كيفية كسب المال على اليوتيوب

بالنسبة للكثيرين فإن كسب المال على YouTube هو الحلم بعد كل شيء يبدو أن مستخدمي YouTube يتم يوتيوب Social Blade تعون بحياة رائعة وعشق المعجبين للاستمتاع بها وبما أن إنشاء قناة على YouTube أصبح أسهل من أي وقت مضى فلا ضرر من التفكير بشكل كبير وتحقيق أهداف عالية.

في حين أن إنشاء قناة على YouTube أمر بسيط فإن تحويلها إلى آلة نقدية ليس بالأمر السهل قد تربح أول مائة دولار عن طريق بيع شيء ما أو الحصول على صفقة رعاية لكن زيادة الأرباح تتطلب فهم جميع خياراتك قبل الغوص.

كيفية كسب المال على اليوتيوب

نصائح حول كيفية كسب المال على اليوتيوب:

قمنا بتجهيزهذه المقالة لإرشادك عبر جميع المعلومات التي ستحتاج إلى معرفتها إذا كنت تريد معرفة كيفية جني الأموال على YouTube في نهاية هذه المقالة ستعرف الطرق المختلفة لكسب المال على YouTube وستكون قادر على تنمية عملك الخاص باستخدام واحدة من أكبر منصات الإنترنت في العالم.

هل يمكنك كسب المال على موقع يوتيوب؟

الإجابة القصيرة هي نعم الآلاف من الناس يفعلون ذلك وليس كل منهم لديه الملايين من المشتركين للتمهيد خلاف للاعتقاد الشائع فإن YouTube ليس مجرد لعبة أرقام تعتمد إمكانية كسبك أيضاً على المكانة التي تلبي احتياجاتك ومستوى المشاركة التي تولدها وتدفقات الإيرادات التي تستفيد منها هذا لا يعني أن المشتركين والمشاهدات ليسوا مهمين.

هل يتقاضون رواتبهم مقابل تحميل مقاطع الفيديو على YouTube؟

لا يدفع YouTube لمنشئي المحتوى مقابل تحميل مقاطع الفيديو على YouTube لا يتم تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو افتراضي لبدء جني الأموال على YouTube يجب عليك تمكين تحقيق الدخل من إعدادات حسابك يمنحك YouTube خيار الانضمام إلى برنامج الشركاء أو عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube Premium.

كيف تكسب المال من يوتيوب

إذا كنت تبحث عن طرق جديدة لتوليد الدخل ، فقد تتساءل عن كيفية جني الأموال من YouTube حسناً هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك البدء في كسبها على النظام الأساسي ويتمحور معظمها حول إنشاء محتوى فيديو مقنع فيما يلي نظرة على بعض مصادر الدخل الشائعة المتوفرة على YouTube:

انضم إلى برنامج شركاء YouTube

إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من YouTube، فمن الضروري أن تكون على دراية ببرنامج شركاء YouTube وكيفية عمله لن يتمكن منشئو محتوى YouTube من استثمار أي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى يتم قبولهم في برنامج شركاء YouTube.

عندما تضم ​​قناتك على YouTube 1000 مشترك و 4000 مشاهدة عامة ستتم مراجعتها للانضمام إلى برنامج الشركاء هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تحقيق أي إيرادات حتى تصل إلى هذه الأرقام لذلك من الضروري الاستمرار في إنشاء المحتوى وزيادة مدى وصول قناتك يمكنك التقدم بطلب لتحقيق الدخل بمجرد استيفاء معايير البرنامج. 

كيفية جني المال من YouTube:

  • سجّل الدخول إلى حساب YouTube الذي تنوي تحقيق الدخل منه. 
  • انقر فوق رمز حسابك في الزاوية اليمنى العليا ثم انقر فوق YouTube Studio.
  • من القائمة اليمنى اختر ميزات أخرى > تحقيق الدخل.
  • انتقل إلى شروط برنامج الشركاء وانقر فوق موافق.
  • اربط حساب AdSense الحالي أو أنشئ حساب جديد لقناتك. 
  • حدد تفضيلات تحقيق الدخل.

بعد اتخاذ هذه الخطوات ارجع إلى لوحة القيادة وافتح علامة التبويب Analytics على اليسار في الشاشة التالية حدد الإيرادات من الأعلى ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مخطط الإيرادات الشهرية المقدرة سيعطيك المخطط فكرة عن إيراداتك الشهرية المتوقعة.

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لكسب المال على YouTube؟

لا يرتبط عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك بأرباحك على YouTube إذا حصلت على آلاف المشاهدات، لكن لم ينقر أحد على إعلاناتك أو استهلك المحتوى فلن تكسب أي أموال، كما يحتوي YouTube على معايير للدفع للناشرين الذين يعرضون الإعلانات على قناتهم: يجب على المشاهد النقر فوق الإعلان أو مشاهدته بالكامل لكسب المال.

طرق ربح المال من اليوتيوب:

ومع ذلك هناك أخبار جيدة للأشخاص الذين يتعلمون كيفية جني الأموال من YouTube: لم تعد تعتمد فقط على المعلنين لكسب الأرباح توجد الآن برامج مثل YouTube Premium لمساعدتك في كسب المال دون النقرات على الإعلانات أو الاستهلاك.

كن مميز على YouTube Premium

كيف تربح المال على اليوتيوب بجانب تشغيل اعلانات القنوات؟  يوتيوب بريميوم هو الجواب. 

YouTube Premium هي خدمة عضوية مدفوعة تمكّن الأشخاص من مشاهدة مقاطع فيديو خالية من الإعلانات. لا يتعين على منشئي المحتوى فعل أي شيء، حيث سيحصلون تلقائي على تدفق ثاني للإيرادات عندما يقوم أعضاء YouTube Premium بتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 

كما هو الحال مع قواعد تحقيق الدخل على YouTube للإيرادات المستندة إلى الإعلانات فإن معظم الإيرادات الناتجة عن رسوم العضوية المميزة ستذهب إلى المنشئين (يعتمد إجمالي توزيع الإيرادات على مقدار مشاهدة الأعضاء المميزين للمحتوى الخاص بك).

سيحصل الأعضاء المميزون على فرصة لتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال وتشغيلها في الخلفية مما يساهم في وقت المشاهدة.  

عرض عضويات القناة

عندما تحصل قناتك على YouTube على أكثر من 30000 مشترك يمكنك إضافة مصدر دخل آخر من خلال الاستفادة من عضويات القناة هذا هو المكان الذي يدفع فيه المعجبون 4.99 دولار شهري مقابل حزمة عضوية تتضمن امتيازات مثل الوصول المبكر إلى مقاطع الفيديو والدردشة المباشرة للأعضاء فقط والرموز التعبيرية الحصرية.

المصادقة على المنتجات التابعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك 

تدرك الشركات جيداً الإمكانات التي تتمتع بها قنوات YouTube التي تحظى بعدد كبير من المتابعين وهم يتطلعون دائماً إلى استغلال ذلك لتنمية أعمالهم الخاصة. 

بمجرد حصولك على عدد كبير من المتابعين على المنصة من المحتمل أن تواجه شركات تتواصل معك وتطلب منك الترويج لمنتجاتها مقابل المال فكر في أن تصبح تابع لهذه العلامات التجارية وتضمين مواضع المنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك يمكنك الاشتراك في البرامج التابعة الشهيرة لتوسيع شبكة الشركات التابعة الخاصة بك. 

يمكن أن تكون طريقة رائعة لتوليد بعض الإيرادات الإضافية ، ولكن كن حذرًا عند القيام بذلك حيث يدرك المشاهدون جيدًا عندما يتم الإعلان عن شيء ما. 

تحقيق الدخل من البث المباشر عبر Super Chat

Super Chat هي طريقة جديدة وشائعة لكسب المال من YouTube تتيح هذه الميزة لجمهورك شراء رسائل الدردشة المميزة وفي حالات معينة، قم بتثبيتها في الجزء العلوي من قسم التعليقات في البث المباشر لذلك عندما تبدأ البث المباشر على YouTube، يمكنك استخدام Super Chat لتحقيق الدخل من البث.

كن مؤثر على YouTube

مع تزايد التسويق عبر المؤثرين هناك فرصة كبيرة لك كمنشئ للمشاركة في الحدث.

أدرجت وكالة التسويق الرقمي WebFX الأرقام التالية لمقدار ما يمكن أن يتوقعه المؤثرون على YouTube من ربح: 

  • 20000 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه مليون مشترك.
  • 2000 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه 100000 مشترك.
  • 200 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه 10000 مشترك.

المفتاح لكسب المزيد هو الشراكة مع العلامات التجارية التي تعتبر منتجاتها ذات قيمة لجمهورك.

قيادة المشاهدين لمنتجاتك

لا يهم ما إذا كنت تدير بالفعل نشاط تجاري إلكتروني، أو كنت تتطلع فقط إلى تعلم كيفية جني الأموال من YouTube، إنها فكرة رائعة للترويج لمنتجاتك على قناتك يمكنك الترويج للعناصر في كل من مقاطع الفيديو الخاصة بك والأوصاف الخاصة بك إنها طريقة رائعة لتوليد المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن قد قمت بالفعل بإعداد متجرك فيمكنك استخدام Shopify لإعداد متجرك الخاص بكل سهولة بمجرد إنشاء متجرك وتشغيله يمكنك بيع المنتجات التي يكون من المنطقي الترويج لها لجمهورك سواء أكان ذلك سلع، أو المنتجات التي ذكرتها في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو مجرد عناصر تعتقد أن المشاهدين سيهتمون بها إذا كنت تستكشف كيفية جني الأموال من YouTube فهذه فرصة رائعة.

كيفية كسب المال من أشرطة فيديو يوتيوب

إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube التي تنشرها فهناك بعض النصائح الرائعة التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند إنشاء محتوى.

حاول أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول من 10 دقائق

عندما تنشئ مقاطع فيديو على YouTube تزيد مدتها عن 10 دقائق ستكون لديك فرصة أكبر في جني المزيد من الأموال من خلال عائدات الإعلانات من المرجح أن تتمتع مقاطع فيديو YouTube التي تزيد مدتها عن 10 دقائق بوقت مشاهدة أعلى مما يساهم بشكل إيجابي في مقدار عائدات الإعلانات التي تقول إن مقاطع الفيديو ستولدها، ستظهر مقاطع الفيديو التي تتمتع بمتوسط ​​وقت مشاهدة أعلى في مكان أعلى في نتائج بحث YouTube مما يعني أن هناك فرصة أكبر للمستخدمين لعرض المحتوى الخاص بك.

تعاون مع مستخدمي YouTube آخرين

أحد الأساليب التي يمكنك استخدامها لكسب المال من مقاطع فيديو YouTube هو التعاون مع مستخدمي YouTube الآخرين هذه طريقة رائعة ستسمح لك بتنمية تواجدك على YouTube وإضافة محتوى فريد إلى قناتك وفتح المحتوى الخاص بك لجمهور كامل قم ببعض الأبحاث على مستخدمي YouTube النشطين في مجال تخصصك وتواصل معهم بفكرة فيديو رائعة سيكونون مهتمين على الأرجح بالتعاون.

إنشاء محتوى جذاب وإعلامي

هذا أمر حيوي لنجاح قناتك على YouTube يبحث مستخدمو YouTube دائماً عن مقاطع فيديو ترفيهم أو تمنحهم قيمة. إذا كان بإمكانك تزويد جمهورك بمحتوى فيديو على هذا النحو فمن المحتمل أن يشاهدوا الفيديو بأكمله، ويعودون لمزيد من محتوى الفيديو في المستقبل نصيحة احترافية: تعمق في تحليلات YouTube لمعرفة الفئة السكانية التي تولي مزيد من الاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك سيعطيك القيام بذلك فكرة أفضل عن نوع المحتوى المراد إنشاؤه.

حقق أقصى استفادة من الأوصاف الخاصة بك

تعتبر الأوصاف إجابة أخرى قيّمة لكيفية جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube يساعدون الأشخاص في اكتشاف المحتوى الخاص بك وتحديد ما إذا كانوا يريدون مشاهدته أو تخطيه عند كتابة أوصاف لمقاطع الفيديو الخاصة بك، اتبع نهج الكتابة الصحفية القديم: اذكر الأشياء الأكثر وضوح أولاً ثم اعمل على الأقل أهمية حاول  شرح ما سيكسبه المشاهدون من خلال مشاهدة الفيديو بأكمله وحاول ذكر عدد قليل على الأقل من نقاط الألم (نقاط الألم تجعل الناس ينقرون) أخيراً، استخدم لغة يفهمها جمهورك المحتمل ويرتبط بها.

قم ببناء متابعتك بالنشر المتسق

عندما تدير قناة على YouTube، من الأفضل نشر المحتوى باستمرار عندما تحافظ على تدفق مستمر من المحتوى للمشاهدين فسيظلون متفاعلين مع قناتك هذا يعني أنهم سيكونون أكثر وعياً بوجودك عبر الإنترنت والخصائص المرتبطة به مثل نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك.

كيف تربح المال على يوتيوب بدون عمل مقاطع فيديو

الطريقة الوحيدة لكسب المال من YouTube دون إنشاء مقاطع فيديو هي إعادة استخدام محتوى الآخرين لا يعرف الكثير من الأشخاص هذا ولكن لدى YouTube مكتبة من مقاطع الفيديو التي تندرج تحت "ترخيص المشاع الإبداعي.

كيف يتم الدفع لك على موقع يوتيوب؟

قد يرغب أي شخص يستكشف كيفية جني الأموال من YouTube في معرفة كيفية جني الأموال من YouTube حسب معلوماتي، ستحتاج إلى إعداد بعض الأشياء لتلقي المدفوعات من الشركة.

قم بالتسجيل للحصول على حساب Google AdSense باستخدام معرف Gmail الخاص بك، ثم حدد اختيارك للدفع من التحويل الإلكتروني و Western Union Quick Cash و EFT (تحويل الأموال الإلكتروني) و SEPA (منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة) والشيكات.

اعتماد على موقعك قد تحتاج أيضا إلى إرسال تفاصيلك الضريبية أثناء إنشاء حساب AdSense الخاص بك بمجرد إعداد AdSense يمكنك طلب الدفع بعد أن تستوفي الحد الأدنى للدفع. يوجد أدناه جدول من Google يوضح قيمة الحد لكل عملة.

كيف يتلقى مستخدمي YouTube أموالهم

نظراً لأن Google لا تصدر أبدا مدفوعات أقل من الحدود المذكورة أعلاه، فلن تتمكن من اختيار طريقة دفع حتى تصل أرباحك إلى المبلغ المحدد بعملتك المحلية.

كيف تكسب المال من اليوتيوب بالرغم من المنافسة

عندما تبحث عن كيفية جني الأموال باستخدام YouTube تذكر أنك لن تتنافس بمفردك مع رواد الأعمال الآخرين من أجل حركة المرور والإيرادات سيكون هناك أيضاً مستخدمو YouTube بدوام كامل يقاتلون من أجل جذب انتباه جمهورك.

من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار عند إنشاء محتوى لقناتك يمكنك التميز عن الآخرين من خلال إنشاء صور مصغرة وعناوين جذابة للفيديو تذكر أن YouTube عبارة عن نظام أساسي ذي توجه مرئي كبير، لذا فإن تسميرها سيساعدك على جذب المزيد من المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

متى تبدأ في جني الأموال على YouTube؟

يمكنك تحقيق الدخل من حساب YouTube الخاص بك بمجرد قبولك في برنامج الشركاء قبل ذلك يمكنك محاولة الحصول على رعاية من العلامات التجارية التي تدفع لمنشئي المحتوى مقابل إنشاء محتوى جيد إذا كنت تدير متجر للتجارة الإلكترونية فيمكنك البدء في جني الأموال على YouTube في نفس اليوم الذي تنشئ فيه حساب عن طريق الترويج للعناصر الخاصة بك من خلال النظام الأساسي فقط تأكد من نشر الكلمة مسبقًا بأنك ستعرض منتجاتك وتترك الروابط من خلال قناتك.

كم عدد المشتركين الذين تحتاجهم لكسب المال على YouTube؟

تحتاج إلى 1000 مشترك للتقدم إلى برنامج شركاء YouTube والذي يسمح لك باستثمار قناتك وكسب عائد من الإعلانات.

كم عدد المشاهدات التي أحتاجها على YouTube لكسب 100 دولار؟

تحدد عدة عوامل مقدار ما يمكنك كسبه من YouTube يتقاضى منشئو الفيديو أموالًا مقابل كل نقرة على الإعلانات داخل الفيديو وإعلانات البانر لذلك يمكنك الحصول على 10000 مشاهدة أو 10000 مشاهدة وتحقيق 100 دولار يعتمد ذلك على مدى ملاءمة الإعلانات لجمهورك وما إذا كانوا ينقرون عليها أو يتجاهلونها. 

ما مقدار المال الذي يجنيه مليون مشاهدة على YouTube؟

وفق لبيانات الأرباح التي تم جمعها بواسطة Business Insider، فإن صانع الفيديو الذي لديه مليون مشاهدة على YouTube سيتراوح ما بين 3400 و 40.000 دولار.

هناك عدة طرق لكسب المال من YouTube الطرق المجربة هي:

  • انضم إلى برنامج شركاء YouTube واكسب من الإعلانات.
  • احصل على مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube Premium.
  • بيع عضويات القناة لجمهورك. 
  • إنشاء مقاطع فيديو ترويجية للعلامات التجارية.
  • استثمار البث المباشر من خلال YouTube Super Chat.
  • كسب المال بصفتك مؤثر على YouTube.
  • بيع المنتجات لجمهورك على YouTube مباشرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم