التسويق عبر المؤثرين كيف تنشأ حملات التسويق بالمؤثر على اليوتيوب وما فوائده

إذا كنت مثل معظم العلامات التجارية هذه الأيام فمن المحتمل أنك فكرت على الأقل في التسويق المؤثر لكن هل فكرت في استخدام YouTube لهذا الغرض؟ هناك العديد من الأسباب التي جعلت العلامات التجارية والمؤثرين يفضلون المنصات الأخرى.

يوفر Facebook و Instagram وحتى Twitter (ناهيك عن TikTok و Pinterest) فرص رائعة لعرض المنتجات والخدمات، إذا كنت تستثمر بالفعل في التسويق المؤثر، فإن التسويق عبر المؤثرين على YouTube يعد امتدادًا طبيعيًا قد يثبت أنه الأقوى.

التسويق عبر المؤثرين  كيف تنشأ حملات التسويق بالمؤثر على اليوتيوب وما فوائده

 كيف تنشأ حملات التسويق بالمؤثر على اليوتيوب وما فوائده

هذا لأنه على الرغم من هيمنة المنصات الأخرى،فإن استخدام YouTube ضخم ويستمر في النمو  كما أن عمر محتوى YouTube أطول من أي شبكة اجتماعية.

دعنا نلقي نظرة على أسباب ذلك، ثم نتحدث عن الاهتمامات العملية وراء حملات التسويق عبر المؤثرين على YouTube.

لماذا تستخدم YouTube للتسويق المؤثر؟

التسويق المؤثر في بعض النواحي هو شيء قديم وجديد مرة أخرى تم استخدام موافقات المشاهير منذ فترة طويلة لبيع المنتجات والخدمات، ومع ذلك يختلف تسويق المشاهير عن التسويق عبر المؤثرين لأن المؤثرين هم أشخاص عاديون يقومون ببيع الأشياء ليس ذلك فحسب بل ينشئ المؤثرون المحتوى الخاص بهم ويتفاعلون مع الآخرين بطريقة حقيقية.

يجذب المؤثرون الأشخاص في عربة التسوق عندما يتعلق الأمر بمنتج معين يمكّن المؤثرون الأشخاص من بناء اتصال حقيقي بعلامة تجارية يمكن أن تستمر لفترة طويلة.

لسوء الحظ، يعد YouTube أحد تلك المنصات الأقل تقدير للتسويق المؤثر هناك عدة أسباب لذلك أولاً، من الصعب قياس عائد الاستثمار من حملات YouTube، لأنه لا يمكنك النقر فوق المحتوى للوصول إلى موقع ويب وإجراء عملية شراء من المؤكد أن هناك طرقًا لحل هذه المشكلة مثل الروابط التابعة،لكنها ليست سهلة الاستخدام.

يعد YouTube مكان رائع للقيام بالتسويق المؤثر عند محاولة بيع المنتجات التي تتطلب شرح أو قد تستفيد من البرامج التعليمية، على الرغم من حقيقة أن YouTube يقلل من أهمية محترفي التسويق إلى حد ما، إلا أنه يظل منصة فعالة للتسويق المؤثر على سبيل المثال قال 27 في المائة من العملاء الذين شملهم الاستطلاع أن المؤثرين على YouTube قادوهم إلى شراء منتج أو خدمة.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه رقم منخفض، إلا أنه في الواقع أعلى من سعر المشتري على Instagram (25٪) والوافد الجديد TikTok (15٪).

يمكن القول أن هذا قد يكون له علاقة بنضج YouTube كمنصة على سبيل المثال، كان Instagram موجود لفترة أقل بكثير وكان في البداية صور ثابتة فقط، و TikTok هو الوافد الجديد إلى سوق وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام عند الاختيار من بين هذه الخيارات ضع في اعتبارك أن YouTube يتيح للمبدعين مزيد من المرونة في المجال الإبداعي أكثر من أي من الأنظمة الأساسية الأخرى بالإضافة إلى ذلك، فإن TikTok مقصور على مقاطع الفيديو القصيرة جداً ولديها عدد أقل بكثير من الأعضاء.

من الناحية المثالية، يجب أن تقوم علامتك التجارية بالتسويق المؤثر باستخدام مجموعة متنوعة من المنصات لأن كل منها يقدم تنسيقات ونقاط قوة مختلفة بالإضافة إلى ذلك لا يتسكع الجميع في نفس الأماكن، الآن بعد أن أصبحت فكرة  إمكانات التسويق المؤثر على YouTube مفهومة بشكل ما دعنا نتعمق أكثر ...

كيف يعمل YouTube Influencer Marketing

بغض النظر عن المكان الذي تختار القيام به للتسويق المؤثر، فإن بعض جوانب العملية هي نفسها على سبيل المثال في أي وقت تريد فيه استخدام مؤثر لأول مرة،عليك أن تجد الشخص المناسب بعد ذلك، ستحتاج إلى إثارة حماسة المؤثر بشأن منتجك أو خدمتك، وهو ما يتم بالمثل في معظم الأنظمة الأساسية ومع ذلك، بالنسبة لموقع YouTube،قد يحتاج المؤثر إلى فهم أعمق لكيفية عمله من أجل إنشاء مقطع فيديو فعال، بطبيعة الحال، فإن العثورعلى شخص لديه متابع مخلص يشتري الأشياء يكاد يكون بنفس أهمية تحديد المؤثر بنوع الذوق الإبداعي الذي تريد ربطه بعلامتك التجارية.

في بعض الأحيان تريد البيع على الفور، وفي حالات أخرى يكون ذلك كافي لبناء الوعي بالعلامة التجارية في الواقع يُعد بناء الوعي بالعلامة التجارية نقطة قوة خاصة في حملات YouTube.

هناك معدل مستمر محدد جيدًا بشكل متزايد للدفعات الثابتة فكرة عن كيفية الدفع مقابل النتائج تذكر أن إستراتيجيات حملات YouTube تميل إلى أن تكون طويلة المدى.

 أخيراً، ضع في اعتبارك أن إحدى ميزات YouTube الفريدة هي أنه محرك بحث بالإضافة إلى نظام أساسي للوسائط الاجتماعية في الواقع النظام الأساسي يأتي في المرتبة الثانية بعد Google من حيث الحجم مع وجود ما يقرب من ثلث مستخدمي الإنترنت على YouTube،فإن هذا يوفر فرصة كبيرة للنمو.

9 أنواع من الحملات التسويقية المؤثرة على YouTube يجب مراعاتها

الآن بعد أن فهمت إمكانات التسويق عبر المؤثرين على YouTube،دعنا نقسمها أكثر إلى أنواع الحملات التي يمكنك تشغيلها مع مستخدمي YouTube.

حملات التوعية بالعلامة التجارية

كما يوحي اسمها، تختلف حملة التوعية بالعلامة التجارية عن الحملات التسويقية القياسية، من حيث أن أهداف التسويق لهذه الحملة تتمحور حول الوعي بدلاً من المبيعات.

على الرغم من أن نوع المحتوى الذي تنشره في هذا النوع المعين من التسويق من المحتمل أن يكون له قدر من موضع المنتج، فإن هدف الحملة هو تمييز نفسك عن المنافسة وزيادة الوعي بعلامتك التجارية أو خدمتك أو منتجك يمكن تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من وصول المؤثرين إلى قناة وسائط اجتماعية معينة، أو من خلال الإعلانات المدفوعة أو من خلال محتوى الفيديو المنشور مباشرة على موقع الويب الخاص بك على الرغم من ذلك،في جميع التكرارات، تم تصميم مبادرة للتوعية بالعلامة التجارية لتعزيز الإلمام بعلامتك التجارية ومنتجاتك. 

المنتج Unboxing والمراجعات

تعد عمليات إخراج المنتج من علبته والمراجعات في الأساس بمثابة مصادقة على المنتج يتم إجراؤها من قبل المؤثرين في أسلوب الحياة وغيرهم من المؤثرين في مكانة معينة، أثناء فتح صندوق الفيديو سيفتح مؤثر أو عميل منتجاتك ويفتحها ويعطي لمحة سريعة عن منتجات شركتك والتعبئة والخدمات العامة.

 قد تتضمن مقاطع الفيديو Unboxing مراجعات أو يمكن إجراء مراجعات للمنتج ككيان منفصل تماماً الغرض من مراجعات المنتج مشابه للغرض من unboxing، ومع ذلك؛ الهدف هو تعريف الجمهور المستهدف بشركة أو منتج جديد، وإثبات سبب أهمية هذا المنتج لأصحاب النفوذ على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يقودون حملات المؤثرين.

مقاطع الفيديو الدعائية

يمكن أن تأخذ مقاطع الفيديو الدعائية عدد غير محدود تقريباً من التطبيقات يمكنهم تقديم نظرة عامة سريعة على منتج أو خدمة جديدة، أو يمكنهم إنشاء نظرة متعمقة على أعمال الشركة وعروضها.

يمكنهم تقديم تحكم إبداعي كامل للشريك المؤثر المعني، أو يمكن تسليمهم بمجموعة من القواعد خطوة بخطوة التي تقدمها الشركة الفيديوهات الدعائية هي في الأساس أي نوع من الفيديو تم دفع ثمنه من قبل شركة، وقد يكون واضحًا في تضمينها لمنتج أو خدمة (على سبيل المثال، لفيديو يتعلق بشكل أساسي بالمنتج أو الخدمة)، أو قد يتم تمييزها كمكون ثانوي في الفيديو.

هذا الأخير هو النوع الأكثر شيوع من مقاطع الفيديو الدعائية، حيث يتيح لمنشئ المحتوى مزيد من الحرية في أسلوبه في التطوير. 

مقدمة المنتج / التنسيب

يمكن القول إن إعلانات وضع المنتج هي بعض أكثر أنواع الإعلانات شهرة حيث يمكن رؤيتها متناثرة في معظم البرامج التلفزيونية والأفلام الكبرى.

من الأشخاص الذين يستخدمون نوع معين من أجهزة الكمبيوتر،إلى الأشخاص الذين يرتدون علامات تجارية معروفة يعد وضع المنتج مفيد لأنه يتميز بمنتجات أو خدمات يتم استخدامها بشكل عرضي وسهل، وتطبيع بشكل أساسي استخدامها.  

فيديوهات إرشادية / تعليمية

تعد مقاطع الفيديو الإرشادية / التعليمية من بين تقنيات التسويق المؤثر الأكثر نجاح لأنها توفر قيمة هائلة للجمهور المستهدف، من المؤثرين الجزئيين إلى المؤثرين الأكبر حجم هناك تقدم هذه الأنواع من مقاطع الفيديو قيمة لجمهورك المستهدف مع تعريفهم بمنتجك أو علامتك التجارية أو خدمتك.

 اليوم في الحياة مدونات الفيديو

عادةً ما تتضمن مدونات الفيديو علاقات أوثق مع المؤثرين،وعلاقات أوثق بين المؤثرين وجماهيرهم يمكن أن تكون هذه الأنواع من مدونات الفيديو طرق رائعة لعرض موافقات المنتج، حيث إنها مقاطع فيديو شائعة ولا تُقرأ على أنها عروض مبيعات قوية كما تفعل العديد من الحملات التسويقية من خلال مدونات الفيديو، قد يتم تقديم ملايين المتابعين بشكل غير واضح إلى منتجاتك أو علامتك التجارية، مما يؤدي إلى إنشاء مسار تسويق ممتاز. 

حملات المسابقة / الهبات

تعد حملات المسابقة / الهبات أنواع شائعة من المحتوى لأنها تقدم عنصر مع إثارة إمكانية تلقي منتجات مجانية نظراً لأن العديد من الأشخاص يترددون في التخلي عن أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس دون أن يتأثروا فقد يكون من المفيد تقديم عنصر مجاناً في المقابل قد يتحول أولئك الذين قد يكونون مقتنعين بأنهم بحاجة إلى منتجك إلى زر الشراء عندما لا يتم اختيارهم للحصول على الهبة. 

وراء الكواليس

يعد المحتوى الموجود خلف الكواليس نوع مفيد من محتوى المبيعات، حيث يتيح للجمهور التعود على مهمة الشركة وممارساتها وبيئتها.

 إنها القابلية للتخصيص والوصول المباشر الذي جعل العديد من العملاء المحتملين يشعرون بالإغماء بسبب ممارسات الإعلان الحديثة، ويمكن أن تساعد مقاطع الفيديو والصور من وراء الكواليس في إقامة علاقات وثيقة بين العملاء الحاليين والجدد وشركتك أو علامتك التجارية.

يوتيوب لايف

أحد الأشياء الرائعة في YouTube هو تعدد استخداماته بشكل عام، سواء بالنسبة لمقاطع الفيديو التسويقية أو الأنواع الأخرى.

نتيجة لذلك فإن خيارات التسويق المؤثر وفيرة، ومع المؤثر المناسب (وبعض الإبداع) يمكن لعلامتك التجارية أن تجد النهج المثالي.

من بين الخيارات الأكثر شيوع مواضع المنتج في هذه الحالة، سيناقش المؤثر منتجك كجزء من مقطع فيديو ولكنه لن يركز على الفيديو بأكمله حوله.

 قد يتذكر أتباع التلفزيون القديم أن هذا كان أحد أقدم أشكال الإعلانات التجارية في هذه الوسائط.

باختصار، يتيح YouTube مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو المؤثرة الخيارات محدودة في المقام الأول بخيال العلامة التجارية وشركائها المؤثرين.

كيفية العثور على المؤثر المناسب على YouTube

يمكن أن يمثل اكتشاف المؤثرين، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تبحث عنه تحدي يمكن القول إن الأمر هو الأصعب على Instagram حيث تكون المنافسة أعلى،ولكن لدى YouTubeعدد كبير من الأشخاص للاختيار من بينهم إذن إليك بعض النصائح لمساعدتك في بدء بحث فعال عن الشريك التسويقي التالي لعلامتك التجارية.

أولاً، ستحتاج إلى تحديد الأشخاص في تخصصك الذي يتمتع بمتابعة جيدة على YouTube على عكس معظم المنصات ذات التأثير الثقيل،لا يحتوي YouTube حقًا على منتديات مخصصة للعثور على المؤثرين لذلك، سيتعين عليك القيام بذلك بالطريقة الصعبة في الأساس، هناك خطان للهجوم، الأول هو بحث عام في Google عن مصطلحات مثل YouTube Influencer XXX (نوع المنتج) غالبًا ما ستواجه منشورات مدونة ومجموعات أخرى من المؤثرين المشهورين في مكانة معينة.

في حين أنها مفيدة فإن العديد من الأشخاص المذكورين سيكون لديهم عدد كبير من المتابعين بشكل خاص تتمثل الطريقة الأخرى في إجراء عمليات بحث على YouTube عن مقاطع فيديو أو أسماء ملفات شخصية محددة، في حالة مقاطع الفيديو،فأنت تتطلع إلى معرفة من يقوم بأشياء في هذا المجال، وللملفات الشخصية التي تريد التعمق فيها.

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو سجلهم الحافل في إشراك الجماهير على YouTube، يمكنك إخبار الكثير عن المؤثر من خلال قسم التعليقات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم هل يتحدث المشاهدون عن مدى روعة عنصر ما؟ هل يعجبهم الفيديو أم ينقلونه للآخرين؟ على الرغم من صعوبة مشاركة مقاطع فيديو YouTube إلى حد ما، إلا أنه لا يزال بإمكانك الحصول على فكرة عن المسافة التي تقطعها من خلال عدد المشاهدات: إذا حصل مقطع فيديو على عدد مشاهدات أكبر بكثير من عدد المشتركين في قناته فهناك فرصة جيدة أن يكون الفيديو جيد.

عند الحديث عن الجودة  سترغب في التحقق من عدد من مقاطع الفيديو من قائمتك القصيرة شاهدهم من خلال وشاهد كيف يتم تصوير المنتجات.

نصائح للنجاح باليوتيوب

لقد وجدت المؤثر المناسب وتوصلت إلى اتفاق بشأن التعويض الآن يبدأ  العمل الشاق لإنجاح شراكتك الجديدة التسويق المؤثر هو أكثر بكثير من مجرد عقد صفقة والسماح لشريكك التسويقي بالاستمتاع ببعض المرح.

 بدلاً من ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في إنجاح الحملة بعد ذلك، عندما تنتهي الحملة، ستتمكن من قياس النجاح وتعديل نهجك في المرة القادمة.

أولاً بينما يوصي الخبراء بعدم جعل التسويق المؤثر نشاط عدم التدخل، فإن الإدارة التفصيلية سيئة بنفس القدر.

 هذا صحيح لأن أحد الأسباب التي تجعلك توظف مؤثر هو إبداعه تعترض طريقك كثير وتخاطر بفقدان المصداقية التي تجعل التسويق المؤثر قويًا للغاية.

غالباً ما ينتهي الأمر بالمؤثرين الذين يقدمون محتوى برعاية غير مرغوب فيه إلى ضبطهم من قبل متابعيهم ونتيجة لذلك يصبحون أقل فاعلية.

شيء آخر نوصي به هو التواصل مع أتباع المؤثر هذا أسهل على بعض المنصات من غيرها على سبيل المثال، على موقع YouTube، ستحتاج إلى تتبع مقاطع الفيديو المنشورة  بدلاً من مجرد انتظار الإشارات، تأكد من أن المحتوى يتوافق مع قواعد FTC بشأن المحتوى المدعوم  قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى وقوعك أنت والمؤثر في ورطة.

بمجرد انتهاء الترقية  حان الوقت لإلقاء نظرة على النتائج قد يكون القياس أكثر صعوبة على موقع YouTube، ولكن من خلال التخطيط المناسب، لا يزال بإمكانك تسمية الحملة بأنها ناجحة استناد إلى البيانات.

3 دراسات حالة ناجحة للتسويق عبر YouTube Influencer

NordVPN هو مزود شبكة افتراضية خاصة نشط في التسويق المؤثر على YouTube ونتيجة لذلك، جاءت 85.3٪ من 11.8 مليون زيارة لموقع الويب من موقع YouTube على مدار 6 أشهر.

 لقد كانوا في الواقع في وقت من الأوقات أفضل معلن على YouTube يعمل مع إجمالي 138 مؤثر في فترة 3 أشهر والتي أنتجوا 874 مقطع فيديو على YouTube بقيمة تقريبية تبلغ 50 مليون دولار أمريكي في Influencer Media Value، بالإضافة إلى حركة المرور الهائلة على الويب ، حققت مقاطع الفيديو هذه أكثر من 300 مليون مشاهدة و 50 مليون إعجاب وتعليق ومشاركة.

AFK ارينا

AFK Arena هي لعبة RPG متحركة نظر لوجود عدد لا يحصى من ألعاب الجوال المتاحة للتنزيل على الهواتف المحمولة ، كانت هذه الشركة بالذات حريصة على اقتحام السوق بسرعة وفعالية، لقد حققوا ذلك من خلال تركيز كل انتباههم وطاقتهم على التسويق على YouTube، من أجل توفير طريقة بسيطة لإظهار مظهر اللعبة وطريقة اللعب.

مع مشاركة 6 مؤثرين فقط في الحملة، حصلت AFK Arena على ما يقرب من 30 مليون مشاهدة ويقال إنها حققت 40 مليون دولار منذ إطلاقها على YouTube في عام 2019، نأمل أن يكون هذا المقال الخاص بالتسويق عبر المؤثرين على YouTube قد جعلك متحمس للبدء إذا كان لديك أي أسئلة أو خبرات لمشاركتها.

الأسئلة الشائعة حول التسويق عبر YouTube Influencer

لماذا يوتيوب مؤثر في التسويق؟

يُعد YouTube مكان فعال للتسويق المؤثر لأنه ثاني أكبر محرك في العالم بعد Google مما يجعله ثاني أكثر المواقع زيارة، على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى كان موقع YouTube موجود منذ سنوات إنه أكثر رسوخ من الآخرين مقارنةً بـ Instagram و TikTok  قال 27٪ من العملاء أن المؤثرين على YouTube أثروا على قرار الشراء الخاص بهم في حين أن Instagram لديه فقط 25٪ معدل مشتري و TikTok ، 15٪.

ما مقدار المال الذي يربحه المؤثرون على YouTube؟

هناك عدة طرق لجني المؤثرين على YouTube الأموال على المنصة. يعتمد بعضها على عدد المشتركين وبعضها عبر إعلانات Google. 40٪ من مستخدمي YouTube الذين لديهم مليون مشترك يحققون أكثر من ستة أرقام سنوي كيف؟ من تعاونات العلامة التجارية / مقاطع الفيديو التي ترعاها تقوم العلامات التجارية بتوظيفهم لإنشاء مقطع فيديو يعرض منتجاتهم، وكلما زاد معدل المشاركة والمشاهدات زادت المبيعات التي يمكن تحويلها الطريقة الأخرى هي إدخال إعلانات Google حيث يكون متوسط ​​الدفع لكل مشاهدة هو 0.001 دولار - 0.003 دولار.

كيف أتعامل مع المؤثر على YouTube؟

عند الاقتراب من المؤثر على YouTube، يجب أن تُظهر له / لها أنك تعرف المحتوى الخاص به من خلال ذكر مقطع فيديو معين له / لها يعجبك أو آخر مقطع شاهدته.

 بالإضافة إلى ذلك، تريد الاشتراك في قناته لإضافة تأثير في بريدك الإلكتروني قدم شركتك ولماذا يجب عليه / عليها التفكير في التعاون معك أظهر للمؤثر أنك لست مجرد علامة تجارية عشوائية وأنه يمكنه الحصول على شيء منك.

كم عدد المشتركين الذي تحتاجه لتكون مؤثر على YouTube؟

هناك بعض المتطلبات التي تحتاج إلى الوفاء بها قبل أن تصبح مؤثر على YouTube وكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأساس تحتاج إلى الاشتراك في برنامج شركاء YouTube لكي تكون مؤهلاً، يجب عليك:

  •  أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك في YouTube.
  •  الحصول على أكثر من 4000 ساعة مشاهدة في غضون عام.
  •  الموافقة على شروط وأحكام YouTube.
  • إنشاء حساب Google AdSense والتحقق منه.
  •  إرسال الموافقة إلى YouTube.

كيف يؤثر مستخدمي YouTube؟

يؤثر مستخدمو YouTube على الأشخاص بطريقة تجعلهم من خلال مقاطع الفيديو يشعرون بأنهم مرتبطون بهم ويمكن الوصول إليهم ومسلية، عادةً ما يُنظر إلى المؤثرين الناجحين على YouTube على أنهم أصدقاء من قبل المشتركين في قناتهم، وفي الوقت المناسب، لا يلاحظ متابعوهم أن قراراتهم وسلوكياتهم الشرائية قد تأثرت بهم بالفعل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم