إستراتيجية إعلانات فيسبوك: أفضل الإستراتيجيات الفعالة والناججة لعام 2024

في هذه الأيام ، جعل Facebook من المستحيل تقريباً على الشركات تجنب الإعلانات المدفوعة بعد كل شيء، الخلاصة العضوية كبيرة باستثناء المحتوى من الصفحات التجارية لسوء الحظ، هذا يعني أنه من المغري للشركات التخلي عن Facebook تماماً، بدلاً من الاستسلام للضغوط التجارية.

إستراتيجية إعلانات فيسبوك:افضل الإستراتيجيات الفعالة والناججة لعام 2023

استراتيجية إعلانات فيسبوك: 15 إستراتيجية قوية وفعالة لعام 2024

لا يزال Facebook هو المكان المفضل لـ 97 ٪ من المسوقين لتشغيل الإعلانات المدفوعة لسبب ما أحد أسباب ذلك هو أن Facebook لديه أكبر عدد من المشتركين خارج الصين بالإضافة إلى ذلك، نظر لأن Facebook يمتلك الآن Instagram فإنه يتمتع بنفوذ إعلاني أكثر من أي وقت مضى من خلال نقل عملك إلى مكان آخر، فإنك ستخسر مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين.

من السهل الخروج عن المسار الصحيح عند صياغة إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك مجرد وضع الإعلانات والأمل في الأفضل ليس مفيداً بدلا من ذلك، يمكن أن يكون مضيعة للمال لحسن الحظ، هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها والتي يمكن أن تكون ناجحة للغاية دعونا نلقي نظرة على القليل.

قبل أن تبدأ حتى في اختيار جمهور أو إنشاء محتوى للإعلان، من المهم أن تعرف سبب تشغيل حملتك سيساعدك هذا في تحديد نطاق الحملة بالإضافة إلى مقدار الميزانية التي ستحتاج إليها ونوع المحتوى الذي تختاره إن معرفة هدفك النهائي سيجعل من السهل أيضاً اختيار الميزات التي تحتاجها.

اختر هدف حملتك بحكمة

أمضى Facebook وقتاً في تسهيل استخدام مدير الإعلانات ولكن إذا لم تختر الهدف الصحيح، فلن تتمكن من الوصول إلى الميزات المهمة بسبب الإعدادات المسبقة التي ينشئها Facebook لكل هدف تذكر، على الرغم من أن Facebook يجعل من الصعب استخدام حركة مرور الخلاصات العضوية إلا أنهم ما زالوا يريدون منك أن تنجح ادمج إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك مع أدواتها المضمنة.

يمكنك الاختيار من بين الأهداف التالية التي حددها Facebook:

  • الوعي، والوعي بالعلامة التجارية: اعرض الإعلانات على الأشخاص الذين من المرجح أن يتذكروها بمعنى آخر الأشخاص الذين لديهم اهتمام بنوع منتجك وخدمتك سيعرف Facebook هذا من خلال التحليلات التي حصلوا عليها على العميل.
  • اعرض الإعلانات لأقصى عدد من الأشخاص: هذا هو أقرب شيء إلى الرش والصلاة على إعلانات Facebook ومع ذلك، هناك بعض الأسباب للقيام بذلك ، خاصةً عندما تكون علامة تجارية ذات جاذبية عالمية (وكلاء السيارات، ورش الإصلاح).
  • ارسل الأشخاص إلى وجهة مثل موقع الويب الخاص بك: ستعمل على تعزيز إحصائيات موقع الويب الخاص بك ولكن ستحصل على فرصة كبيرة لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء.
  • اجعل المزيد من الأشخاص يتفاعلون مع إحدى منشوراتك على Facebook: استخدم هذا عندما تريد إنشاء مشاركة حول شيء ما على سبيل المثال ، إطلاق منتج أو  مجتمع علامتك التجارية بشكل عام.
  • التفكير / عمليات تثبيت التطبيق - فقط إذا كان لديك تطبيق: لأنك تحاول إقناع الناس بتثبيته بالطبع ، يمكن أن تكون هذه أي نوع من التطبيقات، طالما أنها مرتبطة بالعلامة التجارية.
  • مشاهدات الفيديو  ملائم عندما تريد إنشاء جماهير مخصصة من مشاهدات الفيديو أو عند عرض إعلانات الفيديو.
  • استخدم Facebook Lead Ads لتعزيز جهود المبيعات المباشرة الخاصة بك مفيد بشكل خاص للعلامات التجارية B2B والخدمات المهنية.
  • النظر / الرسائل - CTA هو زر Facebook Messenger / WhatsApp / Instagram Direct Message من هنا، يمكنك التفاعل مع العميل المحتمل باستخدام الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي أو البشر الحقيقيين أو كليهما.
  • التحويل / التحويل - يعرض إعلانك لأولئك الذين من المرجح أن يتخذوا إجراءً بشأنه، ولكن هذا لا يعمل بشكل جيد إلا إذا كان لديك حدث تحويل محدد في إعلانات Facebook هذا يجعله خياراً أكثر تقدماً.
  • التحويل / مبيعات الكتالوج - تُستخدم بشكل أفضل مع إعلانات المنتج الديناميكية لعرض كتالوج المنتجات الخاص بك. هذه رائعة عندما يكون لديك موقع للتجارة الإلكترونية.
  • التحويل / زيارات المتجر - يعرض الإعلانات للأشخاص القريبين أو الذين يزورون متجرك الفعلي على الأرجح يمكن أن تتضمن الاختيارات معلومات ديموغرافية بالإضافة إلى الموقع، لذا فهي مفيدة لتجار التجزئة من جميع الأحجام.
  • التحويل / التحويلات (تكلفة التحويل) باستخدام هذا الخيار: تدفع مقابل عدد التحويلات التي تحصل عليها نتيجة للإعلانات يتم تتبع التحويلات عبر الإنترنت بواسطة ملفات تعريف الارتباط ؛ تلك القائمة على الموقع تستخدم طرق أخرى.

أي استراتيجية مناسبة لإعلانات Facebook تتفهم الجمهور المستهدف. في حين أنه من المناسب أحياناً إرسال الإعلانات إلى جمهور أوسع فإنك في معظم الحالات تريد تخصيص إعلاناتك لمجموعات فرعية معينة من المستهلكين. يمكن أن يكون هؤلاء أشخاص يشترون أماكن معينة أو يناسبون أي مجموعة سكانية يمكن تخيلها.

المشترون المستهدفون على الفيسبوك

إذا كنت ترغب في جذب الأشخاص لإنفاق الأموال معك فمن المنطقي أن تستهدف الأشخاص الذين أظهروا سلوك شرائي على Facebook يمكننا العثور على هؤلاء الأشخاص تحت السلوكيات في الاستهداف التفصيلي واستهداف الأشخاص التاليين:

  • الأنشطة الرقمية مستخدمو مدفوعات Facebook: يستخدم هؤلاء المستهلكون منصة الدفع على Facebook لشراء الأشياء، كما يمكن أن تكون البضائع شيئًا بسيطًا ، مثل أرصدة لعبة عبر الإنترنت، أو أكثر تعقيد، مثل عنصر من متاجر Facebook أو منشورات Instagram قابلة للتسوق.
  • سلوك الشراء المتسوقون المتفاعلون: يحصل Facebook على معلومات حول المستهلكين بعدة طرق، مثل عندما يشترون الأشياء من خلال الروابط على Facebook وهم يعرفون أيضاً ما إذا تم إجراء عملية شراء من خلال استخدام Facebook Pixel على مواقع معينة.

أحداث الحياة المستهدفة

من أروع الأشياء في Facebook هي جميع المعلومات التي يشاركها الأشخاص على منصاتهم بصفتك جهة تسويق فإن إحدى أفضل الطرق للاستفادة من ذلك هي الاستفادة من إعلانات Facebook. كجزء من إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك استخدم هذه المعلومات لإنشاء حملات احتفال وجذابة لأولئك الذين يمرون بأحد الأحداث التالية في الحياة:

  • الذكرى السنوية: يمكن أن يكون هذا حفل زفاف أو خطوبة أو أي حدث هام آخر مماثل.
  • تاريخ الميلاد: إما للمستهلك المستهدف أو لشخص ما في دائرته ، مثل الزوج أو الطفل.
  • وظيفة جديدة: لأن من لا يحصل على أشياء جديدة مع هذا الراتب الجديد؟ يمكن أن يكون شيء يحتاجون إليه أو علاج لأنفسهم.
  • علاقة جديدة: عندما يكون لدى الأشخاص شريك جديد فإنهم غالبا ما يرغبون في التعبير عن مشاعرهم بالبطاقات أو الهدايا على سبيل المثال.
  • تم نقله مؤخر: غالباً ما يعني المنزل الجديد الكثير من الأشياء الجديدة من الأثاث إلى صناديق التخزين أو الستائر.

ضبط الجماهير المستهدفة عن طريق تضييقها

يتيح لك Facebook اختيار الجماهير واستبعاد الجماهير على حد سواء استخدم هذا لزيادة تحسين جمهورك المثالي كجزء من إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك على سبيل المثال يأتي الأشخاص الذين لديهم أطفال في مجموعة متنوعة من التركيبة السكانية إذا كنت تبيع ألعاب عالية الجودة فإن نشر إعلان للآباء ذوي الدخل المنخفض من غير المرجح أن يحصلوا على النتيجة المرجوة بدل من ذلك، ستستهدف المهنيين ذوي الدخل المرتفع.

الاستفادة من الجماهير المخصصة لإعادة الاستهداف

أعد استهداف زوار الويب من خلال Facebook Pixel هذه إضافة إلى موقع الويب الخاص بك تمكنك من شراء الإعلانات التي تذكر الناس بمنتجاتك وخدماتك على الرغم من أن قلة من الناس لا يحبونهم فقد عرفنا منذ عام 2013 على الأقل أنها فعالة.

أعد استهداف مشاركات صفحتك (إذا كان لديك أي منها) أو مشاهدات الفيديو أوصي بهذا بشكل خاص إذا كنت تدير صفحة مجتمع أو إذا كان تعزيز حركة المرور أمر بالغ الأهمية لنجاحك بشكل عام.

ضع الإيمان في خوارزمية Facebook مع الجماهير المشابهة

يتيح لك Facebook إنشاء جمهور مشابه من أي جمهور محفوظ أو مخصص في إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك استخدم هذا لصالحك من خلال وضع الثقة في خوارزمية Facebook التي ستساعدك في العثور على عملاء جدد مشابهين جداً لعملائك الحاليين فكر في هذا على أنه نهج أكثر من نفس الشيء، مثل ما تراه على مواقع مثل Amazon لاختيار المنتج.

افهم منافسيك باستخدام مكتبة إعلانات Facebook

استفد من مكتبة إعلانات Facebook لفهم منافسيك وربما تكون مصدر إلهام لك ستساعدك الاطلاع على نماذج الإعلانات هذه في معرفة ما يقوم به الآخرون في مجال عملك ولا تعرف متى يكون لدى المعلن في أي صناعة فكرة رائعة ترغب في تكييفها.

فكر في الجوال أولاً في حملتك

يطور معظم الأشخاص إعلانات على سطح المكتب، ولكن من المحتمل أن يشاهدها المستخدمون المستهدفون على جهاز محمول على غرار النصائح الشائعة للصور المصغرة على YouTube تأكد من أن تصميمك واضح تماماً وشاهد كيف يتم عرضه على جهاز محمول قبل النشر نظراً لأن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبحت في كل مكان فأنت بحاجة إلى أن تبدو هذه الإعلانات رائعة على أي نوع من الأجهزة.

تحدث عن نقاط االإيجابية

يشتري معظمنا أشياء بسبب حاجة حقيقية أو متصورة قد يكون هذا أمر أساسي، مثل زوج جديد من الأحذية ليحل محل الأحذية القديمة أو يركز بشكل أكبر على الرفاهية مثل الإجازة أو قطعة من المجوهرات بغض النظر عن سبب تفكير شخص ما في الشراء، فإن العاطفة تضاعف تقريباً أداء الحملات الإعلانية وهذا يعني أنه إذا كان الأشخاص مرتبطين بمنتجك فمن المرجح أن يشتريه.

النظر في القسائم

قد يبدو هذا الاقتراح كأنه هذا ما يفعله الآخرون ولكن هناك سبب وجيه وراء قيام المعلنين بذلك: إنه ناجح لا تقنع القسائم الأشخاص بالشراء فحسب بل تجعل العملاء أكثر سعادة بشأن شرائهم 11٪ أسعد، في الواقع من الأشخاص الذين لا يحصلون على واحدة من منا لا يحب الصفقة الجيدة؟

اعرض صور لأشخاص يستخدمون منتجك (بدلاً من منتجك) أو الأفضل من ذلك الاستفادة من المحتوى المؤثر

يمكن أن يكون محتوى المؤثرين ممتع للغاية خاصةً إذا كانوا يقدمون هدايا أو مسابقات أو أحداث عبر الإنترنت لكن جميع أنواع التسويق المؤثر فعالة، وإعلانات Facebook هي طريقة رائعة لزيادة أرباحك فكر في الإعلانات على أنها مكبر صوت لرسالة المؤثر خاصة إذا كنت تعمل مع مؤثر صغير فقد يكون هذا مفيد للغاية.

اختبر دائماً أشكال الإعلانات المختلفة: استخدم إعلانات الفيديو أو الإعلانات الدائرية

صور ثابتة؟ أشرطة فيديو؟ إعلانات دائرية؟ لن تعرف ما هو الأفضل أداءً حتى تجرب التنسيقات المختلفة وتحصل على بعض البيانات لحسن الحظ هذا سهل نسبي مع مجموعة من تحليلات Facebook وملفات تعريف الارتباط وتحليلات مواقع الويب يمكنك حتى طرح بعض رموز الخصم لإجراء تدبير جيد بمرور الوقت سترى ما يناسبك جيد.

استخدم تحسين ميزانية الحملة

لأتمتة التحسين ليس فقط لإعلاناتك ولكن لمجموعات الإعلانات عبر حملتك للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تستخدم تحسين ميزانية الحملة هذا أكثر ذكاءً من الجلوس مع آلة حاسبة وعمل التخمين حول تكلفة شيء ما بالإضافة إلى ذلك ستكون أقل خطورة إذا كانت ميزانيتك محدودة مثلما يحب المستهلكون أكواد القسائم و الصفقات الجيدة، كذلك تفعل العلامات التجارية (وعدادات الفول) نظراً لأن هذه الأداة سهلة الاستخدام، فأنت بحاجة إلى تجربتها.

أنشئ مسارات تحويل إعلانية لإشراك العملاء المحتملين في كل مرحلة من مراحل مسار التحويل بالإعلانات ذات الصلة

إذا لم يسمع بعض مستخدمي Facebook عن منتجك من قبل، فبعضهم على علم به ولكن ليس عملاء والبعض الآخر عملاء ففكر في الاستفادة من Facebook في 3 حملات مختلفة يجب تحسينها للأشخاص أينما كانوا في مسار التحويل الخاص بك بهدف نقلهم إلى الخطوة التالية بالطبع يجب أن تتذكر دائماً تحويل العملاء الحاليين إلى دعاة للعلامة التجارية.

إعلانات Facebook هي اختبار A / B لا ينتهي أبداً

تحتاج إلى إجراء اختبارات A / B واعتبار إعلانات Facebook جزء من تجربة كبيرة للسعي دائماً لتحقيق أفضل النتائج لن يتغير جمهورك بمرور الوقت فحسب بل ستتغير أذواق المستهلكين ومواقفهم ستغير الأحداث العالمية والسياسة وحتى الاتجاهات العادية ما يستجيب له الناس إيجاب أو سلب ما عليك سوى إلقاء نظرة على التغييرات التي رأيناها في الأشهر الـ 18 الماضية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول استراتيجية الاعلانات على الفيسبوك:

يعد وجود إستراتيجية مناسبة لإعلانات Facebook أمر حيوي للحصول على أفضل عائد استثمار، خاصة في عصر لا تحصل فيه صفحات Facebook التجارية على قدر كبير من الوصول إلى الخلاصة العضوية لحسن الحظ مع إدارة الإعلانات الفعالة يمكنك الوصول إلى العملاء بشكل أكثر كفاءة من أي وقت مضى أفضل ما في الأمر أنه بفضل الدمج بين Facebook و Instagram، يمكنك البقاء منظمًا بشكل أفضل عبر الأنظمة الأساسية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم