أخطاء الإنستغرام الشائعة: أكثر الأخطاء الإنستغرام الشائعة التي تفشل عملك على الإنترنت

مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط على Instagram يصبح من الصعب تنمية عملك عبر الإنترنت دون أن يكون لديك وجود على هذه المنصة الاجتماعية أكثر من 70٪ من العلامات التجارية الأمريكية موجودة بالفعل على Instagram مع وجود العديد من المستخدمين يمكنك أن تتخيل كيف أن أي أخطاء شائعة في Instagram يمكن أن تكون مكلفة ويمكن أن تفيد منافسيك بالفعل.

أخطاء الإنستغرام الشائعة: أكثر الأخطاء الإنستغرام الشائعة التي تفشل عملك على الإنترنت

11 أخطاء الإنستغرام الشائعة التي تفشل عملك على الإنترنت

لا يعني هذا الوجود الواسع للعلامات التجارية على Instagram أن كل من هذه الشركات تمكنت من الاستفادة من الخدمة بحكمة لا تزال العديد من الشركات تكافح لزيادة عدد متابعيها وتوسيع نطاق وصولهم وفي النهاية توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم عبر Instagram عن طريق ارتكاب أخطاء مختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي.

لإنشاء شركة ناجحة عبر الإنترنت تحتاج إلى تعلم الكثير من الأشياء بما في ذلك كيفية الترويج لموقع الويب الخاص بك من خلال جميع القنوات المتاحة (مع التركيز الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي).

سنتعرف بمقالنا نشرح كيفية تجنب بعض الإجراءات (أو قلة الإجراءات) التي يمكن أن تدمر ترويجك على Instagram حتى قبل أن تبدأ هناك 7 عوامل أساسية قد تعتبرها أسرار إنستا إذا كنت مصمم تماماً على إدراك كيفية التعامل مع Instagram بالطريقة الصحيحة وعدم ارتكاب أخطاء Instagram التي يستمر الآخرون في ارتكابها.

شراء الإعجابات والمتابعين أحد أكثر أخطاء Instagram شيوع:

يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدم شراء الآلاف من متابعي Instagram مقابل أجر زهيد يقولون إن هذه هي الطريقة السريعة والسهلة لتصبح مؤثراً على Instagram، لكنها في الواقع كذبة صارخة.

بغض النظر عن عدد المتابعين الذين تحصل عليهم فلن يتفاعلوا أبداً مع المحتوى الخاص بك كما يفعل الأشخاص الحقيقيون لا تتوقع منهم أي إعجابات وتعليقات لأنهم روبوتات أو حسابات مزيفة وليسوا أشخاص حقيقيين هذه السلسلة من الكود الخالي من الروح تقلل فقط من معدلات المشاركة الخاصة بك وبالتالي تقلل من قيمة حسابك أمام خوارزمية Instagram الرائعة والقوية.

استخدام علامات التجزئة الأكثر شيوعًا للترويج لمنشورات Instagram الخاصة بك

الوسوم الأكثر استخدام على Instagram هي #love (تُستخدم في أكثر من 1.2 مليار منشور) #instagood (في أكثر من 730 مليون منشور)، #photooftheday (في أكثر من 490 مليون منشور) إنها ليست جائزة للتخمين أنه عندما يقوم أي شخص بوضع علامة #love على منشوره فإنه سيظهر للجمهور العريض لمدة ثانية واحدة فقط.

تتميز علامات التجزئة الأكثر شيوع بعمر قصير جداً، لذا فهي ذات قيمة قليلة أو معدومة للتسويق عبر الإنترنت ليس من الممكن أن تقود قائمة أفضل المنشورات عن طريق الهاشتاج ولا تجذب جمهورك المستهدف إلى ملفك الشخصي يمكن مقارنتها بالكلمات الرئيسية قصيرة الذيل في مُحسّنات محرّكات البحث حيث قد تحلم الشركات الصغيرة فقط بتسلق بحث Google عن طريق استعلامات مثل الحب أوFacebook أو أياً كانت الحالة.

نصيحة بشأن النمو: استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة ذات العلامات التجارية وذات الذيل الطويل، من المهم تخصيص علامات التصنيف وفقًا للمحتوى الخاص بك إذا كان المنشور التالي مخصص.

عدم إضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك في السيرة الذاتية

هذا، للوهلة الأولى، هو أحد الأخطاء البسيطة في Instagram ومع ذلك قد يكلفك نصيب الأسد من مبيعاتك إذا لم تقم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك في السيرة الذاتية فلن يكون لدى المتابعين أي مكان يذهبون إليه بعد أن قرروا إجراء بعض عمليات الشراء.

نصيحة النمو: إذا كان الرابط الخاص بك لا يزال مفقود، فتوقف عن قراءة هذه المقالة وأضف رابط إلى ملفك الشخصي في السيرة الذاتية الآن وإلا فإن هذه التفاصيل الصغيرة ستنزع من عقلك مرة أخرى.

إهمال قصص Instagram و IGTV

يقدم Instagram باستمرار ميزات جديدة في العام الماضي أطلقت الخدمة IGTV ونفذت العديد من التحديثات لقصص Instagram الشهيرة.

لم تكن مقاطع الفيديو الطويلة متاحة على Instagram لفترة طويلة، مما تسبب في بعض الغضب بين مستخدميها، IGTV هو بديل Instagram لـ Youtube الذي يعالج المشكلة حالياً، يسمح لك بنشر مقاطع فيديو تتراوح مدتها من 15 ثانية إلى 60 دقيقة.

على العكس من ذلك، فإن قصص Instagram هي تسجيلات قصيرة العمر تختفي تلقائي من الخلاصة بعد 24 ساعة، ويلمح اسم Instagram إلينا أن الخدمة كانت مخصصة في البداية للقطات الفورية التي يتم إجراؤها داخل التطبيق ولكن مع تطور الخدمة يحاول المستخدمون نشر المزيد من المحتوى عالي الجودة على صفحاتهم يستغرق إنشاء المحتوى عالي الجودة وقت لذلك لا توجد طريقة لجعله فوري أصبحت القصص هي الحل: الآن يمكن للأشخاص مشاركة لحظات من حياتهم اليومية دون تشويش ملفاتهم الشخصية المستهدفة والمتماسكة.

نصيحة للنمو: يعد IGTV تحديث مهم بشكل خاص للعلامات التجارية التي تمنحهم فرص لتشغيل إعلانات تجارية كاملة في حساب Instagram الخاص بهم بالنسبة للقصص، يمكن للعلامات التجارية استخدام القصص لمشاركة حياتهم اليومية تعمل صور عملية التصنيع ومقاطع الفيديو الحية التي تتضمن أعضاء الفريق والعروض الخاصة قصيرة الأجل، واستطلاعات الرأي وغيرها من الأشياء المباشرة على بناء شخصية علامتك التجارية وجعلها في متناول عملائك.

إجراء مسابقات ذات أهداف خاطئة

قد تجذب المسابقات ذات الإجراءات البسيطة المطلوبة للمشاركة الآلاف من الأشخاص في غضون أيام قليلة ولكن معظمهم سيغادر بعد إعلان الفائز علاوة على ذلك فإن مثل هذه المسابقات تنتهي بإساءة استهداف جمهورك تنضم إليهم الغالبية العظمى من المستخدمين فقط لتجربة حظهم إنهم ليسوا مهتمين حقاً بمنتجك فقط يبحثون عن بعض الهدايا المجانية لتجميعها.

كتابة تسميات توضيحية مملة وطويلة ومبيعات أو عدم وجود تسميات توضيحية على الإطلاق

Instagram ليس كل شيء عن الصور تعتبر التسميات التوضيحية مهمة أيضًا لأنها أداة إضافية لإقناع جمهورك وزيادة المبيعات لسوء الحظ إذا لم تكن التسمية التوضيحية الخاصة بك جذابة بما يكفي لجذب انتباه القارئ فمن غير المحتمل أن تحافظ على متابع قوي.

التركيز على الكمية وليس الجودة

قد يكون من المغري تعزيز ملف تعريف Instagram بنوع المحتوى الذي تراه قادم من منافسيك أو جعل الأمر يبدو كما لو أن علامتك التجارية قد تم تأسيسها لفترة أطول مما كانت عليه ولكن إذا ركزت كثير على إنشاء الجزء الأكبر في منشوراتك ولا تقضي وقت كافي في إنشاء أنواع المحتوى ذات الصلة فعلي بجهودك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلامتك التجارية، ستبدأ سريع في رؤية متابعيك يتضاءلون.

بدلاً من محاولة إنشاء عدد هائل من المنشورات وبناء علامة تجارية بين عشية وضحاها، خذها ببطء وركز انتباهك وطاقتك على بناء ملف تعريف تجاري قوي هذا يعني استخدام إستراتيجية قوية لوسائل التواصل الاجتماعي لتطوير متابعين أقوياء بمرور الوقت، والوصول إلى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يعملون بالفعل في مجال عملك، وإنشاء متابعين من الألف إلى الياء. مع مشاركة واحدة قوية كل أسبوع.

نصيحة بشأن النمو: يتفاعل معظم الأشخاص مع القصص أكثر بكثير من تفاعلهم مع منشورات Instagram، بأنفسهم تأكد من أن جودتك تركز بشكل أساسي على مشاركاتك، وأن الجزء الأكبر من كميتك يأتي من القصص ومنشورات IGTV.

جعل المحتوى الخاص بك بطريقة ترويجية ذاتية للغاية

على الرغم من أنك تستخدم منصة الوسائط الاجتماعية هذه للتعمق في التسويق الرقمي فلا أحد يحب الشعور وكأنه يتم بيع شيء ما باستمرار بدلاً من تركيز كل طاقتك واهتمامك على الترويج لمنتجاتك باستخدام كل منشور لتوصيل خدمة جديدة.

نصيحة بشأن النمو: إذا شعرت أنه من المستحيل عدم الترويج باستمرار لعلامتك التجارية أو شعرت أنك تضيع وقت في عدم الترويج لمنتجاتك فتذكر هذا: يتابع الأشخاص العلامات التجارية للتواصل مع تلك العلامات التجارية ركز على إنشاء محتوى يربطك بالآلاف من متابعيك (أو حتى حفنة من المتابعين في البداية).

عدم الرد على تعليقات المستخدم

تسمح التعليقات لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي بالانتقال من صور ثابتة إلى أماكن للتواصل والمشاركة والمحادثة عندما يعلق شخص ما على صورة، أو يتواصل معك بعد مشاهدة قصصك، قد يبدو ذلك تافهاً لكن عدم الرد على تعليقات المستخدم هو أحد أكبر أخطاء التسويق التي يمكن أن ترتكبها على الرغم من عدم وجود استراتيجية تسويقية حقيقية خالية من الأخطاء في Instagram، إلا أن هناك العديد من الممارسات الرئيسية التي يجب التفاعل معها والعديد منها يجب تجنبه والفشل في التفاعل مع متابعيك يعد أمر هائل.

نصيحة بشأن النمو: إذا كنت تشعر بالتوتر حيال التعامل مع العملاء واحتمالية ارتكاب خطأ خاطئ، تذكر أن تعامل متابعيك كما لو أنهم معارف فقط يتعرفون عليك، وليس أصدقاء مقربين يمكن أن يساعدك هذا في الحفاظ على الحدود المناسبة والحفاظ على نغمة مناسبة، دون التخلي عن التواصل تماماً.

تجاهل تحليلات Instagram الخاصة بك

يجب الانتباه إلى التحليلات في البداية قد تبدو مجرد أرقام تافهة لكن التحليلات يمكن أن تساعدك في تحديد أي أخطاء مبتدئة ارتكبتها، ويمكن أن تساعدك على تتبع عدد المتابعين (وتتبع أي زيادة كبيرة في الأرقام) ويمكن أن تحدد المنشورات التي تريدها لقد تم إنشاؤها والتي حصلت على أكبر عدد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات تعد التحليلات مكون رئيسي في إستراتيجيتك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشاملة لأنها تساعدك على تتبع أين تخطئ وما تفعله بشكل صحيح.

الأسئلة الشائعة الشائعة حول أخطاء Instagram الشائعة

ما الذي يجب عليك تجنبه على Instagram؟

فيما يلي الأشياء التي لا يجب عليك فعلها على Instagram:

  • استخدام اسم مستخدم Instagram غريب.
  • تعيين ملفك الشخصي على الخصوصية.
  • كونك متخبط ولا تنشر بشكل نشط.
  • النشر بدون التسمية التوضيحية.
  • إساءة استخدام علامات التصنيف والإفراط في استخدامها.
  • سرقة المحتوى من المستخدمين الآخرين.
  • تجاهل ارتباطات المتابعين.

لماذا أفقد الكثير من المتابعين على Instagram؟

إذا كنت تفقد متابعين على Instagram فمن المحتمل أن يكون حسابك مقيد أو محظور في الظل يحدث ذلك عندما ينتهك المستخدم إرشادات مجتمع Instagram مثل استخدام روبوتات Instagram وعلامات التصنيف المعطلة والسلوكيات المفرطة عندما يكون المستخدم محظور في الظل، يخفي Instagram المحتوى الخاص به دون علم المستخدم لن يظهر محتوى المستخدم في خلاصة أي شخص أو صفحات الهاشتاج أو قسم الاستكشاف إلا إذا كانوا يتابعونه.

كيف يمكنني إيقاف أخطاء Instagram؟

جرب هذه الخطوات السهلة حول كيفية إيقاف أخطاء Instagram:

  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط لتطبيق Instagram.
  • قم دائماً بتمكين أذونات التطبيق.
  • قم بتحديث التطبيق.
  • قم بإلغاء تثبيت / إعادة تثبيت التطبيق.
  • قم بإيقاف تشغيل أي شبكات VPN.

هل نشر الكثير على Instagram سيء؟

نعم يعد نشر الكثير على Instagram أمر سيء يعتبر هذا بريد عشوائي ويمكن تقييد حسابك أو حظره في الظل إذا واصلت القيام بذلك يحتوي Instagram على خوارزمية تساعدهم في اكتشاف المستخدمين الذين ينشرون الكثير في يوم واحد نتيجة لذلك سيتم إخفاء منشوراتك / المحتوى الخاص بك للمستخدمين الآخرين وبالتالي وصول أقل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم