طرق لاستخدام مجموعات الفيسبوك لتسويق الأعمال

يعرف كل عمل بالفعل فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تطوير ملف تعريف وسائل التواصل الاجتماعي يمكن القيام به في غضون دقائق، يبدأ التحدي في إدارة تواجد العلامة التجارية عبر الإنترنت بعناية للاستفادة من جزء كبير من السوق وتحويلهم إلى عملاء يدفعون من أجل ذلك غالباً ما تحتاج وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن تكون محادثة ثنائية الاتجاه تفاعلية، كيف يمكن للعلامات التجارية الاستفادة بشكل أفضل من وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير العلاقات التي ستتحول إلى عملاء؟ مجموعات الفيسبوك.

طرق لاستخدام مجموعات الفيسبوك لتسويق الأعمال

طرق لاستخدام مجموعات Facebook لتسويق الأعمال

قبل أن ننتقل إلى مجموعات Facebook للحصول على المشورة التجارية، فإن تركيز مجموعة من العملاء حول علامتك التجارية من أجل بناء مجتمع تفاعلي ليس بالأمر السهل يتطلب عقلية مختلفة من التعاون والتضمين التي تحتاجها للتأكد من أنها جزء لا يتجزأ من مجموعة Facebook الخاصة بك حيث يجب أن تكون مكان عملك قبل إطلاق مجموعتك قد ترغب في التأكد من أن مديري مجتمعك وغيرهم ممن يديرون المجموعة قد التحقوا بالتنوع والتدريب الشامل الذي يعطي الأولوية للرفاهية العامة للعملاء العصريين.

دعنا الآن ننتقل إلى نصيحتنا إذا كنت ترغب في بناء مجموعة فيسبوك ممتازة في تسويق عملك ، فقد تساعدك النقاط التالية:

تشجيع المناقشات بنشاط بمجموعة الفيسبوك:

اجعل أعضاء مجموعة Facebook يتحدثون من خلال المشاركة النشطة للمناقشات ذات الصلة بمكانة علامتك التجارية لا تعزز هذه الإستراتيجية المزيد من النشاط في مجموعتك فحسب بل تعزز احتمالية ظهور مشاركاتك في خلاصات أعضائك. 

إذا كانت مجموعتك مفتوحة للجمهور حيث يترك أعضائك تعليقات فقد يرى معارفهم على Facebook نشاط تعليقاتهم في خلاصتهم ويزورون مجموعتك بدافع الفضول كحد أدنى قد يرون إشعار إذا قام أحد أصدقائهم بالنشر إلى مجموعة هم أعضاء فيها حتى إذا لم تحصل على نشاط كبير، فأنت بحاجة إلى تشجيع المشاركة بنشاط لإنشاء مجتمع مشارك قائم على الاكتفاء الذاتي.

فيما يلي طرق لبدء المناقشات في مجموعة Facebook الخاصة بك:

  • اسأل أعضاء مجموعتك: المعلومات التي تريد أن تتلقاها عندما تطلب من المستخدمين تضمين نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته في مجموعتك بانتظام من خلال طرح الأسئلة يمكنك فهم ما يحتاجه عملاؤك بشكل أفضل بالإضافة إلى ذلك ستساعدك المعلومات التي تجمعها على معرفة ما يحبه المستهلكون الحاليون وما لا يعجبهم في عروض منتجاتك.
  • اسأل عن آراء الأعضاء حول حملتك التسويقية الجديدة: إذا كنت تخطط لإطلاق حملة تسويقية جديدة على قنوات أخرى فيمكنك طلب اقتراحات من أعضاء مجموعة Facebook.
  • مطالبات ما بعد ملء الفراغات: سيؤدي توفير منشورات ملء الفراغات إلى إبقاء أعضائك في حالة تخمين عندما يصادفهم المطالبات سيتعين عليهم التوقف لفترة من الوقت للتفكير في إجابة محتملة.

اطرح أسئلة تتعلق بالامتنان: في عالم مليء بالسلبية والفوضى فإن القليل من المحتوى الملهم اليومي من العلامة التجارية المفضلة لدى الشخص يقطع شوط طويلاً لتفتيح أيام جمهورك على Facebook Group، يمكنك إنشاء مطالبات متعلقة بالامتنان قد تشمل هذه الأسئلة:

  1. ما أنت ممتن لهذا اليوم؟
  2. من الذي تحترمه أكثر في حياتك؟
  3. ما الذي جعلك تبتسم اليوم؟
  4. ما هو منتجك المفضل من العلامة التجارية؟

عرض جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة

هناك طريقة أخرى لتعزيز التفاعل النشط داخل مجموعة Facebook الخاصة بك وهي إجراء جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة من خلال البث المباشر على Facebook إلى مجموعتك يتيح لك هذا التنسيق اكتشاف موضوع معين أثناء إجابتك على أسئلة أعضائك. 

يتيح لك تحديد موضوع معين التحكم في جلسة Facebook Group Live. بدون تحديد هدف واضح للأسئلة والأجوبة، قد يطرح المشاركون أسئلة قد لا يتمكن المضيف من الإجابة عليها مباشرة.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الإستراتيجية قم بإجراء بحث حول الوقت الذي يكون فيه أعضاؤك أكثر نشاط لضمان حصولك على المزيد من المشاهدات على المحتوى الخاص بك ستمنح هذه التقنية أعضائك شيئًا يتطلعون إليه عندما تلتزم بتقويم محتوى منشورات الوسائط الاجتماعية.

تعد المشاركة في مجموعة Facebook الخاصة بك هي الأصل الرئيسي في تسويق علامتك التجارية ستكون مجموعتك مليئة بالأرقام الفارغة دون الانخراط بنشاط مع جمهورك أكثر من ذلك ستكون جهودك التسويقية على Facebook Group غير مجدية إذا لم تتمكن من بناء علاقات قوية مع عملائك.

استخدم تنسيقات المحتوى التفاعلي

نظرًا لأنك بدأت للتو في استكشاف فوائد استخدام مجموعة Facebook لتسويق عملك يمكنك تجربة تنسيقات محتوى تفاعلي جديدة لزيادة جهودك التسويقية الحالية ستساعدك هذه الطريقة في تحديد نوع المحتوى الذي يجذب جمهورك أكثر.

إن الاستفادة من ميزات Facebook الفريدة هذه ستجعل أعضاء مجموعة Facebook لديك متحمسين لأنه سيكون لديهم شيء يتطلعون إليه.

فيما يلي تنسيقات مختلفة لاستكشافها:

  • تصويت: تسمح لك استطلاعات الرأي الجماعية على Facebook بزيادة حركة المرور إلى موقع علامتك التجارية على الويب حيث تشجع أعضائك على مشاركة استطلاعات الرأي مع أصدقائهم على Facebook نظر لأن إنشاء استطلاعات الرأي يُقال إنه يعزز المشاركة الإجمالية فإن هذه التقنية تساعدك على التغلب على خوارزمية الأخبار بدون إعلانات مدفوعة.
  • الدراسة الاستقصائية: تماماً مثل استطلاعات الرأي يمكن أن تساعدك الاستطلاعات على تعزيز مشاركة الأعضاء داخل مجموعة Facebook الخاصة بك. 
  • اختبار: طريقة أخرى ممتازة لزيادة المشاركة هي من خلال مشاركة الاختبارات لجعل هذه التقنية تعمل، يجب أن تقدم حافز محدد وجذاب لجعلهم يرغبون في النقر فوق رابط الاختبار.  

يُعتقد أن نشر أي من تنسيقات المحتوى المذكورة أعلاه هو أسرع طريقة للشركات للحصول على معلومات حول جمهورها لأن المشاركة تحدث على الفور تقريباً.

استخدام المحتوى المرئي للتفاعل

يعتبر استخدام المحتوى المرئي في التسويق مساعدة كبيرة لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى التفاعل والتواصل مع جمهورهم المستهدف يعد المحتوى المرئي أمر بالغ الأهمية في توصيل رسائل علامتك التجارية وإعلانك إلى السوق المستهدف نظر لأن مستخدمي Facebook يرون صور متعددة أثناء زيارتهم للمنصة يحتاج مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي إلى رفع مستوى استراتيجية تسويق المحتوى المرئي.

فيما يلي نصائح حول إنشاء محتوى مرئي سيكسب بالتأكيد قدر كبير من مشاركة مجموعة Facebook: 

الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

قد تبدو النصيحة الأولى غير بديهية ولكن الإفراط في الترويج الذاتي للمحتوى الخاص بك قد يؤدي إلى إبعاد الأشخاص عن مجموعتك لهذا السبب يجب أن تحاول الاستفادة قدر الإمكان من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون من معجبيك.

توفر لك TikTok و Instagram و Twitter وحتى Facebook العديد من الفرص للعثور على أشخاص يتحدثون عن علامتك التجارية ويطلبون منهم الإذن بنشر محتواهم في مجموعتك إنه لأمر رائع أن تحصل على محتوى مرئي رائع لمجموعتك مع الترويج لوجود مجموعتك لأولئك الذين يتحدثون عنك بالفعل.

قم ببعض البحث للحصول على الاقتباسات التي تناسب جمهورك بشكل أفضل

يعد استخدام الاقتباسات المرئية تكتيك ممتاز لزيادة المشاركة في مجموعة Facebook الخاصة بك لكن اختيار عروض أسعار عشوائية لا علاقة لها بعلامتك التجارية قد يكون محفوف بالمخاطر وبالتالي، يجب عليك التأكد من قيامك بنشر الاختيارات المناسبة التي تدعم صورة علامتك التجارية بشكل أفضل.

استخدم صور الشهادات بشكل متكرر

يجب أن تستخدم الشركات مجموعات Facebook لترك انطباع جيد لدى الجمهور بمجرد عبور المستهلكين المحتملين لمجموعتك قد يكونون متشككين في علامتك التجارية إذا لم تعد الشركة بتجربة مستخدم إيجابية لذلك لبناء المزيد من الثقة مع جمهورك حاول تضمين صور شهادات العملاء كجزء من المحتوى الخاص بك.

خصص منشور مرئي عن الأعضاء الأكثر نشاط:

إحدى الطرق الرائعة للاحتفاظ بأعضاء مجموعة Facebook الخاصة بك هي إظهار التقدير الحقيقي، يمكنك إرسال صيحات إلى الأعضاء الأكثر نشاط في غضون الأسبوع علاوة على ذلك سيكون لدى أعضائك شيء يتطلعون إليه خلال الأسبوع بأكمله إذا كانوا يشاركون بنشاط في مجموعتك فقد يتلقون منشور مخصص في المرة القادمة، قد يؤدي تنفيذ هذه الاستراتيجية إلى تعزيز حافز أعضائك للبقاء نشيطين في مناقشاتك اليومية.

خصص صورة مرئية للترحيب بأعضائك الجدد

يمكنك توقع تدفق الوافدين الجدد إلى الصفحة حيث تقضي المزيد من الوقت في إدارة مجموعة Facebook الخاصة بك. نظر لأن الأعضاء الجدد لا يعرفون ما يكفي عن المجموعة يجب عليك توجيههم بانتظام أثناء تبديلهم عبر صفحتك ومع ذلك يمكنك ذكر الوافدين الجدد في منشور جديد من خلال تكرار ما يمكنهم توقعه في مجموعة Facebook الخاصة بك.

بينما لا يزال محتوى الفيديو يعزز المشاركة الكلية للعلامة التجارية، نادر ما تحافظ هذه الإستراتيجية على انتباه أعضائك.

توفير دعم العملاء الذي يسهل الوصول إليه

يُقال إن مجموعات Facebook فريدة من نوعها لقدرتها على جمع الناس معاً، وهو إنجاز لا تستطيع معظم منصات التواصل الاجتماعي الأخرى تكراره، من خلال إنشاء مجموعة Facebook لتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإنك تنشئ مجتمع افتراضي شديد التفاعل حول منتجاتك وخدماتك ومع ذلك إذا نجحت حملاتك التسويقية على Facebook Group، فيمكنك تحويل عملائك المخلصين بسرعة إلى دعاة للعلامة التجارية سيساعدونك في توسيع جهودك التسويقية.

مع تواصل المستهلكين بنشاط على وسائل التواصل الاجتماعي، يتعين على الشركات بناء جهود رعاية العملاء الاجتماعية بما في ذلك مجموعات Facebook إذا تمكنت من حل مخاوف المستهلكين بسرعة بشأن هذه المنصة، فيمكن لهذه التجربة الإيجابية أن تنمي قاعدة معجبين أوفياء من العملاء للحفاظ على دعم العملاء سريع الاستجابة، يجب عليك التأكد من أن السوق الخاص بك يمكن أن يصل بسهولة إلى منصاتك.

إذا كان لديك نشاط وفير ورأيت زيادة في عائد الاستثمار فيمكنك إضافة العديد من المسؤولين لإدارة مجموعة Facebook الخاصة بك بشكل فعال من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لأكثر من مدير مجموعة Facebook للمساعدة يمكنك تفويض مهام خدمة العملاء لمواكبة احتياجات ومتطلبات أعضاء مجموعتك.

شراكة مع المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية 

إذا كنت ترغب في التعاون مع المؤثرين، فلماذا لا تدعهم إلى مجموعة Facebook الخاصة بك حيث يمكنهم المساعدة في تنشيط النشاط بمحتواهم ومشاركتهم؟

يمكن لوجود المؤثرين في مجموعتك خاصة إذا تم التعرف عليهم من قبل بعض أعضاء المجموعة الآخرين، أن يجلب دليل اجتماعي غير مسبوق ومزايا أخرى لجهودك التسويقية.

علاوة على ذلك نظراً لأن المؤثر يعلن عن علامتك التجارية في قصصهم ومنشوراتهم وما شابه ذلك على مجموعة Facebook الخاصة بك فإن قاعدة المعجبين الحالية ستنجذب بشكل طبيعي إلى علامتك التجارية وعروضك. 

يُعتقد أن المتابعين يثقون في مصداقية وطعم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك إذا كنت ترغب في زيادة المشاركة النشطة في مجموعة Facebook الخاصة بك فقم بالشراكة مع أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مع متابعين راسخين ومشاركين للغاية. 

ختاماً من تويال للمعلومات حول استخدام مجموعات الفيسبوك لتسويق الأعمال:

مع استمرار تدفق المستهلكين إلى العديد من منصات شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت تحتاج الشركات إلى متابعة توجهات السوق المستهدفة في حين أن هناك الكثير من الضجة حول TikTok و Instagram فإن إنشاء مجموعة Facebook لعملك يعزز المشاركة الشاملة للعلامة التجارية على أكبر شبكة اجتماعية لهم جميع وإذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول تطوير العلاقات، فإن استثمار ميزانيتك التسويقية في وجود Facebook Group سيحقق فوائد تتجاوز بكثير ما يمكن لنشره لأي جزء من المحتوى العضوي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم