مؤثرين الإنستغرام وكيفية التعامل معهم وأنواعهم وكيف تصبح مؤثر

وفق للعديد من الخبراء، يعد Instagram أحد أفضل الأماكن للتسويق المؤثر بعد كل شيء، لدى Instagram قاعدة مستخدمين ضخمة، وتنسيقات المحتوى المرئي مناسبة بشكل جيد لهذا النوع من النشاط.

ليس هذا فقط، ولكن بالنسبة للعديد من المؤثرين الذين يقومون بعروض ترويجية مدفوعة، فإن Instagram هو النظام الأساسي الأكثر شعبية.

مؤثرين الإنستغرام  وكيفية التعامل معهم وأنواعهم وكيف تصبح مؤثر

ما هو Instagram Influencer وكيفية التعامل معهم:

لكن كل هذا يطرح السؤال التالي: ما هو المؤثر على Instagram، على أي حال؟ وكيف يجب أن نعمل معهم في عمليات التعاون ذات العلامات التجارية؟ دعونا نلقي نظرة متعمقة على هذا الموضوع.

من هو المؤثر على Instagram؟

المؤثرون على Instagram هم مجموعة متنوعة من الأشخاص اعتماد على المكانة المتخصصة، يمكن أن يكون لديك أشخاص من أي عمر أو جنسية أو مسار حياة.

أنواع المؤثرين:

تغطي الاهتمامات الشخصية مجموعة من الأنشطة  من السفر والسيارات وصول إلى الطهي أو الحرف اليدوية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للناس أن يكونوا مؤثرين سواء للعمل أو لموضوعات شخصية، ومع ذلك إذا ألقينا نظرة على الأنواع المختلفة من الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر بالعمل مع العلامات التجارية، فسأقسمهم على النحو التالي:

يعرف مستخدمو Instagram من قبل الآخرين على أنهم يتمتعون بنفوذ:

ماذا هؤلاء الناس لديهم من القواسم المشتركة؟ تأثير عند السؤال عن مؤثر Instagram، فإن أبسط إجابة هي أن المستخدمين الآخرين يتعرفون عليهم على أنهم يؤثرون على مجالاتهم المتخصصة.

يتحدث الكثير من عارضات الأزياء عن ماركات الملابس المفضلة لديهن، أو عن أفضل بدلة عمل ارتداها على الإطلاق، كما هو الحال مع مؤثر الطعام، تساعد هذه النماذج الأشخاص على تحديد الملابس التي يريدون شراؤها وأيها سيفوتون هذا هو الشيء: يتعلم الناس أن يثقوا بأحكام المؤثرين بمرور الوقت، ويشترون المنتجات والخدمات استجابة لهذه التوصيات هذا هو مستوى الثقة الذي يستغرق وقت لتكوينه.

تتواصل العلامات التجارية معهم من أجل التعاون:

السمة المميزة الأخرى لأكثر المؤثرين نجاح هي أن العلامات التجارية تطلب منهم التعاون يمكن أن تكون عمليات التعاون هذه بسيطة مثل قطعة واحدة من المحتوى ذي العلامة التجارية التي يتم نشرها على ملف تعريف المؤثر، أو معقدة مثل خط إنتاج ذي علامة تجارية مشتركة.

يحصلون على الكثير من المتابعين أو المشاركة عند النشر:

لماذا تسعى العلامات التجارية إلى هذه الشراكات؟ لأنها فعالة للغاية سيشاهد الكثير من الأشخاص المحتوى المدعوم من إنتاج المؤثرين، حيث أن رأيهم مهم لعدد كبير من المتابعين.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تتم مشاركة المنشورات وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها بمرور الوقت كقطعة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم، عادة ما تظهر المواد المؤثرة في الخلاصة العضوية.

كيف تقيس تأثير Instagram؟

جزء من فهم ماهية المؤثر في Instagram هو معرفة كيفية قياس التأثير بعد كل شيء، هناك الكثير من المقاييس المختلفة التي يمكن أن تكون مفيدة للمسوقين.

بشكل عام، ستستخدم دائماً هذه الأرقام للحصول على فكرة عن مدى فعالية المؤثر بالإضافة إلى ذلك ستساعد بعض هذه العوامل، كما تم تطبيقها تحديد على حملتك، في قياس نجاحها.

عدد المتابعين:

مع عدد المتابعين يكون المقياس سهل نسبي هذا هو عدد الأشخاص الذين يتابعون حساب Instagram معين حول الأشياء الوحيدة التي يجب الانتباه إليها مع هذا الشيء هي المنتجات المقلدة والتكرارات المختلفة يمكن أن يشير عدد الحسابات التجارية التي تتبع المؤثر إلى اهتمامهم بالرعاية.

الإعجابات:

بعد ذلك انظر إلى الإعجابات في كل منشور ستمنحك معظم برامج التحليلات الجيدة الإجماليات ومقاييس المنشورات الفردية والمتوسطات عادة، ستنظر في المتوسطات والمشاركات الفردية المجاميع ليست مفيدة تماماً، لأن الأرقام قد تتشوه بمرور الوقت.

تعليقات:

من خلال التعليقات ستنظر في عدد التعليقات على المنشور المتوسط نظر لأن التعليقات هي أكثر أنواع المشاركة استهلاكا للوقت على منشور لا يتعلق بالتسوق، فإنها تُظهر التزام كبير بما يقوله المؤثر إذا كانت هناك محادثة تتمحور حول منشور، فهذا أفضل بكثير.

معدل المشاركة:

أخيراً، ألق نظرة على معدل المشاركة يحسب هذا المقياس الإعجابات والتعليقات، وكذلك المشاركات بشكل أساسي، عندما تسأل عن مؤثر Instagram، يجب عليك تضمين مدى حصول مشاركات شخص ما على معدلات مشاركة أعلى في إجابتك.

هذا لأنه إذا كان الناس لا يحبون أو يعلقون، فمن غير المرجح أن ينتبهوا إلى رأي هذا الشخص في المنتجات أو الخدمات أو أشياء أخرى كثيرة.

أنواع المؤثرين في Instagram:

الآن بعد أن فهمنا ما هو مؤثر Instagram  من المهم معرفة الأنواع المختلفة من المؤثرين الذين يمكن العثور عليهم على المنصة.

ستساعد معرفتهم في تحديد الأفضل لنوع معين من التعاون سيساعد أيضاً في تحديد مستويات التعويض وأجزاء أخرى من الصفقة، حسب الاقتضاء باختصار، نحدد أنواع المؤثرين بناءً على عدد المتابعين ومستوى تقارب العلامة التجارية.

إن تصنيف المؤثرين في Instagram من خلال عدد متابعيهم هو ما أدى إلى ظهور كل من التسويق المؤثر على Instagram وكذلك أولئك الذين يخدعون الأعمال من خلال شراء متابعين مزيفين من أجل أن يُنظر إليهم على أنهم مؤثرون لهذا السبب طورت طريقتي الخاصة في تصنيف المؤثرين بناءً على تقارب العلامة التجارية في عصر التأثير.

لنلق نظرة على كلا النوعين:

حسب عدد المتابعين:

أولاً، دعنا نلقي نظرة على أنواع المؤثرين في Instagram من خلال عدد المتابعين، نحن ننظر فقط إلى الرقم الموجود لديهم على Instagram.

هذا لأنه عندما نتعاون، يكون الجمهور المستهدف هو متابعي Instagram، وليس مجموعة من المتابعين عبر منصات متعددة فقط تأكد من عدم وجود متابعين مزيفين لديهم.

نجاح كبير:

يستحضر هذا المصطلح عادةً صور لأسماء مألوفة مثل Tom Cruise و Colin Kaepernick و Elton John ومع ذلك هذا ليس ما نعنيه على Instagram المؤثر المشهور هو الشخص الذي لديه أكثر من مليون متابع يمكن أن يكونوا من المشاهير على Instagram فقط أو في بعض الحالات مثل Kim Kardashian من المشاهير عبر الإنترنت وفي الحياة الواقعية.

مؤثر ماكرو:

يتمتع المؤثرون الماكرو بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتراوح عدد المتابعين بين 500000 إلى حوالي مليون شخص هؤلاء الرجال ليسوا مشهورين كمؤثرين مشهورين، لكنهم أيضاً أكثر فاعلية.

لماذا؟ لأن الكثير من الناس يتابعون المشاهير ليروا ما سيقولونه ومع ذلك فقد لا يشتركون أو يشترون المنتجات لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسباب يتمتع المؤثرون بالماكرو بجمهور كبير، لكنه أكثر استهداف.

المؤثر الصغير:

يقول معظم الخبراء أن المؤثرين الصغار لديهم 10000 متابع إلى 499000 يقسم البعض منا هذه الفئة إلى قسمين، حيث يصل المؤثر المتوسط إلى 50000 إلى 499000.

في كلتا الحالتين، هذه المجموعة من المؤثرين لديها جمهور مستهدف للغاية اعتاد أن يكون 10000 مؤثر أقل ما يمكن أن تحصل عليه من أجل الحصول على رعاية.

مؤثر نانو:

المؤثرون النانو هم الذين لديهم 1000 إلى 9999 متابع اعتدنا على تجاهل هؤلاء الرجال، لكننا وجدنا أن لديهم معدلات مشاركة عالية بجنون وغالباً ما يعملون أيضاً مقابل تكلفة زهيدة جداً  إذا كنت تحاول الوصول إلى جماهير متخصصة، فهي خيار قوي.

حسب تقارب العلامة التجارية:

بعد ذلك يمكننا تصنيف المؤثرين من خلال تقاربهم مع علامة تجارية معينة ضع في اعتبارك، على عكس أرقام المتابعين، هذا شيء يتغير لكل علامة تجارية يتم النظر فيها.

الموظفون / الشركاء / سفراء العلامة التجارية

هذه مجموعة متنوعة نسبي من الأشخاص، لكن لديهم جميع قاسم واحد مشترك: مصلحة راسخة في شركتك عادةً ما يحصل الموظفون والشركاء على جزء كبير من رواتبهم من شركتك، لذلك سيفعلون أي شيء للترويج لها سفراء العلامة التجارية هم من المؤثرين حيث تكمن الفكرة في نمو علامتهم التجارية الشخصية مع علامتك التجارية تستخدم الكثير من شركات التجميل والتجميل هذه التقنية أحد الأمثلة على ذلك هو الترويج لجوليا روبرتس لعطر معين، وهو ما كانت تفعله منذ سنوات.

عملاء

بعد ذلك العملاء هؤلاء المؤثرون مهمون لأنهم اشتروا منتجك أو جربوا خدمتك كان العملاء الذين يتحدثون عن التجارب في بعض النواحي الإجابة الأصلية لما هو مؤثر على Instagram عندما تحدث الناس عن تجاربهم الإيجابية لأصدقائهم، بدأ الناس في شراء الأفضل فكر في هذا على أنه تقاطع بين مراجعات المنتجات وتسويق المشاهير.

متابعون

أحد الأشياء التي يفعلها الأشخاص مع العلامات التجارية التي يحبونها هو متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص قد يتابع المؤثر علامتك التجارية لأنه قد يرغب في التعاون معك يتابع المؤثرون والمستخدمون العاديون على حد سواء العلامات التجارية للاستماع إلى أحدث تحسين أو إصدار للمنتج لا تستطيع ان تحبه؟

الإشارات والعلامات

أخيراً هناك أشخاص يذكرونك يمكن القيام بذلك لعدة أسباب مثل الحصول على خدمة العملاء يمكن أن يتضمن الحديث عن مراجعة حماسية أو شكوى من العملاء أو أي شيء بينهما غالباً ما يقوم المراقبون بذلك للفت الانتباه إلى استخدام منتج أو الاستمتاع بخدمة، في حين أن الشركات قد أفرطت في التأكيد على عدد المتابعين فإن معظم العلامات التجارية لم تستغل الاحتفال بصوت عملائها أو أولئك الذين لديهم تقارب خفي للعلامة التجارية بالنسبة لهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

بغض النظر عن النوع فإن فهم ما هو مؤثر على Instagram هو المفتاح لتصميم أحدث حملة اعتماد على أهدافك، يمكن لأي من هذه الأنواع المؤثرة تقديم نتائج جيدة.

ما مقدار تأثير المؤثرين على Instagram؟

ومن المثير للاهتمام أن مستويات تعويض المؤثرين غير واضحة إلى حد ما يعتمد الكثير منه على المفاوضات بين المؤثرين والعلامات التجارية على الرغم من تطبيق بعض الإرشادات بالنسبة للعديد من المؤثرين تكون الأسعار متقلبة إلى حد ما بينما حدد الآخرون الأسعار التي يجب عليك الوفاء بها من أجل كسب التعاون المؤثرين الكبار والمشاهير هم الأكثر شهرة لهذا.

هناك بعض الإرشادات في هذه الأيام يوصي العديد من خبراء التسويق عبر المؤثرين بدفع 100 دولار لكل 10000 متابع مقابل مشاركة لمرة واحدة على Instagram، وقد يعني هذا نشر صورة واحدة سيكون السعر دائماً أعلى إذا كنت تريد Stories أو IGTV أو سلسلة من الصور بالنسبة للعنصر الأخير سيتم ضرب السعر الأساسي في عدد الإطارات المشتراة. تكافئ معظم العلامات التجارية أيضاً المؤثرين من خلال منحهم منتج مجاني هذا جيد بشكل خاص إذا كنت تريد منهم إنشاء برامج تعليمية ومحتوى مشابه.

أخيرا، لنتحدث عن حاسبات المؤثرين في Instagram، ولقد ألهمت طبيعة Wild West للتسويق المؤثر المحترفين لإيجاد طريقة قاطعة وجافة لتسعير خدمات التسويق المؤثر طريقة واحدة للقيام بذلك هي باستخدام الحاسبات المؤثرة  يعتمد بعضها على قاعدة 100 دولار لكل 10000 في حين أن البعض الآخر أكثر تعقيد لقد قمت بعمل منشور منذ فترة اختبرت تسعة من هؤلاء حول القاسم المشترك الوحيد هو أن الجميع توصلوا إلى تقييم مختلف لخدماتي.

إذن ما هو الوجبات الجاهزة؟ في حين أنه من المهم دائم مراعاة الإنصاف، فإن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها هي تحديد ما يستحقه مؤثر معين بالنسبة لك سيعمل البعض مقابل القليل من المنتجات المجانية بينما يتقاضى البعض الآخر ملايين الدولارات في نهاية اليوم، تريد ضمان أقصى تأثير وعائد استثمار ممتاز.

مثل أي شيء آخر في العمل أو في الحياة، كلما زاد عملك مع المؤثرين في Instagram، ستحصل على المزيد من البيانات لفهم سعر السوق للتعاون معهم.

كيفية العمل مع المؤثرين على Instagram:

الآن بعد أن فهمت ما هو مؤثر Instagram، دعنا نتحدث عن أساسيات العمل معهم أهم أداة لديك هي التواصل إليك كيفية تجميعها معا.

ابدأ برنامج لاحتضانهم

أولاً، من المهم أن يكون لديك برنامج تسويق مؤثر محدد هذا أكثر من مجرد بند في ميزانية التسويق الخاصة بك وبعض وقت الموظفين بدلاً من ذلك تريد أن تجعل المؤثرين يشعرون بأنهم موضع ترحيب في مجتمع علامتك التجارية، بالإضافة إلى ذلك من المهم أن يشعر المؤثرون بأنهم جزء مهم من الفريق سيساعد القيام بذلك على تجنيد المؤثرين والاحتفاظ بهم.

تواصل وتحدث عن كيفية التعاون

بمجرد تحديد المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية ، فقد حان الوقت للتواصل بالنسبة إلى Instagram، سيبدأ هذا غالباً بإشراك منشوراتهم بعد ذلك أرسل رسالة خاصة وقدم نفسك بناءً على هذه المناقشة يمكنك قياس اهتمامهم بالتعاون معك يمكنك أيضاً التخلي عن بعض الأفكار.

كن واضح فيما تبحث عنه في العلاقة وما لديك لتقدمه

أثناء محادثاتك من المهم أن يفهم المؤثرون ما يفيدهم إذا كان لديك برنامج محدد جيد، أخبرهم كيف يتم تشغيله. في بعض الأحيان يكون من المفيد توظيف مؤثر لبرنامجك قبل أن تحتاج إلى تصميم تعاون معهم يمكن القيام بذلك لعدة أسباب، مثل زيادة المرونة.

إن فهم ما هو مؤثر Instagram هو مفتاح أي برنامج تسويق حديث لحسن الحظ مع هذا المقال السريع وبعض الإبداع، يمكنك الوصول إلى كل من قاعدة العملاء الرئيسية ومجموعات المشترين التي لم تكن تعتقد أنها ممكنة.

ما هي الأسئلة الشائعة حول مؤثر Instagram

كيف يعمل مؤثر Instagram؟

يعمل مؤثر Instagram عندما تقوم العلامات التجارية بالتوظيف والشراكة مع المؤثرين على Instagram للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم بناءً على الاتفاقية، يمكن نشر المحتوى كمشاركات على Instagram أو منشورات فيديو أو قصص أصبح Instagram اختيار المسوق للتسويق المؤثر لأنه بصرف النظر عن كونه ثاني أكبر منصة وسائط اجتماعية، فإنه يحتوي أيضاً على عدد كبير من المستخدمين النشطين شهري.

هل يتقاضى المؤثرون في Instagram أموالاً؟

نعم، يحصل المؤثرون على Instagram عادةً على أموال من خلال المنشورات والقصص ومقاطع الفيديو الدعائية نقطة البداية لمعدل المؤثر على Instagram هي 10 دولارات لكل 1000 متابع ينطبق هذا على أصحاب النفوذ المتوسطين الذين يتمتعون بمعدل مشاركة جيد إلى حد ما ومع ذلك بالنسبة للمؤثرين المطلوبين، يمكن أن يكون أعلى هذا هو السبب في أن بعض المسوقين يستخدمون حاسبات Instagram لتحديد المبلغ الذي يجب عليهم دفعه للمؤثر على Instagram.

كيف تصبح مؤثر على Instagram؟

مع وجود مليار مستخدم نشط شهري، فإن أنماط الاتصال والاستخدام في Instagram واسعة لتصبح مؤثر على Instagram وتزيد من فرصتك في أن تصبح ناجح من الأفضل اختيار مكان أقل تنافسية للتركيز عليه بالطبع تذكر دائماً أن نجاحك سيظل يعتمد على جودة المحتوى الخاص بك إلى جانب استخدام علامات التصنيف ذات الصلة والمشاركة المتسقة مع متابعيك ومراقبة تحليلات Instagram الخاصة بك.

ماذا يفعل المؤثر؟

من أصل أصل الكلمة، يؤثر المؤثرون على الآخرين تستفيد العلامات التجارية وجهات التسويق من نفوذها لإقناع المستهلكين بتجربة منتجاتهم أو خدماتهم عادة ما يكون المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن أن يختلف شكل التأثير من مؤثر إلى آخر يفضل المستهلكون المؤثرين ويؤمنون بهم أكثر من المشاهير لأنهم يُنظر إليهم على أنهم خبراء وعلى دراية بمكانتهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم