أفضل وقت للنشر على الإنستغرام لتحقيق أفضل التفاعلات والوصول

ما هو أفضل وقت للنشر على Instagram لتحقيق أقصى قدر من المشاركة؟

ما هو أفضل وقت للنشر على Instagram؟ تم تناول هذا الموضوع بشكل متكرر نعم هناك بيانات قد تدعم هذا الوقت أو ذاك اليوم، حتى أنها تنقب عن صناعة معينة لكن دعنا نواجه الأمر هناك عدد لا يحصى من العوامل التي تحدد نجاح مشاركاتك على Instagram خارج توقيتك تشمل هذه العوامل ما يلي:

العوامل التي تحدد نجاح مشاركاتك على Instagram:

  • جودة المحتوى الخاص بك.
  • ملاءمتها لجمهورك.
  • ما الذي ينشره منافسوك (جميع مستخدمي Instagram الآخرين الذين يتابعهم متابعيك) عند النشر.
  • خوارزمية Instagram المتغيرة باستمرار.

ما هو الإنستغرام وأهمية استخدماته؟

إن Instagram رائع وسهل الاستخدام اليوم يعتبر أداة غير مسبوقة تُستخدم لتعزيز وجودك كرجل أعمال أو شركة صغيرة أو شركة أو مستخدم يومي.

كمنصة لامعة وخفيفة حيث تتفاعل الأجيال الشابة والذكاء بنشاط مع المزيد من المنتجات والخدمات  يعد Instagram أداة قيمة في التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي نظراً لأن Instagram يعتمد على المحتوى الذي يروج ويقنع حتى بين الخوارزميات المتغيرة فإن البحث عن جمهورك سيساعدك على اكتساب المزيد من متابعي Instagram من خلال فهم الوقت الذي يتواجدون فيه على الإنترنت وعدد المرات إن التدفق باستخدام الخوارزمية وكيفية اختيار الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر في ملف الأخبار الخاص بك هو أمر يساعد على زيادة المشاركة، يمكن أن يكون أقوى مؤشر على نجاح Instagram هو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون للصور التي تثير الإعجاب وتزيد من إلحاح الجمهور.

متى يكون أفضل وقت للنشر على Instagram لتحقيق أقصى قدر من المشاركة؟

فيما يلي أسباب جديرة بالملاحظة لكونك تنشر في الوقت المناسب على Instagram. يتم تقسيم كل فترة زمنية إلى خانات كل ساعة من اليوم والأسبوع بناءً على الشعبية وما إذا كان جمهورك متابعًا لمشاركتك.

  1. 8:00 صباح: الساعة المبكرة عادةً ما يعني النشر في هذه الساعة أن إعداد هدفك التسويقي موجه نحو الناهضين في وقت مبكر مثل المحترفين وأولياء الأمور.
  2. 11:00 صباح: قبل ساعة الغداء مباشرة هو وقت الذروة لإقناع جمهورك، لأنهم لم يصلوا إلى مرحلة الخروج لتناول الغداء من يومهم.
  3. 3:00 مساءً: إنه وقت استراحة من نوع ما، ويعتبر منأفضل الأوقات باليوم لجذب أكبر عدد من الناس حيث يتمدد الناس ويلحقون بالركب ويلتصقون بوسائل التواصل الاجتماعي.
  4. 8:30 مساءً:عندما تستيقظ في الصبا، قد تفاجأ برؤية أن منشورك قد جمع حوالي 1000 متابع وإعجاب أكثر، حيث هذه الساعه من اليوم تعتبر جوهرة اليوم.
  5. منتصف الليل: ستندهش من عدد مستخدمي Instagram الذين على أمل اكتساب المزيد من في الأعمال التجارية والتواجد عبر الإنترنت، فهناك أكثر من نص المستخدمين على الإنترنت يتصفحون آخر الأخبار.

ما سبق هو طريقة عامة للنظر في أفضل وقت للنشر على Instagram كانت هناك العديد من الدراسات التي أجريت أيضاً والتي يجب أن تعتبرها جزء من إستراتيجية Instagram الخاصة بك.

تطبيق Hubspot للنشر على الإنستغرام

يعتمد تقييم Hubspot لأفضل وقت للنشر على المعلومات المقدمة قاموا بتحليل البيانات وقدموا توصيات أكثر تحديد بناءً على يوم الأسبوع على النحو التالي:

  1. الأحد: 8 صباح - 2 مساءً (على الرغم من أن المشاركة منخفضة بشكل عام في هذا اليوم).
  2. الإثنين: 11 صباحا - 2 مساءا.
  3. الثلاثاء: 10 صباحا - 3 مساءً إلى 7 مساءً.
  4. الأربعاء: 7 صباح- 4 مساءً (ذروة المشاركة في الساعة 11 صباحاً - 2 مساءً).
  5. الخميس: 10 صباح- 2 مساءا، 6-7 مساءا.
  6. الجمعة: 9 صباح- 2 ظهرا.
  7. السبت: 9-11 صباح.

تم تحديد هذه الأوقات من بيانات Sprout Social لتحديد أفضل الأوقات الممكنة للنشر على Instagram تم اعتبار الأوقات التي تم تمييزها بنجمة أفضل الأوقات الممكنة للنشر في خلاصتك أو قصصك حيث تتوافق هذه الأوقات مع أفضل مشاركة ممكنة وأكبر عدد من الأفراد على Instagram بالنظر إلى البيانات من السهل تحديد أن هناك إطار زمني محدد يُنصح خلاله بالنشر بانتظام وفق للبيانات تكون أوقات النشر الأكثر أهمية في أيام الأسبوع بين الساعات 9 أو 10 و 2 أو 3 قد يمنحك النشر خلال هذا الإطار الزمني أفضل فرصة ممكنة لتحسين عدد المتابعين وزيادة التفاعل.

من الواضح أن هذا سيعتمد على جمهورك المستهدف حيث قد تستخدم بعض المجموعات السكانية وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساسي في عطلات نهاية الأسبوع وغيرها في أيام الأسبوع وغيرها كل يوم يمنحك النظر إلى تحليلاتك أفضل فكرة عما إذا كان من المنطقي النشر فقط في أيام الأسبوع لعلامتك التجارية ولكن الميزة هي أنك لست مضطر لإدارة المشاركة بنشاط خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يأتي معظمها في غضون بضعة أيام ساعات من النشر.

كيف تعرف متى يكون جمهورك أكثر نشاط على الانستغرام؟

على الرغم من أن اتباع جميع الإرشادات المذكورة أعلاه يمكن أن يساعدك في تحديد أفضل وأسوأ وقت للنشر إلا أن جمهورك فريد من نوعه ويجب أن تسعى جاهد لإنشاء جدول نشر يناسب جمهورك واحتياجاتك باستخدام أدوات مثل Sprout Social، أو Instagram Insight يمكنك تقييم أفضل ممارسات صفحتك الخاصة بنجاح، ومعرفة الوقت الأفضل للنشر على النظام الأساسي الاجتماعي الخاص بك.

أفضل وقت للنشر على Instagram باستخدام مثال أداة TrendHero

بهذه الطريقة يمكنك بالفعل رؤية أفضل وقت للنشر لأي حساب Instagram تقريباً يوضح المثال أعلاه أن أيام الاثنين 10-12 والأربعاء 12-14 و20-22 والجمعة 14-16 والأحد 8-10 كلها أوقات مثالية قارن هذه البيانات ببياناتك كجزء من تحليلك.

عند تطوير استراتيجيتك يجب عليك تحديد أفضل وقت للنشر لجمهورك الأساسي على كل من منشورات Instagram وكذلك قصص Instagram الخاصة بك.

وختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل الأوقات للنشر على الإنستغرام:

يعتبر التميز عن الآخرين أولوية قصوى إذا بدا الأمر كما لو كنت تكافح من أجل جذب الانتباه والمتابعين، فأعد تقييم لماذا وانطلق من هناك، لا تنسَ تحليل أداء منشوراتك في أوقات مختلفة والاستمرار في ممارسة التحسين ولكن تذكر أن التوقيت هو عنصر واحد فقط يحدد نجاح منشورك في موجز Instagram.

ما هو أفضل وقت للنشر على الأسئلة الشائعة في Instagram

هل الأفضل النشر على انستجرام ليلاً أم صباحاً؟

يعتمد تحديد أفضل وقت للنشر على Instagram على إستراتيجية Instagram الخاصة بك ودراسة تقييم جمهورك بعناية عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت في الغالب فيما يلي أفضل أوقات النشر على Instagram:

  • 8:00 صباح.
  • 11:00 صباح.
  • 3:00 مساءً.
  • 8:30 مساءً.
  • منتصف الليل.

متى يجب أن أنشر على Instagram ؟

بشكل عام يوصي الخبراء بالنشر بين الساعة 9:00 صباح والساعة 6:00 مساءً في أيام الأسبوع إذا كنت تهدف إلى تفاعل قوي مع جمهورك قد تختلف الفترة الزمنية المحددة اعتماد على الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاط وبالتالي تحتاج دائماً إلى مشاهدة Instagram Insights الخاص بك سيساعدك هذا في معرفة وقت ذروة المشاركة التي تحصل عليها من جمهورك.

ما هو أسوأ وقت للنشر على Instagram؟

لاحظ الخبراء أن عطلات نهاية الأسبوع هي عموم أسوأ وقت للنشر على Instagram هذه هي الأيام التي تميل إلى الحصول على أدنى معدلات المشاركة لنكون أكثر تحديد، فإن أسوأ فترة زمنية تتراوح بين 3 و 4 مساءً.

كيف يمكنني الحصول على المزيد من الإعجابات على Instagram؟

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على Instagram:

  1. افهم بعناية جمهورك المستهدف.
  2. اجعل محتوى مرئي لافت للنظر.
  3. أضف دائماً CTA على تعليقات Instagram الخاصة بك.
  4. استخدم علامات التصنيف ذات الصلة.
  5. تفاعل مع متابعيك.

هل يجب أن تنشر كل يوم على Instagram؟

بشكل عام، يوصي الخبراء بالنشر مرة واحدة يومي، لا تزيد عن 3 مرات على أساس أسبوعي، القاعدة الأساسية هي 3-7 مشاركات في نهاية اليوم، ما يهم أكثر هو أن تنشر بانتظام وثبات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم