كل ما تريد معرفته حول استخدام ريلز الإنستغرام للأعمال

من خلال النسخ المستمر للابتكار في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى يظل Instagram في قمة التسلسل الهرمي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ميزاته الجذابة لإنشاء محتوى سريع الانتشار وقد تكون الميزة الملحمية المعروفة باسم Instagram Reels هي الأفضل حتى الآن.

كل ما تريد معرفته حول استخدام ريلز الإنستغرام للأعمال Instagram Reels

كيفية استخدام Instagram Reels للأعمال

Instagram Reels هي ميزة أخرى من هذه الميزات وهي تجمع بالفعل الزخم تماماً إذا كان عملك لا يزال على الهامش، فسوف يمنحك هذا المنشور كل ما تحتاجه للبدء واستخلاص قيمة تجارية من Reels.

ما هي Instagram Reels؟

فكر في Instagram Reels كطريقة لإنشاء مقاطع فيديو ممتعة وعصرية باستخدام المؤثرات المرئية والموسيقى والسرعة وغيرها من الأدوات الإبداعية المضمنة إنه يمنح منشئي المحتوى الحرية مثل شيك على بياض في بذل كل الجهود وإنتاج شيء رائع حقاً.

أحد أفضل الأشياء في Instagram Reels هو أن مستخدميها لا يحتاجون إلى عدد كبير من المتابعين حتى يكون فعالاً لأنه بمجرد نشره يصبح مرئي للجميع على Instagram وليس فقط المتابعين.

وخلاف للقصص التي يتم حذفها بعد 24 ساعة (ما لم تقم بحفظها كملفات مميزة)، فإن محتوى Reels دائم ويمكن مشاهدته من قبل جمهور Instagram الواسع بعد أيام أو أسابيع من النشر رائع، حيث يشبه لى حد كبير TikTok لكن Reels هي ميزة داخل التطبيق وتوفر نفس القدر من الجودة إن تشابهه مع TikTok يجعله نتاج لإستراتيجية ثبت أنها تولد المشاهدات والتفاعلات والمبيعات بمرور الوقت لذلك هذا ليس مشروع في الاختبار التجريبي.

بالمعدل الذي تعمل به Reels على تعزيز مبيعات العلامة التجارية وارتباطاتها من الآمن أن نقول إنه إذا لم يكن ذلك في خططك  فعليك التفكير فيه.

لماذا تستخدم Instagram Reels لعملك؟

من خلال كونك مستخدم رائد، فأنت من المحتمل أن تشارك في الملايين من المشاركات والتعرض الهائل عندما ينتشر ريل الخاص بك، هناك أيضاً حقيقة أن Reels هي نسمة من الهواء الإبداعي النقي إنه يقدم شيء ديناميكي شيء مختلف عن المعتاد ويمكنك الاستفادة منه لتطوير عروض ترويجية ومحتوى إعلاني فريد لعلامتك التجارية.

كل ما عليك فعله هو توجيه إبداعك يمكنك مشاركة البكرات في علامة تبويب البكرات المخصصة الخاصة بك بالإضافة إلى خلاصتك، أن كل بكرة تنشئها لديها فرصة للظهور في صفحة الاستكشاف العالمية، هذه المقالة هي تفصيل لما هو Instagram Reels وكيف يعمل وكيف يمكنك إنشاء محتوى تسويقي من الدرجة الأولى باستخدامه.

كيف تعمل خوارزمية Instagram Reel؟

مثل كل ميزة على Instagram ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى تعمل Reels وفق لبرنامج مخصص أو دعنا نقول مجموعة من القواعد المعروفة باسم الخوارزمية ليس هناك الكثير من المعرفة العامة حول خوارزمية Reels، ولكن إليك ما نعرفه:

  • تدعم خوارزمية Reels المحتوى الإبداعي والحيوي والتجريبي.
  • إنه معجب كبير بمقاطع الفيديو ذات الإمكانات الهائلة للانتشار الكبير للريز.
  • سيجعل المحتوى الذي يحتوي على شعارات أو علامات مائية مرئية من تطبيقات الطرف الثالث مثل TikTok غير قابل للاكتشاف.
  • لن يعمل المحتوى المعاد تدويره مباشرة من تطبيقات الجهات الخارجية على النحو الأمثل على Reels.
  • تستهجن خوارزمية Reels المحتوى الذي تغطيه النصوص إلى حد كبير.
  • يدعم المحتوى الذي يستخدم الصوت الأصلي أو الموسيقى من مكتبة الموسيقى في Instagram.
  • لا تحظى مقاطع الفيديو منخفضة الجودة بفرصة الانتشار السريع أو إنشاء تفاعلات كبيرة على Reels.

كيفية إنشاء ملف Instagram الأول الخاص بك

لا تحتاج إلى درجة علمية الميزة سهلة الاستخدام للغاية لذا فإن أدواتها سهلة الفهم والتطبيق كل ما عليك فعله هو اللعب مع التأثيرات والميزات والازدهار ولد محتوى تسويقي رائع، قد ترغب في تحديث Instagram الخاص بك إلى أحدث إصدار لهذا ولكن أولاً عليك معرفة أدوات Reel الخاصة بك.

الموقت والعد التنازلي:

ميزة بسيطة تتيح لك التسجيل بدون استخدام اليدين بمجرد النقر فوق التسجيل سترى العد التنازلي، والذي يمنحك بعض الوقت للاستعداد قبل بدء التسجيل يتيح لك المؤقت تحديد المدة التي تريد تشغيل الفيديو بها (15 أو 30 ثانية).

صوتي:

تأتي البكرات مع الأغاني المحملة مسبق التي يمكنك استخدامها لمقاطع الفيديو الخاصة بك ويمكنك أيضاً تحديد جزء الأغنية الذي ترغب في تمييزه في الفيديو الخاص بك.

ومع ذلك قد لا تتمكن من الوصول إلى مكتبة الموسيقى في Instagram بسبب قيود حقوق النشر إذا كنت تدير حساب تجاري على الرغم من ذلك، يمكنك تسجيل أي صوت أصلي في بكراتك ومن خلال القيام بذلك، سينسب الصوت إليك.

ومن المثير للاهتمام إذا كنت تدير حساب عام  فيمكن للأشخاص استخدام الصوت الأصلي الخاص بك للتعليقات الصوتية من خلال النقر فوق استخدام الصوت.

ريمكس:

هذه ميزة تحرير فيديو جديدة نسبيًا على Reels، ويقوم جمهور Instagram بالتنقيب عنها باستخدام ميزة Remix يمكنك الرد على Reel موجود بفيديو Reel آخر حيث يقف كلا الفيديوين جنب إلى جنب.

يوفر هذا فرصة فريدة للرد على المحتوى الشائع من قبل منشئي المحتوى المشهورين أو العلامات التجارية الشريكة مما سيزيد من تفاعلاتك يمكن للمستخدمين أيضاً إعادة مزج البكرات الخاصة بك وإنشاء المزيد من التعرض لعلامتك التجارية فقط تأكد من تمكين ميزة Remix.

محاذاة:

تتيح لك هذه الأداة الجمع بين مقاطع الفيديو السابقة لإنشاء بكرات انتقال خالية من العيوب.

تأثيرات الواقع المعزز:

تماماً كما هو الحال في قصص Instagram وجميع منصات تحرير الفيديو تقريباً، يمكنك إضفاء الإثارة على البكرات الخاصة بك مع الكثير من المؤثرات الخاصة.

في حين أن بعضها مصمم خصيص للتسويق والعروض الترويجية فقد تضطر إلى الإبداع الفائق لاستخدام الآخرين لنفس الغرض.

سرعة:

تأتي البكرات مع خيار لزيادة أو تقليل سرعة تشغيل الفيديو أو الصوت. مثالي لتحرير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة.

كيفية إنشاء ملف Instagram:

افتح Instagram Stories Camera وحدد Reels سترى واجهة Reels وكتالوج الأدوات الإبداعية التي تمت مناقشتها مسبق على الجانب الأيسر من الشاشة:

  • افتح Instagram Stories Camera وحدد Reels.
  • اختر المرشحات والموسيقى والسرعة التي ترغب في تطبيقها.
  • اختر المرشحات والموسيقى والسرعة التي ترغب في تطبيقها.

قم بتسجيل الفيديو الخاص بك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الالتقاط للسجل يمكنك اختيار تسجيل البكرات في أجزاء أو كلها مرة واحدة تدعم البكرات أيضاً استخدام مقاطع الفيديو المسجلة مسبق من معرض الصور الخاص بك.

قم بتسجيل الفيديو الخاص بك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الالتقاط.

أضف النصوص والملصقات والمؤثرات المرئية الأخرى لضبط الفيديو الخاص بك.

بمجرد الانتهاء من تسجيل الفيديو الخاص بك وتحريره فإن الإجراء الواضح التالي هو مشاركته مع المجتمع العالمي عبر الإنترنت إلا إذا كنت تريد حفظه لاحق كمسودة وهو ما يمكنك القيام به، يمكن وضع علامة على أصدقائك أو العلامات التجارية الشريكة وإضافة علامات تصنيف وتعليقات توضيحية واختيار صورة مصغرة مخصصة للفيديو أو صورة الغلاف قبل مشاركتها.

كيفية استخدام Instagram Reels لعملك

الآن بعد أن غطينا الأساسيات، كيف يمكن لشركة ما الاستفادة من هذه الميزة المبتكرة؟

اعرض منتجك

تتمثل الغريزة الأساسية لمعظم الشركات في عرض منتجك أو خدمتك بأفضل طريقة ممكنة تقدم البكرات طرق فريدة للقيام بذلك على سبيل المثال يمكنك استخدام تأثير الشاشة الخضراء على Reels لوضع منتجك في أماكن غير معتادة ستجذب انتباه المشاهدين بالتأكيد.

يمكنك أيضاً عرض منتجك عن طريق جعل Instagram Reels الخاص بك قابلاً للتسوق.

بمعنى آخر يمكنك الترويج مباشرة لمنتجك أو خدمتك ووضع علامة عليها على Reels وتضمين روابط تقود الأشخاص إلى أوصاف المنتج وصفحات الخروج يعد هذا أمر ضخم للعلامة التجارية وتحقيق المبيعات لذا يجب عليك بالتأكيد استغلاله.

إنشاء محتوى أصيل

المحتوى الأصيل والمبدع لا يروج فقط لعلامتك التجارية؛ إنه يعزز ذكرى لا تُنسى في قلوب المشاهدين.

تجعل ميزات Instagram Reels من السهل جداً استنباط الأشياء الساخنة ولكن سيتعين عليك القيام ببعض الأعمال الإبداعية  بالإضافة إلى ذلك تدعم خوارزمية Reels المحتوى التجريبي وغير العادي وليس المحتوى المتكرر أو الأساسي لذلك كلما كنت أكثر إبداع مع المحتوى الخاص بك زادت فرصك في الانتشار.

يوجد في الوقت الحاضر الكثير من أدوات Instagram لإنشاء محتوى فريد لـ Instagram Reels، خاصة عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو.

شارك المحتوى التعليمي

تتمثل إحدى أفضل استراتيجيات التسويق في تثقيف الجمهور وتنويره بشأن موضوع ما والتقطيع في منتج ذي صلة، هناك خيار رائع آخر من شأنه تثقيف جمهورك وبناء علاقات مع العملاء وهو إنشاء بكرات أسئلة وأجوبة تجيب على الأسئلة الشائعة حول علامتك التجارية ومنتجك وصناعتك، يؤثر المحتوى الإعلامي بشكل إيجابي على قرارات الشراء لدى العملاء، لذا يجب عليك الإفصاح عنها.

انشر بعض المحتوى وراء الكواليس

إذا كان هناك أي شيء يثير اهتمام العملاء وأولئك المبتدئين فهو الوصول إلى محتوى حصري، يمكنك استخدام Instagram Reels لمشاركة النظرات الخاطفة في مشروعك التالي أو كيفية إنشاء المشروع الحالي.

يستمتع العملاء والمشاهدون دائماً بجولة افتراضية في مساحة عمل العلامة التجارية أو حدث ما قبل الإطلاق، أو أي شيء سخيف ولكن مهم بالكاد تنشر عنه حتى لو كان ذلك لمدة 30 ثانية فقط، إن مشاركة المحتوى الحصري مع العملاء تجعلهم يشعرون بأنهم في المنزل وجزء من قصتك كسفير للعلامة التجارية وهو شيء تعمل كل علامة تجارية بجد لتحقيقه والآن يمكنك القيام بذلك بدون أي متاعب باستخدام Instagram Reels.

مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)

يشير المحتوى الذي ينشئه المستخدم بعبارات بسيطة إلى المحتوى (نصي أو فيديو أو صوتي أو صورة) يتعلق بعلامتك التجارية ولكن لم يتم إنشاؤه أو نشره بواسطة أي من الشركات التابعة الرسمية لعلامتك التجارية لقد أثبت هذا النوع من المحتوى أنه استراتيجية تسويقية قوية، ويرجع ذلك أساس إلى أن الناس يثقون في المحتوى من المستخدمين الآخرين أو الكيانات غير التجارية أكثر من الإعلانات المخصصة والعروض الترويجية.

بدأت العديد من العلامات التجارية وخاصة العلامات التجارية لمستحضرات التجميل في استخدام بكراتها لنشر محتوى من إنشاء المستخدمين وكانت النتائج مثيرة للإعجاب.

يساعد في بناء دليل اجتماعي وتعزيز تفاعلات العملاء وأنت بحاجة إلى هؤلاء من أجل نجاح العلامة التجارية قد تكون UGCs بمثابة مراجعات منتجات شرعية وغير مفلترة وغير متحيزة.

قم بتوجيه العملاء إلى صفحة Instagram الخاصة بك

من خلال إنشاء محتوى Reel إبداعي وأصلي فإنك تثير اهتمام في قلوب جمهورك، وبالتالي يمضون قدم للتحقق من صفحتك، إذا كان المحتوى والمنتجات الخاصة بك مثيرة للإعجاب، فيمكنك التأكد من أنها سوف ترعى وتروج لعلامتك التجارية عبر الإنترنت ومن خلال الكلام الشفهي، يمكن أن تكون البكرات الخاصة بك بمثابة مصدر لحركة مرور الويب إلى مسار مبيعاتك.

نصائح إضافية حول استخدام Instagram Reels

الآن بعد أن عرفت سبب وكيفية ذلك، إليك بعض النصائح الإضافية لمساعدتك على زيادة البكرات إلى أقصى حد.

انشر في أوقات محددة وليس بشكل عشوائي

هذا شيء يفشل فيه الكثير من الناس وهذا هو السبب وراء عدم قيام بعض Reels بإنشاء الكثير من المحتوى كما ينبغي. 

شارك ملفات الفيديو الخاصة بك عندما يبدأ معظم جمهورك في الاتصال بالإنترنت ويمكنك معرفة متى يكون ذلك عن طريق التحقق من Instagram Insights.

مشاركة محتوى بكرة على Instagram Feed الخاص بك

يعد نشر محتوى Reel على Instagram الخاص بك اختراق بسيط لزيادة آرائك وتفاعلاتك بالإضافة إلى ذلك يتأكد من أن متابعيك والجمهور المستهدف يشاهدون المحتوى الخاص بك وهو أمر ممتاز للمبيعات.

حافظ على نصوصك في المنتصف

يمكنك إضافة نصوص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على Reel هذا ما تعرفه ولكن عليك التأكد من أن النصوص في الموضع الصحيح.

يقوم Instagram بقص محتوى Reel إلى أبعاد 4: 5 لذلك قد ترغب في نقل النصوص والملصقات والصور المتحركة والمحتويات الأخرى إلى وسط الشاشة حتى لا يتم اقتصاصها.

ختاماً من تويال للمعلومات حول ريلز الإنستغرام وكيفية تصميمه:

إذا كان Instagram جزء من إستراتيجيتك التسويقية كما ينبغي فأنت بحاجة إلى التحقق من ميزة Reels حقاً إنه يوفر فرص ترويجية غير محدودة، وقد يكون محتوى Reel الخاص بك هو الشيء الكبير التالي على الويب بالإضافة إلى ذلك، هناك مكافآت مذهلة للمتبنين الأوائل.

تعد Reels ميزة جديدة نسبي للتسويق وإنشاء المحتوى وستعمل على تقديم خدمة لنفسك وعلامتك التجارية من خلال الاستفادة من إمكاناتها الكامنة.

كيفية استخدام الأسئلة الشائعة حول Instagram Reels

كيف تستخدم ريلز انستغرام؟

فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام بكرات Instagram:

  • اعرض / قدم منتجاتك وخدماتك.
  • إنشاء محتوى.
  • انشر محتوى تعليمي.

كيف تصنع ريلزانستغرام جيدة؟

تحقق من هذه النصائح حول كيفية إنشاء بكرة Instagram جيدة:

  • كن مبدع.
  • قم بتضمين تسميات توضيحية إذا أمكن.
  • اجعلها قصيرة وممتعة.
  • لا تنس علامات التجزئة.
  • تأكد من أن بكراتك تقدم قيمة للجمهور / العملاء المستهدفين.

ما هي فوائد Instagram reels؟

يجب على كل علامة تجارية / جهة تسويق استخدام بكرات Instagram للأسباب التالية:

  • إنشاء تفاعلات أكثر بنسبة 67٪ مقارنة بمقاطع الفيديو القياسية المنشورة على Instagram.
  • تقدم البكرات شيء ديناميكي للمبدعين.
  • إنها تتيح للمستخدمين أن يكونوا مبدعين وأن يطوروا شيء جديد وفريد.

كيف أجد ريلز Instagram؟

للعثور على بكرات Instagram افتح التطبيق وفي الجزء السفلي من شاشتك، سترى أيقونة تشبه أيقونة الفيديو يوجد في منتصف جميع الرموز بجانب العدسة المكبرة وأيقونات القلب من هناك يمكنك رؤية جميع البكرات التي تم إنشاؤها/ نشرها بواسطة أشخاص قد تكون مهتمًا بهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم