كيفية تحسين منشوراتك على الإنستغرام لتعزيز نجاح علامتك التجارية

يكمن سر الازدهار على وسائل التواصل الاجتماعي في إنشاء محتوى ملائم وجذاب ومفيد لجمهورك المستهدف عندما يتعلق الأمر بشبكة اجتماعية مرئية مثل Instagram، إذا كانت منشوراتك على Instagram لا تجتذب العديد من التوقعات أو الإعجابات التي تريدها، فهذا لا يعني أن جودة الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك رديئة من المحتمل أنك لا تقوم بتضمين الكلمات الصحيحة لإثارة اهتمام متابعيك والمستخدمين الجدد، سواء كان ذلك يعني إدراج تسميات توضيحية مضحكة أو تسميات توضيحية متوحشة أو مزيج من الاثنين.

Instagram للشركات الصغيرة: نصائح لنجاح الأعمال التجارية على الإنستغرام

نصائح حول كيفية تحسينها لزيادة المشاركة على الإنستغرام

على الرغم من أن الصور تجذب انتباه العملاء المحتملين، فإن الكلمات المصاحبة لها هي التي تجعلهم يبقون ويتحولون إلى متابعين وعملاء مخلصين وبالنظر إلى أن 80 بالمائة من المستخدمين النشطين البالغ عددهم مليار مستخدم يتابعون علامة تجارية على Instagram (يزور 200 مليون بنشاط ملف تعريف حساب تجاري يومياً).

حيث إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لتحسين حساب Instagram الخاص بعلامتك التجارية  فيجب عليك الجمع بين الصور عالية الجودة والتعليقات التوضيحية التي تنقل رسالة واضحة وتحفز التحويلات إذن، إليك قائمة بأهم 11 نصيحة حول كيفية تحسين منشوراتك على Instagram لتعزيز نجاح علامتك التجارية.

ما هو صوت علامتك التجارية؟

قبل الانتقال إلى لوحة المفاتيح خصص بعض الوقت لتحديد الصوت المفضل لعلامتك التجارية هل أنت غير رسمي؟ من المحتمل أن تكون التسميات التوضيحية الرائعة هي تلك التعليقات غير الرسمية والمريحة مع جمهورك هل تحاول التصرف كسلطة في موضوع معين؟ ستكون هناك حاجة إلى نبرة أكثر رسمية أو موثوقة لإدارة علامتك التجارية بنجاح قبل أن تتمكن من البدء في كتابة نص لمرافقة صورك يجب عليك تحديد الصوت أو النغمة المفضلة لعلامتك التجارية.

بعد تحديد صوت علامتك التجارية، يمكنك الانتقال إلى إنشاء نص لمنشوراتك التي ستلهم المتابعين للتفاعل مع الروابط القابلة للنقر في ملفك الشخصي، أو متابعة متابعتك للحصول على المزيد من كلماتك الحكيمة.

14 نصيحة حول تحسين التسميات التوضيحية على Instagram

يحب الكثير من الأشخاص البحث عن اختصار لكيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Instagram لتحقيق أهداف استراتيجية Instagram الخاصة بهم ولكن لا يُقال سوى القليل حول ما يجب نشره على Instagram خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتسميات التوضيحية.

Instagram Captions امتداد لصورك

تجذب الصور التي تنشرها على Instagram مجموعة واسعة من المتابعين لكن لا تتوقف عند هذا الحد يمكنك تكبير تلك الصورة المثالية التي تلتقط أفضل زاوية وإضاءة عن طريق إضافة تعليق مثير للاهتمام بدونها، قد لا يعرف المستخدمون بالضبط ما هي نيتك أو كيفية تفسير الصورة والرسالة التي تحاول توصيلها.

يجب أن تحكي منشوراتك القصة الأكثر إثارة وراء الصورة التي نشرتها يمكنك تضمين حكاية أو شرح لجمهورك المستهدف ما تعلمته خلال الحدث أو التجربة التي التقطتها الصورة، ركز على جعل كل كلمة وثيقة الصلة وقوية سيساعدك هذا في تقييم تأثير التسمية التوضيحية على ما يلي لا تضيف إلى الضوضاء ولا تجلب المزيد من الزغب ؛ بدلاً من ذلك اهدف إلى الإخلال بالمعايير وتحسين حياة جمهورك.

التعليق على منشورات الانستغرام بتعليق طويل أو قصير:

عند إنشاء نص يتماشى مع صورك تذكر بعض العوامل المهمة: التطبيق نفسه لا يسمح لك باستخدام مفتاح الإرجاع لإنشاء مساحة في مشاركاتك يجب عليك إنشاء نص في مكان آخر، ثم وضعه في التطبيق يمكنك تجنب زخارف قيود Instagram من خلال الاعتماد على نص قصير، ولكن إذا كنت تفضل إنشاء تسميات توضيحية إيجابية تستخدم مساحة أكبر، ففكر في كتابة كل نصك في تطبيق مراسلة على هاتفك ثم نسخ تلك النصوص ولصقها في حسابك.

عند تحديد ما إذا كنت تريد استخدام نص طويل أم قصير ضع في اعتبارك هذا: عندما تكون لديك محادثات مع الآخرين، فإن طول محادثاتك يختلف سيكون لديك محادثات قصيرة ومختصرة وبعد ذلك سيكون لديك محادثات أطول وأكثر كثافة إذا كنت تريد أن يتفاعل معك متابعيك باستمرار ففكر في تغيير طول ووتيرة التسميات التوضيحية الخاصة بك لتقليد الإيقاع الطبيعي للكلام عن كثب وجعل مشاركاتك أكثر سهولة في التعامل مع المتابعين.

جذب الانتباه في البداية

إذا كنت تخطط لكتابة تعليق طويل، فيجب أن تبدأ بالجزء الأكثر أهمية لا تضجر جمهورك بمقدمة إبداعية يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرف في التسميات التوضيحية الخاصة بك على Instagram ولكن يتم قطعها ويجب على المستخدمين النقر فوق الزر المزيد لقراءة التسمية التوضيحية بالكامل.

أسئلة لجذب الانتباه و المشاركة

المشاركات على Instagram محدودة إلى حد ما نظراً لأنه لا يمكنك ببساطة نشر رابط إلى متجر أو إدخال رابط سريع إلى صفحة، يجب أن تكون منشورات الخلاصة مبدعة في كيفية جذب الجمهور واستخدام استراتيجيات التسويق، من أكثر الطرق فعالية لدعوة المتابعين للمشاركة بشكل أكبر في المحتوى الخاص بك طرح الأسئلة في كل مرة تنشر فيها صورة من الصورة الشخصية المثالية لمتجر الآيس كريم المفضل لديك  وسؤال متابعيك عن أماكن الآيس كريم المفضلة لديهم إلى نشر صورة عن عطلة محلية وسؤال المتابعين عن العطلات التي يحتفلون بها، وطرح الأسئلة سيضمن أن المحتوى الخاص بك لا يزال ملائم و يشعر المتابعون بأنهم مرئيون ومسموعون.

تضمين العلامات الجغرافية

على الرغم من أنه يجب عليك إخبار الأشخاص بالمكان الذي التقطت فيه صورة قمت بنشرها على حساب Instagram الخاص بك فلا يجب عليك تضمينها في التسميات التوضيحية الخاصة بك.

يجب عليك وضع علامة جغرافية على مشاركاتك لأنها ستظهر بجوار المنشورات الأخرى التي تستخدم نفس العلامة الجغرافية واعتماد على عدد التعليقات أو الإعجابات التي حصلت عليها منشورك، يمكن أن تظهر في أهم المشاركات في صفحة الموقع الذي قمت بوضع علامة عليه لذلك لديك فرصة أكبر لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

أذكر ووضع علامة عند الاقتضاء

على غرار خطوط العلامة الجغرافية، يعد وضع علامة على أي شركة أو شخص أو موقع قد يكون لديه حساب Instagram الرسمي الخاص به هو أفضل ممارسة لأنه سيرسل إشعار إلى هذا المستخدم بأنك قمت بوضع علامة عليه بالتأكيد، يمكنك ذكرها في منشورك والتي ستفعل الشيء نفسه من منظور الإخطار.

تضمين عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs)

قد تقدم محتوى رائع على Instagram ولكن إذا كان متابعيك لا يعرفون ماذا يفعلون فهذا لا طائل من ورائه إذا لم تقم بإرشاد متابعيك فلن يعرفوا الخطوات التالية التي يجب عليهم اتخاذها هذا هو المكان الذي يأتي فيه عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) يمكنك اختبار مجموعة متنوعة من CTAs بما في ذلك الأسئلة وتوجيه متابعيك إلى رابط قمت بتضمينه في سيرتك الذاتية ودعوتهم إلى وضع علامة على منشورك، ومشاركة آرائهم حول منتج أو موضوع كحد أدنى، إذا لم تكن تخطط للحث على اتخاذ إجراء فيجب عليك على الأقل طرح سؤال لمحاولة إنشاء محادثة مع متابعيك.

إعادة توجيه حركة المرور إلى موقعك

إذا كنت تمتلك متجر عبر الإنترنت فيجب أن تركز على الحصول على أكبر عدد ممكن من المبيعات من جمهورك المستهدف على Instagram  ومع ذلك لا يمكن للأشخاص الشراء مباشرة من منصة Instagram لذلك يجب أن تدفعهم نحو موقع الويب الخاص بك من الواضح أنه إذا كانت منتجاتك مدرجة بالفعل في متجر Facebook الخاص بك، فيمكنك ويجب وضع علامة عليها مباشرة في صورتك.

إذا لم يكن الأمر كذلك فذكر في التسمية التوضيحية الخاصة بك أن المتابعين يمكنهم شراء العناصر إذا نقروا على الرابط الذي قمت بتضمينه في سيرتك الذاتية ويجب أن تهدف إلى تبسيط العملية وإلا فإنك تخاطر بفقدان الآفاق يجب عليك تتبع مصادر حركة مرور متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك يمكنك إنشاء عنوان URL فريد وتضمين رمز التتبع الذي سيساعدك على تقييم فعالية استراتيجية Instagram الخاصة بك.

هاشتاق بالانستغرام:

باختصار تعد علامات التصنيف هي الطريقة الوحيدة لجعل مشاركاتك أكثر قابلية للاكتشاف في بحث Instagram بالإضافة إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يتابعون علامات التصنيف فعلي، مما يتيح لك فرصة مشاهدة صورك في خلاصات الأشخاص الذين لا يتابعونك.

قوة الرموز التعبيرية

على الرغم من أن معظم الأشخاص يستخدمون الرموز التعبيرية فقط عندما يرسلون رسالة إلا أنه يجب عليك استخدامها في التسميات التوضيحية على Instagram إنها طريقة فعالة لجذب انتباه المستخدمين دون إضافة المزيد من المحتوى المكتوب، ولإضفاء الإثارة على الأشياء قليلاً يمكنك استخدام الأسهم أو الإشارات الأخرى للإشارة إلى أي رموز ترويجية أو خصومات أو روابط سوف تساعدك Emojis على إبقاء الرسالة قصيرة ولطيفة.

تنظيم مسابقة

لا يكاد أي شيء يقارن بفرصة الفوز بشيء مجاناً ويمكنك تعظيم الإمكانات العالية لمسابقات Instagram لجذب المزيد من العملاء المحتملين لكنك ستحقق نتائج ممتازة فقط إذا كتبت تعليق مثير لفهم شكل المسابقة الناجحة على Instagram، يمكنك التحقق من Starbuck #WhiteCupContest.

قم بتحرير التعليقات على Instagram:

يرتكب معظم مستخدمي Instagram خطأ عدم إيلاء الاهتمام الكافي للتعليقات التوضيحية الخاصة بهم ومن المحتمل أن يلتقطوا حوالي 25 صورة لنفس الكائن ثم يقومون بتحرير وإضافة عوامل تصفية وتغيير الألوان والتعرض والتشبع أو التباين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتسميات التوضيحية فإنهم سيكتبون أول ما يتبادر إلى أذهانهم وينشرونه إنها طريقة خاطئة لأن التسمية التوضيحية هي امتداد لصورتك على سبيل المثال المدونون الذين يطرحون محتوى عالي الجودة سيعدلون قطعة حتى ثلاث مرات قبل نشرها هذا ما يجب عليك فعله بتعليقات مشاركاتك.

تجربة جيدة لإعلانات Instagram

من المحتمل أن تفكر أنت أو علامتك التجارية في الإعلان على Instagram مع تغير الخوارزميات وتقلب أسعار الإعلانات قد تجد إعلانات Instagram مكمل جذاب لأنشطة Instagram العضوية الخاصة بك في مرحلة ما عندما يحدث ذلك سترغب في التأكد من أنك قد جربت عدد كافي من التسميات التوضيحية والتحقق من بيانات التحليلات الخاصة بك لتحسين فرصة حصولك على إعلانات Instagram فعالة بمجرد بدء تشغيلها.

وختاماً من موقع تويال للمعلومات حول Instagram Captions

تعد إضافة تسميات توضيحية ذات صلة وآسرة إلى مشاركاتك على Instagram طريقة مؤكدة لتحسين معدلات المشاركة ومبيعات عملك قد تنشر صور مذهلة على حسابك لكن المستخدمين يمرون بها مباشرةً لأنهم لا يملكون قصة ولا ينقلون أي رسالة.

الأسئلة الشائعة حول Instagram Captions

ما هي بعض تسميات IG جيدة؟

التعليقات التوضيحية الجيدة لـ IG هي تلك التي تنقل رسالة واضحة وتحول المشاركة إلى مبيعات ضع في اعتبارك أن التسميات التوضيحية هي امتداد لمشاركاتك ومن ثم، تحتاج إلى معرفة كيفية تفسير الصورة ونقل الرسالة التي تحاول إيصالها إلى جمهورك يجب أن تجذب التسميات التوضيحية انتباه جمهورك منذ البداية حدد نوع التسمية التوضيحية التي ستكون مثالية للمنشور ولجمهورك المستهدف.

ما الذي يجب أن أعلق عليه صورة لنفسي بتطبيق الإنستغرام؟

أفضل تعليق يمكنك وضعه على صورة لنفسك ليس سوى شيء يصف على أفضل وجه الأفكار أو العواطف أو حتى قصة وراء تلك الصورة كن مبدع قدر الإمكان واللعب بالكلمات الحياة أقصر من أن يكون لها تسمية توضيحية مملة.

ما هو تعليق للصورة على الإنستغرام؟

يشار إلى التسميات التوضيحية أيضًا بالخطوط المقطوعة، وهي عبارة عن أسطر نصية تُستخدم لوصف أو تفصيل صورة / منشور، يمكن أن تكون قصيرة أو طويلة حسب تفضيل الشخص في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تلعب التسميات التوضيحية دور مهم لأنها تشجع الجمهورعلى التفاعل مع الصور / المنشورات لتحويلها إلى مبيعات محتملة.

ما هي الاقتباسات الإيجابية على الإنستغرام؟

فيما يلي بعض الأمثلة على الاقتباسات الإيجابية:

  • الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر.
  • العقلية الإيجابية تجلب الأشياء الإيجابية.
  • المعجزات تحدث لمن يؤمن بها.
  • صدق أنك تستطيع أن تنجح حتى لو وقعت بمنتصف الطريق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم