كيف تصبح مشهور على الإنستغرام بخطوات بسيطة

هل تحلم بأن تصبح مشهوراً؟ هل تريد أن تكون معروف جيد في مدرستك أو مجموعة الأصدقاء أو الحي؟ هل ترغب في الانتشار على الإنترنت؟ أو ربما يكون هدفك هو أن تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء يثير اهتمامك فلا تخف ستعلمك هذه المدونة كيف تصبح مشهور على Instagram فيما يلي اثنا عشر خطوة من شأنها أن تساعد في إرشادك وتحفيزك خلال العملية.

كيف تصبح مشهور على الإنستغرام بخطوات بسيطة famous on instagram

كيف تصبح مشهور على Instagram في 12 خطوة سهلة

من أجل تحقيق النجاح على Instagram أوصي بأن تعتاد أولاً على تحليل ومتابعة وإشراك الآخرين حتى قبل نشر الكثير من المحتوى يمكنك أن تتعلم الكثير بمجرد أن تصبح مستخدمًا عادي لـ Instagram.

دراسة المؤثرين الآخرين على Instagram

هناك الآلاف من المؤثرين الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين سينشرون صور مشابهة لما تريد أن تبدو عليه ادرس هذه الصور بعناية وتعلم منها بالإضافة إلى تعليقاتها عن طريق طرح أسئلة على نفسك مثل: في أي وقت من اليوم تم التقاط هذه الصورة؟ اين تم التقاط الصورة؟ من أيضا في الصورة معهم؟ لماذا قد يهتم شخص ما بهذه الصورة؟ ما الذي يجعل هذه الصورة مثيرة للاهتمام؟

اتبع الأشخاص ذوي الأتباع الكبير

لكي يتمكن الأشخاص من العثور عليك على Instagram من المهم للأشخاص الذين يستخدمون الموقع بالفعل معرفة عدد المتابعين لديك لأنهم قد يقررون ما إذا كانوا يريدون متابعتك أم لا بناءً على عدد من العوامل مثل:

  • كم مرة أحب صورهم وأعلق عليها؟
  • هل أعرف هذا الشخص في الحياة الواقعية؟
  • ما مدى نشاط هذا الشخص على Instagram؟

لكسب المزيد من المتابعين قد يساعدك إذا كنت تتابع أشخاص آخرين لديهم عدد كبير من المتابعين وتشاركك اهتمامات مماثلة، وسيلاحظ الأشخاص بعد ذلك أنك تتابع نفس الأشخاص الذين يتابعونهم وقد يقومون بفحص ملف التعريف الخاص بك والذي سيؤدي بدوره إلى متابعتهم لك أيضاً.

التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق على الصور الأخرى

يتطلب تتبع ما يحدث على Instagram من معظم المستخدمين استخدام ميزات علامة التبويب Explore أو Popular الموجودة أسفل أيقونة الصفحة الرئيسية على الهاتف أو الجهاز اللوحي بحيث يمكنهم رؤية ما هو شائع في الوقت الحالي، وإذا أراد المرء أن يصبح مشهوراً في Instagram فمن المهم أن تكون دائماً على دراية بعلامات التصنيف الشائعة المتاحة لاستخدامها على صورك للحصول على المزيد من الإعجابات والمتابعين، وبالإضافة إلى ذلك فإن الإعجاب والتعليق على صور المستخدمين الآخرين يضيف أيضاً جانب اجتماعي إلى Instagram مما يجعل الآخرين يرغبون في متابعتك لأنه يتم مشاهدتك كجزء من مجتمعهم، وكلما زاد تعليقك على المنشورات الأخرى، زادت فرص متابعتك كل تعليق يحتوي على إشارة (username) يمكنك اعتباره تعليقين لأنهما قد يظهران كإشعارين مختلفين.

التقط صور جيدة الجودة

واحدة من أولى الخطوات نحو أن تصبح مشهوراً في Instagram هي التقاط صور عالية الجودة، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها هنا:

  • استخدم هاتفك الذكي واستخدم العديد من تطبيقات تحرير الصور لجعلها تبدو احترافية قدر الإمكان.
  • استعن بشخص ما لمتابعتك والتقاط صور احترافية لك.
  • استثمر في كاميرا عالية الجودة وتعلم مهارة التصوير.

وهذا يعني استثمار الوقت والمال في شراء كاميرا عالية الجودة بالإضافة إلى إعداد إعداد مثالي لصورك قد يكون التقاط صور فوتوغرافية احترافية مكلف ولكن مع القليل من البحث يمكن للمرء أن يجد كاميرات عالية الجودة بسعر منخفض إلى حد ما تتمثل فائدة التقاط صور ذات مظهر احترافي في أنك ستبدو أكثر مصداقية كمؤثر على Instagram من المرجح أن يثق جمهورك بتوصياتك عندما يبدو أنها تأتي من شخص يعرف ما الذي يتحدثون عنه فيما يلي بعض النصائح للحصول على لقطات رائعة:

  • فكر في الإضاءة: إذا كانت صورتك مظلمة جداً أو ساطعة جداً، فلن يتفاعل معها أحد لذلك فكر دائماً في كيف يمكن للضوء أن يغير أي شيء من الحالة المزاجية إلى المشاعر.
  • تكبير موضوع ما: في بعض الأحيان تكون الصور مربكة للغاية للأشخاص وفقط عندما يقومون بتكبيرها، سيكونون قادرين على تقدير مدى روعتها.
  • تحمل المخاطر:  إذا كنت تلتقط نفس الصورة دائماً، فسوف يشعر الناس بالملل ويتوقفون عن فحص صورك لذا حاول المخاطرة بتجربة شيء جديد.

تحسين الصور باستخدام المرشحات وتطبيقات التحرير

يمكن أن تساعد مهارات Photoshop الجيدة  في تحسين مظهر الصور على Instagram من خلال تطبيق المرشحات وتطبيقات التحرير الأخرى على صورهم تتطلب هذه الخطوة البحث في العثور على أفضل تطبيقات تحرير الصور، مثل ميزات التحرير الخاصة بـ Instagram أو تطبيقات مثل VSCO أو Afterlight، والتي ستسمح بأقصى جودة بأقل قدر من الأموال التي يتم إنفاقها عليها سواء اخترت استخدام ميزات التحرير في Instagram أو أي تطبيق آخر لتحرير الصورفمن المهم أن تبدو صورك مبهجة من الناحية الجمالية من أجل جذب المزيد من الأشخاص.

قم بتكوين تسمية توضيحية جذابة

الخطوة التالية لتصبح مشهور في Instagram هي كتابة تعليق جذاب سيجعل الأشخاص يرغبون في النقر فوق صورك والتفاعل معها هذه الخطوة تتطلب التخطيط؛ قد يتطلب الأمر إجراء بحث حول ما يجعل التسميات التوضيحية الأكثر شيوعًا شائعة جداً.

اكتب أوصاف مشاركة جذابة

لاحظ أنك تريد أن تبرز كأصل هذا يعني أنك لا تريد فقط نسخ النص من منشورات Instagram المفضلة لديك يجب أن تكون قادر على التعرف على المشاركات عالية الجودة وتقديرها دون أن يكون لديك حساب شخص مرئي بالكامل يجب أن تبدو خلاصتك وكأنها مُنسقة من قِبل أحد المتحمسين على عكس شخص يقوم بتنزيل الصور التي يجدها عبر الإنترنت للحصول على ما يلي إذا كنت تكافح لإنشاء أوصاف منشورات جيدة، فربما تحتاج إلى التفكير في المساعدة الإبداعية لخدمات الكتابة الاحترافية لن يساعدك فقط في إنشاء أوصاف منشورات جيدة بل سيقدم لك أيضاً اقتراحات ذات صلة عند الضرورة حول كيفية تحسين جودة المحتوى الخاص بك حتى إذا كنت لا ترغب في الاستعانة بمصادر خارجية للكتابة فقد ترغب في التفكير في استخدامخدمات التدقيق اللغوي للتأكد من أن لغتك الإنجليزية على قدم المساواة، خاصة إذا لم تكن لغتك الأم.

الاستفادة بشكل استراتيجي من Hashtags

يمكن لعلامات التصنيف أن تفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه الآخرين إليك فقط تأكد من اختيار الصور ذات الصلة بدلاً من مجرد وضع أي صور عشوائية مثل # Smile4me.

تجاوز صور Instagram

قال Instagram أنفسهم إن Instagram لم يعد تطبيق لمشاركة الصو، لذلك في حين أن المؤثرين في Instagram في الماضي قد يكون لهم تأثير صارم من خلال الصور الإبداعية، أصبح المؤثرون اليوم مشهورين على Instagram من خلال Reels و Stories و IGTV لم يكن هناك وقت أفضل لمشاهدة الفيديو مع إنشاء المحتوى الخاص بك.

اجذب جمهورك

لكي تصبح مشهور على Instagram يجب على المرء إشراك جمهوره من خلال طرح الأسئلة عليهم والرد على تعليقاتهم، هذه الخطوة مهمة لأنها ستظهر لجمهورك أنك شخص حقيقي يستحق المتابعة من خلال نشر محتوى مثير للاهتمام بالإضافة إلى نقل شخصية في تسميات توضيحية للصور تروق الشخصيات للناس ولهذا السبب ينتشر العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي على Instagram من خلال استخدام الميمات أو المنشورات الفكاهية هناك الآلاف من المستخدمين الآخرين الذين فعلوا ذلك بنجاح.

اربط بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

لإظهار أنك جدير بالثقة تأكد من ربط ملفك الشخصي على Instagram بجميع حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Twitter و Facebook في قسم حول في ملفك الشخصي سيُظهر هذا للناس أنك متصل بهم من خلال أشكال أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي مما يزيد من ثقة المشاهد في كيفية رؤيته لك.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

لا يكفي نشر الصور على Instagram، وإذا كنت تريد أن يجلس الأشخاص ويهتموا بملفك الشخصي فيجب عليك التواصل والتفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook أو Twitter من أجل جذب الانتباه مرة أخرى إلى النشاط على Facebook عن طريق ربط منشورات محددة بـ Instagram هذا لا يعني أنه يجب عليك البدء في إرسال بريد عشوائي إلى كل شخص بصورك ولكن بدلاً من ذلك قم بمشاركة الصور التي ستثير اهتمامهم وإعادتهم في النهاية إلى حساب Instagram الخاص بك.

كم من الوقت يستغرق لتصبح مشهور على Instagram؟

ليس هناك مقدار محدد من الوقت الذي تحتاجه لتكون مشهور في Instagram، ويعتمد الأمر بشكل أساسي على مقدار الوقت والجهد الذي تبذله في ملفك التعريفي على Instagram كل يوم.

فكلما زاد عدد علامات التصنيف التي تستخدمها لوضع علامة على صورك أسفلها وكلما زاد عدد المنشورات التي تنشرها خلال اليوم وكذلك عدد مرات الإعجاب بها والتعليق عليها من قبل المستخدمين الآخرين، سيؤدي بدوره إلى زيادة المتابعين بشكل أسرع من المهم أن تفهم جمهورك والأوقات التي يُحتمل أن يسجلوا فيها الدخول حتى تتمكن من زيادة مقدار الظهور الذي يحصل عليه ملفك الشخصي.

ما هي بعض فوائد أن تصبح مشهور على Instagram؟

إن كونك مشهور على Instagram هو فرصة للأشخاص الذين يشاركونك الاهتمامات سواء كانت موسيقية أو ثقافية أو غير ذلك للعثور على آخرين لديهم نفس الاهتمام من خلال موقع وسائط اجتماعية حيث يمكن للجميع مشاهدة ما يحبه الآخرون دون الحاجة إلى سؤال الجميع وقت أثناء تقييد معلوماتهم الشخصية على حسابات Facebook أو Twitter يحب الأشخاص مشاركة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم التي يمكن أن يشاهدها المزيد والمزيد من الأشخاص، حقاً إنها طريقة ممتازة لإظهار نفسك ليس فقط لتكوين صداقات جديدة ولكن  للفرص التي يمكنك استغلالها.

كيف تصبح الأسئلة الشائعة الشائعة على Instagram

كيف تحصل على شهرة على Instagram؟

بعض النصائح حول كيفية الحصول على شهرة على Instagram:

  • دراسة المؤثرين الآخرين المشهورين على Instagram للتعلم منهم.
  • تابع المستخدمين بعدد كبير من التالي.
  • تفاعل مع مستخدمي Instagram الآخرين الموجودين في مجالك.
  • حسّن نفسك كمحتوى منشئ.
  • اجعل صورك جذابة وضع دائمًا تسميات توضيحية جذابة.

هل من السهل أن تصبح مشهور على Instagram؟

أن تكون مؤثر ليس بالأمر السهل، ناهيك عن أن تكون مشهور تماماً مثل القول المأثور المأخوذ عن فيلم Spiderman، مع القوة العظيمة تأتي المسؤولية الكبرى بمجرد أن تصبح مشهور، ستتحمل على الفور نوعًا من المسؤولية تجاه متابعيك ستكون مسؤولاً عن تزويدهم بمحتوى عالي الجودة خاصةً إذا كنت تقوم بمشاركات برعاية أو تعاون.

كيف تحصل على شهرة على Instagram 2023؟

احصل على شهرة على Instagram من خلال هذه الأساليب:

  • تأكد دائماً من إضفاء قيمة على المحتوى الخاص بك.
  • انشر المحتوى بشكل متكرر ومتسق.
  • تفاعل مع متابعيك.
  • استخدم Instagram Insights.
  • حدد أفضل وقت للنشر والتفاعل مع متابعيك.
  • تكوين صلات من خلال التعاون والشراكات.

كيف يمكنني الحصول على 1000 متابع على Instagram؟

فيما يلي بعض النصائح للحصول على 1000 متابع على Instagram:

  1. قم بتحسين ملفك الشخصي.
  2. انشر باستمرار في الأوقات المثلى.
  3. إنشاء تقويم محتوى.
  4. ضع تعليق جذاب.
  5. تعيين صوت ونبرة علامتك التجارية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم