كيف تصبح مشهورعلى الإنستغرام: خطوات لتصبح مؤثر مميز ومشهور على الإنستغرام

دفع نمو التسويق عبر المؤثرين المزيد والمزيد من الناس إلى الرغبة في تعلم كيفية أن يصبحوا مؤثرين على Instagram، يوجد الآن بعض البيانات القوية التي تشير إلى ما يمكن للأشخاص القيام به ليصبحوا أكثر تأثير على Instagram وبناء علامتهم التجارية المؤثرة الفريدة.

كيف تصبح مشهورعلى الإنستغرام: خطوات لتصبح مؤثر مميز ومشهور على الإنستغرام

نصائح حول كيف تصبح مؤثر على Instagram

استجابت العلامات التجارية وفق لذلك وخصصت أموال تسويقية للإنفاق على برامج التسويق المؤثر من اللافت للنظر أن المبلغ الذي ينفقه المسوقون على أصحاب النفوذ الجزئي (أولئك الذين لديهم 50000 متابع أو أقل) لا يقل كثير عما ينفقونه على المؤثرين الكبار أو المؤثرين الفائقين (فكر في المشاهير ذوي المتابعين الكبار) هذا يعني أن التسويق عبر المؤثرين هو عمل مربح حتى بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم عدد هائل من المتابعين.

12 خطوة لتتعلم كيف تصبح مؤثر على Instagram

في نظام Instagram البيئي اليوم، من الصعب تنمية متابعيك أكثر مما كانت عليه عندما بدأت المنصة لأول مرة  أو حتى قبل خمس سنوات لقد ولت الأيام التي كان بإمكانك فيها نشر بعض الصور ورش بضع علامات تصنيف والصفعة على مرشح وسوف ينمو ما يلي بدلاً من ذلك، نما جمهور Instagram لتوقع قدر كبير من الإنتاج والتحرير مع صور تبدو مصقولة ومنسقة مثل الصور الموجودة على صفحات المجلات أو من المصورين المحترفين.

فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية تنمية حسابك الآن مع استكمالها ببيانات مناسبة منتقرير صناعة Instagram الخاص بـ Tailwind لعام 2023:

اختر تخصصك بعناية

إذا كنت بدأت للتو على Instagram وترغب في تسويق نفسك كمؤثر، ففكر في إنشاء حسابك في واحدة من الفئات الأقل تنافسية.

على سبيل المثال، في فئة الخدمات الاحترافية لا يتطلب الأمر سوى 3850 متابع ومتوسط ​​ثلاثة تعليقات و 49 إعجاب لكل منشور لكي يتم تصنيفهم ضمن أفضل 25 بالمائة في هذه الفئة، يعتبر الشريط أقل من ذلك ليكون ضمن أفضل 50 في المائة فقط 1397 متابع ومتوسط ​​تعليق واحد و 21 إعجاب أو أكثر لكل منشور، إذا تمكنت من تحويل خدماتك إلى فئة أقل تنافسية، فستنجح بسرعة أكبر وستبني الثقة عندما تبدأ في صناعة المؤثرين.

في كلتا الحالتين، تحتاج إلى الموازنة بين وجود المنافسة وحقيقة أنك بحاجة إلى أن تكون شغوف بمجال تخصصك وأن تكون قادر على إنشاء محتوى رائع عنه باستمرار قبل القفز إلى لعبة المؤثر، تأكد من إجراء الكثير من الأبحاث حول أفضل مكان ممكن لاهتمامك واحتمال نموه.

ثبت سيرتك الذاتية

تعد سيرتك الذاتية على Instagram إحدى الطرق الأولى لجذب المتابعين المحتملين، وسيرتك الذاتية على جميع منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ستمنح المتابعين الجدد والمحتملين فكرة عن نوع المحتوى الذي يمكن أن يتوقعوه منك، لذلك من المهم إنشاء سيرة ذاتية تجذب انتباه الناس وتتوافق مع علامتك التجارية الشخصية والمكانة المتخصصة أنت تعمل في الداخل، من صورة ملفك الشخصي إلى نبذة عني ، تأكد من أنك تولي اهتمامًا لجمهورك المستهدف ورغباتهم.

غالباً ما يستخدم المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي رابطًا في سيرته الذاتية للارتباط بمنصات اجتماعية أخرى أو السماح لمتابعيه بالتوجه إلى مواقع أخرى بما في ذلك مواقع الويب والمدونات وحتى البائعين الذين يقدمون أكواد خصم فريدة للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم متابعيهم، إن تجسيد سيرتك الذاتية، وجذب انتباه متابعيك وتوفير طريقة للتفاعل معك في مكان آخر هي بعض من أفضل الطرق لمبدعي المحتوى للانتقال إلى مجال المؤثرين.

إنشاء محتوى رائع

تذكر أن الأشخاص يستخدمون Instagram للحصول على الإلهام واكتشاف الأشياء التي يهتمون بها والتي تتضمن محتوى من العلامات التجارية والشركات، لإشراك الأشخاص على Instagram، ستحتاج إلى خطة لترجمة قيم علامتك التجارية وقيمتها المقترحة بطريقة جذابة بصري.

يخطئ في جانب المتعة والإلهام عند النشر على Instagram إنه ليس المكان المناسب لإسقاط الروابط إلى المحتوى الخاص بك والابتعاد يرغب الناس في التعلم والتعرف على المنتجات الجديدة، لكنهم يريدون أيضًا أن يستمتعوا ويشعروا كما لو أنهم يتواصلون مع العلامات التجارية والأشخاص.

لا تنس أن المحتوى الرائع يتضمن:

  • استخدام الوسوم ذات الصلة.
  • يميل إلى قصص Instagram.
  • وسم الآخرين.
  • الرد على التعليقات.
  • تعلم استخدام المرشحات.
  • جرب تطبيقات أصلية مثل Boomerang و Hyperlapse و Layout.

انشر باستمرار

سواء كنت تنشر في ملفك الشخصي أو تنشر على قصص Instagram تأكد من أن منشوراتك متسقة لالتقاط جمهورك المستهدف والاحتفاظ به يحب الأشخاص التفاعل مع المؤثرين النشطين على Instagram باستمرار ومن المرجح أن يزداد عدد متابعيك إذا نشرت باستمرار.

إذا كنت قلق بشأن اتساق عادات النشر لديك ففكر في استخدام أدوات جدولة Instagram لجدولة المنشورات مسبق يمكن أن تساعد هذه الأدوات في تحسين معدل مشاركتك وتقديم محتوى عالي الجودة، حتى عندما تكون في إجازة أو بعيد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في استراحة سريعة من وسائل التواصل الاجتماعي، من القصص الشخصية إلى منشورات النصائح والإعلانات، من المرجح أن يظل جمهورك على دراية بشخص قام بإنشاء محتوى مسبق عندما تنشر باستمرار فمن المرجح أيضاً أن تظهر منشوراتك في خلاصات Instagram لمتابعيك خاصةً عند مقارنتها بالحسابات أو العلامات التجارية الأخرى التي لا تنشر باستمرار أو بانتظام.

كن إستراتيجي مع علامات التصنيف الخاصة بك

توفر Hashtags طريقة بسيطة لنشر المحتوى في مكانة معينة أنها تسمح للمؤثرين بزيادة التعرض في كل مرة ينشرون فيها المحتوى إذا كنت لا تستخدم علامات التصنيف حالياً كجزء من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك فأنت تفوت فرصة لاكتساب الآلاف من المتابعين وتحسين وصولك.

يمكن لكل من مشاركاتك استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف للتأكد من أنك تصل إلى جميع الأسواق بأكبر قدر ممكن من الفعالية وإنشاء بعض الاختلاف في مشاركاتك حاول استخدام مجموعة من علامات التجزئة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة سيؤدي هذا أيضاً إلى زيادة احتمالية وصولك إلى الأسواق التي تستهدفها والأسواق التي ربما لم تدخلها من قبل، قبل أن تبدأ في استخدام علامات التصنيف، تأكد من إجراء بعض الأبحاث حول علامات التصنيف الأفضل لاستخدامها في مجال تخصصك المحدد إذا كنت مؤثر في السفر، على سبيل المثال فابحث عن علامات التصنيف التي تصاحب منشورات السفر بشكل أفضل إذا كنت مؤثر على الصحة، فابحث عن الموضوعات ذات الصلة بالصحة وعلامات التصنيف اللاحقة ذات الصلة.

قم بالترقية إلى حساب تجاري

يتم استخدام حسابات Instagram للأعمال من قبل المؤثرين الناجحين لعدة أسباب تقدم حسابات Instagram للأعمال المزيد من التحليلات، والقدرة على الإعلان ونشر الروابط السريعة والخاصة بالعمولة، وسبل أسهل للتواصل من متابعيك، التحليلات مهمة لمعرفة المزيد عن التركيبة السكانية للمتابعين واتجاهات النشر والمشاركة وأداء حسابك يمكن أن يساعد تصفح تحليلاتك في زيادة التفاعل وبناء مجتمع عبر الإنترنت وتحديد المتابعين المخلصين والمتابعين المزيفين أو المتابعين الكامنين.

الاستفادة من جميع وظائف Instagram

على الرغم من أن Instagram قد ركز مرة واحدة بالكامل على المظهر المرئي للوحة من الصور فقد أصبح منذ ذلك الحين منصة إنشاء محتوى هائلة حقًا تعد جودة المحتوى وحجمه ووتيرته مهمة لكن النشر على صفحتك الرئيسية وحدها لا يكفي بدلاً من ذلك، للحفاظ على قاعدة متابعيك، يجب أن تتكيف مع أحدث الميزات التي يقدمها Instagram، كانت منشورات وقصص الحائط موجودة منذ سنوات، لكن خيارات IGTV و Reels و Live كلها أحدث وتوفر طرق فعالة للتفاعل مع ملايين المتابعين، بما في ذلك مجتمع المتابعين الحاليين والمتابعين المحتملين الناس يحبون التنوع، ورؤيتك في مجموعة متنوعة من الإعدادات ستجعل متابعيك أكثر عرضة للبقاء.

يعد نشر المحتوى في جميع مناطق Instagram أمر مهم أيضاً لأن خوارزمية Instagram جزئية للحسابات التي توفر تنسيقات محتوى مختلفة إذا كنت تتمسك بميزة واحدة أو اثنتين فقط من ميزات Instagram، فأنت تترك وراءك متابعين مثاليين، ويحتمل أن تحد من تعرضك ووصولك.

لا تنسى المشاركة

يعد نشر المحتوى أمر حيوي، ولكن النشر على القصص أو نشر مقطع فيديو، والتحقق منه على الفور هو الطريقة المثلى للتأكد من أن رحلة المؤثر الخاصة بك تتوقف لفترة قصيرة.

يمكنك زيادة المشاركة عن طريق طرح أسئلة على متابعيك للتعرف عليهم بشكل أفضل أو مطالبتهم بمدخلات حول ما يجب أن يتميز به حسابك يمكنك أيضاً تشجيع المشاركة من خلال تقديم الرد بانتظام على التعليقات، وإعادة نشر الإجابات على أسئلتك (بإذن) وإجراء اتصالات مع المؤثرين والعلامات التجارية الأخرى على المنصة.

عندما تتفاعل مع منشئي محتوى آخرين أو ترسل رسائل إلى العلامات التجارية والمؤثرين الآخرين فإنك تشجع على المشاركة من متابعيك ومتابعي الشخص أو العلامة التجارية الذين تتعامل معهم، في النهاية كونك مؤثر يعني إقامة اتصالات وتشجيع المحادثات بينك وبين متابعيك ومتابعيك وأقرانهم في كل مرة تنشر فيها بغض النظر عن الشكل تأكد من أنك تدعو إلى محادثة واتصال.

كن استباقي في الوصول إلى العلامات التجارية

يعد الترويج للعلامات التجارية وإقامة علاقات مع شركاء العلامة التجارية المحتملين أحد أهم أجزاء بناء علامتك التجارية المؤثرة إذا كنت ترغب في العمل مع علامة تجارية، فتأكد من أنك تتحدث عنها بانتظام وقم بوضع علامات عليها في مشاركاتك، لأن هذا يضعك على رادار العلامة التجارية ويظهر لهم أنك ستقف وراء منتجاتهم، بينما قد تشعر بالحرج أو التوتر بشأن الوصول إلى العلامات التجارية فإن DMing علامة تجارية هي في الواقع ممارسة قياسية إلى حد ما ناقش حماسك للتعاون واشرح لماذا قد يكون هذا قرار مفيد للعلامة التجارية.

إذا كنت ترغب في التعامل مع المزيد من العلامات التجارية ففكر في التسجيل في العديد من التطبيقات والأسواق المؤثرة تم تصميم هذه المنصات لتعزيز العلاقات بين المؤثرين والعلامات التجارية، ويمكنهم تسريع الشراكات بشكل أكثر فعالية من مجرد الوصول ومحاولة التواصل مع العلامات التجارية مباشرة.

أثناء استعدادك للبحث عن شراكات تأكد من إنشاء مجموعة أدوات وسائط مؤثرة قوية تُظهر هذه المجموعات العلامات التجارية معدلات المشاركة الخاصة بك والمشروعات السابقة أو الشراكات وأي إنجازات قد تحققها في هذا المجال. تعمل مجموعة أدواتك كسيرة ذاتية ومخطط لعملية الشراكة.

لا تخف من تقييد المحتوى الذي ترعاه

في حين أن الشراكات والإعلانات هي خبز وزبدة المؤثر فإن ازدحام صفحتك على Instagram ومحتوى الإعلان بعد الإعلان هو أحد أسرع الطرق لفقدان المتابعين وبطء المشاركة وإتلاف علامتك التجارية يرى الناس الإعلانات في كل مكان ولا يرغبون في الانخراط مع وابل مستمر من الأشخاص الذين يحاولون بيعها على منتج أو خدمة أخرى، الإعلانات مطلوبة لإبقاء علامتك التجارية على قيد الحياة ولكن تأكد من إنشاء محتوى بين الإعلانات للحفاظ على شخصيتك حية في عملية العلامة التجارية المؤثرة اقترح البعض قاعدة من ثلاثة: لكل إعلان تنشره انشر ثلاثة أجزاء شخصية أو غير متعلقة بالإعلان اقترح آخرون جدول أسبوعي، إما حفظ الإعلانات لأيام معينة من الأسبوع أو نشر إعلان مرة كل 3-4 أيام.

مراقبة بيانات المشاركة وتعديلها وفق لذلك

يمكن أن تساعدك تحليلات Instagram والبيانات من جهات خارجية على فهم ديناميكيات جمهورك المحدد لتحقيق النجاح كمؤثر وتنمية حسابك ستحتاج إلى الالتزام بمراقبة أداء حسابك وفهم اتجاهات الصناعة، يعد اتباع مدونة Instagram للأعمال خطوة أولى رائعة للقيام بذلك قد يكون التحقق بانتظام من اتجاهاتك وبياناتك أمر صعب في البداية، لكنها أداة ضرورية في إنشاء ملف تعريف مؤثر قوي.

التعلم من البيانات المعيارية

إذا كنت تقوم حالياً بتسويق خدماتك كمؤثر أو تعتقد أنك قد تفعل ذلك فأنت بحاجة إلى طريقة موثوقة لإثبات قيمتك كمؤثر، يحتاج أصحاب النفوذ الجزئي بشكل خاص إلى إثبات قيمة حساباتهم للعملاء المحتملين.

سيحتاج المؤثرون الذين يرغبون في فهم قيمهم وإيصالها جيد إلى بيانات خاصة بالصناعة من أجل:

  • افهم مدى تأثيرهم مقارنة بالآخرين في فئتهم.
  • إثبات قيمتها للعملاء المحتملين.
  • اكتب عروض واقعية.
  • احتفظ بمزيد من العملاء.

سيؤدي فهم البيانات المهمة إلى إعدادك بشكل فعال لعرض علامتك التجارية الشخصية وإثبات قيمة الشراكة مع شركة أو علامة تجارية.

ما هي أفضل فئة تصف تخصصك؟

تم استخلاص الفئات المستخدمة في Tailwind من واجهة برمجة تطبيقات Facebook حيث يسجل Instagram الفئات التي اختارها أصحاب حسابات Business و Creator عند التسجيل تم استكمال البيانات بمعلومات من قاعدة بيانات عملاء Tailwind. 

نظرت Tailwind في الفئات التالية:

  1. يسافر.
  2. الطوب و الاسمنت.
  3. أطفال.
  4. تعليم.
  5. وسائل الترفيه.
  6. الأغذية والمشروبات.
  7. الصحة والجمال.
  8. تسويق.
  9. تكنولوجيا.
  10. الترفيهية.
  11. خدمات احترافية.
  12. مصور فوتوغرافي.
  13. العلامة التجارية الشخصية.
  14. غير ربحية.
  15. وسائل الإعلام.
  16. الملابس.
  17. خدمات إبداعية.
  18. متوسط ​​نسبة المشاركة في instagram حسب الفئة.
  19. قياس البيانات حسب الفئة.

أفضل وقت لنشر محتوى السفر على Instagram هو في الصباح الباكر يومي السبت والأحد

أفضل وقت لنشر محتوى الوسائط إذا كنت ترغب في الحصول على تعليقات هو يوم الثلاثاء الساعة 8 مساءً الإعجابات على المشاركات في هذه الفئة هي الأعلى في يومي السبت والأحد الساعة 8 مساءً.

أفضل وقت لنشر محتوى الوسائط إذا كنت ترغب في الحصول على تعليقات هو يوم الثلاثاء الساعة 8 مساءً  تكون الإعجابات على المشاركات في هذه الفئة هي الأعلى في يومي السبت والأحد الساعة 8 مساءً.

يحصل المدونون على مزيد من التعليقات في أيام الخميس والجمعة ومن خلال المشاركات التي تأتي عبر الإنترنت في الساعة 12 صباح.

كيفية استخدام Instagram Influencer Benchmarks

بالطبع، هناك أنواع أخرى من البيانات التي تريد تضمينها أثناء تسويقك لنفسك كمؤثر ولكن هذه المعايير المحددة حسب الفئة يمكن أن تكون مفيدة بعدة طرق.

أولاً: يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كان تأثيرك واسع بما يكفي ليكون ذا قيمة إذا كان لديك حساب يفي بمعايير أعلى 25 أو 50 في المائة لفئتك، فيمكنك استخدام هذه البيانات لبدء تسويق خدماتك كمؤثر.

إذا كنت تقوم بالفعل بتسويق خدماتك كمؤثر ففكر في إضافة بيانات قياس الأداء إلى عرضك التقديمي ستساعدك البيانات على إظهار القيادة الفكرية كشخص لديه معرفة عميقة بمهنتك، على سبيل المثال إذا قمت بتضمين بيانات متخصصة في عرضك التقديمي وقام أحد العملاء بمقارنتها بمنافس بمعلومات أكثر عمومية، فمن الواضح أنك ستبرز على أنك أكثر دراية وبالتالي أفضل شخص يمكنك الشراكة معه.

ستساعدك بيانات المقارنة المعيارية أيضاً (وعملائك) على تطوير توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج التي يمكن أن يتوقعوها عند تعيينك إذا كنت مؤثر في صناعة السفر فمن المرجح أن تتوافق نتائجك مع معايير السفر أكثر من معايير فئة الوسائط.

كيف تصبح الأسئلة الشائعة حول مؤثر Instagram

هل يتقاضى المؤثرون في Instagram أموالاً؟

نعم يحصل المؤثرون على Instagram عادةً على أموال من خلال المنشورات والقصص ومقاطع الفيديو الدعائية نقطة البداية لمعدل المؤثر على Instagram هي 10 دولارات لكل 1000 متابع ينطبق هذا على أصحاب النفوذ المتوسطين الذين يتمتعون بمعدل مشاركة جيد إلى حد ما ومع ذلك بالنسبة للمؤثرين المطلوبين يمكن أن يكون أعلى هذا هو السبب في أن بعض المسوقين يستخدمون  حاسبات Instagram  لتحديد المبلغ الذي يجب عليهم دفعه للمؤثر على Instagram.

هل من الصعب أن تصبح مؤثر على Instagram؟

نعم، من الصعب أن تصبح مؤثر على Instagram بسبب المنافسة هناك الكثير من المؤثرين على Instagram في الوقت الحالي، وبالتالي فإن المنافسة قوية وعالية أنت بحاجة إلى البقاء على قمة الاتجاهات وأن تبرز دائماً بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون مبدعًا للحفاظ على تفاعل جمهورك إن الحفاظ على الاتساق وتقديم محتوى عالي الجودة وقيِّم أمر لا بد منه حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الشراكات والتعاون.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتكون مؤثر إنستا؟

لا يوجد عدد قياسي من المتابعين المطلوبين ليصبحوا مؤثرين الحد الأدنى لعدد المتابعين المطلوب اعتبارهم مؤثر دقيق هو 1.000 متابع إنه أصغر نوع من المؤثرين بناءً على عدد المتابعين هناك علامات تجارية لا تتبع عدد المتابعين طالما أنك تقدم محتوى عالي القيمة.

كيف تصبح مؤثرا في عام 2021؟

فيما يلي الخطوات لتصبح مؤثر في عام 2023:

  • حدد مكانك المناسب.
  • اختر منصة وسائط اجتماعية.
  • أنشئ استراتيجية محتوى وخطط لها.
  • تفاعل مع مجتمعك وأتباعك.
  • أنشئ موقعًا إلكتروني أو مدونة.
  • كن نشط.

هل كونك مؤثر عمل شاق؟

لا أعتقد أن هناك مهمة سهلة لذا كونك مؤثر هو عمل شاق يعتقد معظم الناس أن الأمر ليس كذلك وأن تكون مؤثر يتعلق فقط بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الأمر أكثر من ذلك الوظيفة تتطلب الإبداع وهو دور مستهلك تحتاج دائماً إلى مواكبة العالم سريع الخطى لوسائل التواصل الاجتماعي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم