كيفية إنشاء إعلانات الإنستغرام التي تحقق عائد استثمار

نعلم جميع مدى قوة موقع Instagram، حيث يمكنك الوصول إلى جمهور يزيد عن مليار مستخدم حيث ينشط ما يقرب من ثلثيهم يومي لا ينبغي أن يكون مفاجئ أن المعلنين قد توافدوا على الموقع، حيث تدفع عائدات الإعلانات العالمية الآن علامة 20 مليار دولار.

كيفية إنشاء إعلانات الإنستغرام التي تحقق عائد استثمار

دليلك النهائي لإنشاء إعلانات Instagram التي تولد عائد استثمار حقيقي

لا يتم إنشاء جميع إعلانات Instagram بشكل متساوٍ سنوجهك اليوم عبر الاستراتيجيات الأساسية لكيفية إنشاء إعلانات Instagram التي تحقق عائد استثمار.

فكر في المحتوى القابل للاكتشاف

وفقاً للبيانات الحديثة وجد أكثر من 80٪ من مستخدمي Instagram شركات ومنتجات جديدة تثير اهتمامهم من خلال Instagram، يكتشف 83٪ من المستخدمين منتجات جديدة على Instagram، ومع ذلك مع تقليص البحث العضوي إلى حد ما كيف يمكنهم حتى العثور على هذه المعلومات الجديدة؟

يتم تصنيف المحتوى الخاص بك على أنه قابل للاكتشاف عندما يظهر في علامة التبويب استكشاف على Instagram، وهذا هو المكان الذي يعرضون فيه المنشورات ذات الصلة للتواصل مع المستخدمين المهتمين إنها واحدة من أوسع شرائح الجمهور التي يمكنك الوصول إليها على النظام الأساسي.

أنواع إعلانات Instagram الأساسية

دعنا نتعمق في عالم إعلانات Instagram يتمثل جزء أساسي من زيادة عائد الاستثمار على Instagram في مطابقة نوع الإعلان المناسب للمنتج والجمهور المهتم في حين أن شاشة إعداد الإعلان في Facebook Ads Manager تبدو وكأنها تحتوي على 3 أنواع فقط من الإعلانات فهناك بالفعل 5 أنواع مختلفة يجب مراعاتها عند إنشاء إعلانات Instagram دعونا نلخص.

أنواع إعلانات Instagram

أهم أنواع الإعلانات هي:

قصص الإعلانات

يتم وضع إعلانات القصص بين قصص المستخدمين الآخرين فكر فيها كإعلانات رأسية بملء الشاشة تعد القصص  واحدة من أكثر أنواع الإعلانات مشاهدة حيث تجذب حوالي 500 مليون مستخدم يومي تتداخل القصص مع بعضها البعض لذا فهي طريقة رائعة للاستفادة من محتوى الآخرين لزيادة عائد الاستثمار من الصعب جداً تمييزها عن المحتوى العضوي لذا فهي تبدو طبيعية ومثيرة للاهتمام خاصةً عند استهدافها بشكل صحيح.

أنواع الإعلانات المتوافقة: إعلانات القصة رائعة للعروض الترويجية لفترة محدودة ويمكن استخدامها لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

إعلانات الصور

هنا تعرض منتج أو خدمة معينة من خلال الصور المرئية المذهلة يتفاعل الكثير من الأشخاص بشكل إيجابي مع الصور المرئية مما يجعلها طريقة رائعة لجذب الانتباه.

إعلانات الفيديو

أصبح محتوى الفيديو أكثر أهمية للمسوقين كما أنها تستفيد من قوة الصور المرئية ولكنها تسمح لك بملاءمة الكثير من المعلومات في التنسيق.

إعلانات دائرية

الإعلانات الدوارة عبارة عن سلسلة تمرير سريع من الصور الزاهية إنها طريقة رائعة لعرض عناصر التجارة الإلكترونية واستخدام أزرار الحث على اتخاذ إجراء لجذب الأشخاص إلى الموقع ويمكن اعتبارها امتداد أكثر تعمق لشكل الإعلان المصور.

إعلانات المجموعة

مجموعة Instagram هي مجموعة من العناصر التي يتم استثمارها يمكن أن يتضمن الصور ومقاطع الفيديو على حد سواء وهي لمسة لطيفة لكن الميزة التي تهم معظم المسوقين هي أنه يمكن للمستخدمين الشراء مباشرة من الإعلان عند النقر على المنتج يمكنهم شرائه على الفور.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء إعلان مثالي على Instagram فإن المفتاح هو معرفة ما تريد تحقيقه من الحملة بهذه الطريقة، يمكنك مطابقة أفضل تنسيق ممكن القصص على سبيل المثال مثالية لعرض ترويجي لمرة واحدة، بينما تتيح لك المجموعات بيع منتج مباشرةً يمكن للفيديو إنشاء المحتوى الجذاب الذي تحتاجه لجذب عملاء جدد.

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على Instagram

لذا بمجرد العثور على التنسيق المناسب لإعلان Instagram الخاص بك:

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على Instagram

تعرف هدفك

إذا كنت لا تعرف ما تريد أن تفعله الحملة فسوف تضيع أموالك في تشغيلها أفضل شيء يمكنك القيام به قبل إعداد إعلان Instagram الخاص بك هو معرفة الغرض منه وما الذي تريد أن ينتج عنه إنها الطريقة الوحيدة التي ستحصل بها على عائد الاستثمار الذي تحتاجه الأهداف المحتملة هي:

  • توليد حركة المرور.
  • زيادة المبيعات.
  • زيادة المتابعين والمشاركة.
  • الوعي بالعلامة التجارية.

بدون هذه الأهداف واضحة في ذهنك لا يمكنك اختيار نوع الإعلان المناسب أو التحسين بشكل صحيح أو تفسير البيانات بنجاح لحسن الحظ هناك الكثير من أدوات Instagram الرائعة التي يمكنك استخدامها للمساعدة.

استهدف الجمهور المناسب

يمكنك أن تهدر قدر هائل من المال على الأشخاص الذين لن يشتروا منتجك أبداً إذا لم تكن حذر في الواقع يعد هذا أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المعلنون الجدد وهم يحاولون البيع لأي شخص ولكل شخص يمكن أن تكون إعلانات Instagram مستهدفة بدقة، لذلك من الضروري أن تستخدم هذه القدرة لتوصيل رسالتك إلى الأشخاص المناسبين، والاستمرار في تعديل وضبط جمهورك كما تذهب تذكر أن معظم المسوقين الناجحين في Instagram يستخدمون العديد من الجماهير المتخصصة لتقديم حملات مستهدفة.

إنشاء إعلانات Instagram الخاصة بك

يتم تعديل معظم الحملات الناجحة أثناء البث المباشر بدلاً من الانتظار حتى تحصل على مجموعة بيانات مثالية، بينما تحتاج إلى بعض البيانات لبدء حملتك الأولى وتشغيلها لا تنشغل بتحليلات البيانات حتى لا تنشر أي شيء على الهواء بدلاً من ذلك اضبط حملاتك أثناء تتبعك للمقاييس الحية بدقة ثم أوقفها إلى الأبد سوف تتعلم المزيد حول تحسين الإعلانات من رؤيتها وهي تعمل أكثر من أي قدر من القراءة أو البحث السلبي لا تنس أن عملية التغيير والتبديل واختبار نص الإعلان جارية لن يكون الأمر يوم واحد.

تحسين الإعلانات: مفتاح تحقيق عائد استثمار مرتفع للغاية

بمجرد حصولك على نوع إعلان Instagram المناسب لحملتك، ستحتاج إلى التأكد من أن هذه الحملات تعمل بأقصى إمكاناتها فيما يلي بعض نصائح التحسين للحصول على عائد استثمار مرتفع لإعلانات Instagram والتي يجب أن يعرفها الجميع.

بعض نصائح التحسين للحصول على عائد استثمار مرتفع لإعلانات Instagram

التنوع هو نكهة الحياة

يتعب الناس من رؤية نفس المحتوى وبالطبع إذا كنت تحاول الاستفادة من قوة الظهور الطبيعي للإعلانات من نوع القصة فهذا أكثر أهمية إن الإرهاق من الإعلانات أمر حقيقي ويجب تجنبه.

الاختبار والاختبار المزدوج

لن يحدث إعلان Instagram المثالي في شعاع من السحر سيأتي أثناء اختبار حملتك وتعديلها وصقلها وتحسينها كل شيء يحتاج إلى اختبار: التنسيق والحث على اتخاذ إجراء والجمهور، والتسمية التوضيحية، وعلامات التصنيف والصور.

فإن Facebook Ads Manager مفتوح لك لأن Facebook يمتلك Instagram من المفترض أن يساعدك هذا في الحصول على البيانات التي تحتاجها بتنسيق حدسي سهل الاستخدام للغاية حتى بالنسبة لبيانات مثل نسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة أنت الآن تعرف أين يؤتي إنفاقك الإعلاني ثماره، وأين لا يؤتي ثماره.

قصير و حلو

أنت بحاجة إلى رسالة فائقة الوضوح تجذب انتباه المستخدم بسرعة خاصةً مع إعلانات القصص تذكر أن المستخدمين لا يرون سوى 5 ثوانٍ (15 ثانية للفيديو) ولا يمكنهم العودة بسهولة لاحق لذلك يجب أن تكون رسالتك عالية وواضحة وسريعة فكر في رسائل واضحة ومرئيات قوية وعبارات مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

اجعلها مميزة

الناس مدفوعون بشكل مفاجئ بالخوف من الضياع نحن نحب فكرة أن شيئاً ما نستهلكه هو شيء خاص أو محدود العرض أو محجوز لأشخاص معينين فقط يمكنك الاستفادة من ذلك للإعلان الذكي.

البيانات صديقك

لقد اختبرت إعلانك وقمت بتعديله لكن لا تتوقف عند هذا الحد لا تتعلق بياناتك بحملة معينة فقط يمكن أن يكشف أيضاً عن أشياء مثل أنواع الإعلانات التي تلقى صدى لدى جمهورك والمكان الذي تنفق فيه أقل وتحصل على المزيد.

الاستفادة من الأنشطة للبيانات

يمكن أن تعمل التكتيكات مثل المسابقات كطريقة رائعة لزيادة عائد الاستثمار أثناء قيامك بتنمية علامة تجارية أو متابعة Instagram، وفهي لا تخلق فقط فرص مباشرة لمشاركة المستخدم ولكنها تتيح لك اختبار تشغيل الجماهير وجمع الكثير من البيانات القيمة بسهولة خاصة إذا تم تشجيع المستخدمين على المشاركة.

الحصول على عائد استثمار أفضل من تسويق Instagram الحالي

لذلك بمجرد اختيار نوع الإعلان المناسب وتعديل حملتك، كيف يمكنك جعل إعلانك يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك؟ دعونا نرى.

تجديد النشاط التسويقي الذكي

واجهت العديد من الشركات مشكلة حيث قد يتفاعل الأشخاص مع منشور أو إعلان يلفت انتباههم ، لكنهم لا يصبحون متابعين للعلامة التجارية على المدى الطويل تجديد النشاط التسويقي طريقة فعالة للتعامل مع هذا الأمر إما يدوي أو من خلال الأتمتة فأنت تسعى إلى جذب اهتمام هؤلاء الأشخاص الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل لديهم اهتمام بمنتجك وتحويلهم إلى متابعين وعملاء. 

التأثير ولكن تعقبها

يمكن أن يكون المؤثرون ذا قيمة للعلامة التجارية ولكن فقط المؤثر المناسب أحد الأشياء الرئيسية التي يجب القيام بها هو التأكد من عدم إعطاء رابط حملة قياسي لحملة مؤثرة تتيح لك الروابط الفريدة تتبع كيفية عمل المؤثر من أجلك بالضبط وعائد الاستثمار الذي يجلبه إلى الطاولة يمكنك تتبع مقدار حركة المرور الناتجة ومدة بقاء المستخدمين على موقعك وما إذا قاموا بالتحويل وغير ذلك الكثير ولكن فقط إذا لم تسمح لهم بالتداخل مع جهود التسويق الأخرى.

الجماهير المخصصة

تتيح لك الجماهير المخصصة تحكم أكبر بكثير في من يرى الإعلانات وهذا بدوره يسمح لك بتخصيص المحتوى والحفاظ على ما يرونه ملائم مرة أخرى سيتم تشغيل هذا من خلال Facebook Ads Manager حيث يمكنك إنشاء جماهير محددة لاستهدافها بحملة.

وختاماً من تويال للمعلومات حول الإعلانات على الإنستغرام:

Instagram هي حملة إعلانية مهمة لمعظم جهود التسويق، لكنها لا تولد عائد استثمار بالسحر ستحتاج إلى الاستفادة الكاملة من Instagram وكل ما تقدمه للحصول على النتائج التي تريدها أكثر من غيرها الآن بعد أن تعرفت على المزيد حول كيفية تحسين عائد الاستثمار لإعلانات Instagram الخاصة بك وبعض الخطوات الأساسية لإعدادها لتحقيق النجاح فقد حان الوقت للبدء في حملاتك الإعلانية هذه النصائح حول إنشاء إعلانات Instagram لن تجعل تفاعلاتك على Instagram تدفع مكافآت أفضل فحسب ولكنها ستساعد في ترسيخ إستراتيجية تسويق ناجحة عبر الإنترنت والحفاظ على تقديم إعلاناتك لك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم