نصائح مفيدة حول كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو اليوتيوب

قد يبدو الحصول على المزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو YouTube مهمة مستحيلة خاصة عندما تبدأ قناتك للتو، بينما يحصل المبدعون الآخرون في مكانتك على مئات الآلاف أو حتى الملايين من المشاهدات تحصل على عشرة أو عشرين، أو بضع مئات إذا كنت محظوظ.

كيفية الحصول على المشاهدات على مقاطع فيديو اليوتيوب

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو YouTube

من الواضح أن مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تظهر أمام جمهورك المقصود أو ربما لا يكون المحتوى الخاص بك واسع بما يكفي لجذب الكثير من الأشخاص مهما كان السبب، لا يشاهد عدد كافٍ من الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube لمساعدتك في تحقيق ربح.

عندما يتعلق الأمر بالحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube لا يحدث التغيير بين عشية وضحاها بدلاً من ذلك يحدث ذلك من خلال إجراءات صغيرة وذات مغزى. كلما مارست هذه الإجراءات واتقنتها زادت المشاهدات التي ستحصل عليها.

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو يوتيوب

لمعرفة كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو YouTube، اتبع هذه النصائح الـ 15 المفيدة.

اكتشف ما يريد جمهورك مشاهدته

اعتبر هذه خطوتك الأولى في إعادة تقييم قناتك، في بعض الأحيان بصفتنا منشئي محتوى على YouTube فإننا نغض الطرف عن الفائدة الحقيقية أو الجاذبية العالمية للمحتوى الخاص بنا ما نعتقد أنه مثير للاهتمام أو مضحك أو رائع  قد لا يترجم بنفس الطريقة بالنسبة للمشاهد العادي، وقد يكلفنا هذا الانفصال بين المنشئ والجمهور مشاهدات على YouTube.

لبدء هذه النصيحة: قم ببعض البحث انظر إلى ما يقدمه منشئو محتوى آخرون في مجال تخصصك ويحصل على الكثير من المشاهدات، انظر إلى ما هو شائع في الفئات المماثلة على YouTube سيساعدك هذان المجالان على ابتكار أفكار أكثر استهدافًا لمحتوى الفيديو.

يمكنك إجراء استطلاع على قناتك لسؤال الأشخاص عن نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته منك في المستقبل حتى إذا تلقيت عدد قليلاً من الردود، فسيظل لديك شيء لتستمر فيه يشير إلى أنواع مقاطع الفيديو التي يرغب الأشخاص في مشاهدتها.

استخدم الكلمات الرئيسية لإنشاء عنوان SEO على اليوتيوب

SEO التي تعني تحسين محرك البحث، هي استراتيجية تسويقية تساعد المبدعين على تحسين محتوى YouTube الخاص بهم باستخدام الكلمات الرئيسية الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات يضعها الأشخاص في محركات البحث عندما يبحثون عن شيء محدد.

SEO هو السبب الذي يجعلك تكتب كلمة رئيسية مثل كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو YouTube تظهر مقالة مثل مقالنا لقد حرصنا على تضمين هذه العبارة المحددة عدة مرات في هذه المقالة حتى تزيد احتمالية ظهورها في نتائج البحث إنه يعمل بنفس الطريقة مع مقاطع الفيديو، لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي من المرجح أن يبحث عنها الأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك، يمكنك استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google (أو أي عدد آخر على الإنترنت). 

يمكنك إجراء البحث الخاص بك عن طريق إدخال الكلمات المرتبطة بالمحتوى الخاص بك في أشرطة بحث Google و YouTube، ومعرفة ما سيحدث.

بمجرد الانتهاء من هذا العمل قم بدمج واحدة أو بعض الكلمات الرئيسية التي وجدتها في عنوان فيديو YouTube الخاص بك تأكد من أنها ذات صلة بمحتوى الفيديو وأن العنوان الخاص بك لا يزال منطقي في النهاية، باستخدام عنوان تحسين محركات البحث (SEO)، من المرجح الآن أن يتم اكتشاف الفيديو الخاص بك بشكل عضوي من خلال عمليات البحث على YouTube و Google.

اجعل العنوان أكثر جاذبية

للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube يجب أن يكون عنوان الفيديو الخاص بك جذاب تميل العناوين التي تحتوي على كلمات مثل أعلى أو أفضل إلى جانب قائمة مرقمة إلى جذب انتباه الكثير من الأشخاص تحظى مقاطع الفيديو كيفية بشعبية كبيرة، إذا كان لديك مجال لذلك فيجب أن يثير عنوانك أيضًا عاطفة أو يتحدث عن نقطة الألم التي يعاني منها الناس سيخلق هذا إحساس بالفضول لدى الشخص الذي يقرأه ويشجعه على النقر عليه، ستنشئ الكثير من المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بك عندما يكون عنوانك جذابًا ويلامس عاطفة أو نقطة ألم.

قم بتضمين الكلمات الرئيسية في البيانات الوصفية للفيديو الخاص بك

عدنا إلى الكلمات الرئيسية مرة أخرى. ستراهم مرة أخرى في هذه القائمة لذلك لا تتعب منهم الآن، كلمة واحدة لم ترنا نتحدث عنها بعد رغم ذلك هي البيانات الوصفية، البيانات الوصفية هي معلومات إضافية حول الفيديو الخاص بك وتتضمن العنوان والوصف والعلامات لقد دخلنا بالفعل في التفاصيل حول تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك لأنه أحد أهم العناصر في الفيديو الخاص بك في هذا القسم سنركز على الوصف والعلامات الخاصة بك.

يجب أن يصف وصفك مقطع الفيديو الخاص بك لعدم وجود مصطلح أفضل لكن يجب أن يصفها جيداً بلغة واضحة، في جملة أو جملتين، وبالطبع بالكلمات الرئيسية الكلمات الرئيسية ضرورية للمساعدة في ظهور الفيديو الخاص بك في عمليات البحث وكلما زاد عدد الأماكن التي تقوم بتضمينها، كان ذلك أفضل.

لهذا السبب يجب أن تحاول تضمينها في العلامات سنتحدث أكثر عن العلامات وسبب أهميتها في المقالة في الوقت الحالي اعلم فقط أنه لا يجب عليك تخطي تحسين البيانات الوصفية لتحسين محركات البحث يمكن أن يساعدك في إنشاء المزيد من المشاهدات على YouTube.

قم بتحميل نسخة من الفيديو الخاص بك

إن تحميل نسخة من الفيديو الخاص بك ليس مجرد طريقة رائعة للسماح للمشاهدين من جميع الأنواع، بما في ذلك ضعاف السمع بالاستمتاع بالمحتوى الخاص بك، وإنها أيضاً طريقة رائعة كما خمنت لدمج المزيد من الكلمات الرئيسية، من المحتمل أن تكون الكلمات الرئيسية التي تقوم بتحسين المحتوى الخاص بك لها موجودة بالفعل في الفيديو الخاص بك، ربما تقول الكلمات بصوت عالٍ يعد تحميل النص الخاص بك طريقة بسيطة لإضافة هذه الكلمات الرئيسية كنص يمكن البحث فيه إلى المحتوى الخاص بك دون المبالغة في ذلك في البيانات الوصفية الخاصة بك.

ضع علامة على الفيديو الخاص بك

قد تساعدك إضافة العلامات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك في الوصف على الظهور في المزيد من عمليات البحث هذه العلامات هي نفسها الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى علامة تصنيف متبوعة بكلمة رئيسية ذات صلة، تتمثل فائدة وضع علامات على مقطع الفيديو الخاص بك في أنها قد تساعد في ظهور المحتوى الخاص بك على الشريط الجانبي لمقاطع الفيديو الأخرى ذات العلامات المشابهة في مقاطع الفيديو ذات الصلة هذه ليست طريقة مؤكدة للحصول على المزيد من المشاهدات لكنها وسيلة أخرى.

اجعل صورك المصغرة أكثر تشويق

عندما يقوم الأشخاص بالتمرير عبر YouTube فإن أول شيء يرونه في مقطع فيديو هو الصورة المصغرة إنه أحد العوامل التي يستخدمونها لتحديد ما إذا كانوا يريدون مشاهدة الفيديو أم لا، للحصول على المزيد من المشاهدات، يجب أن تقضي الكثير من الوقت في مشاهدة الصور المصغرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك للتأكد من أنها ملفتة للنظر ومثيرة للاهتمام سترغب في أن تكون الصورة واضحة وعالية الجودة وستريد أن تحكي قصة هذه القصة عبارة عن معاينة لما يمكن للمشاهد أن يتوقع رؤيته إذا نقر على الفيديو.

يجب أن تتطابق الصورة المصغرة أيضاً مع العنوان إذا رأى المشاهد شيء مثير للاهتمام أو جذابًا في الصورة المصغرة الخاصة بك، ولكن العنوان لا يقول أي شيء عنه، فسينتقل إلى مقطع فيديو مختلف.

اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول

إذا لم تحصل على العديد من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube فيجب أن تضع في اعتبارك طول مدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. وفكر في جعلها أطول، تميل مقاطع الفيديو الأطول إلى التفوق في الأداء على مقاطع الفيديو القصيرة في عمليات البحث على Google و YouTube قد يكون السبب في ذلك أنه عندما يبحث الأشخاص عن شيء ما على Google أو YouTube فإنهم غالباً ما يبحثون عن المعلومات كلما زاد طول الفيديو، زادت احتمالية مشاركته للمعلومات وبالتالي فهو أكثر فائدة من الفيديو القصير.

لا تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول عن قصد إذا لم يكن لديك معلومات كافية لمشاركتها لجعلها تستحق الدقائق الإضافية بدلاً من ذلك يجب عليك إنشاء مقطع فيديو عالي الجودة يكون مفيد قدر الإمكان إذا انتهى الأمر بعدة دقائق، أو حتى أكثر من عشر دقائق فسيكون كل ذلك في صالحك.

ما هي أكثر المقاطع التي تجذب المتابعين على اليوتيوب

وفقاً لشركة Google تعد مقاطع الفيديو الإرشادية هي الفئة الأكثر شيوع لمحتوى YouTube بعد ثقافة الترفيه البوب ​​والموسيقى والكوميديا، السبب في أننا نوصي بإنشاء مقاطع فيديو إرشادية هو أنها تعمل مع كل موضوع أو تخصص يمكنك التفكير فيه يجب أن تجد أنه من السهل تضمينها في خطة المحتوى الخاصة بك.

إنشاء قوائم تشغيل الفيديو على اليوتيوب

تساعد قوائم تشغيل الفيديو في استمرار تدفق المشاهدات على قناتك إليك الطريقة، وإذا كان المشاهد يستمتع بمشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك ويريد المزيد فيمكنه ببساطة الانتقال إلى إحدى قوائم التشغيل الخاصة بك ومواصلة المشاهدة يؤدي هذا إلى إتمام البحث عن المزيد من المحتوى الخاص بك ويسمح لهم بالاستمرار في تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك واحدًا تلو الآخر.

قم بتعبئة الفيديو الخاص بك بالبطاقات والروابط لمقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك

لا تعد مُحسّنات محرّكات البحث وقوائم التشغيل هي الأدوات الوحيدة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube التي تمتلكها في ترسانتك.

البطاقات والروابط هي مناطق يمكن النقر فوقها في فيديو YouTube الخاص بك والتي يمكنك استخدامها لتوجيه المشاهدين إلى المزيد من المحتوى الخاص بك على سبيل المثال إذا كنت تريد أن يشاهدوا مقطع فيديو سابق قمت بإنشائه في سلسلة جارية فيمكنك إدخال بطاقة يمكنهم النقر فوقها والتي ستقودهم إليها يمكنك أيضاً إدراج روابط إلى قوائم التشغيل الخاصة بك أو الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو أي شيء آخر.

تفاعل مع متابعينك

يوتيوب مثل أي منصة وسائط اجتماعية أخرى إنه مكان للمشاهدين لمناقشة الموضوعات والتحدث إلى المبدعين، بصفتك منشئ محتوى يجب أن تتفاعل مع جمهورك للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube كلما زاد ردك على تعليقات المشاهدين وإجراء استطلاعات الرأي وتقديم الهدايا كلما شجعتهم على مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك وإعجابهم بها.

اطلب من المشاهدين الاشتراك

الاشتراكات مهمة على موقع يوتيوب إنهم يذكرون المشاهدين عندما تعرض قنواتهم المفضلة مقاطع فيديو جديدة لمشاهدتها كما أنها تساعد المبدعين على بناء ترقب الجمهور للمحتوى المستقبلي من خلال نشر النظرات الخاطفة، إن وجود قاعدة صلبة من المشتركين الذين سيشاهدون المحتوى الخاص بك باستمرار هو السبب في أنه يجب عليك دائماً مطالبة المشاهدين بالاشتراك في قناتك.

تعاون مع منشئي محتوى آخرين على YouTube

يمكن أن يمنحك التعاون مع منشئي محتوى آخرين على YouTube الكثير من المشاهدات الجديدة، خاصة إذا كنت لا تزال جديد على النظام الأساسي وتتعاون مع شخص أكثر خبرة إنه يضعك أمام جمهور لم يعرف حتى أنك موجود من قبل والذي سيجد المحتوى الخاص بك جديد.

نصيحة للمحترفين: حاول العمل مع قناة تشغل نفس المكانة التي تشغلها أو مرتبطة بها بطريقة ما بهذه الطريقة، عندما يشاهد المشاهدون الفيديو التعاوني على قناة الشخص الآخر سيرون أنك تقدم محتوى مشابهًا ويقررون متابعتك.

قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

نصيحتنا الأخيرة تتطلب منك الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك يعد Facebook ثاني أكثر الأنظمة الأساسية شيوع لمشاهدة محتوى الفيديو بعد YouTube يأتي TikTok في المركز الثالث.

نصيحة للمحترفين: يمكنك نشر مقاطع قصيرة من مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك على حساب TikTok الخاص بك مع رابط إلى قناتك على YouTube في حالة رغبة المشاهدين في رؤية المزيد.

ختاماً من تويال للمعلومات حول كيفية الحصول على مشاهدات يوتيوب:

نحن نعلم أنه ليس من السهل الحصول على مشاهدات على مقاطع فيديو YouTube على الأقل ليس في البداية ولكن كلما زاد عدد أدوات دليل التسويق و YouTube SEO لديك في صندوق الأدوات الخاص بك وكلما تحسنت في استخدامها، ستتدفق المزيد من المشاهدات من خلال ممارسة وإتقان 15 نصيحة مفيدة لكيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على مقاطع فيديو YouTube، فأنت سأكون في طريقك لإنجاح قناتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم