ما هو Instagram Highlights بالضبط وكيف يمكن استخدامها في التسويق الخاص بك

أضاف Instagram ميزات وأقسام متعددة على مر السنين تقدم جميعها مجموعة متنوعة من الفرص التسويقية، واحدة من أكثر ميزات Instagram فعالية (والتي غالباً ما يساء فهمها) تسمى Highlights.

ما هو Instagram Highlights بالضبط وكيف يمكن استخدامها في التسويق الخاص بك

طرق يجب أن تستخدمها للتسويق الخاص بك على الإنستغرام

يمكن لأي شخص (بما في ذلك المستخدمين غير المسجلين) مشاهدة ما يميز Instagram إذا تم تعيين حساب instagram الخاص بك على الجمهور.

ما هي Instagram Highlights؟

Instagram Highlight هو قسم في صفحة ملفك الشخصي على Instagram حيث يمكنك حفظ قصصك.

Instagram Highlights تحول المحتوى المؤقت (أي القصص التي يتم إخفاؤها بعد 24 ساعة) إلى محتوى دائم يمكن الوصول إليه دائماً من حسابك، عند إنشاء تمييز أو إضافة قصة جديدة إلى أحد الأحداث البارزة الحالية فلن يتم إخطار أصدقائك ومتابعيك بأي حال من الأحوال لا يمكنهم رؤية هذا النشاط في خلاصة Instagram الخاصة بهم مما يجعل الإبرازات مختلفة عن أنواع المحتوى الأخرى التي يمكنك إنشاؤها على Instagram، لا توجد طريقة للعثور على تسليط الضوء أو مشاهدته ما لم تهبط على صفحة ملف تعريف Instagram الخاصة بمنشئها.

هل هناك أي متطلبات أو قيود على Instagram Highlights؟

يمكنك إضافة عدد غير محدود من النقاط البارزة إلى ملف التعريف الخاص بك سيظهر أحدث تمييز تم تحديثه أولاً في ملفك الشخصي.

لا تنسَ أنه لا يوجد سوى أربع نقاط بارزة تظهر على الفور على صفحة ملف تعريف Instagram لذا فإن الاحتمالات هي تلك التي سيشاهدها زوار ملفك الشخصي قد يتم إهمال جميع النقاط البارزة الأخرى، ومع ذلك كلما زاد عدد النقاط البارزة لديك لن يتم عرض المزيد منها أبداً، لذا حافظ على تركيزك قدر الإمكان احرص دائماً على تحديث أهم ميزاتك المميزة لإبقائها دائمًا في صفحتك الأولى.

كيفية إنشاء وتحرير Instagram Highlight؟

لإنشاء Instagram Highlight:

  • انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي على Instagram.
  • انقر على جديد أعلى شبكة مشاركاتك.

لتحرير Instagram Highlight:

  • اضغط على التمييز الخاص بك لمشاهدته.
  • أثناء اللعب، ابحث عن خيار المزيد في الركن الأيمن السفلي واضغط عليه.
  • انقر على تعديل التمييز.

يمكنك إضافة ميزات مميزة وتعديلها فقط باستخدام تطبيق Instagram للجوال يمكنك حذف النقاط البارزة من سطح المكتب.

كيفية إضافة روابط خارجية إلى Instagram Highlights؟

يتيح Instagram الآن لأي شخص إضافة روابط قابلة للنقر إلى قصة Instagram الخاصة بك كل ما عليك فعله هو تحديد رمز الملصق عند إضافة قصتك وإضافة الرابط الخاص بك، يتم الاحتفاظ بكل هذه الروابط عند نقل قصتك إلى أحد المعالم البارزة، لذلك يمكن أن يكون لمحات Instagram الدائمة الخاصة بك روابط خارجية إلى موقع الويب الخاص بك تعمل هذه الروابط على كل من الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

كيفية إضافة روابط خارجية إلى Instagram Highlights؟

هذا يعني أن Instagram Highlights يمكن أن تكون محرك ثابت لحركة المرور إلى موقعك إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

كيفية استخدام Instagram Highlights في التسويق؟

الآن بعد أن عرفنا كيف يعمل Instagram إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من الميزة لجعلها جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

اجعل قصصك وأحداثك البارزة مميزة على الانستغرام

لقد دفعت هذا الشخص بالفعل لزيارة صفحة ملفك الشخصي والآن تحتاج فقط إلى تحويله إلى مؤمن فكر في النقاط البارزة الخاصة بك، حدد قصصك بعناية عند إنشاء النقاط البارزة اختر القصص التي شاركت في المزيد من الآراء والتعليقات تأكد من صعوبة ترك النقاط البارزة الخاصة بك تأكد من أن النقاط البارزة الخاصة بك تشجع العمل.

استخدم أدوات التسويق في Instagram:

مثل Videoleap لإنشاء قصص فيديو لا تقاوم تعرض علامتك التجارية ومنتجك يجعل Videoleap تحرير الفيديو الاحترافي أمرًا سهلاً: يمكنك إضافة انتقالات جميلة وموسيقى وتراكبات نصية وتأثيرات بصرية وملصقات متحركة وما إلى ذلك. يمكنك إضافة تعليق صوتي خاص بك ودمج مقاطع فيديو متنوعة معاً.

باستخدام الأداة يمكنك إنشاء نمط خاص بك يمكن التعرف عليه، ويمكنك استخدام أسلوبك المتسق لتحديثات الفيديو، والبكرات والقصص والأشياء البارزة.

اعرض منتجاتك على الإنستغرام

تعتبر القصة طريقة رائعة للترويج لمنتجك: يمكنك جعلها قابلة للنقر ويمكنك أيضاً الترويج لها من خلال إعلانات Instagram يتيح لك تنظيم هذه الإعلانات في أماكن بارزة الحصول على المزيد من التحويلات من تلك القصص المصممة بعناية، لست مضطر لتوظيف مصمم لإنشاء قصة رائعة تعرض منتجاتك يمكنك استخدام صور منتجك الحالية واستخدام أداة تسويق فيديو مثل PlayPlay لتحويلها إلى قصة رائعة.

نظّم التعليقات الإيجابية لعلامتك التجارية

يسمح Instagram بإعادة نشر تحديث أو قصة لشخص آخر إلى قصتك الخاصة (وبالتالي إضافتها إلى أبرز الأحداث الخاصة بك) ولكن فقط عندما يقوم هذا المستخدم بوضع علامة عليك في تلك الصورة أو التسمية التوضيحية، حيث عند وضع علامة في تحديث أو قصة أي شخص على Instagram، سيكون لديك خيار إضافتها إلى قصتك.

تمت إضافة قصص Instagram المميزة إلى أبرز مقاطع Instagram الخاصة بك ورعاية التعليقات الإيجابية لعلامتك التجارية، لذلك كل ما عليك فعله هو دعوة عملائك للإشارة إليك متى أرادوا الظهور في قصة وتسليط الضوء على قصتك لاحقا ثم تتبع علامة التصنيف هذه لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات رائعة يمكن أن تصبح قصتك.

تأكد من أن حساب Instagram الخاص بك قد تم إعداده بالطريقة التي تسمح للآخرين بذكر اسمك ووضع علامة عليك في الصور  وعندما يحدث ذلك يتم إعلامك حتى تتمكن من إعادة النشر.

اسمح لنفسك بأن يتم وسمك في Instagram Stories

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك جمع وإبراز مراجعات علامتك التجارية من أي مكان آخر وليس فقط Instagram، ويمكنك جمع وعرض لقطات شاشة من التغريدات التي تشير إليك وتصور شهاداتك في الموقع وإنشاء عروض شرائح جميلة باستخدام أي تعليقات إيجابية اختار عملاؤك مشاركتها.

تسليط الضوء على عملائك أو موظفيك

لا شيء يبني علامة تجارية أفضل من التعرف على الأشخاص الذين يقفون وراءها سواء كان عملاؤك يرتدون القمصان الخاصة بك أو المؤثرين الذين ساهموا في دليلك أو الموظفين الذين يناقشون ما يشبه العمل في عملك (أو كل هؤلاء) إظهار الأشخاص المرتبطين بطريقة ما بعلامتك التجارية هو فكرة عظيمة.

ستساعدك هذه الإستراتيجية في تحديد الفئات التي تجذب معظم الانتباه وتحفز على اتخاذ الإجراءات، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فقم بتشغيل كلمتك الرئيسية من خلال أداة تمكين المبيعات مثل مُحسِّن النص وستقترح عليك بعض الفئات لاستخدامها.

استخدم مُحسِّن النص لاقتراح أسماء فئات أيقونات Instagram Highlight المحتملة

يعد تجميع الكلمات الرئيسية طريقة رائعة أخرى لتقسيم اهتمامات عملائك المستهدفين إلى مجموعات مميزة لبناء إستراتيجية تسليط الضوء الخاصة بك حولها.

روّج لإبرازك على الانستغرام

يتيح لك Instagram الترويج لأبرز الأشياء الخاصة بك حتى تظهر في خلاصات المستخدمين يجب أن يكون لديك حساب تجاري على Instagram لكي يعمل ذلك وتحتاج إلى إضافة حساب الأعمال هذا إلى ملف تعريف المعلن على Facebook، بعد ذلك يمكنك النقر فوق ترويج عند عرض الجزء المميز الخاص بك ومن هناك ستتمكن من:

  • حدد هدفك (زيارات ملف Moe الشخصي أو المزيد من زيارات الموقع أو المزيد من الرسائل).
  • أضف عنوان URL الخاص بك وحدد عبارة الحث على اتخاذ إجراء.
  • حدد جمهورك.

ختاماً من تويال للمعلومات حول التسويق على الانستغرام:

تم إنشاء ميزات Instagram المميزة لتمكين المستخدمين من نشر قصص Instagram وتنظيمها ودمجها وهو أحد أكثر أنواع المحتوى شيوعًا في Instagram.

وبالتالي، توفر Instagram Highlights بعض الفرص التسويقية القوية لجعل علامتك التجارية أكثر ارتباط وموثوقية، وإظهار منتجاتك والتعاون مع عملائك والمؤثرين المتخصصين لا توجد حدود لذلك لديك مساحة كبيرة للتجربة، حظا طيبا وفقك الله.

الأسئلة الشائعة حول Instagram Highlights

كيف تحصل على النقاط البارزة على Instagram؟

فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية الحصول على النقاط البارزة على Instagram:

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق علامة الجمع الموجودة بجوار سيرتك الذاتية.
  • من هناك يمكنك تحديد القصص التي تريد تضمينها في تسليط الضوء الخاص بك ومنحهم اسم.
  • بمجرد إنشاء تمييز سيظهر في ملفك الشخصي جنبًا إلى جنب مع ميزاتك الأخرى.
  • يمكنك أيضاً تعديل الإضاءات الخاصة بك في أي وقت من خلال النقر على رمز القلم الرصاص.

هل يمكنك أن ترى من شاهد أبرز مقاطع إنستغرام الخاصة بك؟

لا إنستغرام لا يسمح للمستخدمين بمعرفة من شاهد أبرزهم ومع ذلك هناك بعض الحلول التي يمكنك استخدامها للحصول على فكرة عن النقاط البارزة التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

هل يجب أن تكون النقاط البارزة في Instagram من القصص؟

نعم حالياً، يمكنك فقط إضافة محتوى على النقاط البارزة إذا تم نشرها على قصصك ومع ذلك لا توجد قيود على ما يمكنك إضافته إلى تسليط الضوء الخاص بك يمكن أن يكون مقطع فيديو أو صورة أو أي شيء إذا كنت ترغب في إضافة شيء ما في تمييزك دون أن يراه أي شخص آخر فإن الطريقة الوحيدة هي نشره بشكل خاص (حيث يمكنك أنت فقط مشاهدته) في قصصك.

كيف يمكنك رؤية أبرز ما يميز Instagram لشخص ما دون علمه؟

في الوقت الحالي، لا يسمح Instagram للمستخدمين بمعرفة من شاهد مقاطع Instagram المميزة الخاصة بهم على عكس القصص لذلك يمكنك ببساطة عرض أبرزها وقتما تشاء لأنهم لا يستطيعون رؤيتها.

كيف تنشر أبرز الأحداث بدون قصة؟

فيما يلي الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها نشر أهم الأحداث بدون قصة:

  • النشر من بكرات.
  • مشاركة أبرز في وظيفة.
  • مشاركة يسلط الضوء في تعليق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم