الوضع الاحترافي على الفيسبوك: كيفية استخدام الوضع الإحترافي على الفيسبوك

في جميع أنحاء العالم، هناك الكثير من الأشخاص على Facebook اعتبار من ديسمبر 2021 في المتوسط كان لدى Facebook 1.93 مليار مستخدم نشط يومي و 2.91 مستخدم نشط شهري 1 السؤال المطروح على الباحثين عن عمل وغيرهم من المهنيين الذين يأملون في بناء حياتهم المهنية هو ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يشملون مديري التوظيف، والقائمين بالتوظيف وغيرهم من الأشخاص الذين يمكنهم المساعدة وإذا كان الأمر كذلك ما إذا كان بإمكان Facebook المساعدة في جذب انتباههم بطريقة إيجابية.

الوضع الاحترافي على الفيسبوك: كيفية استخدام الوضع الإحترافي على الفيسبوك

استخدام Facebook للتواصل الاحترافي

لذلك يعد استخدامه للتواصل الاحترافي عملية طبيعية، بينما بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين كانوا في مكان العمل لعقود من الزمان فإن  LinkedIn هو النظام الأساسي الأكثر وضوح للاستخدام إنه مخصص للأغراض المهنية تماماً، وعلى الرغم من أنه قد تطور لدعم مشاركة أكثر تواتر، إلا أنه يحتوي على ميزات أقل بكثير من Facebook، مما يجعله مثالياً لذوي التحديات التكنولوجية.

أدوات فيسبوك مناسبة للشبكات

عند مقارنة مجموعة ميزات Facebook بمجموعة ميزات LinkedIn هناك فائز واضح من منظور اجتماعي باستخدام Facebook يمكنك إنشاء صفحات الأحداث وجمع التبرعات والأدوات والأدوات لعدد لا يحصى من التطبيقات الأخرى قد يكون تعلم كيفية استخدام هذه الميزات بشكل صحيح أمر مربك، خاصة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالفيسبوك.

إن توسع فيسبوك في قسم العمل والتعليم والميزات الجديدة التي لا تعد ولا تحصى بما في ذلك الفيديو المباشر قد جذبت المهنيين، ومع ذلك لا تحتاج بالضرورة إلى كل هذه الميزات عندما تبحث عن وظيفة من منظور الأعمال التجارية LinkedIn هو الموقع الذي يستخدمه معظم أصحاب العمل للحصول على المرشحين وهو الموقع الذي سيتحقق منه المجند أولاً لمعرفة المزيد حول بيانات اعتمادك المهنية.

الخط الفاصل بين الشبكات الاجتماعية والمهنية

يمكن أن يصبح الخط الفاصل بين الشبكات الاجتماعية والمهنية ضبابي ومعرفة وقت رسمها أمر بالغ الأهمية للتقدم في حياتك المهنية إذا كنت حريص على ما تشاركه وتستخدم اتصالاتك بحكمة يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة ممتازة لبناء حياتك المهنية وتحديد الحفلة التي تريد الذهاب إليها أو الفيلم الذي تريد مشاهدته.

يجب على مستخدمي Facebook الذين يستخدمون النظام الأساسي للأغراض الشخصية والمهنية على حد سواء أن يكونوا حريصين على المحتوى (مثل الصور ومقاطع الفيديو وتحديثات الحالة وما إلى ذلك) الذي يسمحون للعملاء المحتملين أو أصحاب العمل أو شركاء الأعمال بالاطلاع عليه يمكنك تقييد الوصول إلى المحتوى الخاص بك عن طريق ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

قم بترقية وإضفاء الطابع الشخصي على علامتك التجارية المهنية من خلال نشر مقالات إعلامية وصور ومقاطع فيديو ملهمة والتفاعل مع جمهورك على المستوى الشخصي لكن لا تنشر أي شيء كن تكتيكي وانتقائي وصادق لتأثير أكبر بالنسبة لأولئك منكم الذين يرغبون في بناء علامتك التجارية لنمط حياتهم فمن المحتمل أن تكون أكثر انفتاح من غيرهم من المحترفين ولكنك لا تزال تمارس السرية عند مشاركة ما تفعله أو تفكر فيه أو تشعر به.

نصائح لاستخدام Facebook للتواصل الاحترافي

يحذر بعض الخبراء من أن Facebook و Business لا يختلطان جيد ولكن إذا قررت استخدامه للعمل وكذلك للتواصل الاجتماعي فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل الحفاظ على مشاركتك آمنة للعمل.

حساب إحترافي

تأكد من أن ملفك الشخصي على Facebook بسيط ومهني وينقل الرسالة المناسبة عن علامتك التجارية سواء كنت طالب أو تنفيذي في منتصف حياتك المهنية أو شركة قلل من استخدام الأدوات أو الرسومات إذا لم يكن ذلك مرتبطًا بعلامتك التجارية تأكد من أن صورة ملفك الشخصي عالية الجودة واحترافية.

اتبع القادة

ابدأ باتباع قادة الأعمال والفكر في مجالات اهتمامك انضم إلى المجتمعات ومجموعات Facebook حول مجال عملك أو مجال عملك أو ملفك الشخصي غالباً ما تؤدي التعليقات الثاقبة على مشاركات الآخرين إلى بناء العلاقات يمكن أن تكون الشركات والجمعيات الصناعية التالية طريقة جيدة للتعرف على أي فرص عمل.

المشاركات المدروسة والمشاركة الهادفة

انشر محتوى مدروس في ملفك الشخصي وتفاعل مع أعضاء المجموعات الآخرين لإثبات وجودك ضع في اعتبارك أي موقف سياسي أو متعلق بقضية تتخذه، خاصة في المناقشات الساخنة.

استفد من شبكتك الحالية

يمكن أن تكون شبكتك الحالية من الأصدقاء والعائلة أداة مفيدة جداً للتواصل بشكل احترافي على سبيل المثال يمكنك السماح لشبكة Facebook الخاصة بك بمعرفة أنك تبحث عن وظيفة وقد تعرف شخصاً ما للمساعدة في تقديم مقدمة أو إعلامك بوظيفة.

إنشاء صفحة عمل

إذا كنت صاحب عمل أو تأمل في بدء عمل تجاري في المستقبل القريب فإن فوائد وجود صفحة أو مجموعة لعملك تكون ذات شقين: أنت تفصل بين حياتك الشخصية والمهنية ويمكن أن تخلق الكثير من الانكشاف الإيجابي إذا كنت مستشار (على سبيل المثال مدربون شخصيون ومدربون على الحياة / الصحة) فيمكنك استخدام ملف التعريف الخاص بك للتواصل من خلال عقد جلسات تفاعلية باستخدام Facebook Live.

تقديم القيمة والمتابعة

التواصل هو طريق ذو اتجاهين فأنت بحاجة إلى إحضار شيء ما للعلاقة أيضاً تأكد من أنك تقدم شيء ذا قيمة للاتصالات التي تقوم بها تماماً مثل الشبكات الشخصية من الجيد المتابعة مع الأشخاص في شبكتك بعد التحدث إليهم أو تسجيل الوصول إذا لم تكن لديك فرصة للحاق بهم منذ فترة.

ما هي أفضل نصائح التواصل على الفيسبوك؟

ابدأ بإنشاء ملف تعريف احترافي والحفاظ عليه يتضمن ذلك صورة ملف شخصي احترافية باستخدام لغة مهذبة وتعديل أي علامات لمحتوى غير لائق بمجرد أن يكون لديك ملف تعريف تابع قادة الأعمال أو الشركات في مجالات اهتمامك انشر محتوى ثاقب وانضم إلى مجموعات الصناعة أو المجتمعات وانخرط بنشاط مع الأعضاء الآخرين كن مهذبًا ومحترم في جميع تعاملاتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم