Instagram للشركات الصغيرة: نصائح لنجاح الأعمال التجارية على الإنستغرام

على الرغم من أن الشركات الصغيرة لديها ضغوط مختلفة عن الضغوط الكبيرة وتميل إلى أن تكون معروفة محلياً، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى القيام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد كل شيء يساعد بناء علاقة مع العملاء في التغلب على بعض المشكلات، مثل الأسعار المنخفضة والإعلانات الرائعة التي يمكن أن تدفع السكان المحليين إلى السلاسل الوطنية حتى الشركات التي تقدم خدمات محلية تعتمد بشكل أساسي على العلاقات الفردية لزيادة المبيعات.

15 نصيحة للنجاح لأي عمل تجاري على الإنستغرام:

Instagram للشركات الصغيرة: نصائح لنجاح الأعمال التجارية على الإنستغرام

إذا كنت صاحب شركة صغيرة فإن استخدام Instagram يمكن أن يكون طريقة رائعة للتواصل مع العملاء وخلق الوعي بالعلامة التجارية لكن معرفة كيفية استخدام Instagram بشكل فعال قد يكون أمر صعب فيما يلي 15 نصيحة ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من Instagram لشركتك الصغيرة.

حدد منافسيك على الإنستغرام:

نظر لأن العديد من الشركات الصغيرة تستخدم Instagram، يمكنك تعلم TON فقط من خلال النظر إلى منافسيك على سبيل المثال يجب أن تعرف كيف يقدمون أنفسهم حتى في نفس الصناعة، هناك العديد من الطرق لإقناع العملاء كل شركة لها علامة تجارية مختلفة بصوت واستراتيجية تسويقية ومميزة عندما تحدد وتراجع ملفات تعريف منافسيك على Instagram ستتعلم الكثير عنها، حيث يتطلب إتقان Instagram للشركات الصغيرة فهم شاملاً لنهج التسويق الذي يتبعه منافسك وكيفية مواجهته.

قم بإعداد حساب Instagram للأعمال

لا تقم فقط بتبديل حساب Instagram الشخصي الخاص بك للتفاخر بعملك يمنحك حساب الأعمال الحقيقي في Instagram الوصول إلى منصة الإعلانات والتحليلات لذا في حين أنه من المغري أن يقوم متجر الشخص الواحد بدمج وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن هذا لن يكون مفيدًا بمرور الوقت بعد كل شيء ربما يريد أصدقاؤك وعائلتك أن يسمعوا عن الشخص خارج العمل الذي يعرفونه ويحبونه.

حيث يجب عليك إنشاء حساب منفصل واستخدام بريد إلكتروني مختلف له، تستخدم العديد من الشركات الصغيرة حساب مجاني، مثل Gmail لإدارة أعمالها قم بتسجيل الدخول إلى Instagram باستخدام البريد الإلكتروني البديل ثم حدد أن الحساب خاص بالعمل.

قم بإبراز سيرتك الذاتية على Instagram

اترك انطباع أولي رائع عن طريق تكوين سيرة ذاتية جذابة يجب أن تمنحك الخطوة الأولى في تحديد منافسيك الكثير من الأفكار حول كيفية إنشاء منافسيك على سبيل المثال إذا كنت تدير شركة تنسيق حدائق ويعرض الجميع شاحناتهم فيمكنك محاولة ربط الشاحنة (والشعار) بوجهك المبتسم قد يتعرف الناس على أطقمك من خلال النظر إلى الشاحنة لكنهم في النهاية يستأجرون منسق حدائق يقوم بعمل جيد ويعاملهم بشكل صحيح، هذا هو (عاملك) في الحصول على عملاء جدد لذا ضع في اعتبارك عرضه.

الرابط الخاص بك في السيرة الذاتية على الإنستغرام

أحد تحديات Instagram للشركات الصغيرة هو أنه لا يمكن أن تحتوي المشاركات العادية على رابط على سبيل المثال، إذا كان لديك صورة لمنتجك فلا يمكنك تضمين رابط لشرائه إلا إذا كنت تدفع مقابل إعلانات Instagram أو منشور قابل للتسوق نظر لأن هذه باهظة الثمن بالنسبة لأصغر الشركات لشراء الكثير منها، فستحتاج إلى طريقة مختلفة لزيادة حركة المرور من Instagram.

قم بأبحاث الهاشتاق الخاصة بك على الإنستغرام:

عامل آخر مهم في Instagram للأعمال الصغيرة هو علامات التجزئة كما تعلم على الأرجح تساعد علامات التصنيف الأشخاص في العثور على منشورات على Instagram تتعامل مع موضوع معين يمكنهم التعامل مع أي موضوع تقريباً، بدء من السياسة والدين وصولاً إلى الهوايات وأسماء العلامات التجارية المحددة لتحقيق هذه الغاية تحتاج إلى العثور على العديد من علامات التجزئة المهمة لعملك وصناعته وموقعك بهذه الطريقة لن تجني فقط حركة المرور المتعلقة بالموضوع ولكن ستستفيد أيضاً من بعض مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على Instagram.

لكن كيف تستخدم علامات التصنيف على Instagram؟

تعمل هذه الكلمات # على تصنيف المشاركات وفرزها ومع ذلك، فهي تتيح لك أيضاً تتبع مناقشات الصناعة والمشاركة فيها أخيراً، فيما يتعلق بـ Instagram للشركات الصغيرة غالباً ما يكون من المفيد أن يكون لديك علامة تصنيف ذات علامة تجارية عندما يحين وقت القيام بذلك، ضع في اعتبارك استخدام منشئ علامات التجزئة سيساعدك هذا على تجنب اختيار علامة موجودة عن طريق الخطأ وكذلك تقديم اقتراحات.

استراتيجية محتوى Instagram

بصفتك صاحب عمل يجب أن تفكر في استراتيجية محتوى Instagram هذه إحدى الطرق التي يختلف بها Instagram للشركات الصغيرة عن الاستخدام الشخصي تشبه استراتيجية المحتوى الخاصة بـ Instagram استراتيجيات أنواع الوسائط الأخرى ولكنها خاصة بمنصة الوسائط الاجتماعية هذه بالإضافة إلى ذلك فإن استراتيجيتك مهمة للنجاح لأن الإستراتيجية السيئة يمكن أن تفسد أهداف عملك بسهولة.

انشر محتوى مذهل ومنتظم على الإنستغرام:

أولاً يعد المحتوى الخاص بك انعكاس مهم لعملك وما يجب أن يقدمه حتى إذا كنت لا تبيع سلع مادية، ولكنك تقدم خدمات بدلاً من ذلك، فيجب أن يكون حساب Instagram الخاص بك لحساب شركة صغيرة مقنع Instagram عبارة عن نظام أساسي مرئي لذا تأكد من أن كل مشاركة ذات جودة منخفضة لشركات الخدمات ضع في اعتبارك عرض موظفيك، والأهم حيث ليس كل ما تنشره يجب أن يكون متعلقاً بعملك بشكل مباشر تنشر الكثير من الشركات اقتباسات ملهمة مع الرسومات وأخبار الصناعة والمحتويات الأخرى المناسبة تساعدك هذه الخيارات في بناء علاقة مع متابعيك وتعزيز مناقشة ملفك الشخصي بالإضافة إلى ذلك، عندما يتم توزيع المحتوى فإنه سيجذب أشخاص جدد إلى ملفك الشخصي. بهذه الطريقة سيساعد المحتوى الرائع الخاص بك على زيادة متابعة Instagram لعملك.

انتبه إلى التسميات التوضيحية على الإنستغرام:

هناك طريقة أخرى لجعل جهود تسويق Instagram للشركات الصغيرة أكثر إقناع وهي استخدام التسميات التوضيحية الممتازة بينما يعد القيام بشيء وصفي معتدل أمر سهلاً إلى حد ما إلا أن المهمة الأكثر صعوبة هي جعل التعليقات التوضيحية على Instagram جذابة على سبيل المثال بينما تساوي الصورة ألف كلمة، من المهم إعطاء سياق للصورة. للحصول على نتائج أفضل اجعل التسمية التوضيحية لا تُنسى بدلاً من الوصف الجاف لصورتك.

نشر صور عالية الجودة

يمكن أخذها من هاتف ذكي، ولكن تأكد من أن الشكل الجمالي هو Instagrammable على سبيل المثال لا يجب أن تنشر صورة تضع رأسك في الظل إلا إذا كان هناك سبب فني لذلك وبالمثل يجب أن تتمتع الصور قيد التنفيذ ببعض الحساسية الفنية بدلاً من ترك كل الخرق المتسخة في منتصف الإطار على سبيل المثال بدلاً من ذلك اعرض ميزة رائعة لعمل شركتك توضح المهارة العامة لموظفيك.

نشر قصص Instagram

إحدى ميزات Instagram الرائعة للشركات الصغيرة هي Stories في حالة عدم معرفتك فهذه سلسلة من الصور مع شكل من أشكال السرد المرئي لذلك، في حين أن الصورة تساوي ألف كلمة يمكن أن تستحق مشاركة القصص مقالة طويلة يتيح لك استخدام هذه التقنية التفاعل المستمر مع جمهورك.

انشر بانتظام

تكافئ أي خوارزمية لوسائل التواصل الاجتماعي الاتساق ولا يختلف Instagram على الرغم من أن النشر عشر مرات يومي يعد أمر مبالغ فيه حتى بالنسبة لمنشئ المحتوى الأكثر إنتاج إلا أن هذا لا يعني أنه يمكن لرجل أعمال مشغول النشر مرة كل عشرة أيام بدلاً من ذلك يمكن لمعظم مستخدمي Instagram للأعمال النشر خمس مرات في الأسبوع يمكن لعدد قليل منهم الابتعاد عن اثنين أو ثلاثة في الأسبوع فقط تأكد من أن كل ما تفعله متسق أنت لا تريد أن يتم تجاهل مشاركاتك أو معاقبتهم من قبل الخوارزمية أو من قبل المعجبين بك.

استخدم النقاط البارزة لعرض ما يدور حوله عملك

النقاط البارزة هي ميزة يتم إهمالها بشكل متكرر على Instagram والتي تحول قصصك والمحتويات الأخرى سريعة الزوال إلى شيء أكثر ديمومة سيرى زوار صفحتك الأحداث البارزة وستتاح لهم الفرصة لمشاهدتها ولكن لن يتم إخطار المعجبين عند إنشائها. يكمن جمال هذه الميزة في Instagram للشركات الصغيرة في أنها تتيح لك عرض شركتك على سبيل المثال إذا قمت بعمل قصة حول كيفية مساعدة العميل في العثور على هدية عيد ميلاد مثالية فهذا انعكاس جيد لمتجرك وكيف يعمل بجعل هذا تسليط الضوء يمكن للآخرين مشاهدته لاحق مما يزيد من تأثير قصتك.

استراتيجية المشاركة في Instagram

يجب أن يكون Instagram ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام طريق ذا اتجاهين للنجاح يعد إنشاء محتوى وبالتالي مشاركة أفكارك مع جمهورك أمر واحد ومع ذلك فإن تلقي رد من عملائك أمر مختلف مع كل من الحسابات الفردية و Instagram للشركات الصغيرة، يساعد الحصول على معدل مشاركة مرتفع في توزيع المحتوى الخاص بك على نطاق أوسع وعندما يتم توزيع المحتوى الخاص بك سيكون لديك المزيد من الفرص.

تواصل مع جمهورك بنشاط

لا يشمل هذا فقط الرد عند تعليق متابعيك وإرسال رسائل مباشرة إليك ولكن أيضاً متابعة محتوى متابعيك والتفاعل معه بانتظام، تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التعليق على محتوى شخص ما إذا كان يستخدم علامة التصنيف الخاصة بك يشير المتابع إلى أنه يريد المحتوى المرتبط بعملك لذا من خلال الرد ستستفيد منه، وهناك طريقة أخرى وهي أن تتحدث عندما يتحدث شخص ما عن شيء كان لشركتك يد فيه على سبيل المثال، يمكن أن يتدفق باني المنزل عندما ينتقل العميل إلى منزله ويعرضه على Instagram، كما هناك احتمالات إذا تفاعلت مع محتواها، فسوف يردون بالمثل.

استضافة المسابقات والهدايا

يحب الناس من جميع مناحي الحياة ومجموعة متنوعة من الاهتمامات المسابقات والهدايا ليس من الجيد الحصول على شيء مجاناً فحسب بل يمكن أن يكون التنافس الودي قليل أمر ممتع بالإضافة إلى ذلك فإنه يرفع الوعي بالعلامة التجارية لأصحاب الأعمال مع تعزيز تفاعلهم مع الخوارزمية أفضل ما في الأمر هو أن المسابقات عادة ما تكون غير مكلفة لتجري مع عائد استثمار مرتفع.

ميزة الصور التي تم التقاطها من قبل العملاء والمعجبين

ليس من الضروري فقط أن يلتقط موظفوك كل صورة تظهر على Instagram الخاص بك ولكن هذا النهج يفوت بعض الفرص الرائعة للمشاركة من المرجح أن يتفاخر العملاء الذين يسعدون بالسلع أو الخدمات التي حصلوا عليها من عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع Instagram للشركات الصغيرة من المرجح أن يكون منتج اشتروه أو خدمة ذات نتائج ملموسة مثل طلاء المنزل.

اتبع المؤثرين واشترك معهم على الإنستغرام

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتعزيز المشاركة على Instagram في الشراكة مع المؤثرين كما قلت مرات عديدة من قبل، فإن المؤثرين مفيدون لأن لديهم متابعين مخلصين ومشاركين، إذا نشروا معلومات عن علامتك التجارية فسوف يسمع الكثير من الناس عنها وبالمثل فإن المؤثرين بارعون في زيادة التفاعل في هذه الحالة ما يخصهم هو لك من وجهة نظر التسويق.

استنتاج وخاتمه من تويال للمعلومات حول نجاح الأعمال التجارية على الإنستغرام:

Instagram عبارة عن منصة وسائط اجتماعية قوية يمكن استخدامها للتواصل مع جمهورك المستهدف وتنمية أعمالك الصغيرة باتباع هذه النصائح الـ 15، ستكون في طريقك إلى إنشاء حساب Instagram يجذب العملاء ويجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

الأسئلة الشائعة حول Instagram للأعمال الصغيرة

هل Instagram جيد للشركات الصغيرة؟

نعم، يعد Instagram مفيد للشركات الصغيرة حيث يمكن أن يكون أداة تسويقية فعالة يمكن أن يساعد في زيادة الوعي بالأعمال وتنمية قاعدة عملاء قوية ومخلصة بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام Instagram لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بالعمل أو المتجر عبر الإنترنت بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى الوصول إلى جمهور واسع يعد Instagram منصة أساسية بقاعدة مستخدميه الكبيرة وميزاته سهلة الاستخدام، يعد Instagram مناسب تماماً للشركات الصغيرة.

ما هي أفضل طريقة للشركات الصغيرة لاستخدام Instagram؟

من أفضل الطرق التي تستخدمها الشركات الصغيرة لاستخدام Instagram هي نشر صور عالية الجودة تعرض منتجاتها أو خدماتها بالإضافة إلى ذلك تأكد من استخدام علامات التصنيف والتعليقات التوضيحية لمنح العملاء المحتملين مزيد من المعلومات حول ما تقدمه بقليل من الإبداع والجهد يمكنك استخدام Instagram للوصول إلى جمهور جديد تماماً وتنمية أعمالك الصغيرة.

كيف أقوم بإنشاء حساب Instagram لأعمالي الصغيرة؟

لإنشاء حساب أعمال على Instagram فإن الخطوة الأولى هي أن يكون لديك حساب شخصي على Instagram بمجرد أن يكون لديك حساب شخصي يمكنك تحويله إلى حساب تجاري للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات ملفك الشخصي وانقر على التبديل إلى الملف التجاري من هناك سيُطلب منك إدخال معلومات حول عملك مثل اسم عملك ومعلومات الاتصال والفئة يمكنك أيضاً اختيار ربط صفحتك على Facebook بحساب Instagram الخاص بك.

هل Instagram مجاني للعمل؟

نعم، Instagram مجاني للاستخدام لأغراض العمل يمكن للشركات إنشاء حساب مجاني والبدء في نشر المحتوى على الفور ومع ذلك هناك بعض الميزات المتوفرة فقط لحسابات الأعمال، مثل التحليلات والقدرة على الترويج للمنشورات تتطلب هذه الميزات اشتراك شهري بشكل عام يعد Instagram طريقة ميسورة التكلفة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العالم.

ما هي عيوب استخدام Instagram للأعمال؟

فيما يلي العيوب المحتملة لاستخدام Instagram للأعمال:

  1. يعد Instagram منصة مرئية بشكل أساسي والتي قد لا تكون مثالية للشركات التي ترغب في الترويج لمنتجات أو خدمات ذات طبيعة أقل وضوح.
  2. هناك احتمالية لتغييرات الخوارزمية التي يمكن أن تؤثر سلب على الشركات التي تعتمد بشكل كبير على النظام الأساسي لأغراض التسويق.
  3. قد تجد الشركات صعوبة في التميز على Instagram إذا كانت تتنافس مع شركات أخرى في نفس الصناعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم