كيفية كسب المال من الكتابة والتدوين

الكتاب الطموحين الذين لديهم أحلام كبيرة ولكن لا يمكهم الوصول لعمل التدوين أو الوصول إليهم من قبل أصحاب العمل ولا توجد لديهم فكرة عن كيفية كسب المال من الكتابة.

 كيفية كسب المال من الكتابة:

يجب أن تعي أن هذا العمل ليس مشوار قصير إلى حديقة بل عمل يتطلب الكثير من الجهد فعليك أن تكون على إستعداد ما يتطلبه التدوين منك، وعندما تتعرف على مقدار الدخل و المعرفة التي ستكتسبها فأنت ستكون جاهز لتعلم الكثير و تقديم جهد كبير.

كيفية كسب المال من الكتابة والتدوين


أفضل المهارات التي يجب أن تكون بالكتاب أو المدون:

إذا وضعت كاتب ممتاز يتمتع بمهارات ناعمة رهيبة بجانب كاتب يتمتع بمهارات ناعمة استثنائية، فإن الكاتب سيحصل على الوظيفة في كل مرة، لا يستطيع العديد من العملاء التفريق بين الكتابة الجيدة والكتابة العظيمة  لذلك تصبح أشياء مثل أسلوب الاتصال والشخصية هي التي تميز اتبع أفضل الممارسات لتحسين فرصك في الحصول على الوظيفة.

لا يذهب الكتاب في كثير من الأحيان في المقابلات (على الرغم من حدوث ذلك) الطريقة التي ستظهر بها تجربتك هي من خلال محفظتك يمكن أن يكون لديك محفظة عامة أو خاصة أو كليهما.

يجب أن تحتوي محفظتك العامة على أفضل وأحدث أعمالك فقط سيريد بعض العملاء رابط إلى محفظتك  بينما سيريدك الآخرون أن ترسل لهم رابطين أو ثلاثة روابط إلى القطع الأكثر صلة بالوظيفة.

عندما تتقدم لوظيفة كتابية، سيُطلب منك غالباً تقديم عنوان موقع الويب الخاص بك لست مضطر إلى تحديث مدونتك كل يوم، ولكن يجب أن يكون لدى الكتاب موقع ويب بسيط يحتوي على بعض المقالات بصوتهم، بالإضافة إلى صفحات تغطي معلومات كافة عن الكاتب يمكنك أيضاً نشر أسعارك ومحفظتك ومجالات خبرتك.

تحسين خدمة العملاء والتواصل معهم:

الكتابة هي وظيفة فردية، وكل هذا الوقت وحده يمكن أن يجعل من السهل نسيان كيفية العمل مع الآخرين إذا كنت لا تستجيب للعملاء المحتملين أو كنت قصير أو وقح أو ممل على الهاتف، فلن تمنحهم أي سبب للعمل معك من الصعب بدرجة كافية إقناع العميل بالقفزة من أعتقد أنني قد أحتاج إلى كاتب إلى سأمنح هذا الغريب أموال، وصعوبة العمل معه أو عدم رضائه يزيد الأمر سوء.

إذا كنت تحاول معرفة كيفية جني الأموال من كتابة مدونة، فيجب أن تكون قادر على تجميع جملة معاً ثم تحويل تلك الجمل إلى فقرات، وما إلى ذلك ما تبيعه للعميل أو المنشور هو الحل المناسب أبعد من ذلك.

إذا كنت تكتب للأعمال التجارية الصغيرة، فأنت تبيع صاحب العمل راحة البال وستخرج بالكلمات المثالية لصفحة About Us الخاصة بهم إذا كنت تكتب لمجلة تقنية، فأنت تبيع قدرتك على تحويل الأفكار المعقدة إلى دليل يسهل فهمه لجمهور مبتدئ.

تحديد أولويات المهام الإدارية:

يدخل بعض الكتاب عن طريق الخطأ في هذه المهنة على افتراض أنها ستكون كلها كتابة شعرية وليالي متأخرة في الحانات تناقش كتلة الكاتب الحقيقة هي أنه يتعين عليك العمل لساعات طويلة، بما في ذلك غالباً عطلات نهاية الأسبوع، وبدلاً من عدم وجود رئيس، لديك عدة ساعات (كل عميل يشبه رئيسًا مختلف).

ولكن إذا لم تقم بإنشاء أنظمة لتحديث التقويم الخاص بك، والتحقق من البريد الإلكتروني، ورفع أسعارك، والتقدم لوظائف جديدة، وإدارة الوقت والمواعيد النهائية، وما إلى ذلك، فسوف تضيع ثم تفشل.

افكار عن كيفية كسب المال في الكتابة في عام 2023:

في حين أن المسمى الوظيفي الخاص بك قد يكون كاتب، إلا أن هناك محترفين آخرين يمكنهم دمج الكتابة في عملهم. فرص الكتابة متاحة لـ:

  • استشاريون.
  • المسوقين ومندوبي المبيعات.
  • خبراء الموضوع.
  • الكتاب العامون.

كسب المال ككاتب يعني معرفة السبل المختلفة المتاحة لك يمكن للكتاب أن يفشلوا إذا لم يدركوا مقدار ما هو موجود. بينما يتم تنظيم القسم التالي حسب التخصص  هناك تقاطع على سبيل المثال يمكن لخبراء الموضوع كتابة كتب إلكترونية وقد يرغب الكتاب العامون في إجراء مقابلات.

فرص الكتابة والتدوين  للاستشاريين:

تأليف الكتاب الإلكتروني:

إذا كان لديك موضوع يجب تغطيته لفترة طويلة جدًا بالنسبة إلى منشور مدونة وأسلوبي للغاية بالنسبة لورقة بيضاء، ففكر في النشر الذاتي لكتاب إلكتروني.

أولاً: مع ذلك، تحقق من صحة السوق  هل هناك قراء يهتمون بما تريد قوله؟ من المحتمل أن يستغرق الأمر عدة كتب لذلك عندما يتعلق الأمر بكيفية جني الأموال، فهذا ليس حل سريع ومع ذلك، بمجرد أن يكون لديك جمهور، قد يكون هناك اهتمام أكبر بكتبك السابقة.

الباحث:

غالباً ما يكون للمستشارين الكثير من الاتصالات في هذا المجال، سواء كان ذلك اتصالات مع استشاريين آخرين أو مع العملاء، تحتاج العديد من المنافذ إلى مقابلات مع الخبراء، ولديك بالفعل علاقات مع مرشحين جيدين للمقابلة من خلال إجراء المقابلات وكتابة المقالات حولهم ، ستشارك المعرفة الداخلية مع الجماهير وتعزز أنك جزء من الصناعة ستحافظ أيضاً على علاقاتك مع جهات الاتصال الخاصة بك.

كاتب دورة على الإنترنت:

يمكن للمستشارين إنشاء دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت للترويج لخدماتهم أو يمكنهم إنشاء دورة مدفوعة عبر الإنترنت كبديل للعمل مباشرة مع العملاء.

فرص الكتابة للمسوقين ومندوبي المبيعات:

 التسويق بالعمولة من خلال الرسائل الإخبارية:

فكر خارج الصندوق في كيفية كسب المال من الكتابة عبر الإنترنت إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني، فأرسل بانتظام رسائل بريد إلكتروني توصي بمنتجات تتضمن روابط تابعة.

إذا كان موضوعك أوسع، قم بإنشاء أقسام من الرسالة الإخبارية للترويج لفئات مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن النشرة الإخبارية الخاصة بأسلوب الحياة أقسام للطفل، والمنزل، والحيوانات الأليفة، والأناقة، وما إلى ذلك.

 كتابة الإعلانات التحويلية:

بصفتك متخصص في التسويق أو المبيعات فأنت تعلم ما الذي يجعل الناس يتخذون الإجراءات اللازمة استخدم هذه المعرفة لإنشاء نص إعلان أو ضمانات أخرى تركز على التحويل.

خبير تحسين محركات البحث:

هناك طلب على خبراء تحسين محركات البحث (SEO) الذين لديهم مقاطع كتابة لأن العملاء يفضلون الحصول على كل شيء من مصدر واحد بدلاً من تعيين استراتيجيي محركات بحث وكتاب محتوى منفصلين.

نظر لأن التقنيات تتغير دائم، عليك أن تظل على رأس الصناعة يومي كما أنه يساعد أيضاً في الحصول على أمثلة من الحياة الواقعية أو دراسات حالة حول كيفية مساعدة استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك للعملاء الآخرين (أو حتى مدونتك أو موقعك على الويب).

المحتوى الداعم للعلامة التجارية:

لنفترض أنك تدير قسم التسويق لشركة تركيزك الأساسي هو وسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك، فقد لاحظت أسئلة تحتاج إلى تغطية أكثر تعمقًا مما يمكنك تضمينه في منشور على Facebook.

فرص الكتابة لخبراء الموضوع:

مراسل أخبار:

هناك طلب كبير على مراسلي الأخبار اليوم في مجموعة متنوعة من المجالات، ويمكن أن يكون الأجر محترم(وأحياناً يكون مرتفع).

مفتاح العمل كمراسل أخبار هو التوفر  يجب أن تكون متاح وفق لجدول المنفذ، والذي يعني غالباً الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع.

عليك أيضاً أن تكون قادر على قلب القصص بسرعة يجب أن تكون كتابة الأخبار موضوعية وقائمة على الحقائق لا يوجد متسع كبير للإبداع أو الشخصية.

إذا كان لديك إلمام بموضوع ما، سواء كان ذلك في اتفاقية التنوع البيولوجي أو هوليوود أو السياسة، وكنت على استعداد للعمل ضمن متطلباتهم ، فهناك الكثير من الوظائف المحتملة هناك.

 المنتج أو الخدمة المراجع:

يلجأ المستهلكون اليوم إلى المراجعات عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء، مما يعني أن هناك طلب على المراجعين المتخصصين لديك خياران: الترويج للمنتجات على موقع الويب الخاص بك وكسب المال من خلال الروابط التابعة أو البحث عن منشور يحتاج إلى مراجعين في مجال تخصصك ودفعهم لك.

كاتب البرنامج التعليمي:

تختلف البرامج التعليمية عن المراجعات لأنها تتعمق في أحد مكونات المنتج أو الخدمة وتوضح للجمهور كيفية استخدامه.

الضمانات التجارية المتنوعة:

بصفتك خبير في الموضوع  يمكنك الكتابة لعلامة تجارية في نفس المجال وإنتاج جميع أنواع المحتوى لها، مثل منشورات المدونات والكتيبات ونسخ موقع الويب والمستندات البيضاء وما إلى ذلك.

فرص الكتابة للكتاب و المدونين:

فرص الكتابة للكتاب و المدونين:

احصل على النشر في المدونات والمجلات:

إذا لم تكن بحاجة إلى التدفق النقدي في أسرع وقت ممكن، فابحث عن المدونات والمجلات التي تحتاج إلى مشورة الخبراء أو القصص الشخصية.

هذه العملية طويلة  فهي تختلف عن الكتابة لعميل يعرف ما يحتاج إليه وسيدفع لك في غضون أيام المنشورات التي تبحث عن مقالات أو قصص عالية المستوى لديها الكثير من الكتاب الذين يتنافسون للحصول على مكان.

سترسل استفسارك أو قطعة مكتملة (مهما طلبت الإرشادات)، انتظر حتى تسمع ما إذا كان سيتم نشرها، انتظر حتى يتم نشرها، انتظر حتى يتم الدفع لك هناك الكثير من الانتظار إذا كان لديك متسع من الوقت، فهذه واحدة من أفضل الطرق لكسب الكثير من كل كلمة وبناء اسمك.

Ghostwriting:

Ghostwriting تعني أن عملك سيتم نشره تحت اسم شخص آخر إذا كنت تحاول بناء اسم لنفسك ككاتب، فستحتاج إلى سطر ثانوي في كل ما تكتبه.

إذا كان هدفك الرئيسي هو الحصول على أموال، فإن الانفتاح على وظائف الكتابة الشبحية سيوفر العديد من الفرص الأخرى.

إنه أيضاً الاختيار الصحيح إذا كنت تريد البقاء تحت الرادار ككاتب أو إذا كنت تكتب عن موضوع لا تريد أن تشتهر به. يدفع Ghostwriting في أي مكان من السعر المنخفض إلى المعدل القياسي، مما يجعله الخيار الصحيح للمبتدئين الذين يبنون محفظتهم.

لا يمكنك الترويج للعمل على أنه عملك لأنه تم نشره تحت اسم آخر، ولكن يمكنك استخدام هذه القطع كعينات لإظهار العملاء المحتملين.

ختاماً من تويال للمعلومات حول كيفية كسب المال من الكتابة والتدوين

لا يكتشف بعض الكتاب أبداً كيفية كسب المال من الكتابة عبر الإنترنت، بينما يكسب البعض الآخر ستة أرقام إذا كان حلمك هو العيش في مكان ما في المنتصف  كسب مبلغ واقعي يتيح لك تخزين ثلاجتك وقضاء إجازة كل عام  فهذا ممكن موهبة الكتابة ليست العنصر الوحيد في مهنة الكتابة الناجحة.

إن الرغبة في استكشاف مسارات كتابة جديدة، والدافع لمتابعة الوظائف حتى عندما يتم حرمانك من اليمين واليسار، والنهج الناضج للمشرف اليومي وصيانة العملاء لا تقل أهمية عن جودة العمل الذي تنتجه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم