نصائح لإعادة استهداف العملاء باستخدام الإنستغرام بشكل فعال

قد تعرف كيفية إعادة توجيه عميلك على Facebook ولكن هل تفهم أفضل الممارسات لإعادة استهداف Instagram؟

من بين أكبر إحباطات للمسوقين عبر الإنترنت خسارة العملاء المحتملين وسط مسار الشراء يعد الإنترنت بلا شك مكان مشتتًا للانتباه وقد يترك العملاء المحتملون الذين يزورون موقعك عناصر في عرباتهم هذا يؤدي حتما إلى نسيان إتمام عملية الشراء الطريقة الوحيدة لتتبع معالم تفاعل العملاء هذه ودفعهم نحو استكمال إجراءات الشراء الخاصة بهم هي من خلال إعادة التوجيه.

نصائح لإعادة استهداف العملاء باستخدام الإنستغرام بشكل فعال

نصائح لإعادة استهداف العملاء باستخدام الإنستغرام بشكل فعال

Instagram كونه منصة مرئية قوية وشابة وملهمة يعد مكان رائع لمحاولة إعادة الاستهداف إذا كان جمهورك موجود هناك لكن ما هو إعادة الاستهداف؟ ماذا يترتب عليه؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

ما هو الاستهداف؟

يتضمن المشهد الحالي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طرح محتوى جيد، سواء كان ذلك باستخدام الصور مع تسميات توضيحية بارعة أو منشورات مدونة أو مقاطع فيديو بينما قد تتوقع أفضل الأوقات والأيام لتحميل مشاركاتك على Instagram لا يمكنك التأكد مما إذا كنت تصل إلى جمهور مهتم أو تصرخ في الفراغ مع الطبيعة الحالية للتسويق المشبع عبر وسائل التواصل الاجتماعي فإن إعادة توجيه الإعلانات تمكن المسوقين الرقميين من زيادة قوة Instagram ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

تُعرف إعادة الاستهداف باسم تجديد النشاط التسويقي وهي طريقة فعالة للإعلان الرقمي حيث يتم استهداف العملاء المحتملين بإعلانات محددة تم إنشاؤها من سلوكياتهم عبر الإنترنت ببساطة فإن إعادة الاستهداف تحول متسوقي النوافذ عبر الإنترنت إلى عملاء حقيقيين لنشاطك التجاري تمكن إعادة استهداف الإعلانات المسوقين من إشراك وتحويل جماهير Instagram الذين يعرفون منتجاتهم بالفعل.

خطوات إعادة الاستهداف باستخدام انستجرام

الخطوة الأولى: صِف نجاح إعلانات إعادة الاستهداف

يجب أن تبدأ استراتيجية التسويق الناجحة بالأهداف المحددة جيد على هذا النحو، فإن أهداف إعادة الاستهداف الخاصة بك إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، يجب أن تعزز ظهورك وتوفر تكرار مقنع حتى يقوم العملاء الذين سقطوا في مسار تحويل الشراء بالتحويل.

بعض أهداف إعادة الاستهداف ما يلي:

روّج لمحتوى مدونتك وحسّنه للحصول على مزيد من الحركة أو تكلفة النقرة

قم بتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وتحسينها للحصول على المزيد من العملاء المحتملين أو تكلفة العميل المحتمل.

روج لمنتجاتك وخدماتك

قم بالتحسين لزيادة معدلات النقر إلى الظهور، قم بالترويج لشهادات العملاء السابقة والتعليقات والدليل الاجتماعي، وفي حين أن إعادة استهداف Instagram مفيدة في أي مرحلة من مسار تحويل المبيعات يجب عليك إعطاء الأولوية لجهود إعادة الاستهداف الخاصة بك لمن هم في القمة لن يقوم غالبية المتسوقين عبر الإنترنت بالشراء من أحد الإعلانات لذلك، فكر في التعمق أكثر من خلال إعادة توجيه البدء في محتوى مدونتك لإشراك العملاء المحتملين دون نية إجراء عمليات شراء بعد يُعد الترويج للإعلانات أعلى مسار التحويل هو الأفضل للوصول إلى العملاء المحتملين الذين يحتاجون إلى القليل من المعلومات الإضافية قبل إجراء عملية شراء.

يؤدي توفير محتوى ترفيهي وتعليمي في حملتك التسويقية لإعادة الاستهداف إلى القضاء على مخاطر أن تكون مبيعاتك أكثر من اللازم أنت توفر نقطة اتصال إيجابية للعلامة التجارية تزيد من وعي العملاء وثقتهم دون شراء لغة.

الخطوة الثانية: تتبع الزائرين باستخدام Facebook Pixel

لإطلاق حملة عادة الاستهداف الخاصة بك بشكل فعال، يجب أن تستهدف جمهور محدد لتحقيق ذلك، يجب عليك تحديد ما يستلزمه هذا الجمهور، وهو المكان الذي يلعب فيه متتبع زوار Facebook Pixel، إذا كنت تدير عدة حسابات على Instagram فتأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح الذي يتوافق مع موقع الويب الذي تريد تنفيذ إعلانات إعادة توجيه Instagram إليه.

الخطوة الثالثة: أنشئ جمهور مخصص:

الجمهور المخصص يستلزم مجموعة الجمهور الذي تنوي إعادة توجيه إعلاناتك إليه بمساعدة Facebook Pixels، يمكنك تكوين جمهورك المخصص بناءً على نشاط موقع الويب أو قائمة مخصصة من بريدك الإلكتروني، أو CRM، أو معرّفات المستخدم أو جدول بيانات بأرقام الهواتف.

على سبيل المثال: إذا كنت تنشئ إعلان على Instagram لتسويق منتج معين فاستهدف المستخدمين الذين قاموا بفحص صفحة المنتج خلال الشهر الماضي تقريباً وبالمثل إذا كنت تنشئ إعلان لإعادة الاستهداف للترويج لبرنامج أو تطبيق جديد فاستهدف المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتنزيل إصدارك السابق.

الخطوة الرابعة: صمم حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك

مع أهدافك وجمهورك في مكانهما الصحيح تابع لإنشاء حملتك الإعلانية لإعادة الاستهداف اعتماد على أهدافك، يمكنك إنشاء حملات لزيادة النقرات على موقع الويب أو التحويلات أو المزيد من مشاهدات الفيديو أو تثبيت المزيد من التطبيقات يجب عليك أيضاً تعيين ميزانيتك وجدول الإعلان الخاص بك وملء الجمهور المخصص الذي تم إنشاؤه في الخطوة السابقة.

مع كل هذه المجموعات قم بإضافة أصول التصميم للإعلان، كما يشبه هذا إنشاء إعلان Instagram، حيث سيتعين عليك تحميل صورة / مقطع فيديو وتحديد عنوان URL المستهدف، والتعليق، وعبارة الحث على اتخاذ إجراء المفضلة، وبمجرد تعيين كل شيء يمكنك إطلاق إعلان الاستهداف.

نصائح لتحسين إعادة استهداف الحملة الإعلانية

تعد إعادة الاستهداف استراتيجية فعالة يجب على المسوقين الرقميين الاستفادة منها لتقليل النسبة المئوية للمتسوقين الذين يزورون متاجرهم ويغادرون دون إتمام عمليات الشراء إعادة الاستهداف يلائم التسويق القديم قاعدة السبعة تنص هذه القواعد على أن المشترين المحتملين يجب أن يسمعوا أو يروا رسالة تسويقية سبع مرات قبل اتخاذ قرار الشراء بعد قولي هذا.

فيما يلي النصائح التي يمكنك استخدامها لتحسين فعالية حملتك الإعلانية لإعادة الاستهداف

تعرف على رحلة المشتري

يعد التعرف على رحلة المشتري أو دورة المشتري أمر بالغ الأهمية عند تطبيق حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك تشبه رحلة المشتري تماماً مسار قمع المبيعات، حيث تبدأ بمزيد من العملاء في مرحلة الوعي في الأعلى وتنتهي بقليل من الأشخاص في مرحلة التحويل في الأسفل.

تهدف إعادة الاستهداف إلى جذب المزيد من العملاء على طول المسار ومع ذلك إذا لم تكن حذر، فستقلل من معدلات التحويل من الدورة لا تسمح لحملات إعادة الاستهداف الخاصة بك بالعمل بشكل مستقل تذكر أن الأمر يتعلق بعرض الإعلانات على الجمهور المناسب في الوقت المناسب.

نظّم جمهورك المستهدف

ترتكب معظم العلامات التجارية خطأ استهداف كل زائر لموقع الويب بحملات إعادة الاستهداف الخاصة بهم على الرغم من أنك قد تفكر في أنك تقوم بتوسيع جمهورك فإن هذا النهج ليس بهذه الفعالية لاحظ أن العملاء المختلفين يزورون موقعك على الويب لأسباب مختلفة إلى جانب ذلك يزورون صفحات مختلفة ويمثلون نوايا مشترية متباينة.

مشاهدة تردد الإعلان الخاص بك

إذا كنت على دراية جيدة بالتسويق عبر الإنترنت، فأنت تدرك أهمية توقيت إستراتيجية نشر Instagram الخاصة بك عند تشغيل حملة إعلانات إعادة الاستهداف الخاصة بك، ضع في اعتبارك أن تكرار الإعلان يمكن أن يكون له تأثير سلبي على مشاعر المشتري.

الاستفادة من استخدام الإعلانات الديناميكية الإبداعية

ربما تكون قد جربت سابقاً استخدام إعلانات المنتجات الديناميكية على منصات التسويق المختلفة ومع ذلك يجب أن تجرب الإعلانات الإبداعية الديناميكية لحملتك لإعادة الاستهداف الإعلانات الإبداعية الديناميكية هي أدوات إعلانية رائعة لأنها تقضي على التخمين من نسخة الإعلان الخاصة بك.

باستخدام هذه الأداة يمكنك تحميل العديد من الصور ومقاطع الفيديو والعناوين الرئيسية وتنوعات الوصف والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وغير ذلك ستقوم الأداة بعد ذلك باختبار أفضل مجموعة للاستخدام وتحسينها تلقائي لاحظ أن الإعلانات الديناميكية الإبداعية تعمل بشكل أفضل مع حملات حركة المرور وتثبيت التطبيقات والتحويلات على هذا النحو ضع في اعتبارك استخدامها لاستهداف العملاء في منتصف أو أسفل مسار المبيعات.

ختاماً من تويال للمعلومات حول الاستهداف الناجح على الإنستغرام:

تسمح لك حملات إعادة الاستهداف في Instagrams بالوصول إلى واحدة من أكبر الجماهير عبر الإنترنت استفد من أدوات Instagram الأصلية بما في ذلك المشاركات والإعجابات والتعليقات لتوسيع نطاق وصولك.

يشارك مستخدمو Instagram بالفعل أثناء تصفح موقع الويب الخاص بك أو زيارته على هذا النحو يجب أن تستعد بشكل كافٍ للتفاعل مع هؤلاء العملاء المحتملين من خلال إعلانات إعادة التوجيه المصممة بعناية توفر الإعلانات فرصة ممتازة للتواصل أكثر مع المستخدمين وخلق الوعي بالمنتجات والخدمات الجديدة يمكن أن تكون النصائح الموضحة أعلاه مفيدة عند تشغيل حملتك الإعلانية لإعادة الاستهداف.

العملاء المحتملون هم شريان الحياة للأعمال التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي هي فرصة قوية موجودة لتبقى وواحدة يجب أن تتعلمها الشركات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم