كيفية إنشاء استطلاع على الفيسبوك: كل ما تريد معرفته

في هذه الإيام، يبدو أن استطلاعات الرأي منتشرة في كل مكان حتى تويتر لديها استطلاعات رأي سواء أكان استطلاع رأي قديم الطراز من السياسيين أو استطلاع تنشره العلامات التجارية لمعرفة مدى جودة التقارب مع العلامة التجارية، فهي تحظى بشعبية لسبب واحد مهم: يتخذ الناس قرارات بناءً على نتائج الاستطلاع يتأثر السياسيون من حيث السياسة، يمكن للعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية الاستفادة من استطلاعات الرأي  ذلك لأن معنويات المستهلك أمر بالغ الأهمية لجهود التسويق بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد استطلاعات الرأي في تطوير المنتج.

كيفية إنشاء استطلاع على الفيسبوك: كل ما تريد معرفته

كيفية إنشاء استطلاع على Facebook

بغض النظر عن سبب رغبتك في معرفة كيفية إنشاء استطلاع على Facebook فإن الخبر السار هو أن هذه الأدوات لا تقدر بثمن كأدوات تسويقية بالإضافة إلى ذلك كلاهما سهل الإعداد والتفسير مع كل ما قيل إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الأداة القيمة.

هل لدى Facebook ميزة استطلاع؟

نعم مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Twitter و LinkedIn يتمتع Facebook بميزة استطلاع الرأي منذ إطلاقه في عام 2007 من الآمن القول إنهم رواد استطلاع الشبكات الاجتماعية هذا يعني أنه إذا كنت تعرف كيفية إنشاء استطلاع على Facebook فستنتقل إلى إحدى الأدوات القديمة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام بالإضافة إلى ذلك ستحصل على نافذة رائعة في معنويات المستهلك.

هل لا يزال بإمكانك إنشاء استطلاع على Facebook؟

لا يزال الاستطلاع واحد يمكن استخدامه للتسويق على Facebook على سبيل المثال ، من السهل أن تطلب من الأشخاص الاختيار بين العديد من أفكار المنتجات الجديدة المختلفة أو الميزات التي يتم الترويج لها بشكل كبير لمنتج أو خدمة.

ومع ذلك فقد قام Facebook بتغيير ميزات الاستطلاع على مر السنين خاصة عندما يتعلق الأمر بنشر استطلاعات الرأي على الملفات الشخصية يرى Facebook أن الاستطلاعات مناسبة كأداة تسويقية مما يعني أن الملفات الشخصية لا تحتاج إليها حقًا. ومع ذلك كان لدى Facebook ميزة استطلاع مماثلة للملفات الشخصية التي تسمى "الأسئلة" والتي توقفوا عنها في عام 2012.

بينما ربما تكون قد رأيت خيار الاستطلاع يختفي من ملفك الشخصي فلا يزال من الممكن إنشاء استطلاع على Facebook اليوم بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الأسباب العظيمة لجعلها.

ما هي فوائد استطلاعات الرأي على الفيسبوك؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستفيد من استطلاعات الرأي على Facebook ، ومن أهمها:

يزيد الاستطلاع من المشاركة، وهو أمر بالغ الأهمية للسماح لمزيد من المعجبين بمشاهدة المزيد من المحتوى الخاص بك تذكر أن خوارزمية Facebook تفضل المحتوى الذي يتمتع بمستويات عالية من المشاركة والملاءمة لجمهور معين، بالإضافة إلى ذلك تعد المستويات العالية من المشاركة إحدى الطرق القليلة لزيادة عدد المشاهدات للمنشورات العضوية على حساب العلامة التجارية.

تعمل هذه التقنية على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية من خلال تشجيع محادثة ثنائية الاتجاه مع المعجبين من خلال محتوى الاستطلاع بمعنى آخر تقدم استطلاعات الرأي فكرة أنك تهتم بما يفكر فيه الناس الكثير من العلامات التجارية تدفع الناس بالأشياء وتأمل أن تنال إعجابهم.

يوفر لك وسيلة أخرى للحصول على ملاحظات العملاء بطريقة تفاعلية وجذابة على وجه الخصوص ستحصل على آراء من أشخاص لا يشعرون بقوة كافية لكتابة مراجعة حماسية أو الصراخ في خدمة العملاء.

يمكنك الحصول على نصائح من معجبيك من خلال القدرة على الحصول على إجابات للأسئلة التي يمكن أن تساعد في توجيه استراتيجية التسويق الخاصة بك بما في ذلك استراتيجية المحتوى الخاصة بك مجرد السؤال يحصل على الكثير من المعلومات من الأشخاص الذين لن تسمعهم بطريقة أخرى.

كيف أقوم بإنشاء استطلاع على صفحتي الشخصية على Facebook؟

بينما دعمت الملفات الشخصية الاستطلاعات في الماضي كما ذكرنا سابق للأسف في وقت كتابة منشور المدونة هذا، لا تدعم صفحات Facebook الشخصية استطلاعات الرأي، لهذا السبب لا يوجد خيار لإنشاء واحد هناك في هذا الوقت إلى جانب الأساليب غير الرسمية التي ذكرتها إذا كنت مؤثر ولديك حساب شخصي على Facebook، ففكر في طرق أخرى لتعزيز المشاركة في المشاركة.

كيف أقوم بإنشاء استطلاع على صفحة الأعمال الخاصة بي على Facebook؟

على الرغم من أن Facebook Blueprint تدريب Facebook الرسمي للشركات والمسوقين يوضح كيفية إنشاء استطلاع على صفحة أعمالك على Facebook إلا أن خيار إنشاء استطلاع غير متاح في وقت كتابة هذا التقرير ويبدو أنه قد تم إيقافه أو إيقافه مؤقتًا في وقت سابق في عام 2021 من الآمن أن نقول إن معرفة كيفية إنشاء استطلاع على Facebook تزداد صعوبة هذه الأيام.

كيف أقوم بإنشاء استطلاع في مجموعتي على Facebook؟

المكان الوحيد الذي يمكنك فيه إنشاء الاستطلاع التقليدي على سطح مكتب Facebook اليوم هو داخل مجموعة Facebook ستسمح لك معرفة كيفية إنشاء استطلاع على Facebook بالحصول على نوع النتائج التي اعتدت رؤيتها.

عند النقر على المكان الذي يظهر فيه حالياً المطالبة ما يدور في ذهنك، [الاسم الأول]، سيتم فتح مربع إنشاء منشور في الجزء السفلي ستظهر عبارة إضافة إلى المنشور وإذا ضغطت على الزر 3 نقاط في الزاوية اليمنى السفلية، فسيكون لديك خيار إنشاء استطلاع.

هناك العديد من الأشياء التي لا يمكن إضافتها إلى منشور الاستطلاع، مثل الصور التوضيحية أو مقاطع الفيديو، ولكن يمكن إضافة ما يلي إلى استطلاع الرأي الخاص بك:

  • Tag People: يؤدي هذا إلى جذب انتباه شخص ما إلى الاستطلاع وكذلك ربطه به لذلك، قد تفكر في ذلك بالاقتران مع حملة مؤثرة أو شيء مشابه.
  • الشعور / النشاط: سأستخدم هذا لإعطاء سياق لاستطلاعك بهذه الطريقة، يمكنك تقليل فرصة أن يبدو الاستطلاع عشوائي أو غير ذي صلة.
  • تسجيل الوصول: إذا كان السؤال في الاستطلاع مرتبطًا بطريقة ما بموقع ما، فهذه طريقة رائعة لتمييزه.
  • حدث العلامة: ذهبي إذا كنت تريد تعليقات من الأشخاص حول أحدث حدث ذي علامة تجارية أو ربما جدول عرض قدمته في الحدث.

كيف أقوم بإنشاء استطلاع على قصتي على Facebook؟

على غرار Instagram Stories تدعم Facebook Stories ميزة استطلاع مماثلة يمكن أن تكون معرفة كيفية إنشاء استطلاع على Facebook ضمن إطار Stories مفيد جداً لاستراتيجية التسويق الخاصة بك هذا صحيح سواء كنت تريد تحديد مدى شعبية منتج أو خدمة أو مفهوم.

لإنشاء استطلاع على Facebook في قصة على Facebook انقر أولاً على الزر إضافة إلى القصة الذي يظهر في الجزء العلوي من خلاصة الصفحة الرئيسية الخاصة بك سترى بعد ذلك خيارات متنوعة مثل Text و Music و Boomerang و Mood و Selfie والخيار الأخير وقت كتابة منشور المدونة هذا هو خيار الاستطلاع.

سيسمح لك الضغط على زر الاستطلاع بطرح سؤال ثم إدخال إجابتين محتملتين، النص الافتراضي هو إجابة بنعم / لا ستكون الخلفية ألوان افتراضية يمكنك تغييرها.

ختاماً من تويال للمعلومات حول كيفية إنشاء استطلاع على Facebook

إذا كنت تدير صفحة أعمال على Facebook، وخاصة إذا كان لديك مجموعة فمن المهم أن تعرف كيفية إنشاء استطلاع على Facebook استطلاعات الرأي مهمة لسبب واحد كبير: إنها تساعدك في الحصول على معلومات من معجبيك وعنهم لم تكن لتتلقاها بطريقة أخرى على وجه الخصوص، تساعد استطلاعات الرأي في أبحاث السوق وتطوير المنتجات واستراتيجية المحتوى وغير ذلك الكثير حتى مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن Facebook قد حد من استخدامها إلى حد ما، فإن استطلاعات الرأي ليست شيء يجب عليك تجاهله.

إرسال تعليق

أحدث أقدم