طرق وأدوات لمجموعة الفيسبوك لزيادة نشاط المجموعة و إدارتها بشكل إحترافي

تعد مجموعات Facebook طريقة قابلة للتطبيق ومن المحتمل أن تكون مهمة لتنمية فرص التسويق الرقمي لعملك بمرور الوقت.

مفتوحة لجميع مستخدمي Facebook يمكن للمجموعة التركيز على إشراك مجتمع خاص محدد يركز على التخصص مما يزيد بشكل كبير من فرص تكوين علاقة ثقة مع هذا الجمهور تؤدي إلى تكرار المبيعات.

طرق وأدوات لمجموعة الفيسبوك لزيادة نشاط المجموعة و إدارتها بشكل إحترافي

طرق يمكن لمجموعة Facebook أن تزيد من توليد العملاء المحتملين

علاوة على ذلك، تمنحك المجموعات تحكم كبيرًا أنت من تقرر من تقبل الانضمام إلى المجموعة ولديك الكلمة الأخيرة بشأن ما يمكن للأعضاء فعله وما لا يمكنهم فعله تعرف على كيف يمكن لمجموعة Facebook زيادة جيل العملاء المحتملين.

طرق  لمجموعة Facebook من أجل زيادة العملاء

وهذه مجرد البداية بصرف النظر عن وضع السلطة بين يديك فإن مجموعات Facebook أيضاً:

اسمح بمشاركة شخصية أعمق

بينما تسمح شبكات التواصل الاجتماعي بشكل عام ببعض أشكال الخصوصية للشركات لا توفر العديد من المنصات مستوى المساحة الشخصية التي توفرها مجموعات Facebook يمكنك حتى ضبط مجموعتك على سرية لإبقائها خاصة تماما عن العالم الخارجي لتقديم محتوى حصري لمجموعة معينة من الجمهور.

تقدم مجموعات Facebook عادةً قيمة أكبر

مقارنة بصفحات Facebook العامة توفر المجموعات المزيد من الفرص للتخصيص وهذا جزئي سبب انضمام العديد من مستخدمي Facebook إليها في المقام الأول.

غالباً ما تكون المجموعة التي تركز على التسويق الرقمي على سبيل المثال مليئة بالمناقشات المفيدة والروابط / المراجع إلى الموارد القيمة يمكن للمستخدمين تعيين الإشعارات بحيث يتم تنبيههم بالمحتوى الجديد ولدى مسؤولي المجموعة ميزات إضافية لمساعدتهم في تنظيم المعلومات وتحميلها وعرضها بطرق مفيدة بحيث لا تكون الخلاصة هي الوسيلة الوحيدة لتقديم القيمة ولكن من خلال التحميلات وحتى الدروس يمكن تقديم المزيد من القيمة.

الوصول إلى أدوات التسويق الرقمي الإضافية

أخيراً تتيح مجموعات Facebook أيضا للمسوقين الوصول إلى العديد من أدوات التسويق غير المتوفرة في صفحات Facebook العامة على سبيل المثال كما هو مذكور مع المجموعات يمكن للأعضاء الحصول على تنبيهات ودفع الإشعارات كلما تم نشر مشاركات جديدة.

مع تأثر صفحات Facebook العامة بخوارزميات Facebook فإن المجموعة هي مجتمع خاص يمكنه تجاوز هذه القيود باستخدام المحتوى العادي يمكنك توفير طريقة منتظمة للوصول إلى جمهورك هذه القدرة على الاتصال أو اللمسات بانتظام مع جمهورك يمكن أن تساعدك في بناء مسار قيم اعرف -> أعجبني -> ثقة.

فيما يلي 10 طرق مثبتة يمكن لمجموعة Facebook المناسبة أن تزيد من جهود توليد العملاء المحتملين.

الشعور بالخصوصية يؤدي إلى زيادة المشاركة

هذا هو السبب في أنه يجب عليك اختيار مجموعات حصرية (خاصة) بدلاً من المجموعات العامة إن الحاجة إلى نوع من المؤهلات من أجل الحصول على القبول يبني بشكل طبيعي مجتمع أقوى حيث يشعر الأعضاء أنهم جزء من مجموعة النخبة الخاصة هذا الشعور بالخصوصية هو استراتيجية مجربة على مر الزمن.

كلما ارتبط المستهلكون بشعور التضمين حيث يشعرون أنهم مرغوب فيهم ويتم الاهتمام بهم فإنهم يميلون إلى شراء المزيد بل وإنفاق المزيد.

استخدم Facebook Lead Ads في Combo مع مجموعة Facebook الخاصة بك

إذا كنت قد استخدمت نماذج الاشتراك من قبل، ربما على مدونتك أو في التسويق عبر البريد الإلكتروني، فسوف تفهم مدى فعاليتها، من خلال استخدام Facebook Lead Ads، يمكنك الآن تقديم هذه الإستراتيجية القوية بشكل لا يصدق لتسويق Facebook.

  • انقر فوق الرمز المثلث في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك الرئيسية على Facebook.
  • من القائمة المنسدلة حدد إنشاء إعلانات.
  • على مستوى الحملة، حدد إنشاء الرصاص كهدف حملتك.
  • عند سؤالك عن المكان الذي تريد نشر النموذج فيه حدد صفحة Facebook المرتبطة بمجموعتك.
  • استهدف الجمهور المناسب لمجموعتك.
  • قم بإنشاء إعلان جذاب ضع في اعتبارك الفيديو لعرض الغرض من مجموعتك والقيمة التي ستوفرها.
  • بمجرد وصول العملاء المحتملين اطلب منهم إكمال عملية تسجيل المجموعة الخاصة بك وإدخالهم إلى المجموعة.
  • من المفترض أن يساعدك هذا في التقاط رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من معلومات الاتصال المهمة بسرعة عندما تقوم بتعيين عضو جديد.

تضمن أسئلة الإعداد تفاصيل مهمة للعضو الجديد

أضاف Facebook وظيفة تسمح لمسؤولي المجموعة بطرح أسئلة على الأعضاء المحتملين قبل منح القبول توجد في قائمة إعدادات المجموعة ضمن طرح أسئلة معلقة على الأعضاء، فهذه فرصة ممتازة أخرى لجمع المزيد من معلومات العملاء المحتملين لحملتك.

هناك طريقتان أساسيتان لاستخدام أسئلة الإعداد لتوليد عملاء محتملين الخيار الأول هو أن تطلب عناوين البريد الإلكتروني فارغة إذا لم يأت المستخدم عبر إعلان رئيسي.

سؤال مثل هل يمكنك من فضلك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني سيحصل بالتأكيد على بعض الردود الإيجابية الخيار الثاني والأفضل، مع ذلك هو طرح الأسئلة التي تتطلب من العضو المحتمل الذهاب إلى صندوق الوارد الخاص به على سبيل المثال يمكنك أن تسأل: هل ترغب في الحصول على نسخة تجريبية مجانية؟ إذا قال المستخدم نعم اطلب منه تقديم عنوان بريد إلكتروني حيث يريد إرسال النسخة التجريبية المجانية.

الروابط داخل مشاركات المجموعة هي عامل جذب رئيسي مثبت

بمجرد إنشاء المجموعة وتشغيلها، سيكون هناك الكثير من المحادثات الجارية لك مطلق الحرية في ذكر الروابط إلى صفحات إنشاء قوائم العملاء المحتملين كلما سنحت لك فرصة.

يمكنك نشر الروابط في رد أو ضمن مشاركاتك المجدولة على سبيل المثال، إذا كنت تنشر حول ندوة قادمة على الويب، فيمكنك نشر رابط إلى الصفحة المقصودة للندوة عبر الإنترنت الأمر نفسه ينطبق عند الرد على سؤال على سبيل المثال، الارتباط إلى حل (أحد منتجاتك) من شأنه أن يقدم قيمة فقط تذكر عدم ترك الكثير من عروض البيع في مزيج النشر الخاص بك يمكن أن تشعر روابط المبيعات الزائدة بأنها غير مرغوب فيها، مما يعرض إمكانية التحويل للخطر يجب أن تقدم قيمة مجانية في المجموعة قدم معلومات 101 واطلع على عمليات البيع للحصول على مواد أكثر تقدم.

الروابط في أوصاف الصور تؤدي إلى مزيد من التحويلات

تولد منشورات الوسائط الاجتماعية التي تحتوي على صور تفاعلاً أكبر بمقدار 2.3 مرة؛ نحن كلنا نعلم ذلك ما قد تعرفه الآن هو أن الصور المنشورة في المجموعات تولد تفاعل أكبر من منشورات الرابط نظر لأن أعضاء أي مجموعة يثقون في بعضهم البعض بشكل عام، فإنهم يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في التفاعل مع الصور المنشورة داخل المجموعة ومن المرجح أن يعلقوا على الصور ويعجبوا بها ويشاركوها أكثر من استخدام Facebook العام.

يمكن للمسوقين الاستفادة من هذه المشاركة العالية لتوليد المزيد من العملاء المحتملين، ومن الخيارات التي يجب مراعاتها تضمين روابط إلى صفحاتك المقصودة في وصف كل صورة تنشرها بهذه الطريقة، كلما شاهد الأعضاء صورة مباشرة يمكنهم الوصول إلى رابط التنزيل كلمة نصيحة تأكد من تقصير الروابط الروابط الطويلة الجامحة تحصل على عدد قليل جدًا من النقرات إن وجدت.

رد فعل أقل يشجع على المزيد من الاشتراكات

الثقة بين الأعضاء جنب إلى جنب مع المشاعر المشتركة تجعل مجموعات Facebook المكان المثالي لطلب التعليقات على منتجاتك نظرا لأن هؤلاء هم الأشخاص الذين يشاركونك أحلامك، فمن غير المرجح أن يهاجموك بالنقد وردود الفعل السلبية.

يعد هذا الانخفاض في احتمالية التعرض لانتقادات قاسية أخبار جيدة للعلامات التجارية لأن المستهلكين اليوم يعتمدون في قرارات الشراء على مراجعات الأقران إذا كان هناك الكثير من السلبية حول أحد المنتجات، فلن يرغب الكثير من الأشخاص في الاشتراك أو شرائه تحمي المجموعات، في معظم الحالات العلامات التجارية من السلبية الشديدة مما يزيد من احتمالات التحويل.

يمكنك الترويج بثقة أكبر للعروض في مقاطع الفيديو الجماعية

إذا كنت تستخدم مقاطع الفيديو بالفعل كجزء من استراتيجية التسويق الخاصة بك في مجموعة Facebook فأنت بحاجة إلى المضي قدم والبدء في استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك للترويج للعروض هذا لا يمنحك ترخيص للذهاب إلى الترويج الكامل لا ومع ذلك، لا ضرر من مطالبة المشاهدين بمتابعتك على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى وحتى مطالبتهم بالاشتراك في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

تعمل مقاطع الفيديو الحية في المجموعات على تعزيز المشاركة بشكل كبير

هل تعلم أن مقاطع الفيديو المباشرة على Facebook تتلقى 10 أضعاف التعليقات مقارنة بمقاطع الفيديو العادية؟ الجزء الأفضل هو أن كل هذه المشاركة تأتي بتكلفة أقل مقارنة بمقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا والتي تتطلب تخطيط دقيق وشبه الكمال مع مقاطع الفيديو الحية يمكن التغاضي عن القليل من الإهمال.

المشاركات المثبتة تصل إلى جميع أعضاء المجموعة

المنشورات المثبتة متاحة حتى على فيسبوك العام ومع ذلك ، فهم يعملون بشكل أفضل في المجموعات لماذا ا؟ لأن المشاركات تصل إلى كل عضو يمكنك حتى إرسال تنبيهات إلى الأعضاء كلما تم تثبيت منشور جديد؛ انها مكالمتك.

يمكن أن تكون المنشورات نصية فقط أو نص + صورة أو نص + فيديو أو مزيج من الثلاثة يتحسن الوضع يمكنك حتى تثبيت مقطع فيديو مباشر! نعم، مثير للغاية إذا كنت تقوم حالياً ببث مقطع فيديو باستخدام Facebook Live، فانتقل إلى الإعدادات وحدد خيار تثبيته بمجرد النقر فوق خيار التثبيت، سيتم وضع الفيديو المباشر أعلى صفحة المجموعة الخاصة بك ليراه جميع الأعضاء عبر الإنترنت.

مشاهدة الأطراف في مجموعات الفيسبوك

المفتاح لتوليد العملاء المتوقعين في مجموعة Facebook هو بناء مجتمع قوي حيث يعرف أعضاء المجتمع / يعجبون / يثقون بفريق الإدارة.

الطريقة الأحدث التي يمكنك من خلالها بناء ذلك هي من خلال استضافة Watch Party لن يتمكن جميع الأعضاء من التقاط مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك ولكن يمكنك الرجوع إليها واستضافة حفلة مشاهدة لهذا الفيديو، من خلال الحضور والمشاركة، فإنه يوفر تلك الطريقة البسيطة للتواصل والتفاعل مع جمهورك حيث يمكنك تقديم القيمة وتقديم الأفكار والموارد وحتى الروابط إلى المنتجات الرقمية الأخرى ذات القيمة.

ختاماً من تويال للمعلوت حول مجموعات Facebook الرئيسية للتسويق وتوليد العملاء المحتملين

يعد التسويق الجماعي فرصة مهمة يجب مراعاتها إذا كنت جادًا في تعظيم عائدات توليد العملاء المحتملين على Facebook.

إذا تم استخدامها جنب إلى جنب مع أدوات التسويق الرقمي الأخرى مثل الصفحات المقصودة والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمدونات، فيمكن الحصول على عائد استثمار كبير كما هو الحال دائماً، المفتاح هو القيادة بقيمة وأصالة.

العملاء المحتملون هم شريان الحياة للأعمال ومجموعات Facebook للتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام هي فرصة قوية موجودة لتبقى وواحدة يجب أن تتعلمها الشركات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم