ترويج حساب الإنستغرام: استراتيجية فعالة لترويج حساب الإنستغرام

مع وجود أكثر من 1.3 مليار مستخدم حول العالم يمكنك وضع Instagram على رأس أي قائمة من مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة Instagram عبارة عن منصة ممتازة للشركات الصغيرة للوصول إلى عملائها المحتملين وزيادة التفاعل معهم.

11 طرق مجانية مذهلة للترويج لحساب Instagram الخاص بك

ترويج حساب الإنستغرام: استراتيجية فعالة لترويج حساب الإنستغرام

يقضي معظم المستخدمين ما يقرب من 29 دقيقة يومياً على Instagram مما يعدك بوصول رائع إذا تم استخدام النظام الأساسي بشكل جيد ومع ذلك فإن العديد من أصحاب الأعمال غير متأكدين من طرق استخدام Instagram بطريقة ستكون مثمرة لا يمكنك فقط بدء النشر بشكل عشوائي وتوقع نتائج مذهلة روّج لحساب Instagram الخاص بك من خلال بناء إستراتيجية والتخطيط الجيد للتنفيذ، حيث إذا لم تكن متأكد من كيفية استخدام Instagram للوصول إلى العملاء، فستساعدك هذه المقالة من خلال عدسة الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها للترويج لحساب Instagram الخاص بك.

أسباب استخدام Instagram للترويج لعملك

من المحتمل أن يكون هذا أمر لا يفكر فيه الجميع ولكنه يستحق التكرار حتى تفهم أهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها Instagram في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، علاوة على ذلك ما لم تكن تعرف أسباب الترويج لعملك على Instagram فلن تتمكن من تطبيق النقاط.

لماذا تستخدم Instagram للأعمال؟

وجه علامتك التجارية Instagram يدور حول الصور والمرئيات بحيث يمكنك تكوين اتصال شخصي مع عملائك من خلال الصور يمكنك مشاركة صور فريقك وكيفية عمله وشهادات عملائك السعداء وكيفية استخدامهم لمنتجك سيساعدك هذا على التعامل مع عملائك المحتملين.

أخبر العملاء بالعروض يمكنك تحديث متابعيك بالعروض الترويجية المثيرة التي أطلقتها إذا كنت بصدد إطلاق منتج أو خدمة جديدة فإن Instagram هو أفضل منصة للوصول إلى عملائك.

أخبر القصص من بين جميع منصات الوسائط الاجتماعية يعد Instagram هو المكان المثالي للإبداع في التسويق الخاص بك، حيث تعد قصص Instagram ميزة ممتازة مصممة لتعزيز مشاركة الجمهور.

ابق على اطلاع دائم بالاتجاهات يجب أن تكون على Instagram لأنه يبقيك على اطلاع دائم بما يحب العملاء في السوق وما لا يعمل.

التسويق المؤثر هذا المفهوم شائع جدًا هذه الأيام وأفضل منصة لتحقيق النتائج لك هي Instagram من خلال المؤثرين الموثوق بهم يمكنك نقل مبيعات شركتك إلى مستوى جديد.

هل يمكنك الترويج مجانا على Instagram؟

الكثير من الشركات لديها انطباع بأن كسب متابعين على Instagram وزيادة المشاركة أمر مكلف، إذا كنت تخطط للقيام بالتسويق المؤثر والترويج المدفوع فقد يكون Instagram مكلف ومع ذلك فإننا لا نركز على التسويق المدفوع لـ Instagram في هذه المقالة الخبر السار هو أنه يمكنك الترويج لعملك وتنميته مجانًا على Instagram.

الفحوصات الأساسية التي تحتاجها في حسابك على Instagram

قبل أن نتحدث عن الطرق المجانية التي يمكنك من خلالها الترويج لعملك، من المهم التحدث عن بعض الفحوصات الأساسية التي تحتاجها في حسابك على Instagram.

احتفظ بحسابك على Instagram كحساب تجاري

إذا كنت تستخدم ملف شخصي لعملك فلن يساعدك ذلك على النمو بدلاً من ذلك يوصى بإنشاء حساب تجاري سيمكنك ذلك من الوصول إلى إعلانات Instagram والمنشورات المروجة مما يسمح لك بزيادة مدى وصولك ومشاركتك.

أكمل ملفك الشخصي

حسابات Instagram غير المكتملة غير جذابة ولا تريد أن ينظر متابعيك إلى ملفك الشخصي غير المكتمل، أليس كذلك؟ يجب عليك تضمين تفاصيل عملك لديك صورة ملف تعريف عالية الجودة وسيرة ذاتية تتحدث عن عملك كعلامة تجارية.

اجعل ملفك الشخصي مرئي

لا يمكنك الترويج والحصول على المزيد من المتابعين إذا لم يتمكن المستخدمون من العثور عليك ومن ثم تأكد من أن ملفك الشخصي عام خلاف ذلك لن يتمكن من رؤية منشورك إلا أولئك الذين يتابعونك.

11 أفضل الطرق للترويج لـ Instagram الخاص بك (مجاناً)

أنت تعرف الآن السر يمكنك الترويج لعملك مجانا على Instagram دعونا نلقي نظرة على 11 طريقة بسيطة لكيفية القيام بذلك:

إنشاء مشاركات مفيدة

أول شيء عليك القيام به هو الترويج لحساب Instagram الخاص بك من خلال منشورات مفيدة إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى جذاب ومثير للاهتمام ومفيد، فستمنح المشاهدين سبب قوي لمتابعتك بادئ ذي بدء عليك أن تنأى بنفسك عن الزحام تستخدم معظم الشركات رابطها في السيرة الذاتية للارتباط بموقعها على الويب لدفع حركة المرور هناك.

يجب أن تعرف كيف تعمل خوارزمية Instagram لا يُظهر الصورة التي تنشرها لجميع متابعيك يظهر على 10-20 ٪ فقط من متابعيك وينتظر Instagram لمعرفة ما إذا كان هناك بعض التفاعل مع المحتوى الخاص بك أم لا تحدد استجابة 20٪ ما إذا كان المزيد من الأشخاص سيرون منشورك أم لا عليك التأكد من أنك تنشئ منشورات ذات مغزى تحفز المشاركة.

الانخراط من خلال ملصقات القصص

هل تعرف عدد المستخدمين الذين يستخدمون قصص Instagram كل يوم يزيد العدد عن 500 مليون وسيزداد هذا الرقم بمرور الوقت تُعد ملصقات قصص Instagram طريقة ممتازة لتشجيع متابعيك على التفاعل معك ومشاركة تجاربهم وآرائهم. سيؤدي ذلك إلى متابعين مخلصين، وسيظل كل متابع على اتصال بعلامتك التجارية.

فيما يلي بعض الطرق لبدء استخدام الملصقات:

ملصق السؤال من بين جميع الملصقات يعمل ملصق السؤال بشكل أفضل يأتي الحد الأقصى من المشاركة من AMA (اسألني أي شيء) ويستخدمه معظم المؤثرين لزيادة التفاعل ومع ذلك لا يوجد سبب يمنعك من القيام بذلك من أجل عملك يمكنك التعرف على آراء متابعيك حول علامتك التجارية أو يمكنك سؤالهم عن توقعاتهم منك سيساعدك في الوصول إلى المتابعين بالخدمات التي يتوقعونها.

ملصق الاختبار يتيح لك إنشاء أسئلة متعددة الخيارات ليجيب عليها متابعيك يمكنك تتبع النتائج يتعرف المتابعون على ما إذا كانوا قد أجابوا بشكل صحيح أم خاطئ وستعرف الخيار الأكثر شيوع.

إنشاء محتوى قابل للحفظ لموجزك

يجب أن تستفيد الشركات من مشاركات Instagram وتعليقاته وحفظه يعد إنشاء محتوى يشجع متابعيك على النقر والنقر فوق الزر حفظ طريقة جيدة لزيادة المشاركة المحتوى الذي سيرغب الجمهور في العودة إليه في المستقبل هو محتوى قابل للحفظ، إذا كان بإمكانك مشاركة بعض النصائح والاقتراحات التي ستساعد متابعيك بطريقة ما فيمكنك توقع قيام متابعيك بحفظ هذا المحتوى في المستقبل. الفكرة بسيطة عليك إنشاء محتوى مهم لجمهورك يمكن أن يكون أي شيء رسوم بيانية أو اقتباسات قوية أو ميمات مضحكة.

استخدم Hashtags

تعد Hashtags ضرورية إذا كنت ترغب في الترويج لحساب Instagram الخاص بك مجاناً يجب عليك استخدام علامات التصنيف ذات الصلة في منشوراتك وقصصك بحيث تصل إلى المستخدمين المستهدفين يمكن أن تحتوي مشاركاتك على ما يصل إلى 30 علامة تصنيف يمكنك استخدام كل شيء ولكن يجب أن تكون حذرا في اختيار المناسب، سيؤدي استخدام علامات التصنيف ذات الصلة إلى زيادة معدل مشاركتك يمكنك استخدام علامات التجزئة أدناه في مشاركاتك.

تعتمد على الموقع لاستهداف جمهورك المحلي وزيادة الوعي بالعلامة التجارية في المجتمع المحلي يمكنك استخدام علامات التجزئة المستندة إلى الموقع.

علامات التجزئة الشائعة يساعدك استخدام علامات التجزئة في Instagram مثل #nofilter وعلامات التصنيف الشائعة والمبتكرة الأخرى في الوصول إلى جمهور أوسع كما أنه يساعدك على تعزيز الجانب الإنساني من عملك.

خاص بالصناعة سيساعدك Hashtag في الوصول إلى الأشخاص المهتمين بمحتوى عملك بشكل عام يمكنك حتى التواصل مع المؤثرين من خلال علامات التجزئة الخاصة بالصناعة.

استخدم قصص Instagram

واحدة من أكثر ميزات Instagram جاذبية هي Instagram Stories لقد ناقشنا بالفعل استخدام الملصقات في قصص Instagram لكن لا يجب أن تقتصر على استخدامها فقط يتم تحديث المحتوى في قصتك كل 24 ساعة وهو المكان المثالي لإظهار متابعيك شفاف ومحتوى خام مما سيمكنك من جعل عملك أكثر ارتباط، تحصل قصص Instagram على أقصى قدر من المشاركة ويجب ألا تفوتك فرصة الترويج لحسابك مجانًا باستخدام هذه الميزة.

استخدم IGTV

يعمل IGTV على Instagram بشكل مشابه لـ YouTube في هذا يمكن للمستخدمين استكشاف قنوات مختلفة لمواضيعهم ومحتوياتهم المفضلة يجب أن يكون نجاح Youtube كافي ليؤكد لك أن محتوى الفيديو هو الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى جمهورك والتفاعل معه يساعدك IGTV على جلب هؤلاء المتابعين إلى حسابك الذين يميلون إلى الفيديو، مع IGTV، من السهل البدء بمجرد تحميل مقطع الفيديو الأول الخاص بك على IGTV، يتم إنشاء القناة الفريدة لعلامتك التجارية تلقائي بواسطة Instagram يتيح لك IGTV نشر مقاطع فيديو موجودة وهي طريقة رائعة للترويج لعملك يمكنك أيضًا نشر مقاطع فيديو YouTube على Instagram TV والوصول إلى متابعين جدد.

Go Live على Instagram Live

تعد ميزة Instagram Live طريقة رائعة للترويج لعملك دون إنفاق بضعة دولارات يمكنك استضافة مجموعة متنوعة من ورش العمل والأسئلة والأجوبة والمقابلات باستخدام Instagram Live سيكون من المفيد إعلام متابعيك مسبق بجلستك المباشرة القادمة سيؤدي هذا على الأرجح إلى انضمام المزيد من المشاهدين والبقاء في الخلف.

عندما يراك الناس أنت أو شخص من الإدارة العليا يتحدث عن العمل مباشرة فهذا يساعد على بناء الثقة ووضع وجه وراء علامتك التجارية يمكنك استخدام هذا النظام الأساسي لدعوة متابعيك إلى جلسات Instagram Live الخاصة بك وبالتالي الحصول على تفاعل مباشر حاول إنشاء تجربة Instagram Live ذات مغزى لمتابعيك، وهذا من شأنه أن يخلق مبيعات بشكل غير مباشر.

الاندماج مع Instagram Influencers

لا يجب أن يتضمن التسويق المؤثر دائمًا حملات مدفوعة من خلال الانخراط بذكاء معهم يمكنك المساعدة في دعم علامتهم التجارية أثناء اكتساب شهرة لعملك بصرف النظر عن الإعجاب والتعليق على منشوراتهم يمكنك إعادة نشر منشوراتهم من أجل التفاعل معهم واكتساب المزيد من الظهور هناك الكثير من المؤثرين على Instagram يجب عليك اختيار أولئك الذين هم مفيدون وذو صلة بعلامتك التجارية، وعلى سبيل المثال إذا كنت تقدم خدمات مالية فيجب عليك التعامل مع المؤثرين الذين يتحدثون عن التمويل.

استفد من Instagram Story Highlights

Instagram Story Highlights هي في الأساس مجموعات منسقة من المحتوى الذي نشرته في قصصك في الماضي، ويشار إلى هذه المجموعات عادةً باسم الألبومات ويمكنك اختيار إنشاء ألبومات مختلفة لفئات مختلفة على عكس القصص العادية لا تختفي الأحداث البارزة للقصة بعد 24 ساعة فهي تبقى في ملفك الشخصي بشكل دائم أسفل قسم السيرة الذاتية وفوق الخلاصة العادية إذا كان لديك العديد من المنتجات لتعرضها على متابعيك فيمكنك إنشاء ألبوم حول كل منها يمكنك الاستمرار في تحديث الألبومات بالقصة ذات الصلة.

استضافة المسابقات التعاونية

إذا كنت على اتصال ببعض أصحاب الأعمال الذين يعملون في مجال مشابه لصناعتك فيمكنك التعاون معهم في منافسة تعاونية يُنصح بالتعاون مع واحد أو أكثر من الملفات الشخصية في البداية والانتقال إلى الآخرين تدريجياً أحد الأساليب الشائعة الاستخدام هو إجراء مسابقة على Instagram حيث يتابع المشتركون حسابك ويضعون علامة على بعض الأصدقاء في قسم التعليقات، باستخدام هذه الطريقة يمكن لجميع أصحاب الأعمال النقر فوق متابعي الشركات الأخرى وتنمية حساباتهم فكر في التعاون مع شركة تكون منتجاتها أو خدماتها مكملة لمنتجاتك أو خدماتها على سبيل المثال إذا كنت تاجر تجزئة للنظارات الشمسية فقد تكون إحدى العلامات التجارية لملابس السباحة مناسبة تمامًا لأنه من السهل رؤية العلاقة بين هذين المنتجين.

استفد من التسميات التوضيحية الأطول

يجب أن تعلم أنه يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرف أثناء إنشاء منشور على Instagram إذا كنت ترغب في مشاركة شيء ما مع جمهورك وتخطط لنقلهم خارج Instagram فتجنب القيام بذلك بدلاً من نقلهم إلى موقع خارجي، يمكنك مشاركة جميع المعلومات عن طريق كتابة تعليقات Instagram.

متابعوك موجودون على Instagram لأنهم يريدون قضاء الوقت هناك لا ينبغي عليك نقلهم إلى موقع آخر فقد لا يحبون فعل ذلك على الأرجح. تساعدك التعليقات الطويلة أيضًا في تحسين تفاعلك على Instagram.

استنتاج وختاماً من موقع تويال للمعلومات:

ابدأ في الترويج لحساب Instagram الخاص بك باستخدام هذه التكتيكات المحددة قم بإنشاء إستراتيجية قوية حيث يمكن استخدام ميزات Instagram المدمجة على النحو الأمث حافظ على تغذية نشطة وممتعة حاول استخدام النصائح المذكورة أعلاه لإنشاء محتوى جديد وكن منتظمًا في نشرها، ومع ذلك كن ثابت وصبور جهودك ستؤتي ثمارها تدريجياً لقد أثبت Instagram أنه أداة تسويقية رائعة حيث يمكن لمتابعيك المساعدة في نشر كلمة عن عملك تقديم تعليقات بناءة.

كيفية الترويج للأسئلة الشائعة على Instagram

كيف يمكنني الترويج لـ Instagram الخاص بي مجان

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لـ Instagram الخاص بك مجاناً:

  • انشر محتوى جذاب يتحدث إلى جمهورك المستهدف.
  • قم بتضمين علامات التصنيف ذات الصلة في مشاركاتك.
  • تواصل مع مستخدمين آخرين في مجال تخصصك وتعاون في تقديم الهدايا أو الأنشطة الترويجية الأخرى.
  • خصص وقت للتواصل مع مستخدمين آخرين وإنشاء محتوى عالي الجودة.

هل الترويج على Instagram يستحق كل هذا العناء؟

مع أكثر من مليار مستخدم شهري يعد Instagram أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي إنها واحدة من أكثر المنصات فعالية للترويج للمنتجات والخدمات بفضل تنسيقه المرئي يعد Instagram مثالي لعرض المنتجات كما أن ميزات البحث والاكتشاف المضمنة تجعل من السهل على العملاء المحتملين العثور على علامتك التجارية بالإضافة إلى ذلك يقدم Instagram مجموعة متنوعة من خيارات الإعلانات المدفوعة التي تتيح لك الوصول إلى جمهور أوسع عند استخدامه بشكل فعال يمكن أن يكون Instagram أداة تسويق قوية للغاية.

كيف يمكنني تعزيز Instagram الخاص بي؟

على الرغم من عدم وجود حل سحري لاكتساب متابعين على Instagram إلا أن هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز حسابك:

  1. تأكد من أن ملفك الشخصي كامل ودقيق.
  2. خذ الوقت الكافي لتنظيم محتوى ممتع وجذاب بصري.
  3. عند نشر الصور تأكد من استخدام علامات التصنيف والمواقع لتسهيل اكتشافها.
  4. لا تخف من الوصول إلى مستخدمين آخرين والتفاعل مع محتواهم.

ما هي تكلفة الترويج على Instagram؟

تعتمد تكلفة الترويج على Instagram على عدد من العوامل بما في ذلك حجم الجمهور المستهدف ونوع المحتوى الذي تروج له ومستوى المشاركة الذي تأمل في تحقيقه بشكل عام، يمكن للشركات توقع إنفاق ما بين 10 دولارات و 500 دولار يومي على إعلانات Instagram، ومع ذلك من المهم أن تضع في اعتبارك أن الترويج على Instagram ليس تكلفة لمرة واحدة.

كيف أحصل على 1000 متابع على Instagram؟

لا توجد صيغة سحرية واحدة لكسب عدد كبير من متابعي Instagram ومع ذلك هناك بعض الاستراتيجيات الأساسية التي يمكن أن تساعد في زيادة ظهورك وجذب المتابعين المحتملين:

  • تأكد من النشر بانتظام واستخدام علامات التصنيف لتحسين وصولك.
  • الانخراط مع مستخدمين آخرين من خلال الإعجاب والتعليق على منشوراتهم ومتابعة الحسابات التي تجدها ممتعة أو ذات صلة بحسابك.
  • استخدم إعلانات Instagram لاستهداف المستخدمين الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بالمحتوى الخاص بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم