مصارف وبنوك الإمارات

تكمن أهمية بنوك دبي في حركة النشاط الاقتصادي للإمارة كونها إحدى مقومات الاقتصاد القومي، حيث تلعب دوراً بارزاً في تسهيل المعاملات الاقتصادية.

مصارف وبنوك الإمارات

أهم بنوك الإمارات:

إضافةً إلى إيجاد الحلول والخدمات المالية للمواطنين والوافدين والشركات الصغيرة فيما يلي أفضل خمسة بنوك في دولة الإمارات :

بنك الإمارات دبي الوطني

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2007 إثر اندماج بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي. وقد تم إدراج أسهم بنك الإمارات دبي الوطني في سوق دبي المالي ويُعدّ بنك الإمارات دبي الوطني البنك الرائد في دبي بفضل الإرث الذي حمله من هاتين المؤسستين العريقتين ودوره الاستراتيجي في تطوير اقتصاد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل، كما أنه ثاني أكبر المصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول ويقدم بنك الإمارات دبي الوطني مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية بما في ذلك خدمات التمويل الإسلامي و يبلغ عدد فروعه حوالي 141 فرعاً و740 جهاز صراف آلي في الإمارات العربية المتحدة. 

الخدمات التي يقدمها البنك دبي الوطني:

يعمل مصرف الإمارات دبي الوطني في مجال الاستثمار، التجارة، الرهن العقاري، بطاقات الائتمان، خدمات مالية، والتأمين، يعمل المصرف في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، المملكة المتحدة، سنغافورة، ومصر، والهند، وله مكاتب تمثيل في إيران.

مميزات بنك دبي الوطني:

بنك الإمارات دبي الوطني يعتبر واحداً من أفضل البنوك في المنطقة إن لم يكن الأفضل ويمكنكم التأكد من ذلك من خلال بعض من الجوائز التقديرية والجوائز التي حصل عليها على مدى السنوات. 

و قد ثبت بنك الإمارات دبي الوطني مرارا وتكرارا نفسه على أنه بنك متميز فى التجزئة المصرفية وإدارة الثروات وقطاع ائتمان الشركات، وقد فاز بالعديد من الجوائز في هذه المجالات.

و يعد بنك الإمارات دبي الوطني هو أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الودائع والأسهم، ويعد بنك الإمارات دبي الوطني أحد اكبر خمسة بنوك على مستوى دول الخليج من حيث حجم الأصول وواحدة من أكبر 10 بنوك في الشرق الأوسط من حيث قيمة الأصول كما تعد خدمات بنك الإمارات دبي الوطني المالية متكاملة بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية وبنوك الاستثمار في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني امتيازات العديد من الخدمات المصرفية لقطاع التجزئة كما أنه عنصر رئيسي في القطاع العالمي للخدمات المصرفية الرقمية، حيث 98 بالمئة من الطلبات والمعاملات المالية تحدث خارج فروعه في نهاية العام 2019، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني E20.، مصرف الأعمال الرقمي المخصص لرواد أعمال وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، بينما Liv، المصرف الرقمي لأسلوب الحياة المخصص للشباب، يستمر في كونه الأسرع نمو بين عروض التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسمحت استثمارات بنك الإمارات دبي الوطني الضخمة في القطاع الرقمي والتكنولوجي خلال السنوات الأخيرة للبنك بتعديل سلوك العملاء للخدمات المصرفية الرقمية، بسلاسة.

بنك أبوظبي الأول أكبر وأفضل بنوك الإمارات

هو بنك يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة  تم تشكيله عن طريق دمج بين بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني يقع المقر الرئيسي للبنك في مجمع خليفة للأعمال في أبوظبي، وتمتد شبكة أعماله الدولية عبر خمس قارات، وتتيح علاقات البنك الدولية والخبرة التي يتمتع بها، إضافة للمكانة المالية التي يحظى بها، تتيح له دعم الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى إلى القيام بأعمال تجارية في الداخل والخارج. 

الخدمات التي يقدمها البنك أبوظبي الأول

بنك أبوظبي الأول هو شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ نوفمبر عام 2000 ويعمل البنك ضمن قطاع البنوك ويركز على البنوك المتنوعة، و تتنوع الخدمات التي يقدمها البنك من فردية والتي تضم الحسابات و البطاقات و البطاقات المسبقة الدفع و القروض و القروض العقارية و التأمين و الادخار و النخبة، الاستثمار وخدمات مصرفية للشركات و الأعمال التجارية و الخدمات المصرفية للاستثمار

المميزات بنك أبوظبي الأول

أولاً و تماشياً مع التزامه بوضع العملاء في صدارة اهتماماته، يستثمر بنك أبوظبي الأول باستمرار في تطوير الأفراد وتوفير التكنولوجيا اللازمة لخلق تجربة مصرفية ملاءمة أكثر للعملاء، ويدعم البنك تطلعات المساهمين نحو مزيد من التقدم والنمو في مختلف البلدان التي يعمل فيها.

ثانياً يقدم بنك أبو ظبي الأول مكافآت يمكن تحويلها لأميال لدى شركة سكاي ورادز.

ثالثاً يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وآمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات و الحلول والخدمات والتجارب المصرفية المصممة لتناسب احتياجات عملائه 

بنك دبي الإسلامي من أفضل بنوك الإمارات الإسلامية

تأسس في عام 1975،وهو شركة مساهمة عامة، ومدرج في سوق دبي المالي وله وجود في سبعة أسواق حول العالم، ويدير البنك حالياً شبكة من 90 فرعًا موزع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقوم بتوسيع وجوده لتعزيز نمو القطاع وتطوره، والهدف الأساسي للبنك هو جعل التمويل الإسلامي معيارًا راسخًا، وليس بديلاً للتمويل التقليدي للشركات والعملاء في جميع أنحاء العالم.

الخدمات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي:

من أهم الخدمات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي خدمة الحساب المتميز 2 في 1 و خدمة تمويل السيارات و خدمة و حسابات الودائع الاستثمارية و خدمة الحساب الجاري بلس و بعض الخدمات المصرفية الإلكترونية و قسم الحسابات الجارية و قسم التمويل الشخصي و خدمة بطاقة الائتمان و خدمة التمويل السكني و خدمة حسابات التوفير، كما قد أطلق بنك دبي الإسلامي  DIB alt، التجربة المصرفية الرقمية المثلى لمتعامليه. 

المميزات بنك دبي الإسلامي:

يتميز بنك دبي الإسلامي بكونه أول بنك إسلامي متكامل في العالم ومؤسسة رائدة تدمج بين القيم الإسلامية التقليدية والتقنية والإبتكار التي تميز أفضل البنوك الحديثة رسخ بنك دبي الإسلامي مكانته كرائد بلا منازع في مجاله ووضع المعايير للآخرين لإتباعها حيث أن التوجهات نحو العمل المصرفي الإسلامي تتفاقم في العالم العربي وعالمياً.

أهم ما يميز هذا البنك هو التزامه بأحكام الشريعة الإسلامية

كما يوفر بنك دبي الإسلامي، حلولاً متخصصة تساعد المواطنين الإماراتيين على معرفة بعض الطرق التي يمكنهم من خلالها تقليل التزاماتهم الحالية وتخفيف أعبائهم المالية

مصرف أبو ظبي الإسلامي أفضل بنوك الإمارات الإسلامية 

تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في 20 مايو 1997 كشركة مساهمة عامة و بدأ المصرف نشاطه المصرفي في 11 نوفمبر 1998 برأس مال قدره مليار درهم موزعة على أسهم مدرجة في سوق ابوظبي للأوراق المالية و هو مصرف إسلامي رائد

الخدمات التي يقدمها البنك ابو ظبي الإسلامي:

تمويل إسلامي تعاملات مصرفية عبر الهاتف, مدير علاقات مخصص عملات متعددة دفتر شيكات مجاني تعاملات مصرفية إسلامية بطاقة ائتمان مجانية/بطاقة اعتماد مجانية سحوبات نقدية مجانية خدمة مدير العلاقات Priority access, Tailored Investment products الخدمات المصرفية الإلكترونية. 

كما يقدم البنك خدمة دانة المصرفية للسيدات حيث يقدم فيها منتجات مصممة خصيصا للفئة النساء من العملاء مع قنوات توزيع مخصصة و بما أن المرأة لها احتياجات مختلفة وتحتاج نهجا مصرفياً أكثر تخصيصاً لذلك فقد عمل على قطاعات فرعية ذات أولويات مصرفية لعملاء البنك (ذهب والماس)، حيث أنشأ خدمات فريدة من نوعها للعملاء VIP الإناث (دانة الذهب و دانة الألماس). 

مميزات بنك ابو ظبي الإسلامي:

الفوائد التي ستحظى بها عند التداول مع مصرف أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية ما يلي:

ممثل شخصي.

خدمة المتعاملين.

الحصول على معلومات عن تفاصيل حسابك في خلال ساعات العمل و ذلك بفضل مركز الاتصال الخاص بالبنك. 

ردهات المتعاملين.

توفر  لكم أيضا ردهات خاصة بالتداولات أثناء ساعات العمل.

مراكز إستقبال المتعاملين.

يمكنكم زيارة اي من فروع ابوظبي وسوق دبي المالي والعين.

رقم المستثمر الوطني.

سهولة الحصول على رقم المستثمر الوطني الخاص بك (NIN) من مصرف أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية فقط قم بإحضار الوثائق الأصلية المطلوبة .

فتح حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي.

إمكانية فتح حساب من خلال الشبكة الواسعة من فروع مصرف أبوظبي الإسلامي.

بنك الاتحاد الوطني من أفضل بنوك الإمارات 

يعد بنك الاتحاد الوطني أحد بنوك الامارات العربية المتحدة الرائدة في الخدمات المصرفية، والتي يقدمها لعملائه من الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة. 

تم تأسيس بنك الاتحاد الوطني في عام 1982، كما أسس فرع في إمارة دبي عام 2013، وتم حل البنك من الساهمة عام 2019 ليندمج مع بنك أبو ظبي التجاري، ويتم الاستحواذ على بنك الهلال لينتج الاندماج عن قيمة مصرفية للبنك تبلغ 423 مليار درهم إماراتي وحصة سوقية تقدر 21%، يقع المقر الرئيس للبنك في إمارة أبو ظبي، يرئس مجلس الإدارة سمو الشيخ/ نهيان مبارك آل نهيان.  

الخدمات التي يقدمها البنك الاتحاد الوطني:

ويقدم البنك عدة خدمات مصرفية و مالية للأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال شبكة من متاجر التجزئة ومكاتب الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والفروع المتعددة.

المميزات بنك الاتحاد الوطني:

تعتبر شركة الاتحاد للوساطة واحدة من أولى شركات الوساطة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي شركة تابعة لبنك الاتحاد الوطني.

تتبع شركة الوفاق للتمويل لبنك الاتحاد الوطني تم تأسيسها حديثا لغرض تقديم خدمات تمويل تتوافق مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى الخدمات التجارية والاستثمارية إلى المؤسسات والأفراد على حد سواء بشكل يتناسب مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وقد قام بنك الاتحاد بتمويل عدد من المشاريع الحيوية وفي العديد من القطاعات الحيوية والهامة وخاصة قطاعات الكهرباء، الطاقة، الطاقة المتجددة، التعليم العالي، السياحة، تحلية المياه ومعالجتها كما يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تخدم عملائه من قطاع الشركات، الشركات الصغيرة والمتوسطة، والقطاعات المستهدفة لادارة التجزئة، بالإضافة إلى توفير الخدمات المالية لقطاع الخزينة والاستثمار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم