كيفية إنشاء محتوى للإنستغرام وما هي الأدوات التي يجب إستخدامها لتسويق على وسائل التواصل الإجتماعي

عندما يتعلق الأمر بالمحتوى المرئي يعد Instagram أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها إذا كنت ترغب في مشاهدة أمثلة مذهلة من الصور المرئية الرائعة، في الواقع Instagram عبارة عن قناة وسائط اجتماعية تركز على الصور ومقاطع الفيديو إنه مكان رائع للمسوق لنقل رسالة إلى جمهور محدد ولكن في نفس الوقت لكي تكون هذه الرسالة فعالة، يجب إقرانها بصور رائعة لكن كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram يكون فعالاً هي مشكلة شائعة تواجهها العلامات التجارية اليوم.

كيفية إنشاء محتوى للإنستغرام وما هي الأدوات التي يجب إستخدامها لتسويق على وسائل التواصل الإجتماعي

كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram: 8 أدوات تصميم يجب أن يستخدمها مسوقو الوسائط الاجتماعية

يبحث المسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي دائماً عن أفضل الطرق وأكثرها فعالية لإرسال رسائلهم بالنسبة إلى Instagram، ومع ذلك لكي تكون ناجح تحتاج إلى التركيز بشكل أساسي على جودة المحتوى المرئي لهذا، تحتاج إلى أفضل أدوات التسويق على Instagram وبالطبع أفضل الموارد التي يمكنك العثور عليها.

دعنا نساعدك في هذا المسعى ونسهل كل جهودك البحثية اليوم سنتعلم بعض من أفضل أدوات التصميم والموارد التي يمكنك استخدامها كمسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذا كانت حملاتك تتضمن Instagram كقناة توصيل من خلال قراءة هذه المقالة، ستفهم تمام كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram كما يفعل المحترفون.

برنامج فوتوشوب  برنامج Adobe الاحترافي:

عندما يتعلق الأمر بالتصميم والتلاعب بالصور، لا يزال برنامج Adobe الاحترافي هو الأفضل في الصناعة أنت بحاجة إلى الخبرة والمهارات المدربة من أجل إتقان هذه الأداة بشكل احترافي ولكن في الوقت المناسب كل شيء ممكن.

من ناحية أخرى، لا تحتاج حتى إلى أن تكون محترف في Photoshop حتى تتمكن من إنشاء صور رائعة باستخدامه ونظر لأنه لا يزال هناك العديد من الشركات التي تدفع اشتراك في Adobe فمن الجيد معرفة كيفية التعامل معه للمهام اليومية إنها فرصة جيدة أن تتمكن من الوصول إلى Photoshop إذا كنت تعمل في وكالة تسويق أو سيُطلب منك العمل معها من وقت لآخر.

Bannersnack  إعدادات مسبقة مدمجة لتصميمات لافتة الوسائط الاجتماعية:

عندما تفكر في لافتة إعلانية مصممة بشكل احترافي، تعتقد أن Bannersnack إنها أداة رائعة عبر الإنترنت لتصميم إعلانات Instagram التي ترعاها وإعلانات Instagram Stories مع قاعدة بيانات ضخمة من القوالب والصور المخزنة التي يمكنك الاختيار من بينها يتيح لك تصميم لافتة من البداية أو الحصول على الإلهام من مجموعة القوالب الخاصة بهم والعمل في بيئة احترافية وسهلة التعلم.

الرائع في Bannersnack هو أنه يحتوي على إعدادات مسبقة مدمجة لتصميمات لافتة الوسائط الاجتماعية المتوافقة مع جميع التوصيات يمكنك تصميم لافتة إعلانية على Instagram في بضع دقائق فقط أو مجموعة كاملة من اللافتات لجميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في نفس الفترة الزمنية أخير وليس آخر، يتيح لك Bannersnack إنشاء لافتات ثابتة ومتحركة من نفس الواجهة والتي يمكن حفظها بتنسيقات ملفات مختلفة بما في ذلك Html5، من خلال اشتراك Bannersnack الخاص بك يمكنك الوصول إلى بيانات التحليلات التي ستساعدك على تتبع لافتاتك في الوقت الفعلي هذا يعني أنه يمكنك تحليل نتائجك والتكيف مع جمهورك بأقل جهد.

Easel.ly  الأداة المثالية لإنشاء الرسوم البيانية:

يعد Infographic أحد أعظم اختراعات العقد الماضي إنه يمثل طريقة رائعة لنقل رسالة بصري، خاصةً عندما تريد نقل شيء أكثر من مجرد دعوة للعمل أو اقتباس يسمح لك مخطط المعلومات الرسومي بتحويل مقال بأكمله إلى صورة واحدة فقط.

Ease.ly هي الأداة المثالية لإنشاء Infographics بطريقة سهلة في أي وقت من الأوقات، يمكنك الحصول على واحدة جاهزة للنشر ومشاركتها مع جمهور عبر الإنترنت لا تحتاج حتى إلى مهارات تصميم احترافية، يمكنك البدء باستخدام نموذج تم إنشاؤه مسبق أو يمكنك البدء في تصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك من البداية ما يميز هذه الأداة هو أنها تأتي بعدد مذهل من الأشكال والكائنات والأيقونات التي يمكنك سحبها وإفلاتها في المحرر مما يجعل كل عملك بلا مجهود وفي نفس الوقت ممتع.

أداة  تغيير حجم الصور الاجتماعية  قم بتغيير حجم الصور الخاصة بك لوسائل التواصل الاجتماعي:

لنفترض أن لديك بعض الصور الرائعة مخزنة على محرك الأقراص الخاص بك ولا تعرف بالضبط كيف ستتناسب مع منشور Instagram أو أنت تعلم بالفعل أنها كبيرة جداً وتريد تغيير حجمها واقتصاصها لتلائم متطلبات Instagram، أعلم أنه يمكنك القيام بذلك باستخدام محرر صور احترافي ولكن يمكنك القيام بذلك في بضع ثوانٍ فقط ، عبر الإنترنت، بأقل جهد.

الأداة هي Social Image Resizer وهي أداة أساسية وسهلة الاستخدام عبر الإنترنت تقوم بالضبط بما يوحي به الاسم: فهي تتيح لك تغيير حجم الصور واقتصاصها وجعلها متوافقة مع وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الحالة، سنستخدمه في Instagram بالطبع.

الاستنسل( Stencil) قاعدة بيانات رائعة للصور والأيقونات والقوالب للاختيار من بينها:

لست بحاجة إلى أن تكون فنان بصري لمعرفة كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram ينتج عنه إنشاء صور مذهلة لحساب Instagram الخاص بك في الواقع  كل ما تحتاجه هو أداة رائعة للعمل بها وبعض الخيال.

إليك توصية رائعة أخرى لمحبي Instagram اسمها Stencil وتأكد من أنها ستجعل عملك أسهل وأكثر فاعلية يحتوي على قاعدة بيانات رائعة للصور والأيقونات والقوالب للاختيار من بينها، وواجهة سهلة الاستخدام وغير ذلك الكثير.

يمكنك إضافة نصوص وتأثيرات وفلاتر وشعارات علامات مائية لمشاريعك يتم حفظ جميع أعمالك على حسابك ولكن يمكنك أيضا تنزيلها لتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعتبر Stencil مجاني للمستخدم العادي، مما يسمح بما يصل إلى عشرة تصميمات مرئية شهري بدون رسوم.

Unsplash  صور مخزون مجانية:

على الرغم من أن Unsplash ليست أداة تصميم إلا أنها مصدر رائع لصور المخزون المجانية التي يحتاجها أي مصمم في عمله اليومي جميع الصور ذات جودة عالية ويتم إصدارها تحت عنوان المشاع الإبداعي (CC0) هذا يعني أنه يمكنك استخدامها كيفما تشاء وقتما تشاء ليس لديهم حقوق التأليف والنشر التجارية، يمكنك استخدام Unsplash كمصدر للإلهام أيضا اذهب إلى موقع الويب الخاص بهم وابدأ التصفح ستندهش من عدد الأفكار الجديدة والرائعة التي ستحصل عليها بمجرد القيام بذلك.

Slow Shutter Cam إبطاء سرعة غالق كاميرا هاتفك المحمول

تطبيق جوال رائع آخر سيساعدك على ابتكار أفكار خارج الصندوق وصور فريدة من نوعها لـ Instagram هو Slow Shutter Cam كما يوحي الاسم سيسمح لك هذا التطبيق بإبطاء سرعة مصراع الكاميرا المحمولة نتيجة لذلك ستحصل على صور فوتوغرافية طويلة التعرض مع ضبابية حركة مذهلة وتأثيرات أثر الضوء، تتوفر كاميرا Slow Shutter للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS مثل iPhone و iPad و Apple Watch.

Over السر حول كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram وهي منشورات جميلة تحتوي على صور ونصوص:

سأختتم هذه القائمة بأحد تطبيقاتي المفضلة ذات الصلة بـ Instagram للجوال حول كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram. يسمح لك بإنشاء منشورات جميلة مع الصور والنصوص ولديها مجموعة رائعة من الخطوط.

تعتبر الخطوط مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بإرسال رسالة أيضاً، لإلقاء نظرة احترافية ومتوازنة على منشورك، فأنت بحاجة إلى مزيج رائع من الكلمات والصور كل هذه الأشياء ممكنة مع Over بصرف النظر عن منشورات Instagram العادية، يمكنك استخدام التطبيق لقصص Instagram والنشرات وأغلفة الوسائط الاجتماعية والملصقات وبطاقات أعياد الميلاد، والتطبيق متاح لنظام iOS ولكن إصدار Android قيد التطوير وسيصدر قريبا.

وختاماً من تويال للمعلومات حول كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram:

هناك الكثير من الأدوات  والمهارات التي يحتاجها مسوق وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن من إنشاء أفضل محتوى ممكن على Instagram لأن معدل نجاح الحملة التسويقية يعتمد في الغالب على ما تنشره ومدى قدرتك على إشراك الجمهور في المحتوى الخاص بك فإن الأدوات التي تستخدمها مهمة كثير.

كيفية إنشاء محتوى لأسئلة وأجوبة Instagram

ما نوع المحتوى الأفضل لـ Instagram؟

إليك نوع المحتوى الأفضل لـ Instagram:

  • الهدايا.
  • قصة العلامة التجارية.
  • المنشورات الترويجية.
  • الشهادات.
  • الاقتباسات.
  • ما وراء الكواليس.

كيف أجعل مشاركاتي على Instagram جذابة؟

تحقق من هذه النصائح حول كيفية جعل مشاركاتك على Instagram جذابة:

  • تعرف على تفضيلات جمهورك المستهدف.
  • لا تنس الأساسيات الإضاءة وتعظيم إعدادات الكاميرا.
  • تجنب التعرض المفرط والتعرض الناقص.
  • العب بالزوايا.
  • فهم الألوان التكميلية.

كيف تحصل على ألف متابع على Instagram في 5 دقائق؟

في الواقع من المستحيل الحصول على 1000 متابع على Instagram في 5 دقائق ما لم تنتشر أنت أو منشوراتك قد يتسبب هذا في زيادة متابعيك على الفور ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك  فلن يحدث ذلك يستخدم أشخاص آخرون التطبيقات التي تعد باكتساب متابعين فوريين ولكن لا يوصى بذلك إن وجود متابعين مزيفين  خاصة كمؤثر لن يساعدك.

كيف يمكنني زيادة متابعيني على انستجرام؟

يمكنك زيادة متابعيك على Instagram من خلال:

  1. النشر باستمرار.
  2. الانخراط بنشاط مع متابعيك.
  3. تابع وتفاعل مع حسابات Instagram الأخرى المتعلقة بمجال تخصصك.
  4. إنشاء تقويم محتوى والتزم به.
  5. تقديم محتوى قيم لجمهورك المستهدف.
  6. تحسين حسابك.

كيف تجعل ملفك الشخصي على Instagram أنيق؟

لجعل ملفك الشخصي على Instagram أنيق من الأهمية بمكان إنشاء علامتك التجارية أولاً بهذه الطريقة، ستعرف كيفية تخطيط ملفك الشخصي بشكل عام بمجرد تحديد أسلوبك وموضوعك يمكنك البدء في البحث عما تريده وكيف يبدو ملفك الشخصي يمكنك أيضا التحقق من منافسيك لمعرفة بعض الفرص التي يمكنك تطبيقها على علامتك التجارية.

شاركنا رأيك حول هذه المقال، ورأيك في هذه التطبيقات فيما يتعلق بكيفية إنشاء محتوى لـ Instagram؟ هل لديك أي تطبيقات أخرى قد ترغب في إضافتها إلى هذه القائمة؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم