كيف تجد المؤثر المثالي لعملك على الإنستغرام أو في أي مكان في خطوات بسيطة

أحد أكبر التحديات التي نواجهها عند تشكيل استراتيجية تسويق مؤثر هو معرفة من يجب استخدامه قم بتسجيل الدخول إلى أي من الشبكات الاجتماعية وستجد بسرعة الكثير من الأشخاص يبيعون الكثير من الأشياء مع جمهور مستهدف يمكن أن يشمل أي عدد من التركيبة السكانية التي تريدها.

كيف تجد المؤثر المثالي لعملك على الإنستغرام أو في أي مكان في خطوات بسيطة

كيف تجد المؤثر المثالي لعملك على Instagram

ليس الجميع مؤثر مناسب لعلامتك التجارية ولأي عدد من الأسباب قد لا تناسب شخصية المشتري بشكل جيد أو قد تكون في مكانة مختلفة أو لديها تخصص خاطئ لمساعدتك في إطلاق بحث فعال عن المؤثر عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي قمت بتجميع هذه القائمة من النصائح والحيل.

تعرف على نوع حملة المؤثرين التي تريد تشغيلها

قبل البدء في البحث عن المؤثر وتجميع قائمة المؤثرين الذين تحلم بهم من الضروري أن يكون لديك هدف محدد في الاعتبار حتى داخل مجموعة متخصصة أو ديموغرافية، يكون بعض الأشخاص أفضل في نوع واحد من التعاون أكثر من غيرهم أو قد يستخدمون نظام أساسي اجتماعي أكثر ملاءمة لحملتك الخاصة لذلك، يجب أن تكون خطوتك الأولى دائمًا هي تحديد نوع التعاون الذي تبحث عنه هناك مجموعة متنوعة من أشكال التعاون الممكنة لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأفكار.

مكان البضاعة

مواضع المنتج هي التأييد الكلاسيكي لمنتج أو خدمة ضمن محتوى الطرف الثالث إنه أحد أقدم أشكال الإعلان على المنصات أو الوسائط القائمة على الفيديو في الواقع كان المثال الأول فيلم صامت في عام 1927 ظهر فيه لوح شوكولاتة بالنسبة للتسويق المؤثر يمكن أن تكون هذه التقنية عبارة عن منشور على Instagram يحمل علامة تجارية تعرض منتجك.

حيث بعض المؤثرين أكثر فن بهذه الطريقة من غيرهم في حين أن معظم المؤثرين في Instagram قادرون تماماً على إنتاج هذا النوع من المحتوى فإن الكثير منهم أفضل في القيام بأشياء أخرى بالنظر إلى نفس المؤثر قد تفضل أن تجعلهم يقومون بنوع مختلف من التعاون لذلك عند إجراء بحث عن المؤثرين من المهم أن تبحث عن الأشخاص الذين يجيدون مواضع المنتجات على وجه التحديد ولديهم معدل مشاركة قوي في تلك الأنواع من المنشورات.

مقاطع فيديو إرشادية

يعد كل من Instagram و YouTube مكانين ممتازين لنشر مقاطع فيديو إرشادية وعلى الرغم من أن البرامج التعليمية التي تنتجها الشركة رائعة فغالباً ما تكون البرامج التعليمية التي ينشئها المؤثر أفضل لا يقتصر الأمر على حقن شخصية المؤثر في محتوى المؤثر ولكن في بعض الأحيان يكون لديهم استخدامات جديدة له من أجل إثارة المزيد من المؤامرات في عدد المتابعين.

هدايا أو مسابقات

كانت المسابقات والهدايا جزء من التسويق لعقود بعد كل شيء يولدون الكثير من الدعاية مقابل القليل من المال والكثير من المرح تختار العديد من العلامات التجارية في الوقت الحاضر تشغيل هذا النوع من المحتوى بمساعدة أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من الاعتماد على رئيس يتحدث الشركة أو ممثل مجهول الاسم فإن استخدام منصات المؤثرين يجعل المسابقة أكثر جاذبية بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر لك الوصول إلى الشبكة الاجتماعية / مجال تأثير ذلك الشخص.

ضع في اعتبارك أن هذا النوع من التعاون يتطلب بعض الشخصية إذا كان المؤثر غير مهتم شخصي  فقد لا يتمكن من سحبه قد يكون هو أو هي على ما يرام بالنسبة لوضع منتج ولكن ليس في مسابقة من المرجح أن ينجح منشئو المحتوى القادرون على إضفاء الكثير من الشخصية والإثارة في عملهم على تحقيق حجم جمهور لائق في الهبة من أجل جعل التعاون يستحق كل هذا العناء للشركة أو العلامة التجارية التي تقدم المنتج أو الخدمة بعيد من الواضح أن هناك العديد من الأنواع الأخرى للتعاون بين المؤثرين لكن أمثلة التسويق المؤثر هذه توضح أن أنواعًا مختلفة من الحملات تتطلب نوع مختلف من المؤثرين لا أحد يجيد كل شيء لذلك يجب أن يركز بحث المؤثر الخاص بك على الأشخاص الذين يقومون بنوع معين من الحملات بشكل جيد.

تحديد المؤثر المناسب لعلامتك التجارية

قبل البدء في البحث عن المؤثر، من المهم أن تعرف نوع الشخص الذي تبحث عنه في هذه الحالة أتحدث عن الشخصيات والتركيبة السكانية بدلاً من تخصص المحتوى وهذا أمر مهم لسببين أولاً تريد العثور على شخص يتطابق محتواه مع شخصية العلامة التجارية أو الصوت الذي تطمح إليه.

ثانياً أنت بحاجة إلى شخص يناسب التركيبة السكانية لعملائك جيد دعنا نكشف عن كل من هذه وكيف يتفاعلون مع ملفات تعريف المؤثرين.

تطابق شخصي العلامة التجارية

يجب عليك اختيار المؤثر الذي يتطابق إلى حد كبير مع هذا الوصف سواء كنت تستخدم المؤثرين الجزئيين أو المؤثرين مع عدد كبير من المتابعين على سبيل المثال ستبحث الكثير من العلامات التجاريةعن الشخص الذي يعمل على خفض الأزرار أنت لا تريد النكات المبتذلة وغير اللائقة أليس كذلك؟ وبالمثل من المرجح أن تتماشى العلامة التجارية للأطعمة النباتية العجيبة مع نوع بوهيمي محب للمرح ويصادف أنه يدير مدونة طعام.

ابحث في الشبكة الاجتماعية التي تريد التأثير فيها

إلى جانب أخذ هذه الأسماء من Google والتحقق من ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بهم يجب أن يتضمن بحث المؤثر الخاص بك البحث في الشبكة نفسها إن البحث عن المؤثرين من خلال البحث في الشبكات الفردية له ميزة إضافية تتمثل في العثور على أشخاص ليسوا في أول صفحتين من نتائج محرك البحث ستكون هذه مشكلة خاصة للمؤثرين الجزئيين والنانو الذين لم يخلقوا الكثير من الضجة خارج مجالات تأثيرهم الصغيرة مع وضع ذلك في الاعتبار.

كن فضولي بشأن مكانتك الخاصة

أولاً، فكر في علامات التصنيف ذات الصلة التي ربما تستخدمها بالفعل لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك يمكن أن تكون هذه كلمات رئيسية ذات علامة تجارية أو يمكن أن تكون عامة، وفكر خارج الصندوق: إذا كنت تبحث عن معلومات حول منتجك فما الكلمات الرئيسية التي قد تستخدمها؟ ماذا عن المنافسة؟ معلومات عامة عن مكانتك؟ قم بتدوينها وتصفحها واحدة تلو الأخرى كأداة تسويق مؤثر بسيطة وسهلة قم بتدوين من يظهر بشكل متكرر تحت علامات التصنيف هذه وستحصل على قائمة بالمؤثرين المحتملين وقائمة صلبة بمكان بدء تطوير العلاقات مع المؤثرين.

استخدم الوسوم ذات الصلة بالمؤثرين

اعتماد على طبيعة البحث عن المؤثرين، قد يكون هناك علامة تصنيف على Instagram يمكنها العثور على المؤثرين بسرعة على سبيل المثال يوجد في سيدني أستراليا هاشتاغ لأصحاب النفوذ في مجال الموضة هناك أيضاً علامة تصنيف عامة #beautyinfluencers يمكن أن ينتج عنها الآلاف من المؤثرين هذه بداية رائعة على الرغم من أن العلامة المعممة للغاية ستمنحك الكثير من النتائج هناك احتمالات، سترغب في تطبيق المرشحات بما في ذلك فرز المؤثرين حسب الموقع أو القنوات الاجتماعية.

استخدم الكلمات الرئيسية رائعة

بالإضافة إلى الهاشتاج والتي تكون فعالة فقط على شبكات معينة، هناك كلمات رئيسية على سبيل المثال، على YouTube و Facebook يكون استخدام علامات التصنيف أقل انتشار  في حين أن العلامات ضرورية على Twitter أو Instagram باستخدام YouTube و Facebook غالباً ما تكون الكلمات الرئيسية أكثر فاعلية في تحديد المحتوى المشهور والمؤثرين المحتملين كجزء من بحث المؤثر الخاص بك تأكد من استعراض أفضل النتائج للكلمات الرئيسية ذات الصلة إذا رأيت شخصًا يتحدث عن موضوع معين كثير فهناك احتمال كبير أن يكون هو أو هي مؤثر قد يؤدي هذا النهج إلى نتائج أفضل من قاعدة بيانات المؤثرين.

ابحث من خلال متابعيك

تذكر أن جزء من وظيفة المؤثر هو تتبع اتجاهات الصناعة والعناصر الأخرى ذات الأهمية على قناة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وفي مجال تخصصهم نتيجة لذلك، من المحتمل أنهم يتبعون الكثير من العلامات التجارية في تلك الصناعة، سواء تعاونوا معهم أم لا يجب على المؤثرين أن يبدؤوا من مكان ما، وهذا في مكان ما يقوم ببناء جمهور إنهم يعملون بجد، لكن لا يتقاضون رواتبهم مقابل ذلك حتى يكون لديهم ما يكفي من المتابعين لتحقيق الدخل من هذا التأثير جزء من بناء الجمهور يتضمن البحث ثم الحديث عن مكانتهم من تعرف؟ قد تكتشف أن العديد من المؤثرين يتابعون علامتك التجارية، كنوع من دليل التسويق المؤثر المدمج حتى أنهم قد يروجون لمنتجاتك مجاناً إذا كانوا يفعلون ذلك، فكر في إمكانية حصولهم على عرض ترويجي مدفوع لتطوير جزء من المحتوى لعلامتك التجارية هناك احتمالات أن لديهم جماهيرهم الكاملة والمتفاعلة والكثير من إنشاء المحتوى وراء أسمائهم.

ابحث عن المؤثرين الذين يروجون لمنافسيك

هناك طريقة أخرى لتحسين البحث عن المؤثرين وهي معرفة من يتابع منافسيك يعد هذا مفيد للعلامات التجارية من جميع الأحجام ولكنه ينطبق بشكل خاص على العلامات التجارية الأصغر مع العلامات التجارية الأصغر ربما لم يجد المؤثرون صفحات العلامات التجارية بعد بغض النظر عن مدى جودة فريق الإطلاق لديك، لا يزال الأمر يستغرق وقتًا حتى تنشر الكلمة لا يزال بإمكان العلامات التجارية الكبيرة الاستفادة من النظر إلى من يدعم منافسيها بطريقة مختلفة فقط. بالنسبة لهم، يتعلق الأمر أكثر بتحديد نطاق المنافسة وإذا تمكنوا من كسب حليف منافس فمن الأفضل تحسين معدلات النمو وتنمية جمهور مخلص.

أدوات الاستماع الاجتماعي

يمكن للمرء أن يجادل في أن أدوات الاستماع الاجتماعي ضرورية لأي جهود تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد كل شيء هذه تخبرك بما يقوله الناس عن علامتك التجارية كما يمكن برمجتها لمعرفة ما يقال عن صناعتك، أو حتى عن منافسيك في هذه العملية تأكد من جعل هذه التقارير جزء من بحث المؤثر الخاص بك: إذا تحدثوا عنك أو عن منافسيك كثير فقد يكونون مؤثرين مناسبين.

أدوات التواصل في Blogger

كان المدونون من المؤثرين الأصليين على وسائل التواصل الاجتماعي بدأ معظمهم لأنهم يستمتعون بالكتابة عن اهتماماتهم على الرغم من أن المدونين ليسوا أكثر المؤثرين أناقة، إلا أنهم فعالون أكثر من أي وقت مضى تُعد أدوات التواصل وسيلة رائعة لمعرفة من يقوم بتحقيق الدخل من هذا التأثير.

أدوات اكتشاف المؤثرين

على عكس بعض الأنواع الأخرى من أدوات التسويق المؤثر فهي مصممة خصيص للبحث عن المؤثرين باختصار، فإنهم يتتبعون من هو في عالم المؤثر من خلال بضع نقرات بالماوس، يمكنك العثور على المؤثرين المحتملين المناسبين لعلامتك التجارية.

أدوات التسويق المؤثر الأخرى

إذا كنت مهتم بالتسويق المؤثر على الإطلاق فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الأدوات تحت تصرفك يمكن أن يشمل ذلك منصات التسويق المؤثر ومواقع تبادل القسائم وحتى أدوات التحليلات، حتى تحليلاتك يمكن أن تساعدك في معرفة من يهتم بأشياءك ربما ستظهر لك الأرقام أيضًا بعض شرائح المشتري غير المستغلة.

الأسئلة الشائعة حول البحث عن المؤثرين

كيف أجد المؤثرين مجانا؟

أسهل طريقة للعثور على المؤثرين مجاناً هي إما إجراء هاشتاج أو البحث عن كلمة رئيسية على شبكة اجتماعية حيث تبحث عن المؤثرين وتحليل النتائج أو البحث من خلال متابعيك عن المؤثرين سيوفر لك هذا المال ولكنه يتطلب وقتاً للتحليل.

كيف أجد المؤثر؟

أفضل طريقة للعثور على مؤثر هو إجراء بحث عن كلمة رئيسية أو علامة تصنيف على الشبكة الاجتماعية التي تبحث عن مؤثر عليها انظر إلى من يظهر في أعلى النتائج ويحصل على قدر كبير من المشاركة للمحتوى ذي الصلة للعثور على المؤثر يمكنك أيضاً استخدام الأدوات المدفوعة.

كيف تجد العلامات التجارية المؤثرين؟

تجد العلامات التجارية المؤثرين بإحدى الطرق القليلة:

  • يبحثون عن المؤثرين بشكل طبيعي عن طريق إجراء هاشتاغ لعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية في إحدى الشبكات الاجتماعية.
  • يبحثون عن المؤثرين النانو والجزئي بين عملائهم ومتابعيهم ومشاركيهم.
  • يستخدمون أداة تسويق مؤثر للعثور عليهم.
  • يجدونها في الأسواق المؤثرة.
  • يجدونهم من خلال وكالتهم.

من هو أعلى Instagrammer مدفوع الأجر؟

إن أعلى Instagrammer مدفوع الأجر هو Dwayne The Rock Johnson الذي يمكنه على الأرجح أن يتقاضى أكثر من 1،000،000 دولار للترويج لعلامتك التجارية إلى ما يقرب من 200 مليون متابع.

فيما يتعلق بالمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن أعلى Instagrammer مدفوعة الأجر هي Eleonora Pons، التي يمكنها أن تتقاضى ما يقرب من 150 ألف دولار لعرض منتجك على أكثر من 40 مليون متابع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم