كيفية زيادة التفاعل على منشورات الفيسبوك وما هي خطوات نجاح منشور الفيسبوك

إذا كنت تريد كتابة منشورات على Facebook لزيادة المشاركة فقد جهزنا هذا المقال لك لتكون على معرفة بكافة المنشورات على الفيسبوك وكيف تكسب منها:

تم تحليل أكثر من 880 مليون منشور على Facebook لاكتشاف أن مشاركة صفحة Facebook قد انخفضت بنسبة 20 ٪ منذ بداية عام 2017.

كيفية زيادة التفاعل على منشورات الفيسبوك وما هي خطوات نجاح منشور الفيسبوك

إليك ما يجب أن تبدو عليه منشوراتك على Facebook لزيادة المشاركة اليوم

تُظهر أحدث إحصائيات Facebook أنه مع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهري، و 2.5 مليون معلن، و 60 مليون صفحة أعمال صغيرة، يريدنا Facebook أن ندفع أكثر للحصول على نتائج أفضل.

إنه عمل تجاري بعد كل شيء، وقد حذروا بالفعل المسوقين من تراجع الوصول العضوي مرة أخرى في عام 2013  بلغة إنجليزية بسيطة، إذا كنت تريد أن يرى المزيد من الأشخاص منشوراتك في موجز الأخبار الخاص بهم مرحباً بك في إعلانات Facebook.

مشكلة الاعلانات بالفيسبوك:

يرى الأشخاص الإعلانات ولكن لا تسرع في النقر نتيجة لذلك، لا يوجد متابعون أو مشتركون أو عملاء جدد ولا يوجد تأثير إيجابي على حملتك التسويقية يمكن أن يساعد اثنان وعشرون تكتيك لتحسين إعلانات Facebook الخاصة بك ولكن لا يزال هناك سؤال واحد يستحق أن يُطرح:

ماذا تفعل بالوصول العضوي؟ على وجه الخصوص إذا كانت ميزانيتك محدودة ولكن مع مجتمع كبير من متابعي Facebook مع ذلك.

كيف يمكنك التأثير على مدى الوصول العضوي لمنشوراتك على Facebook، بالنظر إلى حقيقة أنك تعرف وتتبع جميع أقوال الدفتر على غرار إنشاء محتوى شامل وجذاب وملائم بجودة عالية؟

كلما طور Facebook المزيد من الخوارزميات لجعل المسوقين يدفعون أكثر، تظهر لنا استراتيجيات أكثر لصياغة منشورات FB فعالة لجذب المستخدمين وإشراكهم في التواصل تتغير القواعد، وتصل أنواع المحتوى الجديدة إلى السلطة، ويرى علم النفس الإقناعي انتعاش وسرد القصص والعواطف هي التي تسيطر لتحلق على المستوى اليوم نحتاج نحن المسوقين إلى معرفة كل ما سبق واحتضانه من أجل الوصول والمشاركة والتحويل بشكل أفضل.

كيف إذن ننشر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook لزيادة المشاركة؟

صياغة نصوص لذيذة لمنشورات Facebook لزيادة المشاركة:

بغض النظر عن مدى شعبية المحتوى المرئي ما زلنا بحاجة إلى نص لتوصيل رسالة تسويقية للجمهور وعندما يتعلق الأمر بمحتوى الوسائط الاجتماعية فإن الجزء الموجه للكلمات يحتاج إلى مطابقة عدة معايير من أجل إشراك المزيد من المستخدمين.

وهم على النحو التالي:

طول مشاركة الفيسبوك

لا يأتي الناس إلى Facebook لقراءات طويلة، ولكن حتى لو فعلوا ذلك فلن يتوقفوا ويقرأوا نصك بمجرد أن يلاحظوه أثناء تصفح موجزات الأخبار سيقومون بفحص أول جملتين أو ثلاث لتحديد ما إذا كانوا يريدون رؤية المزيد لذا فإن مهمتك هي ربطهم من البداية.

لذلك اجعل الجزء المرئي من منشورات Facebook قصير ولافت للنظر (أو حتى رفع الحاجب): قم بإنشاء تأثير رائع مع نصك حتى لا يتمكن المستخدمون من تصفحها.

لغة الفيسبوك بوست

إن القراءة عبر الإنترنت أبطأ بنسبة 25٪ من القراءة المطبوعة لذا اجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى المحتوى الخاص بك والتفاعل معه: اكتب بكلمات بسيطة لا تصنع جمل وفقرات طويلة انسى اللغة العامية الاحترافية من يحتاجها في الشبكات الاجتماعية؟ ضع في اعتبارك الكلمات القوية والأفعال النشطة ولا تخف من مشاركة قصص علامتك التجارية والتحديات التي تواجهها.

تأكد من إنهاء الموجة الإيجابية بغض النظر عن الأوقات الصعبة التي تصفها في منشورات Facebook من يريد قراءة الأخبار السيئة من علامته التجارية المفضلة؟

قصة قصيرة طويلة تحدث بنفس اللغة مع الجمهور وفكر في نبرة صوت علامتك التجارية:

حدد العناصر المعجمية لاستخدامها في مشاركاتك (من هي علامتك التجارية للمستخدمين؟ صديق؟ مستشار؟ مدرس؟ ما هي نبرة حديثه؟)

هيكل الفيسبوك بوست

مع الأخذ في الاعتبار سيكولوجية القراءة عبر الإنترنت، يجب أن تكون مشاركاتك على Facebook أقصر بنسبة 50٪ من منشور مدونة عادي ضع في اعتبارك نمط الهرم المقلوب لكتابتها: ضع خاتمة ونقاط رئيسية أولاً حتى يتمكن المستخدمون من رؤية ما سيحصلون عليه إذا استمروا في القراءة ووصف التفاصيل بعد ذلك.

لتشمل أو لا تشمل؟ هذا هو السؤال وفق للشائعات تأخذ خوارزميات Facebook روابط كإعلانات وتحد من الوصول العضوي لمثل هذه المنشورات ماذا يفعل بعض المسوقين؟ يضعون رابطًا للتعليق الأول ويطلبون من المستخدمين التحقق منه هناك.

مع وجود يد في القلب اعترف بذلك: كم منا يذهب إلى التعليقات بحثاً عن الروابط؟ إنها خطوة +1 التي يجب أن يتخذها المستخدمون والناس كسالى لاستثمار جهد إضافي في التساؤل عما تريده منهم لذلك لا بأس بالربط من منشورات Facebook ولكن ابذل قصارى جهدك لتقليلها إلى الحد الأدنى.

كيفية صياغة صور Facebook لزيادة المشاركة

أنت تعلم أن 104٪ من التعليقات والمشاركات أكثر من المحتوى غير المصور تعمل هذه القاعدة مع Facebook أيضا، ولكن لا يزال هناك العديد من القواعد المحددة التي يجب اتباعها:

إذا كنت تريد أن يبدو المنشور مثاليا ففكر في الصور بحجم 1200 × 628: سيقوم Facebook بقصها على أي حال لذلك لا يمكنك المخاطرة بالجودة.

اختر صورا أفقية لمنشورات Facebook: يقرأ معظم المستخدمين المحتوى من الهواتف المحمولة ويسهل فهم الصور الأفقية.

لا تقم بإرفاق عدة صور بمشاركاتك اتبع قاعدة منشور واحد = صورة واحدة، وإذا كنت ستشارك صور مجمعة استخدم صورتين كحد أقصى، لجذب المتابعين تأكد من أن صورك ليست مخزنة ومملة. استخدم الصور الطبيعية ولكن لا تنسى جودتها.

المحتوى التفاعلي المنشورات على Facebook لزيادة المشاركة:

يقال إن هذا العام هو عام محتوى الفيديو إن Facebook Live هو ما يستمتع به معظم المستخدمين؛ مسوق على وسائل التواصل الاجتماعي لا يمكنك تجاهل هذا الاتجاه لتنمية علامتك التجارية.

مع الأخذ في الاعتبار علم النفس وراء إبداءات الإعجاب على Facebook، قد ترغب في تضمين أنواع مختلفة من المحتوى التفاعلي في إستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك حيث يمكن أن تؤثر على كل من الوصول العضوي ومعدل المشاركة سيساعدك هذا بلا شك على نشر منشورات Facebook لزيادة المشاركة.

ما التقنيات التي يجب مراعاتها لجعل محتوى الفيديو الخاص بك رائع؟

علمهم: القيمة هي ما يهم عند إنشاء محتوى على Facebook أنشئ مقاطع فيديو تعلم جمهورك وزودهم بنصائح عملية أو تقنيات قابلة للتنفيذ في مجال تخصصك وقدم لهم الإرشادات واشرح كيفية القيام بشيء ما خطوة بخطوة وما إلى ذلك.

دفق المقابلات

المؤثرون في مكانتك وقادة الرأي والمشاهير الذين يحبهم القراء يمكنهم جميع مساعدتك في إشراك المعجبين والترويج لعلامتك التجارية توفر مثل هذه التدفقات وصول عضوي أفضل وتثير المشاعر من الجمهور.

الإعلان عن المنتجات أو الأخبار

سيساعد إصدار منتج أو حدث قادم من علامتك التجارية على بناء الترقب بين المتابعين وتحفيزهم على مشاركة الأخبار ضع في اعتبارك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو بث مباشر أثناء الأحداث في شركتك: إنها طريقة رائعة لدعوتهم إلى وراء كواليس عملك.

أجب على تعليقاتهم

أراهن أن Facebook ليس المنصة الوحيدة لعملك للتواصل مع الجمهور، إذا كنت تدير مدونة تحتوي على عدد كبير من التعليقات للرد عليها فلماذا لا تتبع خطى Darren Rowse من ProBlogger.com وتنشئ مقطع فيديو به إجابات؟ سيجمع محتوى الفيديو هذا عدد كبير من المشاهدين وسيؤدي إلى نشر منشورات على Facebook لزيادة المشاركة.

استهدف الجمهور المناسب لمنشوراتك على Facebook لزيادة المشاركة

للتأثير على الوصول العضوي لمنشوراتك على Facebook لن يكون صنعها كافي ما تحتاج إلى مراعاته هو تحسين جمهور Facebook، والوقت المناسب للنشر وأفضل محتوى للمشاركة  ودعوة الأشخاص ليصبحوا متابعين لعلامتك التجارية.

تحسين جمهور Facebook

باستخدام أدوات Facebook لمنشورات الصفحات العضوية الجمهور المفضل وقيود الجمهور يمكنك استهداف المحتوى بالكلمات الرئيسية لجماهير معينة لمشاهدته ولفهم Facebook ما يوجد هناك بدوره سيسمح لك تقييد الوصول إلى المستخدمين المعنيين بزيادة معدل المشاركة وبالتالي السماح لك بنشر منشورات Facebook لزيادة المشاركة.

فقط أفضل محتوى للمشاركة

لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها النشر مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إلى المحتوى الخاص بك على Facebook تعتبر الجودة وليس الكمية هي المفتاح لحركة المرور العضوية اليوم لأنها تحقق نتائج أفضل: مع مشاركة أكثر من مليون رابط على Facebook كل 20 دقيقة تضيع منشوراتك في كثير من الأحيان ولكن المتواضعة في خلاصات أخبار المستخدمين.

أدى التركيز على نشر أفضل المحتويات إلى نتائج إيجابية اليوم ليست هناك حاجة للنشر على Facebook كل يوم: قم بتحليل أعظم الأشياء الخاصة بك وتعزيز أفضل محتوى لديك وإعادة تدويره، وتجربة أنواع مختلفة من المحتوى على Facebook، والنشر في الوقت المناسب.

أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوع يريد Facebook منا أن نصل إلى الجمهور عبر الإعلانات المدفوعة إنهم يرفضون الوصول العضوي مما يجعل جميع معجبيك على Facebook وإعجاباتك عديمة الفائدة (بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة وكم الأموال التي أنفقتها للحصول عليها).

اليوم هل هناك أي فرصة للتأثير على وصولك العضوي على Facebook ونشر منشورات Facebook لزيادة المشاركة بدون ميزانية في الجيب؟

  • صمم محتوى من الدرجة الأولى وذات صلة.
  • تنفيذ استهداف الجمهور المفضل.
  • تأكد من استخدام المحتوى المرئي بشكل صحيح.
  • ضع في اعتبارك أنواعًا مختلفة من المحتوى التفاعلي، بما في ذلك مقاطع الفيديو المباشرة واستطلاعات الرأي والألعاب والمسابقات لإثارة التعليقات.
  • اتبع مبدأ الأقل هو الأكثر: ركز على جودة منشوراتك على Facebook التي تحقق قيمة للقراء.

ما هو المنشور الجذاب على الفيسبوك؟

المنشور الجذاب على Facebook هو المحتوى الذي ينشئ تفاعل بين مستخدم / شركة Facebook والجمهور المستهدف يعد إنتاج مشاركات عالية الجودة وجذابة أمر حيوي لأنها تبني الثقة والعلاقة مع الجمهور / المعجبين علاوة على ذلك، كلما زادت مشاركة مشاركاتك زادت فرصك في جذب عملاء جدد وتعزيز تواجدك عبر الإنترنت.

كيف تكتب منشورات جذابة على الفيس بوك؟

بصرف النظر عن تحديد جمهورك المستهدف، هناك أشياء أخرى تحتاج إلى التحقق منها عند إنشاء منشورات جذابة على Facebook أولاً، قم بإنشاء نص قصير وجذاب على Facebook يسهل على جمهورك الوصول إلى المحتوى الخاص بك والتفاعل معه بالإضافة إلى ذلك، لا تنسَ دمج نغمة علامتك التجارية وإنهاء المنشور بموجة إيجابية يمكنك مراجعة هذه النصائح للحصول على المزيد من الإعجابات على Facebook.

ما هي نسبة المشاركة الجيدة على Facebook؟

اعتبر خبراء الصناعة أن أكثر من 1 ٪ معدل مشاركة جيد للتسويق على Facebook عادةً ما يتم حساب معدل المشاركة من خلال إجمالي المشاركات التي يتلقاها المحتوى مقسوم على عدد مرات الوصول أو مرات الظهور على المنشور لنفترض أن منشور من صفحتك على Facebook شوهد 1000 مرة وحصل على 100 مشاركة مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات وهذا يعني أن المنشور لديه معدل مشاركة بنسبة 10 ٪.

ما هو الفرق بين الوصول إلى المشاركة والنشر على Facebook؟

يشير وصول المنشور إلى إجمالي عدد المستخدمين الذين شاهدوا منشور معين على موجز أخبار Facebook الخاص بهم وفي الوقت نفسه تشير مشاركة المشاركة إلى الأنشطة والتفاعلات التي تلقتها منشورك بما في ذلك النقرات والإعجابات والمشاركات والتعليقات وحتى التعليقات السلبية هذان المقياسان مهمان في قياس فعالية إستراتيجيتك التسويقية ومع ذلك لا يسيران جنب إلى جنب بالضرورة.

لماذا تعتبر تفاعلاتي على Facebook منخفضة جداً؟

الأسباب المحتملة لانخفاض تفاعلك على Facebook هي تكرار منشوراتك، أو جمهور مستهدف غير صحيح أو ربما تفتقر إلى زيادة تفاعل الجمهور عند نشر محتوى على Facebook، من المهم ألا تنشر بشكل نادرأو كثير يؤدي القيام بذلك إلى انخفاض مدى وصولك الاجتماعي خاصةً عندما لا يكون جمهورك وثيق الصلة بنوع المحتوى الذي تنشره انظر إلى هذه النصائح العشر التي نقدمها لك للحصول على المزيد من المشاركات على Facebook.

إرسال تعليق

أحدث أقدم