كيفية إعادة الاستهداف على الفيسبوك

يكاد يكون من نافلة القول أن الإعلان مهم لجميع الشركات بعد كل شيء، يتعلق الأمر بالطريقة الوحيدة التي سيجد بها الناس العمل إلى جانب الحديث الشفهي ومع ذلك فإن الاتصال غير المباشر (أو التسويق) له معدل نجاح منخفض بدلاً من الإعلان للجمهور البارد أليس من المنطقي الإعلان لشخص زار موقعك على الويب بالفعل أو شاهد أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ هذه هي الفكرة الكاملة وراء إعادة الاستهداف ولا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن تظهر الإحصائيات أن إعادة الاستهداف هي الشكل الأكثر فاعلية للإعلان.

كيفية إعادة الاستهداف على الفيسبوك

كيفية إعادة الاستهداف على Facebook

يعد Facebook أحد أفضل الأماكن للإعلان، سواء من حيث الانطباعات الأولية أو إعادة الاستهداف نظراً لقاعدة المستخدمين الهائلة للمنصة، يشكل حساب Facebook Ads أكثر من 9 ٪ من إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية.

لا ينبغي أن يكون مفاجئ إذن أن تثبت الإحصاءات أن إعادة توجيه Facebook تعمل لسبب واحد إعادة استهداف زوار الموقع من خلال Facebook يزيد من معدل التحويل بنسبة 70 ٪، من ناحية أخرى تتمتع الإعلانات المُعاد استهدافها بمعدل نقر إلى ظهور أعلى بمقدار 10 أضعاف من الإعلانات النموذجية باختصار هذا يعني أن تلك اللمسات الثانية (واللاحقة) تحدث فرقاً كبيراً في قدرتنا على إغلاق الصفقات.

كيفية عمل إعادة الاستهداف على الفيسبوك

دعونا نلقي نظرة على كيف يمكننا بعد ذلك دمج مفهوم إعادة الاستهداف مع شعبية إعلانات Facebook لمساعدتك في تحقيق عائد استثمار جذاب من جهودك الإعلانية للقيام بذلك سننظر في كيفية عمل إعادة الاستهداف ومن يمكنه القيام بذلك بعد ذلك سننظر في كيفية إعادة الاستهداف على Facebook بطريقة تزيد من الجهود.

فهم كيفية عمل إعادة الاستهداف

مفهوم إعادة الاستهداف بسيط للغاية والذي يعني إعادة تقديم علامتك التجارية من خلال إعلان لشخص لديه بالفعل درجة من التقارب مع العلامة التجارية أو ما يعجبه ويعرف ويثق لعملك هذا يعني عادةً أن شخصاً ما انخرط في عملك مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو الانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني أو حتى الإعجاب بصفحتك التجارية على Facebook.

من الذي يمكنك إعادة استهدافه على Facebook؟

ما هي الأساليب الموجودة التي يمكنك استخدامها لإعادة توجيه توقعات المبيعات؟ يمكن التفكير في إعادة الاستهداف بثلاث طرق مختلفة.

إعادة الاستهداف القائمة على CRM

هذه هي القدرة على تحميل قاعدة بيانات بريد إلكتروني للأشخاص وإعادة توجيههم، بافتراض أنهم يستخدمون عناوين بريدهم الإلكتروني كعناوين بريدهم الإلكتروني الافتراضية على Facebook من الواضح أن هذا له معدل نجاح مرتفع نسبي ولكن إذا كان لدى شخص ما عدة عناوين بريد إلكتروني، فقد يفوتك أشخاص.

إعادة الاستهداف على أساس الحدث

تتطلب الحملات القائمة على الأحداث إعداد هذه الأحداث على موقع الويب الخاص بك ولكن ببساطة يتيح لك ذلك إعادة استهداف تلك التي تتفاعل مع موقع الويب الخاص بك بطرق محددة للغاية مثل عرض صفحة أو إضافة منتج إلى عربة التسوق ثم التخلي عنها هو هي ينطبق نفس المفهوم إذا كان لديك تطبيق أيضاً.

إعادة الاستهداف على أساس حدث Facebook

باستخدام إعادة الاستهداف على أساس حدث Facebook، يمكنك الوصول إلى أي شخص يتفاعل مع منشوراتك أو يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك أو يعجب بصفحتك يمكن إعادة استهدافه بما في ذلك أولئك الذين يتفاعلون مع حساب Instagram المرتبط الخاص بك يعد هذا خيار رائع لكل نوع من أنواع الأعمال بما في ذلك العلامات التجارية B2B، وبعد كل شيء سيستخدم الكثير من صانعي القرار في مجال الأعمال حساباتهم الشخصية على Facebook لتتبع اتجاهات الصناعة بالإضافة إلى ذلك ، يدير العديد من صانعي القرار حسابًا تجاريًا على Facebook في كلتا الحالتين، يمكنك الوصول إلى هؤلاء المستخدمين بسهولة.

لاحظ أن هناك أيضاً أدوات خارجية مثل PixelMe والتي تتيح لك إنشاء روابط للمشاركة في أي مكان على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الإنترنت والتي تسمح لك بإعادة استهداف الأشخاص الذين ينقرون على تلك الروابط خارج Facebook أو موقع الويب الخاص بك اعتماد على نموذج عملك يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لجني فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية إعادة الاستهداف على Facebook في عام 2023؟

بغض النظر عما إذا كان جمهورك المستهدف يستخدم جهاز Apple أو أي شيء آخر، من المهم معرفة كيفية إعادة الاستهداف على Facebook إذا كنت تريد أفضل ضجة لجهودك هذا هو الشيء: بغض النظر عن التغييرات في نظام التشغيل iOS 14 ، ظلت عملية إعادة الاستهداف على Facebook كما هي معظم التغييرات التي أجراها Facebook في نهايته الخلفية، لذلك لا يحتاج المسوقون إلى فعل أي شيء مختلف عما كان عليه من قبل.

تأكد من تثبيت Facebook Pixel والأحداث المذكورة أعلاه على موقع الويب الخاص بك.

بعبارة أخرى، تتمثل الخطوة الأولى لكيفية إعادة الاستهداف على Facebook في معرفة الأحداث التي يجب أن تؤدي إلى إعادة الاستهداف يمكنك تحديد بعض أو كل الأحداث المحتملة لاحظ أنه إذا كنت من مستخدمي WordPress فيمكنك استخدام المكون الإضافي Facebook for WordPress الذي سيرشدك خلال هذه العملية

قم بتسجيل الدخول إلى Facebook Ads Manager الخاص بك وحدد الجماهير

  • انقر فوق إنشاء جمهور.
  •  وحدد جمهور مخصص.

اختر مصدر بيانات Facebook Custom Audience

يقسم Facebook هذا إلى بياناتك من مصادر أو بياناتهم مع الخيارات الأكثر شيوع من بياناتك الخاصة يتضمن ذلك قائمة العملاء أو موقع الويب أو نشاط التطبيق بينما تشمل الخيارات الشائعة التي تستخدم مصادر Facebook الفيديو وصفحة Facebook وحساب Instagram عادة سترغب في تحديد الخيار الذي يلبي أهدافك التسويقية الإجمالية على أفضل وجه ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إعادة الاستهداف بالتزامن مع حملة تسويقية مؤثرة فقد ترغب في استخدام بيانات Facebook أو Instagram.

قم بتخصيص جمهورك المخصص على Facebook

على سبيل المثال: إذا اخترت موقع الويب فإن هذا يتيح لك تحديد عناوين URL المحددة التي تم عرضها أو عدم عرضها التي تستهدفها، والمدة التي قضوها على موقع الويب الخاص بك وكذلك إلى أي مدى تريد إعادة استهداف الأشخاص بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن جزءًا من كيفية إعادة الاستهداف على Facebook هو زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد من خلال القضاء على العملاء الأقل احتمالية للتحويل، بمجرد إنشاء جمهورك المخصص يمكنك بعد ذلك إنشاء حملة إعلانية على Facebook باستخدام هذا الجمهور المخصص كهدف لك وإطلاق حملتك الإعلانية على Facebook كالمعتاد.

أنواع الحملات الشائعة لإعلانات إعادة الاستهداف على Facebook

مع وجود عدد كبير من الخيارات فإن خيالك فقط هو الذي سيمنعك من إنشاء حملات إعلانية ناجحة لإعادة الاستهداف قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على الحملة المناسبة على الرغم من أن هذا خيار رائع لزيادة حملات المؤثرين ومع ذلك إليك بعض الخيارات الشائعة التي يمكنك وضعها في الاعتبار:

أعد استهداف أولئك الذين يشاهدون إعلانات الفيديو الخاصة بك

هذه طريقة رخيصة لبناء وحدات البكسل الخاصة بك حيث تميل إعلانات الفيديو على Facebook لكل مشاهدة إلى أن تكون غير مكلفة عند مقارنتها بالنقرات أو مرات الظهور هذا ليس مفاجئ لأن مقاطع الفيديو تستغرق وقت أطول في الاستهلاك وبسبب الصوت لا يمكن استهلاكها في كل مكان تتطلب مقاطع الفيديو مستوى من الالتزام يتجاوز مجرد التصفح.

هناك المزيد لإعادة الاستهداف بناءً على مشاهدات الفيديو على وجه الخصوص يمكنك استهداف الأشخاص من خلال المدة التي شاهدوا فيها الفيديو الخاص بك أو النسبة المئوية للفيديو الذي شاهدوه تذكر إذا شاهد شخص ما مقطع الفيديو الخاص بك لفترة أطول فهناك فرصة جيدة ليجدها جذابة على مستوى ما هذه الخيوط أكثر دفئًا من العديد من البدائل وهذا بدوره يساعد في زيادة إنفاق إعلانك.

استفد من الإعلانات الديناميكية على Facebook في إعادة استهداف العملاء المحتملين أو المفقودين

إذا كنت أحد مواقع التجارة الإلكترونية ولديك كتالوج منتج تم تحميله إلى Facebook Ads Manager الخاص بك فيمكنك دمج إعادة الاستهداف مع كتالوج المنتج الخاص بك للسماح لـ Facebook بتقديم إعلانات مخصصة بناءً على عربة التسوق المهجورة أو المنتجات ذات الصلة بناءً على ما لديهم أو لديهم ر اشترت أو شاهدت.

هذا النهج فعال بشكل خاص في حملات إعادة استهداف التخلي عن عربة التسوق الآلية والتي تعد أيضاً استراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني.

إليك ما هو فعال بشكل خاص حول كيفية إعادة الاستهداف على Facebook بهذه الطريقة. باستخدام الإعلانات الديناميكية يمكنك إعادة استهداف العملاء بالعناصر التي شاهدوها على موقع الويب الخاص بك هذا يعني أنه، في كثير من الحالات يكون العنصر المعروض في إعلان Facebook هو العنصر الذي قد يكون مهتمًا به بالفعل والعيب بالطبع، هو أنك قد تعرض منتجًا قرر العميل المحتمل أنه غير مناسب (مثل الأحذية التي لم يتم العثور عليها) متوفرة في حجمها).

تواصل مع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني كبيرة مع القليل من المشاركة ، فقد يكون استهدافهم على Facebook استراتيجية فعالة لتوليد بعض الحياة مما قد يُنظر إليه على أنه قائمة باردة لعناوين البريد الإلكتروني بمعنى آخر الفكرة هنا هي محاولة إحياء اهتمام الناس بمنتجاتك وخدماتك، سترى تقنيات مماثلة مستخدمة في مكان آخر في إدارة العلاقات، على سبيل المثال في هذه الأيام يوجد نقص في العمالة لديه وكالات توظيف ووكالات توظيف ترسل بالبريد الإلكتروني إلى كل شخص سمعوا عنه في العقد الماضي أو نحو ذلك قد يكون لدى هؤلاء المرشحين المحتملين وظيفة جيدة، أو ربما انتقلوا، أو حتى غيروا حياتهم المهنية. لكن القائمين بالتوظيف يواصلون التواصل لأنهم، على الأقل في بعض الأحيان قد يحصلون على مرشح جائع للوظيفة (أو شخص يريد وظيفة جديدة).

أين تناسب الجماهير المتشابهة؟

الجماهير المتشابهة هي مجموعات أوسع من المستخدمين الذين ربما لم يتفاعلوا مع علامتك التجارية ولكن بيانات Facebook تشير إلى أنهم قريبون في طبيعتهم بناءً على جميع بياناتهم الديموغرافية.

يعد إنشاء جمهور مشابه من جمهور مخصص تم إعادة استهدافه بشكل فعال طريقة رائعة لتوسيع مدى وصولك على Facebook وتحقيق عائد استثمار أعلى من حملات إعادة الاستهداف الخاصة بك هذا ليس بالضبط نهج الرش والصلاة للعثور على عملاء جدد: إذا كنت تعرف كيفية إعادة الاستهداف على Facebook بشكل صحيح فيمكنك الحصول على انطباعات من أشخاص جدد ولكن لديك فرصة معقولة للتحويل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول إعادة الاستهداف على الفيسبوك:

من المحتمل أن تكون إعادة توجيه الإعلانات على Facebook فعالة للغاية ومع ذلك، من المهم معرفة كيفية إعادة الاستهداف على Facebook لحسن الحظ إذا تمكنت من تعيين إعادة الاستهداف لأنواع أخرى من الإعلانات بنجاح، فيجب أن يكون لديك فرصة كبيرة للنجاح معظم المبادئ هي نفسها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم