طرق زيادة المشاهدات على اليوتيوب

يتغير موقع YouTube ويتطور باستمرار لقد ولت الأيام التي سيطرت عليها مقاطع الفيديو المضحكة للقطط والكلاب على ألواح التزلج يعد موقع YouTube اليوم أيضاً مكاناً للمسوقين.

تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من الفيديو على YouTube يومي أي أكثر من فيديو Netflix و Facebook مجتمعين.

طرق زيادة المشاهدات على اليوتيوب

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على يوتيوب

في هذه المقالة ستتعلم 18 طريقة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube وبناء علامتك التجارية، وزيادة مبيعاتك، لكن أولاً لنتحدث بسرعة عن كيفية إنشاء مقطع فيديو على YouTube.

كيف تصنع فيديو على اليوتيوب

قبل البدء في إنشاء مقطع فيديو على YouTube تحتاج إلى التخطيط لما تريد إنتاجه قم بإنشاء لوحة عمل تحدد كل مشهد أو جزء من الفيديو فكر في الرسائل التي تريد تصويرها لجمهورك وخطط للمكان الذي ستضمّن فيه العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الفيديو هذا مهم لأنك تحتاج إلى أن يرغب الأشخاص في فعل شيء ما بعد مشاهدة الفيديو.

اكتب السيناريو الخاص بك

بناءً على خطة الفيديو الخاصة بك ، ابدأ في كتابة نص الفيديو الخاص بك حاول أن تجعل اللغة مناسبة وجذابة لجمهورك، إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك دليل للمبتدئين فلا تستخدم الكثير من المصطلحات الفنية إذا كنت تنشئ مقطع فيديو متعمقاً على YouTube فتأكد من تضمين المصطلحات الخاصة بالصناعة لبناء الثقة مع المشاهدين لا تنشئ نص طويل إذا كانت لوحة العمل قصيرة حيث سيعني ذلك الكثير من الانتظار على الشاشات التي لن تجعل تجربة المشاهدة جيدة.

قم بإنشاء قائمة اللقطات

سيشجعك وجود قائمة باللقطات على التفكير في التفاصيل الأصغر مثل اتجاه البرق وموضع الكاميرا تأكد من إنشاء واحد بمجرد الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بك يجب أن تتضمن جميع الأشياء التي تساعد في إعطاء إحساس بالاتجاه لإنتاجك مثل إعداد الكاميرا أو الإجراء / الحوار الذي يتطلبه كل مشهد.

تنظيم المشهد الخاص بك

هل سيكون الفيديو الخاص بك متحرك أم مباشر أم في الوقت الفعلي؟ ما نوع الدعائم التي ستحتاجها عند إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك حتى يظل متابعيك على YouTube مشاركين أثناء الفيديو بأكمله؟ هذه الأسئلة مهمة للإجابة عليها لأنها ستساعد في جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أكثر احترافية استثمر في العلامة التجارية لإضافتها إلى خلفية مقاطع الفيديو والصور المصغرة الخاصة بك حتى يبدو الفيديو الخاص بك بأعلى جودة.

تحرير الفيديو الخاص بك

بعد القيام ببعض اللقطات لكل مشهد يبدأ السحر يمكنك البدء في تحرير الفيديو الخاص بك لحذف الأخطاء الصغيرة أو عناصر المشاهد التي لا تناسبك خذ الوقت هنا لتسأل عما إذا كان كل سطر يبدو طبيعي، واحذف الأسطر التي لا تتناسب مع الفيديو العام.

تحميل فيديو يوتيوب

داخل منصة YouTube يمكنك تحميل الفيديو الخاص بك بما في ذلك العنوان والعلامات ووصف لجمهورك ستساعد هذه الأشياء جمهورك في العثور على الفيديو الخاص بك من خلاله إذا كنت تخطط لإنشاء أكثر من مقطع فيديو حول موضوع معين فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل وإضافتها إلى هذا الموضوع فكر في إضافة بطاقات وتعليقات توضيحية إلى الفيديو الخاص بك لمساعدة المستخدمين على التنقل بشكل أكثر فعالية حول قناتك.

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على يوتيوب

الآن دعنا ننتقل مباشرة إلى تفاصيل الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.

إنشاء محتوى مقنع على اليوتيوب

لا يهم عدد الاختراقات أو الإعلانات التي تستخدمها إذا لم تكن مقاطع الفيديو الخاصة بك جيدة إذاً، كيف يمكنك إنشاء محتوى مقنع يحظى بمزيد من المشاهدات على YouTube؟ من أفضل الطرق إنشاء مقاطع فيديو كيف.

مقاطع فيديو إرشادية

ما عليك سوى تحديد ما يريد عملاؤك المثاليون معرفته ثم إنشاء مقاطع فيديو تلبي احتياجاتهم. هل هذا ممكن؟ تتحدى حقق منشئ المحتوى على YouTube Graham Cochrane 51 مليون مشاهدة على YouTube من خلال التركيز على المحتوى الإرشادي.

شجع المشاهدين على الاشتراك

هل سمعت من قبل بالمثل أفضل عملائك الجدد هم عملاؤك القدامى؟ بمعنى آخر يمكن أن يكون الاحتفاظ بالعملاء وسيلة قوية لتنمية أعمالك ينطبق الأمر نفسه على مشاهدات YouTube، وهذا هو السبب في أن إحدى أسهل الطرق للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube هي تشجيع المشاهدين الحاليين على الاشتراك لأن اكتساب المشتركين سيزيد من عدد المشاهدات على كل فيديو جديد تنشره.

يوتيوب الاشتراك في القناة

لكن لا تطلب فقط من المشاهدين الاشتراك في قناتك على YouTube تأكد من مطالبتك أيضًا بتشغيل جرس الإشعارات بعد النقر فوق اشتراك.

إنشاء قوائم تشغيل لإبقاء الناس يتابعون المشاهدة

تُظهر إحصائيات YouTube الخاصة أن العلامات التجارية الأفضل أداءً على YouTube تنشئ وتروج ضعف عدد قوائم التشغيل مثل أدنى 25٪.

قوائم تشغيل يوتيوب

لماذا تعمل قوائم التشغيل بشكل جيد؟ تشغيل تلقائي يتطلب الأمر جهد لجذب انتباهك بعيد عن مقاطع الفيديو التي تستمتع بها عندما يستمرون في اللعب في الواقع هناك تحيز معرفي في العمل يسمى كره الخسارة.

ينص النفور من الخسارة على أن الألم الناتج عن فقدان شيء ما يعادل ضعف اللذة التي تحصل عليها من اكتساب شيء معادل.

تتمثل أسهل طريقة لإنشاء قائمة تشغيل على YouTube في الانتقال إلى كل مقطع فيديو تريد إضافته والنقر فوق رمز + الموجود أسفل الفيديو.

أضف فيديو يوتيوب إلى قائمة التشغيل

بعد ذلك يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافتها إلى قائمة تشغيل موجودة للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube أنشئ قائمة تشغيل لأفضل محتوى لديك وابدأ في الترويج له اليوم.

روّج لمقاطع الفيديو الأخرى باستخدام شاشات النهاية والبطاقات

البطاقات وشاشات النهاية هي أدوات يمكنك استخدامها للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube أولاً ستحتاج إلى التحقق من حسابك على YouTube للوصول إلى هذه الميزات للقيام بذلك انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن ، ثم انقر فوق "استوديو مبدعي المحتوىبعد ذلك انقر فوق علامة التبويب الحالة والميزات.

استوديو مبدعي YouTube

في هذه الصفحة يمكنك عرض ميزات إضافية لقناة YouTube وإعدادها لنلقِ الآن نظرة فاحصة على شاشات النهاية والبطاقات.

البطاقات هي أداة يمكنك ضبطها على النوافذ المنبثقة في أي وقت في الفيديو. يمكنك تعيين هذه لتوجيه الأشخاص إلى مقطع فيديو أو قائمة تشغيل أخرى، أو يمكنك إنشاء بطاقة استطلاع وهي طريقة رائعة لسؤال المشاهدين عما يرغبون في رؤيته أكثر.

لإضافة شاشات نهاية وبطاقات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، انتقل إلى Creator Studio وانقر فوق مدير الفيديو، ثم انقر فوق مقاطع الفيديو ابحث عن الفيديو الذي تريد إضافة بطاقة شاشة النهاية إليه وانقر على تعديل بمجرد دخولك إلى صفحة محرر الفيديو يمكنك إضافة شاشات نهاية وبطاقات عن طريق النقر فوق عناصر القائمة أعلى الصفحة:

أضف شاشة نهاية YouTube وبطاقات

تعد شاشات النهاية والبطاقات أدوات فعالة لذا تأكد من استخدامها لتقديم عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مقاطع الفيديو على YouTube.

أضف علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

تتيح لك العلامات المائية كسب المزيد من المشتركين ومشاهدات YouTube المجانية من خلال الترويج لقناتك عبر جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأساس العلامة المائية هي مجرد صورة يمكنك تعيينها لتظهر على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك تستخدم معظم العلامات التجارية شعارها عندما يمرر المشاهد مؤشر الماوس فوق علامة مائية فإنه يطالبه بالاشتراك ولهذا السبب اختارت قناة Shopify على YouTube علامة مائية تقول اشتراك.

يوتيوب العلامة المائية

تحتاج إلى التحقق من حسابك على YouTube لتتمكن من تحميل علامة مائية تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك انتقاء واختيار مقاطع الفيديو التي تعرض علامات مائية وأيها لا تعرض إما أنها تظهر في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو لا تظهر على الإطلاق.

لإضافة علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، اتبع التالي:

  • توجه إلى Creator Studio وانقر فوق Branding.
  • أضف علامة YouTube المائية
  • ثم انقر فوق إضافة علامة مائية وقم بتحميل صورتك.
  • باختصار استخدم هذه الأداة البسيطة للترويج لعلامتك التجارية على قناتك على YouTube.

نصيحة: صمم علامة مائية مربعة وشفافة وأعلى من 50 × 50 بكسل نظراً لتقليص YouTube للعلامات المائية عند عرضها في زاوية مقاطع الفيديو فإن إنشاء علامة أكبر سيساعد في ضمان ظهور علامتك التجارية للجمهور المستهدف.

تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك

لقد أمضيت وقتًا طويلاً في إنشاء مقطع فيديو رائع ويريد المشاهدون الآن مشاركته على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم!

كود تضمين فيديو يوتيوب

لتمكين التضمين، توجه إلى Creator Studio وانتقل إلى صفحة تحرير الفيديو.

ثم انقر فوق إعدادات متقدمة وانتقل لأسفل إلى خيارات التوزيع وتأكد من تحديد السماح بالتضمين، والسماح بتضمين فيديو YouTube.

الخلاصة: تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك لتشجيع المشاهدين على مشاركة المحتوى الخاص بك.

قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على القنوات الاجتماعية الأخرى

إذا كان لديك متابعون على قنوات اجتماعية أخرى فأخبرهم في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد على YouTub  طريقة جيدة للقيام بذلك هي باستخدام فيديو تشويقي قصير.

حاول استخدام أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Hootsuite أو Buffer  لكن لا تلتزم فقط بالقنوات الاجتماعية يمكنك تضمين مقاطع فيديو YouTube في منشورات المدونة والصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.

ولا تنسَ التسويق عبر البريد الإلكتروني مع متوسط ​​معدل فتح في الصناعة يبلغ 18 بالمائة ومعدل شراء بنسبة 66 بالمائة يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدر قوة عندما يتعلق الأمر بتحويلات المبيعات لا يجب أن تكون معقدة للغاية.

افهم أهمية وقت المشاهدة

يصف موقع YouTube الخوارزمية الخاصة بهم على أنها نظام بحث واكتشاف تحدد هذه الخوارزمية مقاطع الفيديو التي يتم عرضها:

  • على الصفحة الرئيسية.
  • كمقاطع فيديو مقترحة.
  • في نتائج البحث.
  • تحت علامة التبويب الاشتراكات.
  • من خلال الإخطارات التي أنشأها المشاهدون.

علاوة على ذلك لا تؤثر الخوارزمية على مقاطع الفيديو الفردية فحسب، بل تؤثر على قنوات YouTube بأكملها تعد خوارزمية YouTube معقدة ، ولكن أهم شيء يجب فهمه هو أنها تعتمد بشكل كبير على "وقت المشاهدة في الواقع وفق لموقع YouTube يتم تصنيف كل مقطع فيديو يتم تحميله وكذلك كل قناة على YouTube حسب وقت المشاهدة.

وقت المشاهدة على YouTube

المحصلة النهائية: يكافئ YouTube الجودة كلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدتها سيؤدي هذا إلى زيادة عدد دقائق وقت المشاهدة وبالتالي سيعمل YouTube على تفضيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك.

هناك شيء آخر: يمكن لقناتك على YouTube أيضاً أن تكسب أرصدة وقت المشاهدة لإحالة المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى إنه يشبه في الأساس التسويق بالعمولة.

 رعاية المجتمع

يوتيوب ليس مجرد محرك بحث عن الفيديو إنها شبكة اجتماعية لذلك للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube تحتاج إلى استخدامه مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى بمعنى آخر لا يكفي مجرد مشاركة مقاطع الفيديو بانتظام بل تحتاج إلى إشراك جمهورك بنشاط.

تحسين عناوين الفيديو الخاصة بك

يوتيوب هو محرك بحث مما يعني أهمية تحسين محرك البحث (SEO)، تأخذ خوارزمية YouTube عناصر متعددة في الاعتبار عند تحديد مقاطع الفيديو لنتائج البحث وتوفر المنصة عدد من الفرص لتحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بما في ذلك أسماء ملفات الفيديو والعناوين والأوصاف والعلامات. 

لذا قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات بشكل حاسم تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك عليها.

الكلمات الرئيسية في عناوين الفيديو يوتيوب

يكتشف YouTuber Graham Cochrane الكلمات الرئيسية ذات الصلة عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية المحتملة في شريط البحث لمعرفة ما يظهر في الإكمال التلقائي يمكنك استخدام أدوات الكلمات الرئيسية المجانية مثل Google Trends و Google Ads Keyword Planner.

تحسين قناتك

يعد تحسين قناتك أمر حيوي لتقوية علامتك التجارية وتعزيز مشاهداتك على YouTube ويوفر YouTube العديد من الطرق لتحسين قناتك.

تحسين وصف قناتك على YouTube

يظهر هذا في علامة التبويب حول في قناتك أنت تحصل على 1000 حرف فقط لذا اجعلها ذات قيمة ما الذي يجب أن تكتبه في وصف قناتك على YouTube؟ ابدأ بوصف سريع لعلامتك التجارية وفوائد منتجاتك.

قم بإنشاء مقطع دعائي على YouTube يعرض أفضل محتوى لديك

المقطع الدعائي على YouTube هو مقطع فيديو قصير يظهر للزائرين الجدد على قناتك، وإنها فرصة رائعة من أجل:

  • أظهر للمشاهدين نوع المحتوى الذي تنشئه.
  • سلط الضوء على الفوائد التي توفرها قناتك.
  • وشجعهم على الاشتراك.

لا توجد قواعد محددة حول الحد الأقصى لطول المقطع لكن معظم مستخدمي YouTube يحتفظون به بين 25-30 ثانية.

كيفية إنشاء مقطع دعائي على YouTube

بعد النشرعد إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وانقر على زر تخصيص القناة مرة أخرى يجب أن يكون المقطع الدعائي الآن موجود في مكتبة الفيديو الخاصة بك قم بتعيينه كمقطع دعائي على YouTube بالنقر فوق علامة التبويب للزوار الجدد.

إنشاء صور مصغرة مقنعة

الصورة المصغرة هي صورة معاينة الفيديو هذه الصورة الصغيرة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube عند تحميل مقطع فيديو يمكنك اختيار إحدى الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائي.

نسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك

يعد إنشاء مقاطع الفيديو أمر رائع ولكن في بعض الأحيان سيحتاج جمهورك إلى نسخ بسبب قيود اللغة أو الإعاقة يسمح YouTube بالتسميات التوضيحية المغلقة حيث تتم إضافة النص كعناوين فرعية لمقطع فيديو يمكن للمشاهدين التبديل بين تشغيل هذه الترجمات وإيقاف تشغيلها حسب الرغبة إذا كنت تخطط لفتح مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى سوق دولي، فقد تكون النسخ الصوتية فكرة رائعة تعد ترجمة النصوص مفيدة لمساعدة الأشخاص الذين لديهم قدرات لغوية أخرى على فهم مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل.

انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في أفضل وقت

أفضل وقت هو عندما يشاهد الزوار المستهدفون مقاطع الفيديو الخاصة بك لحسن الحظ لم يعد هذا لغز لأن YouTube يتتبع الساعات والأيام التي يكون فيها جمهورك على YouTube يمكنك البحث في تقرير عندما يكون المشاهدون على YouTube لتحديد أوقات الذروة ونشر المحتوى في غضون ساعة أو ساعتين قبل هذه الذروة النشر في وقت سابق سيمنح جمهورك فرصة لاكتشاف مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك، مما يؤدي إلى المزيد من المشاهدات المجانية.

قم بدعوة ضيوف المدونين

تعد المدونات الخاصة بالضيف طريقة رائعة لاكتساب متابعين ومشاهدين جدد سيؤدي تحديد المؤثرين الذين لديهم جمهور مشابه لجمهورك إلى فتح قناتك للمشاهدين المحتملين الذين لديهم نفس اهتماماتك إن بناء علاقة وثيقة مع هؤلاء المؤثرين بعد إنشاء مقطع فيديو معهم يعني أنهم سيشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك مع متابعيهم إذا فعلت نفس الشيء معهم هذه المعاملة بالمثل طريقة مؤكدة لاكتساب مشاهدات جديدة مجانية على YouTube.

بناء مجتمع المؤثرين

يعد بناء مجتمع مؤثر قوي يشارك محتوى المجتمع ويعمل مع لمساعدة جميع المعنيين طريقة رائعة للحصول على المزيد من المشاهدات على قناتك على YouTube كونك مؤثر يمكن أن يكون وحيد وتنافسي للغاية يمكن أن يساعد الوصول إلى المؤثرين المشابهين لك لمشاركة المعرفة والمعلومات في بناء مجتمع من المؤثرين الذين يعتنون ببعضهم البعض ويساعدون الأشخاص الذين يعانون.

ما الذي يعتبر عرض على YouTube؟

يتم احتساب المشاهدة على YouTube عندما يقوم المستخدم بتشغيل مقطع فيديو عن قصد ومشاهدته لمدة 30 ثانية على الأقل تقف المشاهدات المتكررة أيضاً عند نقطة معينة (حوالي 4-5 مشاهدات) وبعد ذلك يتوقف YouTube عن حساب التشغيل المتكرر من حساب المستخدم أو الجهاز.

ما هو أفضل مكان لمشاركة مقاطع فيديو YouTube؟

لا يوجد مكان واحد أفضل لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك حيث يمكنك الوصول إلى نطاق أكبر من خلال توزيعها على منصات متعددة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم