كيفية إنشاء قناة يوتيوب وكيفية الربح من قناة اليوتيوب

يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث مع وجود مليار ساعة من مقاطع الفيديو على YouTube يعد هذا أحد قنوات التسويق التي تتمنى أن تبدأ في استخدامها عاجلاً يقضي مستخدم الهاتف المحمول العادي 40 دقيقة في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube التي تُظهر مستوى عالٍ من المشاركة كيف تستمر عمليات البحث عن الفيديو في الصعود يعد إنشاء البرامج التعليمية أحد أكثر أنواع مقاطع الفيديو شيوع التي يمكنك إنشاؤها.

كيفية الربح من قناة اليوتيوب

كيفية إنشاء قناة يوتيوب

في حين أنه قد يكون من الصعب التميز على المنصة فإن 9٪ فقط من الشركات الأمريكية الصغيرة تقوم بتسويق علامتها التجارية على المنصة يمكنك منح علامتك التجارية ميزة تنافسية من خلال التسويق على YouTube يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء كيفية إنشاء مقاطع الفيديو أو مدونات الفيديو أو المقابلات أو الندوات عبر الإنترنت أو مقاطع الفيديو بالشاشة أو مراجعات المنتجات يمكنك اختيار استثمار قناتك من خلال إعلانات Youtube أو روابط لمنتجاتك أو كليهما يمكن إضافة روابط المنتج في وصف الفيديو لجذب العملاء المحتملين إلى متجرك عبر الإنترنت.

ما هي خطوات إنشاء قناة يوتيوب:

  1. إنشاء قناة YouTub: للحصول على حساب YouTube ستحتاج إلى حساب Google هذا لأن YouTube شركة تابعة لشركة Google إذا كان لديك حساب Google فانتقل إلى youtube.com وانقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليمنى، سيقودك هذا إلى نفس صفحة تسجيل الدخول إلى Google مثل حساب Gmail الخاص بك.
  2. تحميل صورة الملف الشخصي: تساعد إضافة صورة الملف الشخصي الأشخاص في العثور عليك على YouTube إذا كنت مؤثر، فستكفيك صورة عالية الجودة للرأس ولكن إذا كنت علامة تجارية فإن شعارك أو عملك الفني الحديث يعد أمر رائع لإضافته كملف التعريف الخاص بك وصور الغلاف.
  3. إضافة روابط لحركة المرور: يمكن أن تكون قناتك على YouTube مصدر رائع لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لذا تأكد من إضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية حتى يتمكن عملاؤك من العثور بسهولة على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنك.
  4. تحسين ليتم العثور عليها: تماماً كما هو الحال في موقع الويب الخاص بك، يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك على YouTube للبحث يتضمن ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لاستخدامها ووضعها في عنوان الفيديو ضمن الوصف واستخدام العلامات للعثور عليها تذكر أن YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم لذا عليك التأكد من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك قدر الإمكان.
  5. ابدأ في إنشاء مقاطع فيديو رائعة: فأنت بحاجة إلى إنشاء مقاطع فيديو لتنمية قناتك لبدء إنشاء مقاطع فيديو، ستحتاج إلى البحث في الموضوعات واختيار التنسيق المناسب لمقاطع الفيديو لجمهورك ونشر مقاطع فيديو عالية الجودة باستمرار حتى يتفاعل معها جمهورك.
  6. تحسين محركات البحث للفيديو: أخيراً، بمجرد أن تبدأ في إنشاء بعض المحتوى الرائع ، تأكد من تحسينه لكل من YouTube و Google Search حيث يمكن لكلا محركي البحث إرسال الكثير من حركة المرور إلى قناتك.

نصائح حول كيفية إنشاء قناة يوتيوب:

نمت شعبية مستخدمي YouTube الأكثر نجاح لأنهم أنشأوا محتوى مع مؤثرين آخرين على YouTube ستحتاج إلى زيادة متابعيك قليلاً قبل أن تتمكن من العمل مع المؤثرين ستحتاج على الأرجح إلى شراكة مع أشخاص بنفس مستواك إذا كان لديك ألف مشترك فستريد الدخول في شراكة مع مستخدمي YouTube آخرين لديهم ألف مشترك.  

عند البدء يختار البعض نشر مقطع فيديو جديد كل يوم أنت تنافس قنوات أخرى موجودة منذ سنوات سيمنحك إنشاء مجموعة من مقاطع الفيديو عالية الجودة فرصة أفضل لأن يتم العثور عليها على منصة مشبعة مع نمو قناتك يمكنك تقليل عدد مقاطع الفيديو اليومية إلى مقاطع الفيديو الأسبوعية لضمان الجودة العالية ومع ذلك ضع في اعتبارك أن تشغيل متجرك عبر الإنترنت يجب أن يكون هو التركيز، لذلك إذا كان بإمكانك النشر مرة واحدة فقط في الأسبوع في البداية، فلا بأس بذلك يجب أن يكون الهدف ثابت مثل النشر كل يوم أربعاء يجب عليك نشر مقاطع الفيديو باستمرار دون التأثير على جودة الفيديو.

  • جنب تقليد أسلوب المؤثرين الآخرين على YouTube: ركز على إنشاء مقاطع فيديو تتناسب مع نقاط قوتك إذا كنت مضحك يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مضحكة حول تخصصك.
  • اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة في المتوسط تستغرق مقاطع الفيديو الأكثر شيوعاً على YouTube حوالي 4 دقائق و 20 ثانية.
  • اطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك على YouTube في كل مقطع فيديو: من خلال حث الأشخاص على الاشتراك في قناتك سيتم إعلامهم في كل مرة تنشئ فيها مقطع فيديو جديد يتيح لك ذلك تكوين جمهورك وتجديد النشاط التسويقي للمشاهدين السابقين وبيع المزيد من المنتجات في النهاية.
  • تعلم من المؤثرين الآخرين على YouTube: ما هو القاسم المشترك بين مستخدمي YouTube الأكثر نجاحاً؟ هل يشاركون طول الفيديو؟ هل يصنعون مقاطع فيديو بنفس الأسلوب؟ هل يبدو كل فيديو من كبار مستخدمي YouTube بطريقة معينة؟ كيف ينقلون أفكارهم؟ ما الفرق بين قناة بها 10000 مشترك ومليون مشترك؟ يمكنك العثور على تلميحات حول كيفية النجاح على YouTube من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين.
  • تسويق قناتك على YouTube: لن تؤدي إضافة رابط YouTube إلى متجرك إلى قطعه هناك الملايين من مقاطع الفيديو على YouTube مما يجعل من الصعب عليك التميز على المنصة إذا لم تقم بالتسويق بنفسك.
  • تحسين محتوى يوتيوب الخاص بك موقع YouTube مملوك لشركة Google لذا فإن التعامل مع قناتك بالطريقة التي تتعامل بها مع استراتيجية تحسين محركات البحث في متجرك يعد رهان آمن جداً إضافة كلمات رئيسية إلى عنوان الفيديو الخاص بك، ثم اكتب وصف فيديو فريدًا. ضع علامة على مقاطع الفيديو الخاصة بك اتبع الاتجاهات قم بتحميل نسخة الفيديو قم بالرجوع إلى متجرك عبر الإنترنت استخدم Canva لجذب الانتباه إلى الصور المصغرة على YouTube.

يختار بعض مالكي المتاجر إيقاف تشغيل التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم في حين أنه من الصحيح أن المتصيدون على YouTube يمكن أن يكونوا قاسيين، إلا أن الحقيقة هي أن الأشخاص يرغبون في المشاركة على YouTube.

ماذا احتاج لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة؟

كل قناة ناجحة لديها معداتها الرائعة التي تساعدها على خلق عالم يحبه المشتركون عندما تخطط لمحتوى YouTube الخاص بك يجب أن تأخذ بعض الوقت للبحث عن معدات الفيديو التي قد تحتاجها تتضمن بعض فئات المعدات الشائعة التي قد تحتاجها العلامات التجارية لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ما يلي:

المعدات الشائعة التي قد تحتاجها العلامات التجارية لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة 

  1. الكاميرات: الكاميرا الأكثر شيوع التي يستخدمها مستخدمي YouTube هي Canon EOS 70D يتم استخدام الكاميرا بواسطة Zoella و Casey Neistat و Trevor Martin تشتمل الكاميرا على بطاقة SD وميكروفون.
  2. الميكروفونات: ميكروفون البندقية هو الميكروفون الأكثر استخدامًا بواسطة مدوني الفيديو ومستخدمي YouTube يمكن تثبيتها بسهولة على أي كاميرا بها درع منبثق لخلق صوت أفضل. 
  3. الإضاءة: LimoStudio و Diva Ring Light و Stellar's Ring Lights هي خيارات الإضاءة الشائعة للعديد من مؤثري الفيديو.
  4. برامج التحرير: عندما يتعلق الأمر ببرنامج التحرير، فإن معظم مستخدمي YouTube يستخدمون Adobe Premiere Pro أو Apple Final Cut Pro X وهي سهلة الاستخدام ولديها موارد رائعة عبر الإنترنت لتضمينها.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب الأدوات:

صفحات القناة: إذا كنت تبحث عن شراكة مع مؤثرين على YouTube ذوي صلة، فيمكنك نشر فرصتك في صفحات القناة يتيح لك ذلك تنمية قناتك بسرعة حيث يمكن أن تساعد الشراكة مع مستخدمي YouTube ذوي الصلة في زيادة حضور علامتك التجارية وعدد المشتركين.

يوتيوب - صفحات القناة

أداة الكلمات الرئيسية في YouTube: يمكنك استخدام هذه الأداة لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للكلمات الرئيسية يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها واللغة، والبلد الذي ترغب في الترتيب له ستنتهي بقائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك أن تبني مقاطع فيديو YouTube حولها إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب احترافي يمكنك عرض حجم البحث وتكلفة النقرة (CPC) ومنافسة Adwords، ستحصل أيضا على ما يصل إلى ضعف الكلمات الرئيسية.

أفضل أداة للكلمات المفتاحية في اليوتيوب

  • AudioJungle: من المحتمل أن ترغب في إضافة موسيقى أثناء أجزاء من فيديو YouTube الخاص بك مثل مقدمة أو انتقال أو في نهاية الفيديو يمكنك شراء موسيقى بدون حقوق ملكية على AudioJungle والتي تتيح لك الإذن باستخدام الموسيقى الخاصة بهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube يمكنك بسهولة فرز أفضل الكتب مبيع للعثور على أفضل موسيقى للفيديو.
  • Social Blade: تقدم لك Social Blade تحليلات YouTube من خلال كتابة اسم القناة في مربع البحث يمكنك عرض تحليلات أي مستخدم YouTube يمكنك عرض درجتك وترتيب المشتركين وترتيب مشاهدة الفيديو وما إذا كانت المشاهدات قد ارتفعت أو انخفضت خلال الثلاثين يوم الماضية والأرباح المقدرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم