أفضل الأدوات لتسويق الأعمال على الفيسبوك

يمكن لمعظمنا الاتفاق على شيء واحد عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق الرقمي بشكل عام: يتمتع Facebook بأكبر مدى وصول، كما أنه مليء بميزات Facebook التي يمكن أن تربك كل من المستخدمين والمسوقين، حيث قد يكون العثورعلى الملفات الشخصية للعملاء المحتملين أمر صعب بدون الأدوات المناسبة، إليك بعض أدوات التسويق على Facebook التي يمكن أن تساعدك، كمسوق، في العثور على العملاء والتفاعل معهم بطرق متنوعة كجزء من إستراتيجية التسويق الخاصة بك على Facebook.

أفضل الأدوات لتسويق الأعمال على الفيسبوك

أدوات على Facebook لتسويق عملك

الأداة الأولى هي التعليم الأساسي المجاني الذي يقدمه Facebook بأنفسهم بحيث يجب على كل شخص يقرأ هذا المنشور الانتقال إليه أولاً لفهم كيفية استخدام Facebook للتسويق بشكل أفضل:

مخطط الفيسبوك

Facebook Blueprint هو بالضبط ما يوحي به اسمه: مخطط للتنقل بين العديد من الجوانب المختلفة لعملاق الوسائط الاجتماعية من تعلم كيفية استخدام Facebook Messenger بفعالية إلى استخدام أدوات أعمال Facebook، يمكن للمستخدمين تعلم كيفية إنشاء محتوى لجمهور مخصص والمشاركة بفعالية في تنظيم المحتوى واستخدام Facebook باستمرار كأداة للشركات لتنمية جمهورها ومواصلة تحسين المشاركة معدلات.

ما هي خدمة Facebook Blueprint؟

Facebook Blueprint هي خدمة مجانية يقدمها Facebook وهذا جزء مما يجعلها موثوقة للغاية بدلاً من العمل كطرف ثالث مع تحيزاته واقتراحاته الخاصة يقدم Facebook Blueprint معلومات مباشرة من المصدر ويسمح لك بتركيز جهودك على معدل التحويل وأدوات التسويق على Facebook وأدوات Facebook الأخرى للشركات.

إعلانات الفيسبوك

على الرغم من تكلفتها المالية إلا أن إعلانات Facebook هي إحدى أسهل الطرق للوصول إلى العملاء على المنصة اعتماد على نوع الإعلان يمكن وضعها في موجز المستخدم أو في أحد الأشرطة الجانبية للصفحة بغض النظر عن النوع الذي تختاره تأكد من نشر أدوات فعالة مثل هذه للإدارة المناسبة، يوجد أدناه ملخص لبعض الأدوات الرائدة إذا كنت تقوم بالكثير من إعلانات Facebook فستحتاج إلى التحقق من المنشور الخاص بي على أدوات إعلانات Facebook.

مكتبة إعلانات الفيسبوك

مكتبة إعلانات Facebook هي في الأساس مكتبة لجميع الإعلانات التي يتم عرضها على Facebook تعد مكتبة الإعلانات أداة مفيدة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تسمح لك بمشاهدة إعلاناتك الخاصة وكذلك إعلانات منافسيك تسمح لك القدرة على الوصول إلى إعلانات المنافسين بالتعرف على الجمهور المخصص الذي تم إنشاء الإعلان من أجله وتحديد ما يشكل استراتيجية تسويق فعالة على Facebook، حيث تعد مكتبة إعلانات Facebook ذات قيمة أيضًا لأنها تحفظ الإعلانات من الحملات الإعلانية السابقة وأرشفتها من الإعلانات البسيطة المصممة لاستهداف عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين الجدد بشكل فعال إلى قوالب الرسوم البيانية المستخدمة لتقديم المعلومات بتنسيق جذاب ومقنع تعد مكتبة إعلانات Facebook مورد لا يقدر بثمن لأي شخص يتطلع إلى جمع رؤى Facebook وتأمين أدوات التسويق على Facebook الأكثر فاعلية حالياً متوفرة، على الرغم من أن مكتبة إعلانات Facebook لا تعتبر إحدى أدوات Facebook للشركات، إلا أنها يمكن أن تساعد الشركات على تحديد اتجاهات Facebook واستخدام هذه المعلومات للاستفادة من المحتوى الاجتماعي الخاص بها لزيادة مشاركة الجمهور.

مدير إعلانات الفيسبوك: اختار Facebook Ads Manager هدف الحملة

تم تصميم Facebook Ads Manager لجعل إنشاء جزء من التعليمات البرمجية عملية أسهل وهو أحد أفضل أدوات التسويق المتاحة حاليا على Facebook وأكثرها مباشرة، يقدم Facebook ads manager رؤى Facebook لجميع الإعلانات التي يتم تشغيلها ويسمح لك بإنشاء إعلان من البداية إلى النهاية يمكن إنشاء الإعلانات عبر مدير الإعلانات، سواء كانت تلك الإعلانات تتطلب ترميز بسيط أو بنية أكثر تعقيد ونموذج اتصال ومن ثم جدولتها أو ترتيبها للتنفيذ، بعد تنفيذ إعلانات Facebook يقدم مدير الإعلانات بعد ذلك رؤى على Facebook حول كيفية أداء إعلانك يعد جزء المدير من عنوان هذه الأداة مكون مهم يجب التركيز عليه، سواء كنت ترغب في إرسال إعلان أولي كشكل من أشكال اختبار Facebook لتقييم اهتمام الجمهور أو كنت مستعد لنشر إعلاناتك في ملف الأخبار الخاص بك على Facebook، فإن المدير يسمح لك بإنشاء وجدولة ونشر وتتبع إعلاناتك ومشاركتها معدلات والنجاح أثناء تشغيلهم.

إعلان وسائل التواصل الاجتماعي:

هل ترغب في إنشاء وإدارة إعلانات Facebook و Instagram و Google الخاصة بك في مكان واحد؟ يتيح لك AdEspresso القيام بذلك من خلال خدمة إدارة الإعلانات الشاملة في لوحة تحكم AdEspresso، يمكنك الاستفادة من التحليلات المتقدمة لتحديد ما يعمل وما لا يعمل، يمكنك إجراء اختبار A / B وتحسين كل نظام أساسي تخطط لاستخدامه لزيادة مشاركة التطبيق هل تريد طلب المساحة الإعلانية لحملاتك في مكان واحد؟ لقد غطيت AdEspresso، حيث يحب المستخدمون حقيقة أن هذا البرنامج سهل الاستخدام ويسمح للوكالات بإضافة عملاء بسهولة إلى حساب وكالتهم.

التسعير: يبدأ من 58 دولار أمريكي شهري لمستخدم واحد ينفق أقل من 3000 دولار على الإعلانات شهري، ويزيد بناءً على الإنفاق الإعلاني وعدد الحسابات التي يتم تتبعها.

تقرير إعلانات (AgoraPulse (Agorapulse Ads Report

هل تحتاج إلى معلومات تحليلية أفضل لإعلاناتك على Facebook؟ على الرغم من أن Agorapulse هو برنامج مدفوع لإدارة الوسائط الاجتماعية إلا أنه يقدم مجموعة متنوعة من الأدوات المجانية لأي شخص يطلبها أحدها يسمى تقرير الإعلانات، هذه أداة تحليلات تقيس فعالية جهودك الإعلانية على Facebook بما في ذلك تحليل اتجاهات Facebook ومشاركة التطبيق المهم هو أنه مخصص فقط لـ Facebook وللإعلانات فقط إذا كنت بحاجة إلى دعم لشبكات أخرى فسيتعين عليك العثور عليها في مكان آخر مع ذلك يعد Ads Report أداة رائعة تتيح لك معرفة ما يقدمه AgoraPulse دون دفع ثمن باهظ إنها طريقة جيدة لتبليل قدميك باستخدام التحليلات.

التسعير: مجاني.

جمهور مثالي على الفيسبوك:

لا يؤدي وضع الإعلانات والانتظار إلى جلب أكبر عدد تريده من المبيعات بعد كل شيء هناك الكثير من العملاء الذين سيتحققون من موقع ويب، ثم يفكرون فيه لفترة من الوقت، Perfect Audience هو برنامج يسمح لك بتنفيذ إعادة الاستهداف عبر الأنظمة الأساسية سيضعون ملفات تعريف الارتباط على جهاز وبفضل التكنولوجيا الخاصة بهم يعرفون الأجهزة الأخرى التي يستخدمها نفس الشخص لذلك، سيقومون بتنفيذ حملة إعادة الاستهداف على نفس الشخص بغض النظر عن عدد الأجهزة التي يستخدمونها.

التسعير: حدد ميزانية أسبوعية للحملة وستدفع حسب الاستخدام لا توجد رسوم خفية.

أداة جدولة جيدة لـ Facebook و Instagram؟

هل تحتاج إلى أداة جدولة جيدة لـ Facebook و Instagram؟ Qwaya هي شريك إعلانات على Facebook يعمل على زيادة إنفاقك الإعلاني هذا البرنامج كامل الميزات: يمكنك جدولة الإعلانات وإجراء اختبار مقسم والاستفادة من برنامج تحليلات شامل.

مزايا أداة Qwaya

من أهم مزايا Qwaya أنه يتيح لك وضع قواعد بشأن وقت إيقاف الحملة، ومتى يجب مضاعفة الإعلانات الأكثر فاعلية بهذه الطريقة يمكن لنشاطك التجاري توفير المال من خلال استمرار الإعلانات الناجحة فقط ميزة أخرى رائعة هي الروابط المخصصة لكل إعلان، يساعد ذلك تحليلاتك الخارجية على تتبع الإعلانات التي تجذب أكبر عدد من الزيارات، مع أخذ المقاييس إلى ما هو أبعد من أرقام المشاركة البسيطة، بالإضافة أنه يعمل Qwaya مع Google Analytics.

التسعير: 149 دولار شهري لترخيص مستخدم واحد، مع زيادات في الأسعار تعتمد على المستخدمين فقط لا يوجد حد للإنفاق على أي مستوى.

أداة تصنيف الإعلانات على الفيسبوك WordStream Free Facebook Ads Grader

كيف تبدو المراجعة السريعة لإعلاناتك على Facebook؟ ستقارن أداة تصنيف إعلانات فيسبوك المجانية من Wordstream إعلانات فيسبوك الخاصة بك مع المنافسة وتعطيك تقرير كاملاً، وتعمل كنوع من أرض اختبار Facebook الفكرة وراء ذلك هي نهج مختلف إلى حد ما عن اختبار A / B البسيط أو التحليلات القياسية.

التسعير: أفضل للجميع إنه مجاني.

تحليلات الفيسبوك

إن التسويق على Facebook يدور حول الأرقام بعد كل شيء، قد تفشل في إيصال وجهة نظرك لمواجهة هذه المشاكل، تحتاج إلى أدوات Facebook للتحليلات تعمل العديد من هذه التحليلات عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي المملوكة لـ Facebook ويمكنها حتى قياس مشاركة Instagram.

عازلة تحليلات الوسائط الاجتماعية للفيسبوك (تحليلات Buffer)

تم تصميم تحليلات Buffer ليس فقط لقياس جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لتحليل تلك الجهود وتقديم رؤى واقتراحات تأخذ ما تفعله بالفعل في الاعتبار، سواء كنت بحاجة إلى زيادة معدلات مشاركة Instagram، أو كنت تقوم بتشغيل إعلانات على قصص Facebook مما يسمح لجمهورك بالتمرير لأعلى يمكن لـ Buffer تقييم هذه الجهود لإعلامك بالمكان الذي تنجح فيه وما يمكنك القيام به لتحسين معدلات المشاركة الفعلية الخاصة بك.

تدرك Buffer أهمية المشاركة المتسقة عند صياغة خطة عمل وتسويق وتركز اهتمامها على تقديم ملاحظات لتحسين المشاركة بمرور الوقت أثناء إنشاء محتوى مقنع على الرغم من أن Buffer هو أداة لإدارة المحتوى تقني إلا أنه يلعب دور مزدوج كأداة تحليلات وآلية لتوليد الأفكار إذا كنت تكافح لأخذ معلومات ذات مغزى بعيدا عن أدوات إدارة المحتوى القياسية ولم تكن قادرًا على صياغة محتوى جدير بالنقر بعد تحليلات الإعلانات، فقد يكون Buffer الأداة المثالية لك.

التسعير: يحتوي Buffer على مستوى مجاني، ومستوى 5 دولارات بشكل شهري، مما يجعله خيار تحليلات ميسور التكلفة للغاية.

تحليلات مجموعات Facebook الاجتماعية

تعد Sociograph أداة تحليلات مجانية خاصة لأولئك الذين يديرون المجتمعات على Facebook من خلال الإشراف على مجموعة Facebook أو اثنتين، إنه يعمل من خلال جمع معلومات عن الأشخاص الذين يشاهدون منتجاتك أو الذين يتفاعلون في مجتمعك.

التسعير: أفضل للجميع، Sociograph مجاني.

مسابقات الفيسبوك

أولئك منا الذين يحبون خلق ضجة بطريقة تنافسية يستمتعون أحياناً بإجراء المسابقات بعد كل شيء، من لا يحب الجوائز والأشياء المجانية؟ لكن القيام بذلك يتطلب تخطيط دقيق وطريقة لضمان عدالة المسابقة فيما يلي بعض الأدوات للمساعدة في إجراء مسابقات وهدايا عادلة وفعالة.

Woobox

أن Woobox يجمع معلومات المشاركين، ويعرف متى يكون لديك تكرار سيساعدونك حتى في استهداف عملاء محددين أحب حقيقة أن Woobox لا يقدم سوى عدد قليل من خيارات المسابقة ولكنه يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات وأنواع الجوائز مما يجعل إنشاء المحتوى العضوي أمر سهل.

التسعير: خطة مجانية محدودة للغاية مع حسابات كاملة الميزات تبدأ من 32 دولار في الشهر.

محتوى Facebook

يعد إنشاء محتوى عضوي أفضل مثال على ذلك لأنه المحتوى الذي يوفر جذب للعملاء المحتوى غير الفعال هو مجرد كلمات على الصفحة، فيما يلي بعض الأدوات للمساعدة في إنشاء المحتوى المثالي سواء كان هذا المحتوى مصمم لقائمة بريد إلكتروني في حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني أو إعلان قياسي على Facebook أو إعلان منصة اجتماعية أخرى.

Drumup  أداة أتمتة لوسائل التواصل الاجتماعي

هل تريد العثور على أشياء تود قاعدة عملائك قراءتها دون بذل الكثير من العمل؟ Drumup هي أداة أتمتة لوسائل التواصل الاجتماعي تجد الأشياء الرائعة التي طرحها أشخاص آخرون وتستخدمها للمساعدة في ملء خلاصتك إضافة إلى المحتوى الذي تنتجه بنفسك يمكن أن تكون هذه طريقة فعالة للغاية لتثقيف المستهلكين وبناء ولاء للعلامة التجارية، كما أنه يساعد في زيادة عدد الزيارات عن طريق إنشاء إشارات والربط المتبادل مع المواقع الأخرى أو الملفات الشخصية المؤثرة لتحقيق أهداف التحويل.

التسعير: أرخص خطة هي 15 دولار في الشهر، مع توفير المزيد من الميزات بسعر 39 دولار شهري.

جدولة منشورات Facebook Planner

هذا تطبيق وسائط اجتماعية يساعدك في الحصول على الإلهام من نجاح الآخرين وحتى تكييف المحتوى المنشور مسبق لتحقيق أهدافك الخاصة، وستكون لديك فكرة عن مدى جودة أداء شيء ما قبل نشره عن طريق جعل معرفة الشركة قابلة للاكتشاف بسهولة.

التسعير: أقل من 3 دولارات شهري.

Promorepublic

على عكس معظم مديري وسائل التواصل الاجتماعي تم تصميم Promorepublic مع وضع الشركات المحلية الصغيرة في الاعتبار على وجه الخصوص تهدف إلى مساعدة الشركات مثل كراجات تصليح السيارات والمطاعم بدلاً من مواقع التجارة الإلكترونية الصغيرة، إذا لم يكن لديك فريق تصميم فستقوم Promorepublic بتصميم العروض الترويجية من أجلك وتقديمها بتنسيق قابل للتعديل ونظر لأنه مصمم لعملك فقط.

التسعير: تدفع الشركات الصغيرة 49 دولار شهري، مع وجود خطط أخرى للوكالات.

أداة لمهام الفيسبوك Facebook Messenger Marketing

لن تكتمل أي مناقشة لأدوات Facebook دون معالجة Facebook Messenger يتم استخدام Messenger لمهام خدمة العملاء وليس مجرد الدردشة مع أصدقائك يعد Messenger طريقة رائعة لإرسال رسائل مخصصة إلى جمهورك المستهدف في حين أن هناك العديد من أدوات Facebook Messenger، يبدو أن هذين هما الرائدين في السوق في وقت كتابة هذا المنشور.

ما هي الأدوات في الفيسبوك؟

فيما يلي بعض أفضل أدوات Facebook لعملك:

  • مدير إعلانات Facebook.
  • AdEspresso.
  • Mobile Monkey.
  • Promo Republic.
  • Pagemodo.
  • Buffer.
  • Gleam.

ما هي أدوات الفيسبوك التجارية؟

إذا كنت ستستفيد من أعمال Facebook، فإن الأدوات المضمنة هي:

  • Meta Pixel.
  • واجهة برمجة تطبيقات أحداث التطبيق.
  • أحداث التطبيق عبر Facebook SDK.
  • واجهة برمجة تطبيقات التحويلات.
  • التحويلات دون اتصال بالإنترنت.

كيف يمكنني تعزيز صفحتي على Facebook مجاناً 2023؟

إذا كنت ترغب في تعزيز صفحتك على Facebook مجاناً، فتحقق من هذه النصائح:

  • تخصيص صفحة Facebook الخاصة بك وتحسينها.
  • تضمين زر Call to Action.
  • إنشاء مجموعات Facebook أو الانضمام إليها.
  • الترويج المتبادل لصفحة Facebook الخاصة بك.
  • الاستفادة من Facebook Live and Stories.
  • استخدم فقط مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة.

هل Facebook أداة وسائط اجتماعية؟

نعم، يعد Facebook أداة وسائط اجتماعية مع 3 مليارات مستخدم نشط شهري و 1.93 مليار مستخدم يومي وهكذا يطلق عليه ملك منصات التواصل الاجتماعي يعد Facebook حالياً أكبر منصة وسائط اجتماعية وأكثرها شعبية نظراً لمدى وصولها الواسع.

هل الفيسبوك أداة تسويق؟

نعم، يعد Facebook أداة تسويقية في الواقع تعتبر واحدة من أكثر أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعالية يستخدم 93٪ من جهات التسويق المنصة للإعلان بسبب عائد الاستثمار الكبير الذي يمكن أن توفره للعلامة التجارية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم