كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي

سنتعرف على كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد اتباع النصائح أدناه، ستكون على معرفة حول كيفية جني بعض المال من ذلك.

كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تصبح مؤثراً على وسائل التواصل الاجتماعي وتجني الأموال منه:

لقد ولت الأيام التي يتعين عليك فيها ترك وسائل الراحة في منزلك، والتحدث مع الآخرين وجه لوجه، والعمل في مكتب فعلي لكسب المال.

نظر  لظهور التكنولوجيا، يمكنك الآن جني الأموال عبر الإنترنت وأحد الأمثلة الكلاسيكية وأحدث الأمثلة على ذلك هو كونك مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل كسب المال أسهل وأسرع ولكن ما الذي يفعله المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكنك جني الأموال منه؟

من هو مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

إن المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هو شخص لديه القدرة على التأثير على قرار الشراء لشخص آخر بناءً على تواجده على الإنترنت وتفاعله مع متابعيه لديهم هذا التأثير على الناس بسبب معرفتهم أو مهاراتهم الحياتية أو خبرتهم في مكانة معينة. 

يعتبر المدونون والمشاهير وقادة الصناعة أمثلة على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يتفاعلون بنجاح مع أحد المتابعين أو المتابعين للترويج للمنتجات أو الخدمات.

في كثير من الأحيان، سيتم رعاية المنتجات أو الخدمات المعتمدة من قبل المؤثرين من قبل شبكة المتابعين الخاصة بهم، إذا كانت لديهم حاجة أو رغبة في ذلك.

إذا أقسم مدون معين بفوائد علامة تجارية معينة للمكياج، فقد يميل بعض أفراد جمهورهم إلى اتباع التوصية وشراء المنتج يمكن أن يكون امتلاك هذه الأنواع من التأثير أدوات تسويق مؤثر قوية، خاصة للشركات الجديدة أو الصغيرة.

كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي:

يمكن أن يكون العمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر جذاب للغاية بالنسبة للكثيرين نظر لسهولة التنقل في معظم منصات الوسائط الاجتماعية يمكن أن يكون العمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا رائع.

إذا كنت ترغب في تجربة نفس النجاح أو قدر أكبر من النجاح، فقم بتدوين النصائح التالية حول كيف يمكنك أن تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

 البحث عن مكانتك:

التسويق المؤثر هو سوق متنوع  يمكنك العثور على أشخاص خبراء في الموضة والسيارات والأدوات، من بين أمور أخرى.

لقد أمضوا معظم حياتهم في إتقان مجال معين واستخدام معرفتهم لتثقيف المجتمع عبر الإنترنت إذا كنت تريد أن تفعل الشيء نفسه أثناء كسب المال، فابحث عن مكانك، وقم ببناء اتصالات المتابعين ثانياً المكانة التي تختارها أمر بالغ الأهمية لأن هذا يجعل أو يكسر نجاحك كتأثير على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كانت لديك موهبة لمشاريع الأعمال اليدوية والحرف اليدوية، فقم بنشر محتوى يمكن أن يساعد مجتمع المتابعين عبر الإنترنت في بدء أعمالهم الخاصة عن طريق بيع المنتجات المصنوعة يدوي لا تقدم محتوى لصيانة السيارات إذا لم تكن لديك فكرة عن السيارات وكيفية عملها.

اختر قناة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك:

لكي تكون مؤثر ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تقرر ما هي قناة التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها وأن تبني ملفك الشخصي.

نظر لوجود الكثير من قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة اليوم، من المهم اختيار القناة المناسبة يمكن لمنصة المؤثر التي تختارها أن تحقق أو تكسر فرصك في التفاعل مع جمهورك المستهدف وجني الأرباح لمساعدتك في اختيار قناة التواصل الاجتماعي الأنسب، خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة التالية:

  • من هو جمهورك المستهدف؟
  • ما هي الشبكة الاجتماعية التي تستخدمها منافسيك؟
  • ما نوع المحتوى الذي ستنشئه على المدى الطويل؟
  • ما هو أسهل نوع من المحتوى يمكنك إنشاؤه؟
  • إلى أين تشير اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة من حيث قنوات التواصل الاجتماعي العصرية؟

تطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك:

قد يكون إنشاء اسم حسن السمعة كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر صعب في البداية، ولكن يمكن دائماً القيام بذلك بصرف النظر عن اختيار مكانة معينة بعناية يجب أن تتعلم أيضاً كيفية تطوير استراتيجية محتوى وتحديد أنواع المحتوى الذي تريد إنتاجه.

تحتاج إلى اختيار وسيط محتوى يمكنه تثقيف جمهورك المستهدف حول مكانة معينة مع إبراز شخصيتك وخبراتك عادة، يستخدم المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي المقالات والصور وحتى مقاطع الفيديو كجزء من استراتيجية المحتوى الخاصة بهم.

إحدى القواعد الأساسية التي يجب اتباعها خلال هذه العملية هي مبدأ 5-3-2 المصمم للمساعدة في إنتاج أنواع معينة من المحتوى.

يعني مبدأ 5-3-2 أنه في كل عشرة منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، يجب أن تكون خمسة محتوى ذا قيمة يكتبه شخص آخر (يفضل أن يكون شخص رائد لفكر وسائل التواصل الاجتماعي في المجال الذي تختاره)، ثلاثة منها عبارة عن محتوى إعلامي كتبت بنفسك، ويجب أن تدور اثنتان من هذه المنشورات عنك.

هذا المبدأ هو استراتيجية رائعة يمكن أن توازن بشكل مثالي بين حاجة جمهورك المستهدف إلى المعلومات التعليمية مع السماح لهم بمعرفة المزيد عن جانبك الشخصي إن ترك شخصيتك تتألق في المحتوى الخاص بك يمكن أن يساعدك في إنشاء علامة تجارية وسلطة في مكانة معينة.

توزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح:

بغض النظر عن مدى إفادة المحتوى الخاص بك بالمعلومات والابتكار إذا لم يراه أحد بالفعل، فستكون كل جهودك عديمة الفائدة، هذا فقط أحد الأسباب التي تجعلك تعرف كيف وأين تقوم بتوزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك خلال هذه العملية:

التزم بموضوع واحد لكل قناة وسائط اجتماعية: تُستخدم كل قناة وسائط اجتماعية بشكل شائع لسبب محدد يمكن استخدام Instagram لتسويق المنتجات والخدمات من خلال الصور، بينما يتكون Twitter، في 280 حرف عادةً من مجموعات نصية.

يمكن أن يؤثر استخدام قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة التي ستصبح قديمة فقط بشكل سلبي على اسمك كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ويقلل من احتمالية تأمين حملات التسويق المؤثرة في المستقبل.

تريد أن يشعر جمهورك المستهدف بأنه موضع تقدير وتقدير بالفعل، ولا يتم قصفه برسائل غير مرغوب فيها تحتوي على أخبار وأساطير مزيفة يؤدي استهداف جمهورك دون إرسال رسائل غير مرغوب فيها وإزعاجهم إلى القيمة الحقيقية للتسويق المؤثر وفوائده.

تنمية مجتمعك: إن تنمية مجتمعك أمر حيوي إذا كنت ستصبح مؤثر، لأن متابعيك هم في الواقع العامل الذي يقود نمونا وإمكانياتنا.

يعد استخدام علامات التصنيف والشراكة مع العلامات التجارية والمؤثرين الآخرين، والمشاركة بسهولة مع الناس، من الاستراتيجيات الممتازة لمساعدتك على تنمية مجتمعك.

سيؤثر معدل المشاركة على عدد المرات التي يتم فيها تسليم منشوراتك ونشرها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، لذا تأكد من أنك تشارك باستمرار مع متابعيك ومتابعي المؤثرين الآخرين في مجال تخصصك.

الانخراط وتكوين صداقات مع متابعيك: ستختلف الطريقة الدقيقة التي تتبعها في هذا الأمر بالنسبة للبعض، يحدث التفاعل مع المتابعين بالكامل على قنواتهم الاجتماعية بعد أن ينشروا المحتوى.

على الرغم من أن مزايا التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي غالباً ما تتلخص في المال والحرية التي ينطوي عليها الأمر، فإن الصداقات التي يمكن أن ينميها المؤثرون كنتيجة لمراكزهم هي سبب مهم آخر لتزايد شعبية هذه المهنة الخاصة.

تساعد الروابط الحقيقية في تعزيز تفاعل حقيقي ومتسق، وسيؤدي الفشل في معالجة هذا الجزء من قناتك إلى الإضرار بعلامتك التجارية وإعجابك بها.

كيف يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي كسب المال؟

يعمل أشخاص مختلفون كمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لأسباب مختلفة. في حين أن البعض منهم بعد الراحة، فإن البعض الآخر يدخلون فيه مقابل المال الذي يمكنهم كسبه في غضون فترة قصيرة.

يمكن للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي جني الأموال حتى لو كانوا يستخدمون ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، لرسم صورة أوضح، إليك بعض الطرق التي يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي من خلالها تحقيق الدخل بسهولة من تواجده عبر الإنترنت: 

الرعايات أو المحتوى المدعوم:

واحدة من أسهل الطرق لكسب المال كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هي من خلال الرعاية أو المحتوى المدعوم إذا كان لديك مليون متابع، فسيتم الدفع لك ببساطة عن طريق نشر محتوى يمثل علامة تجارية أو شركة معينة.

اعتماد على المنتج أو الخدمة التي يتم اعتمادها، يمكن للمؤثر ببساطة نشر صورة وهو يرتدي منتج للعلامة التجارية أو يزور المؤسسة التجارية للراعي عادةً ما يستخدم المشاهير الذين لديهم أكبر عدد من متابعي Instagram هذه الإستراتيجية لكسب المال.

إنتاج محتوى عالي الجودة للعلامات التجارية:

المحتوى هو الملك عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقد ولت الأيام التي تقوم فيها الشركات بتسويق منتجاتها وخدماتها لجمهورها المستهدف فقط؛ اليوم ، يحتاجون إلى نشر محتوى يمكن أن يساعد جمهورهم المستهدف على إدراك كيف ستتحسن حياتهم بمجرد رعاية عروض العلامة التجارية.

إذا كنت تعتقد أنك شغوف بما يكفي لكتابة محتوى مختلف لموضوع معين، فاستثمر في محتوى عالي الجودة بمجرد أن تتمكن من الحصول على متابع قوي عبر الإنترنت، ستتواصل معك العلامات التجارية والشركات قريباً، لذا ستكتب مقالات أو مدونات لتمثيلها.

ندوات عبر الإنترنت:

على غرار المقالات والمدونات تعد الندوات عبر الإنترنت أيضاً طريقة رائعة لكسب المال كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدلاً من كتابة المحتوى، سيتطلب منك ندوة عبر الإنترنت تسجيل مقاطع فيديو ومناقشة موضوع معين على سبيل المثال، إذا كان لديك سنوات أو عقود من الخبرة في مجال الأعمال، فيمكنك استثمار معرفتك من خلال ندوات عبر الإنترنت.

 التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة لماركات الأزياء

 التدريب:

لماذا لا تأخذ ما تعلمته وتدرب الآخرين على عمليتك؟

الاستشارات:

الاستشارات مثل التدريب ولكن بالنسبة للعلامات التجارية ذات الأهداف المختلفة التي قد تتطلب المزيد من وقتك لتحقيق دخل أكبر.

مجتمع العقل المدبر:

إذا انتهى بك الأمر إلى القيام بالكثير من التدريب أو الاستشارات، فلماذا لا تطلق نوع العقل المدبر الخاص بك من مجتمع التدريب الجماعي؟

على الرغم من أن العمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر مريح، تذكر أنك لن تنجح في هذه المهنة إلا إذا بذلت الكثير من الوقت والجهد في بناء علامتك التجارية، واكتساب المصداقية في المجال الذي اخترته، وكسب ثقة جمهورك، وعلى الرغم من أنك تعمل فقط أمام جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي، فلا تزال بحاجة إلى التحلي بالصبر مع العملاء لديك والعمل على تجاوز توقعاتهم وممارسة إدارة الوقت.

كيف تصبح مؤثراً في وسائل التواصل الاجتماعي الأسئلة الشائعة:

كيف تصبح مؤثراً في وسائل التواصل الاجتماعي الأسئلة الشائعة:

ما مقدار المال الذي يجنيه المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن للمؤثرين الذين لديهم أقل من 10000 متابع أن يكسبوا ما بين 30 ألف دولار إلى 60 ألف دولار سنوي بينما يمكن لأصحاب النفوذ الجزئي الذين لديهم 10 آلاف إلى 500 ألف متابع أن يحصلوا على ما بين 40 ألف دولار إلى 100 ألف دولار في السنة، وإن المؤثرين الكبار مثل كريستيانو رونالدو يكسبون ما يقدر بنحو 47.8 مليون دولار في السنة فقط من منشورات Instagram المدفوعة .

كيف يمكنني أن أصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وأربح المال؟

التسويق المؤثر هو سوق كبير ومتنوع  ومن ثم، إذا كنت تريد أن تلاحظك العلامات التجارية وأن تكون ناجح، فأنت بحاجة إلى البحث بعناية عن مكان تحبه، واختيار قناة الوسائط الاجتماعية التي ستستخدمها، وتطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وتوزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتكون مؤثرعلى وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك أربعة أنواع من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على عدد المتابعين، لكن لا توجد قاعدة علمية. المؤثرون الضخمون هم أولئك الذين لديهم أكثر من مليون متابع ، والمؤثرون الكليون لديهم متابعون يتراوحون بين 50000 و 1 مليون، وأصحاب النفوذ الجزئي لديهم 10000-50.000 متابع، وأصغر عدد من المتابعين أقل من 10000.

كيف أصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023؟

لتصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023، ستحتاج إلى العمل على اكتساب متابعين حقيقيين على قناتك التي اخترتها.

بينما تلعب أعداد المتابعين دور حيوي في التسويق المؤثر، هناك عوامل أخرى ضرورية أيضاً لتكون مؤثر ناجح مثل جودة المحتوى الخاص بك والتفاعل الحقيقي مع جمهورك.

هل يمكنني أن أكون مؤثر؟

نعم، يمكن لأي شخص أن يكون مؤثر ومع ذلك، فإن كونك مؤثر يتطلب الكثير من الشغف والإبداع والوقت لكي تكون مؤثر، يجب أن تجد مكان تحبه وأن تنشئ محتوى عنه لتخبر العالم به.

إرسال تعليق

أحدث أقدم