كيفية تسويق فيديو وما هي فوائد تسويق الفيديو

في يوم من الأيام كان الفيديو وسيلة مكلفة سيتعين على الأشخاص الذين لديهم معدات باهظة الثمن تسجيل لقطات متعددة لمشهد على فيلم، ثم تحريرهم يدوي بعد ذلك بمجرد الانتهاء من الفيديو كان من الصعب نسبي نشره كان عليك عادةً أن تدفع لمحطة تلفزيونية مقابل إعلان تجاري أو إعلاني هذا يعني أن تسويق الفيديو كان محدود نسبياً، ومع ذلك أصبح إنتاج الفيديو وتوزيعه في الوقت الحاضر أبسط بكثير لا يمكنك فقط تصوير مقطع فيديو بكاميرات رخيصة ولكن برنامج تحرير الفيديو رخيص وسهل الاستخدام و يمكن لأي شخص نشر الفيديو، سواء كان ذلك على موقعه على الويب أو على خدمة استضافة مثل YouTube أو Vimeo.

كيفية تسويق فيديو وما هي فوائد تسويق الفيديو

فوائد تسويق الفيديو التي تتطلب انتباهك

في المقابل ازدادت أهمية الفيديو في حياتنا الحديثة بالاقتران مع شعبية الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى YouTube نفسه من المستحيل تخيل استراتيجية تسويق حديثة لا تتضمن الفيديو مع ذلك إذا كنت في شك أو تحتاج إلى تذكير بالفوائد العديدة لتسويق الفيديو فهذا المقالة قمنا بتجهيزها لنتعرف على فوائد تسويق الفيديو.

13 خطوة لجذب الانتباه عند تسويق فيديو

نظراً للطلب الهائل على الفيديو يعد توفير الفيديو المناسب في القنوات المناسبة طريقة ممتازة لجذب الانتباه في عالم الإنترنت الصاخب.

خدمات وسيط متطلب

لا يشاهد معظم مستخدمي الإنترنت مقاطع الفيديو فحسب بل يفضلونها بالفعل على أنواع المحتوى على سبيل المثال وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 55٪ من الأشخاص على الإنترنت سيشاركون مقاطع الفيديو التي يشاهدونها كل يوم تشير البيانات الإضافية من نفس المصدر إلى أن الفيديو يتصدر حتى البريد الإلكتروني والصور على وسائل التواصل الاجتماعي من حيث تفضيل المستهلك.

استفد من YouTube لزيادة الوعي بالعلامة التجارية

إذا كان هناك مجال واحد للتسويق الرقمي حيث نرى طلب كبير على الفيديو فهو YouTube في حين أن 100 مليون ساعة يومي من مقاطع الفيديو على Facebook تبدو كثيرة إلا أنها تتضاءل بمقدار مليار ساعة تمت مشاهدتها على YouTube خلال نفس الفترة بمعنى آخر Facebook هو مجرد غيض من فيض بالنظر إلى أن العديد من الأشخاص سيشاهدون YouTube لفترة من الوقت للاسترخاء بعد العمل فليس من المستغرب أن تكون الساعات العالمية عالية جداً.

الوصول إلى صناع القرار

يمثل الوعي بالعلامة التجارية بين المديرين التنفيذيين وصناع القرار تحدي دائما هذا هو المكان الذي تتلاءم معه ميزة أخرى للتسويق عبر الفيديو نظراً لأن المحترفين على مستوى الإدارة غالباً ما يكونون مشغولين جدًا في أداء وظيفتهم الرئيسية فإنهم غالباً ما يستمتعون بأخذ استراحة من كل القراءة تتيح لهم مقاطع الفيديو استيعاب المعلومات دون إجهاد أعينهم ربما هذا هو السبب في أن 59٪ من كبار المديرين التنفيذيين يختارون الفيديو على المحتوى النصي عند اختيارهم في نفس الصفحة.

تحسين محركات البحث وحركة المرور لتسويق الفيديو(تحسين SEO الخاص بك)

لا تتوقف فوائد التسويق عبر الفيديو بمجرد الانتباه يساعد التسويق عبر الفيديو مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك، وبالتالي، من خلال مزيج من زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث، يوفر المزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، نظراً لأن YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث بعد Google، فلا ينبغي أن يكون مفاجئ أن تسويق الفيديو يمكن أن يساعد تحسين محركات البحث لديك. بعد كل شيء ، YouTube هو أحد منتجات Google ولهذا السبب يساعد أداؤك على النظام الأساسي ولكن هناك ما هو أكثر مما قد تراه العين.

 الحصول على المزيد من الروابط الخلفية

لا يؤدي تضمين مقطع فيديو في صفحة ويب إلى زيادة تصنيفات محرك البحث فحسب، بل إنه يوفر مزايا تحسين محركات البحث (SEO) من خلال أن يصبح عامل جذب للرابط وهذا ليس تحسين بسيط: نظراً لفوائد التسويق عبر الفيديو ستضاعف مقاطع الفيديو المضمنة ثلاثة أضعاف عدد الروابط الخلفية لموقعك على الويب، تتمثل إحدى الطرق الكبيرة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث في إنشاء روابط خلفية هذا لأن Google تبحث عن شيء يسمى سلطة المجال، أو إلى أي مدى يُنظر إلى موقع الويب على أنه مساهم مهم في مناقشة معينة في المقابل، سترتفع نتائج SERP الإجمالية مع سلطة المجال من هذا يمكنك أن ترى أن أداء تحسين محركات البحث هو أحد الفوائد الكبيرة لتسويق الفيديو.

زيادة حركة المرور

نتيجة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث بما في ذلك الحصول على المزيد من الروابط الخلفية غالباً ما يؤدي التسويق عبر الفيديو إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك في الواقع يمكن أن يزيد الفيديو المضمن من حركة المرور بنسبة 55٪: يصبح الفيديو نفسه موضع جذب في نتائج مماثلة حصلت المواقع التي تحتوي على مقاطع فيديو على زيارات أكثر بنسبة 41٪ ناتجة عن محركات البحث.

 يعد الفيديو طريقة ممتازة لتثقيف العملاء المحتملين

إن أبحاث السوق هي جزء مهم من قرارات الشراء يمكن أن يكون هذا بسيط مثل معرفة من لديه مقاس ملابسك، أو قراءة مجموعة من الأدبيات أو مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو لتحديد الأفضل هذه الحاجة إلى فهم ما هو متاح، ثم اختيار الخيار الأفضل هو أحد الأسباب التي تجعل ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت يبحثون عن مقاطع فيديو المنتج وهي تعمل بشكل جيد: يجد حوالي 80٪ من المستهلكين عروض توضيحية للمنتجات تستحق المشاهدة قبل الشراء.

بناء الثقة للتأثير على قرارات الشراء من الجمهور المستهدف

يشاهد العملاء عادةً مقاطع فيديو تستند إلى المنتج لأنهم مهتمون بما تقدمه العلامة التجارية في بعض الحالات، يكون الأمر مجرد فضول ومع ذلك، أجرت Animoto دراسة أظهرت أن 64 ٪ من العملاء هم أكثر عرضة للشراء بعد المشاهدة وبالمثل، فإن 90٪ من العملاء الذين يشاهدون الفيديو يساعدهم في تحديد ما يشترونه، إن وجد.

زيادة معدلات التحويل

على غرار ميزة توليد العملاء المحتملين يربح التسويق عبر الفيديو معدل تحويل أعلى بكثير من العديد من طرق التسويق الأخرى أحد أسباب ذلك، بالطبع هو أنه يمكن تضمين خيارات التسوق مع الفيديو الخاص بك وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يشعر العميل الأفضل تعليماً بالثقة أثناء شراء المنتجات والخدمات خاصة عندما تفكر في أن إرجاع المنتجات لأنها لا تعمل أمر مؤلم، فهذه فائدة كبيرة.

 زيادة الإيرادات

من الفوائد الأخرى الموثقة جيدًا للتسويق بالفيديو أن هذه الطريقة تزيد الإيرادات بالنظر إلى أن الفيديو يعزز المبيعات، فهذا ليس مفاجئ من أجل الأرقام من المهم معرفة أن المسوقين الذين يستخدمون الفيديو يزيدون من عائدات علامتهم التجارية بنسبة 49٪ أسرع من عام إلى آخر مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمون الفيديو في نقطة بيانات أخرى، يؤدي وضع مقطع فيديو على صفحة منتج إلى تعزيز عمليات الشراء بنسبة تصل إلى 144٪.

تحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني

قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن الفيديو يمكن أن يساعد في الواقع في التسويق عبر البريد الإلكتروني بطرق ربما لم تتخيلها من قبل كما قلنا من قبل يحب الناس مشاهدة الفيديو لكن العديد من المسوقين لا يفكرون في البريد الإلكتروني كطريقة لتوزيع الفيديو أو جذب الأشخاص إلى صفحات الفيديو هؤلاء المسوقين في عداد المفقودين يؤدي وضع كلمة فيديو في سطر الموضوع إلى زيادة معدلات النقر إلى الظهور بنسبة 65٪ ومعدلات الفتح بنسبة 19٪. كما أنه يساعد في تقليل عدد عمليات إلغاء الاشتراك مما يجعل قائمتك أكثر قوة.

زيادة التسويق الشفهي في وسائل التواصل الاجتماعي

نتفهم جميع بشكل بديهي أن الفيديو هو الوسيلة المفضلة لمواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram وحتى LinkedIn ومع ذلك فإن قابلية المشاركة في الفيديو تجعله وسيلة رئيسية للتحريض على الكلام الشفهي في وسائل التواصل الاجتماعي ينطبق هذا بشكل خاص على مستخدمي الأجهزة المحمولة حيث يشارك 92٪ منهم مقاطع الفيديو مع أشخاص آخرين.

حتى مع الأخذ في الاعتبار غير المستخدمين للهواتف المحمولة فإن الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مفيد للغاية تشير التقديرات إلى أن مقاطع الفيديو هذه تتم مشاركتها بنسبة 1200٪ أكثر من المشاركات النصية والصور وعندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية، فإن 83٪ من المستهلكين يفكرون في مشاركة مقاطع الفيديو التي يستمتعون بها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي مجتمعة، تعني هذه الإحصائيات أنه ليس من المستغرب أن تنتشر مقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية على نطاق واسع وليس فقط إبداعات المنزل الذكية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول فوائد تسويق الفيديو

من الآمن أن نقول إن هناك العديد من الفوائد لتسويق الفيديو لا يثقف الفيديو المستهلك فحسب، بل يعزز تحسين محركات البحث ويحسن أنواع التسويق الأخرى لهذا السبب إذا كان لديك استراتيجية تسويق رقمية متوازنة أولاً، فإن الفيديو يعد مكون مهم خلاف ذلك، ستفقد الكثير من الفوائد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم