مقالات الفيسبوك الفورية وما أهميتها بعالم الإنترنت والربح من الإنترنت

أطلق Facebook لأول مرة ميزة المقالات الفورية في عام 2015 كانت فكرة المقالات الفورية هي تلبية احتياجات الناشرين والمؤسسات الإخباريةـ وتتيح المقالات الفورية للأشخاص قراءة مقال داخل Facebook دون فقدان طابع موقع ويب منشئ المحتوى، وبالتالي تقديم أفضل ما في العالمين.

مقالات الفيسبوك الفورية وما أهميتها بعالم الإنترنت والربح من الإنترنت

مقالات Facebook الفورية وهل يجب أن تستخدمها

لم تنطلق مقالات Facebook الفورية على الفور لكنها مستخدمة الآن من قبل العديد من الشركات الكبرى في الواقع، يقول Facebook أن 37000 صفحة تستخدم المقالات الفورية إنهم ليسوا شيء جديد لكنهم ما زالوا موجودين في عصر نحاول فيه الحصول على أكبر قدر ممكن من العصير من وسائل التواصل الاجتماعي العضوية هل حان الوقت للاستثمار في مقالات Facebook الفورية؟ وربما الأهم من ذلك ما هي القيمة التي يستمدونها والتي قد نفقدها؟ هيا نكتشف.

ما هي مقالات الفيسبوك الفورية وكيف تعمل؟

باختصار مقالات Facebook الفورية هي مستندات HTML يتم تنزيلها بسرعة خاصة على Facebook أحد أسباب ذلك هو أنها مُحسّنة لبيئة Facebook سواء على إصدارات سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة، وإمكانيات سرد القصص والعلامات التجارية الغنية بالميزات الهدف من المقالة الفورية هو تقديم محتوى سهل القراءة وبالتالي تشجيع القراء على التباطؤ والاستهلاك في المقابل تحصل على تفاعل أعلى ومعدلات ارتداد أفضل وإحصاءات محسنة أخرى.

كيف تعمل المقالات الفورية؟

المفهوم ليس جديد: في مصطلحات التسويق الرقمي، تشبه مقالات Facebook الفورية إلى حد كبير مشروع AMP من Google الذي يأمل في تقديم نسخة مجردة من المحتوى الخاص بك بشكل أسرع إلى الأجهزة المحمولة، وهذا يعني أن قراء المحتوى الخاص بك سيشاهدون المحتوى نفسه فقط وليس الأجزاء الأخرى مثل النوافذ المنبثقة والأشرطة الجانبية وما إلى ذلك.

أي نوع من الناشرين يمكنه استخدام المقالات الفورية؟

بالمعنى الدقيق للكلمة فإن المقالات الفورية متاحة لأي شخص لديه صفحة Facebook ومع ذلك فإن Facebook لديه سياسات المقالات الفورية الخاصة به، لذلك هناك احتمال ألا تتم الموافقة عليك. ستعرف عندما تتبع الخطوة باختصار لا يمكنك إنشاء مقالات فورية على Facebook إذا كان عملك يروج لانتهاكات معايير مجتمع Facebook.

ما هي تقنية الموقع التي أحتاجها لدعم المقالات الفورية؟

على عكس العديد من الميزات الأخرى لمنصة Facebook تتطلب هذه الميزة بعض أدوات التكامل لحسن الحظ لا تكون معقدة عادةً إذا كنت تعرف ما تفعله أو إذا كان بإمكان تكنولوجيا المعلومات إعداد نظام لديك 3 خيارات لتشغيل المقالات الفورية:

استخدم مكون إضافي تابع لجهة خارجية

استخدم مكون إضافي تابع لجهة خارجية (لـ WordPress و Drupal وما إلى ذلك) الحل الأسهل لمعظم الشركات، ولدرجة أن Facebook لديه بعض الأدوات لبرنامج المقالات الفورية يمكنك العثور عليها على موقع Facebook للأعمال.

مع ذلك، كن حذرا من الذي تختاره بينما عمل Facebook و Automattic معاً لإنشاء مكون إضافي، لم يتم تحديثه في غضون بضع سنوات وهناك حديث عن أن المكون الإضافي الحالي قد يواجه مشكلات خطيرة في الأداء من ناحية أخرى، لا يزال الإصدار الأصلي هو المكون الإضافي الرسمي إذا كنت لا ترغب في استخدام شيء تم تطويره بشكل مستقل.

ومع ذلك إذا واجهت مشاكل، فإن المكون الإضافي الأكثر تقدم وحداثة على Facebook Instant Articles WordPress هو WP Native Articles الذي يكلف 49 دولار سنوي ولكن قد يكون يستحق ذلك إذا كان المكون الإضافي المجاني لا يعمل أو سلب يؤثر على أداء موقعك، يمكن لمالكي المواقع الذين لم يبنوا على WordPress البحث عن مكونات إضافية أو إضافات مماثلة لنظام إدارة المحتوى الخاص بهم غالباً ما تكون المنتديات مفيدة جدا.

قم بإنشاء موجز RSS مخصص للمقالات الفورية

هناك خيار آخر لمالكي المواقع لاستخدام Facebook Instant Articles وهو إنشاء موجز RSS، وفي هذه الحالة يتحقق Facebook تلقائي من الخلاصة عدة مرات في اليوم إذا قمت بنشر مقال في الخلاصة فسيتم تحويله تلقائي إلى مقالة فورية يحتوي Facebook على مقال للمطورين حول هذه العملية.

الاستفادة من واجهة برمجة تطبيقات المقالات الفورية

يحتوي Facebook أيضاً على واجهة برمجة تطبيقات لمطوري الويب يسمح للناشرين بطلب مقال فوري من داخل نظام إدارة المحتوى الخاص بهم، وبمجرد اجتياز المقالة عملية الموافقة، يتم نشرها على Facebook، وإذا قام فريق التسويق بنشر محتوى، فقد يكون هذا خيار معقول.

كيفية إعداد Facebook Instant Articles للعمل مع مدونتك في 5 خطوات سهلة

الآن دعنا نلقي نظرة على كيفية إحضار مقالات Facebook الفورية إلى إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك تفترض هذه العملية أنك ستستخدم أسهل طريقة هي إضافة WordPress ومع ذلك فإن أولئك الذين يستخدمون الأساليب الأخرى سيفعلون ذلك.

اشترك في مقالات فورية على Facebook

التسجيل سهل نسبي تحدث عملية الاشتراك الحالية بالفعل داخل علامة تبويب تحقيق الدخل في Facebook Creator Studio.

قم بتوصيل موقع الويب الخاص بك بصفحتك على Facebook

ستحصل الآن على معرف الصفحة الذي يظهر داخل قسم المقالات الفورية في أدوات النشر الخاصة بك ضمن التكوين -> الأدوات -> توصيل موقعك يخبر معرّف الصفحة هذا نظام إدارة المحتوى (CMS) الخاص بك بمكان إرسال المعلومات إلى Facebook بعد ذلك انتقل إلى المكون الإضافي Instant Articles WordPress الخاص بك وأدخل معرف الصفحة هذا لربط موقعك بـ Facebook.

بعد إدخال معرف الصفحة سيرشدك المكون الإضافي خلال الخطوات الأخيرة لتكوين موقعك لمقالات Facebook الفورية بمجرد إعداد المكون الإضافي WordPress الخاص بك، ارجع إلى القسم أعلاه على Facebook وانقر على الزر المسمى عنوان URL للمطالبة.

ضع علامة على مقالاتك الفورية على Facebook

ستحتاج بعد ذلك إلى التأكد من أن شكل ومضمون محتوى مدونتك في مقالات Facebook الفورية تبدو جيدة، والتي تقوم بتكوينها هنا: التكوين -> الأدوات -> الأنماط تأكد من أن اختياراتك متوافقة مع العلامة التجارية للشركة وصوت العلامة التجارية بشكل عام. لا تنس استخدام أدوات المعاينة المتاحة للتأكد من أن كل شيء بالطريقة التي تريدها.

إرسال 10 مقالات

بمجرد الانتهاء من وضع العلامة التجارية، يريد Facebook الاطلاع على نماذج 10 من المقالات للمراجعة هذه هي الخطوة الأخيرة في عملية الموافقة، لذا يجب أن يكون لديك 10 منشورات مدونة منشورة على الأقل على موقعك لتتم الموافقة عليها بخلاف ذلك تأكد من أن موقعك يحتوي على 10 مقالات أو أكثر للعمل معها تأكد  من اختيار أفضل المقالات إذا كان لديك خيار لأنك لا تريد أن يرفض Facebook تطبيقك.

إعداد تحقيق الدخل (إن أمكن)

يحدث هذا أيضًا داخل علامة تبويب تحقيق الدخل نفسها داخل استوديو مبدعي المحتوى، ما عليك سوى تحديد خيار Facebook Instant Articles وستكون جاهز للانطلاق يتيح لك Facebook منع كل الأموال من بيع الإعلانات بعد كل شيء إنه المحتوى الخاص بك وليس المحتوى الخاص بهم.

بمجرد الانتهاء من الخطوات المذكورة يجب أن يقوم Facebook بالرد عليك في غضون أيام قليلة بحالة الموافقة الخاصة بك بعد الموافقة على أي منشورات تشاركها على صفحتك على Facebook، ستستخدم الآن إصدار المقالة الفورية تلقائي إذا كانت متوفرة.

في عام 2022، مع صعوبة توليد وعي عضوي بالعلامة التجارية من Facebook، ربما حان الوقت للتجربة لمدة 90 يوماً على الأقل واختبار المياه ... إذا بدأت هذه التجربة ، فاعلم أنه يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل Facebook Instant Articles ولكن قبل ذلك، إليك الفوائد المحتملة من استخدام مقالات Facebook الفورية:

الفوائد المحتملة من استخدام مقالات Facebook الفورية

سيتم تحميل المحتوى الخاص بك بشكل أسرع بلا شك على الأجهزة المحمولة مما يوفر تجربة مستخدم أفضل لمستخدمي Facebook على الهاتف المحمول

قد تحصل على المزيد من النقرات على المحتوى الخاص بك في ملف الأخبار وبالتالي المزيد من مقل العيون على المحتوى الخاص بك

في الآونة الأخيرة وجد استطلاع على Facebook أن المستخدمين يفتحون مقالات أكثر بنسبة 52٪ على تنسيق المقالات الفورية مقارنةً بروابط الويب للجوال هذا رقم ملفت للنظر خاصةً إذا كانت أرباحك تعتمد بشكل كبير على زيارات الموقع الفردية بالإضافة إلى ذلك تبدو المقالات أجمل من ويب الجوال العادي.

سيقرأ المزيد من الأشخاص المزيد من المحتوى الخاص بك

تماماً مثل الأشخاص الذين يشاهدون المزيد من منشورات الوسائط الاجتماعية من منشئي المحتوى الذين يجدونها ذات صلة فإن وضع أفضل صورة للمحتوى الخاص بك في المقدمة يمكن أن يؤدي إلى وقت أطول للقراءة في الواقع، وجد Buffer أن الأشخاص الذين يقرؤون المقالات الفورية تقل احتمالية مغادرتهم بنسبة 70٪ قبل الانتهاء من القراءة.

قد تحصل على المزيد من المشاركات على Facebook للمحتوى الخاص بك

هناك شيء واحد مؤكد: مقالات Facebook الفورية تبدو رائعة ونظراً لإمكانية قراءتها داخل Facebook بدلاً من المتصفح، فمن السهل قراءتها.

يمكنك تحقيق الدخل من المقالات الفورية

وفقاً لبرنامج Facebook يمكن لمنشئي المحتوى الاحتفاظ بنسبة 100٪ من العائدات الناتجة عن الإعلانات المصوّرة و 70٪ من عائدات حركة مرور Facebook Audience Network التي يولدونها هذه ليست فقط نسبة كبيرة من الإيرادات، ولكنها يمكن أن تضيف بسرعة خاصة بالنسبة للمدونين، فهذه فرصة مربحة محتملة.

وختاماً: أصبحت ميزة المقالات الفورية من الماضي بعد قرار توقيفها بالشهر الرابع من عام 2023.

إرسال تعليق

أحدث أقدم