كيفية تسجيل فيديو البث المباشر على الفيسبوك واليوتيوب بشكل فعال وإعادة توظيفه لوسائل التواصل الاجتماعي

نعلم جميع مدى قوة تسويق الفيديو المباشر ومع ذلك فإن البث المباشر وحده يوفر لك جزء صغير فقط من فوائده المحتملة، إذا كنت ترغب في زيادة عائد الاستثمار للتسويق المباشر إلى أقصى حد، فيجب عليك تسجيل فيديو البث المباشر والأهم من ذلك إعادة تخصيصه بشكل مناسب لوسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية تسجيل فيديو البث المباشر على الفيسبوك واليوتيوب بشكل فعال وإعادة توظيفه لوسائل التواصل الاجتماعي

كيفية تسجيل فيديو البث المباشر بشكل فعال وإعادة توظيفه لوسائل التواصل الاجتماعي

سنوضح بمقالنا هذا كيفية القيام بذلك بالضبط باستخدام أداة فعالة للغاية كمثال، تعد البث المباشر أداة فعالة لتسويق المحتوى يحب مستخدم الإنترنت اليوم المحتوى المباشر والفوري، ويمكن أن يجعل جمهورك يشعر في كثير من الأحيان وكأنه يحصل على وصول حصري عندما تقدم لهم دعوة إلى بث مباشر عبر الإنترنت من خلال Facebook أو YouTube أو حتى مباشرة على موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك هناك المزيد من البث المباشر أكثر من ذلك يمكن أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو الحية هذه ثم إعادة استخدامها لاحقاً واستخدامها لمقتطفات الوسائط الاجتماعية والتسويق وغير ذلك في هذه المقالة سنغطي أساسيات البث المباشر، بالإضافة إلى كيفية استخدام الأدوات لإعادة توظيف مجموعات البث المباشر الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التسويقية وأفضل استخدام لأموال التسويق الخاصة بك.

كيف يمكنك أن تقوم بالبث المباشر؟

هناك العديد من الأدوات والموارد المتاحة اليوم لأولئك الذين يتطلعون إلى بث لقطات مباشرة عبر الإنترنت من الخيارات داخل التطبيق إلى الأدوات الخارجية يجب أن يتمكن الجميع من العثور على الوسيط الذي يناسبهم، بالطبع يتعلق الأمر بشيء أكثر من مجرد العمل من أجلك يجب أن يتفوق تطبيق البث المباشر في مساعدتك على تسجيل المحتوى الخاص بك وإعادة تعيين الغرض منه وإعادة إنشائه لمجموعة متنوعة من الموارد والاستخدامات.

على الرغم من أن الخيارات المباشرة داخل التطبيق فعالة بدرجة كافية ويمكن أن توفر أساس لبدء البث المباشر الخاص بك، فلن يكون لديهم التخصيص والاهتمام بالتفاصيل التي توفرها الأنظمة الأساسية الخارجية.

كيفية البث المباشر على Facebook

تمتلك العديد من المنصات حلولها الخاصة داخل التطبيق للبث المباشر على سبيل المثال على Facebook يمكنك ببساطة النقر فوق الزر Go Live وسيبدأ بث البث المباشر من اللحظة التي تبدأ فيها الخلاصة يحتوي YouTube و Instagram على خيارات البث المباشر التي تتيح لك البث مباشرة إلى الوسائط الاجتماعية دون مغادرة التطبيق، ومع ذلك، إذا كنت تنوي استخدام المحتوى على مواقع أخرى أو في أشكال أخرى، فقد ترغب في دفقه خارجيًا حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في الفيديو وتحريره لاستخدامه في المستقبل.

غالباً ما تمنع التطبيقات وأدوات الوسائط الاجتماعية المتاحة اليوم الأشخاص من الاستثمار في الحلول الاحترافية أو البحث عن أمثال هذه المنصة للمساعدة في تنمية أعمالهم، تعمل التطبيقات بشكل جيد بشكل عام في معظمها، لكنك ستحصل على أفضل النتائج للحصول على المحتوى ومشاركته والتهامه إذا كنت تستخدم أدوات خارجية.

الأدوات الخارجية وفوائدها

مثال على استخدام أداة خارجية مثل Be.Live للبث إلى وجهات متعددة في وقت واحد، أحد أسباب استخدام أداة خارجية للبث المباشر هو أنه يمكنك البث المباشر على شبكات اجتماعية متعددة من واجهة واحدة ومع ذلك هذه ليست الفائدة الوحيدة.

عندما تختار أداة خارجية للبث المباشر، ستتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتعديلها في غضون ثوان لا داعي للقلق بشأن تنزيلها من التطبيق، والعثور على برنامج تحرير لإجراء التغييرات اللازمة، ثم إعادة تحميل المحتوى المعاد توجيهه، الأمر الذي قد يستغرق الكثير من الوقت إنها طريقة ممتعة وسهلة للبث المباشر للمواد، والآن أصبحت متاحة لإعادة التخصيص في المستقبل عبر جميع المنصات، وليس فقط موقع واحد أو موقعين من مواقع التواصل الاجتماعي.

تمنحك الأدوات الخارجية فرصة للوصول إلى الأدوات والموارد المختلفة التي يمكن أن تساعدك في إعادة توظيف البث المباشر لجميع أنواع احتياجات التسويق.

كيفية تسجيل مقاطع فيديو البث المباشر بشكل فعال

تسجيل فيديو بث مباشر ليس بالمهمة الصعبة عند تحميل مقاطع الفيديو من خلال الأنظمة الأساسية داخل التطبيق، يكون هذا بشكل عام إجراء افتراضي (إنشاء نسخة مسجلة) بمجرد انتهاء البث المباشر سيبقى الفيديو حتى يتمكن الأشخاص من العودة ومشاهدته مرة أخرى، أو حتى يمكنك تنزيله ودمجه في تطبيق تحرير الفيديو لإعادة استخدام المحتوى لاستخدامه.

مكان تنزيل فيديو مباشر من فيسبوك

لتنزيل مقطع فيديو مباشر من Facebook يجب عليك أولاً العثور على مكان القيام بذلك في واجهة المستخدم المعقدة يمكن العثور على خيار التنزيل عند تحرير الفيديو داخل Facebook، تميل التطبيقات وأدوات الوسائط الاجتماعية التي توفر البث المباشر اليوم أيضًا إلى حفظ مقاطع الفيديو والتسجيلات الخاصة بالمستخدم بشكل افتراضي يسهل Facebook تنزيل مقاطع الفيديو الحية المحفوظة، كما أنه ليس بهذه الصعوبة على الأنظمة الأساسية الأخرى هناك حالات قليلة جداً ستحتاج فيها إلى اتخاذ قرار واعي للتسجيل عند البث المباشر في أحد التطبيقات بفضل ميزة الحفظ التلقائي، ولكن يجب عليك دائماً التحقق مرة أخرى من أن النظام الأساسي يحفظ عمليات البث المباشر الخاصة بك حتى تتمكن من إعادة تعيين الغرض من المحتوى.

خيارات التسجيل الخارجية

تسهل الأدوات الخارجية مثل Be.Live تسجيل وتنزيل وتعديل جميع مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك في مكان واحد يسهل العثور عليه، على الرغم من أن وظائف التسجيل داخل التطبيق جيدة، إلا أنها ليست قابلة للتخصيص وديناميكية كما يود البعض هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه حلول التسجيل الخارجية مفيدة.

يحتوي محرر الفيديو على ميزة تسجيل تتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو وتنزيلها وتعديلها قبل مشاركتها سيساعدك على تحويل مواد البث المباشر إلى محتوى معاد توجيهه مع بذل جهد أقل وضغط من جانبك.

مهما كان اختيارك، تأكد من أنها منصة فعالة وذات سمعة طيبة لن تسجل البث المباشر فحسب بل تساعدك  في العثور على جميع الأدوات لإعادة استخدام هذا المحتوى بتنسيق مُعاد توجيهه سيوفر لك ذلك ساعات من محاولة تحرير المحتوى وإعادة استخدامه لأنك ستكون بالفعل في طريقك.

كيفية إعادة توظيف محتوى البث المباشر لوسائل التواصل الاجتماعي

بينما تتيح لك الميزات داخل التطبيق البث المباشر وتسجيل وتنزيل البث المباشر داخل Facebook و YouTube وما إلى ذلك إذا كنت ترغب في إعادة توظيف محتوى البث المباشر الخاص بك لوسائل التواصل الاجتماعي، فسيتعين عليك استخدام أداة خارجية، تتمثل إحدى أفضل ميزات المحتوى الذي يتم بثه مباشرةً في إمكانية إعادة توجيهه بعدة طرق ولعدة وسائط مختلفة هذه طريقة رائعة للعلامات التجارية لتوسيع نطاق الوصول إلى صفحاتها ولكنها قد تستهلك الكثير من الوقت بدون برامج وتطبيقات مخصصة، يعد إعادة تخصيص محتوى الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي باستخدام منصة Be.Live أمر بسيط ومتكامل وذلك بفضل ميزات ووظائف سير العمل السهلة وسهلة الاستخدام.

يمكنك بسهولة تنزيل محتوى البث المباشر ومشاهدته لمعرفة أين يمكنك العثور على النقاط التي قد تتمكن من إعادة توظيفها ضع في اعتبارك العناصر التي ستحقق أكبر قدر من الفوائد، لأنه حتى إذا كنت تعتقد أنه يجب إبراز جانب معين، فقد لا يشعر عميلك بنفس الشعور باستخدام محرر الفيديو، يمكنك إعادة تعيين الغرض من محتوى البث المباشر بأي طريقة تريدها.

عند إعادة تخصيص المحتوى، فأنت تريد التأكد من أن لديك محرر فيديو قوي سيساعدك على إنشاء مواد رائعة دون بذل الكثير من الجهد يسمح لك محرر الفيديو الجيد بما يلي:

  • قص وحدد أقسام أو خطوط محددة للاستخدامات الترويجية أو استخدامات إعادة الاستخدام الأخرى.
  • قم بقص اللقطات غير المرغوب فيها للحصول على فيديو مباشر أكثر إيجاز.
  • حدد أفضل أجزاء البث الخاص بك، بفضل تفاعل المستخدم ونشاطه.
  • أصبح عالم وسائل التواصل الاجتماعي سريع هو ما يحدد المعايير والطلبات للتسويق، بما في ذلك العميل الذي يواصل البحث عن تفاعل شخصي ومخصص للعلامة التجارية في كل مرة.
  • إذا لم تكن علامتك التجارية منخرطة بشكل فعال في اتصال منتظم فقد يبدأ الناس في ملاحظة ذلك مع مرور الوقت.

كيف يجعل محرر الفيديو إعادة التخصيص أسهل بكثير

سيسمح لك محرر الفيديو المباشر Be.Live بإعادة توظيف محتوى البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة.

يمكن أن يؤدي امتلاك محرر فيديو إلى إخراج العمل من أساليب إعادة التهيئة التقليدية والتأكد من حصولك على أفضل النتائج سيوفر لك الكثير من التوتر والإزعاج بدون محرر مناسب، قد يتم تركك للأجهزة الأساسية، مما يوفر لك 2-3 مرات عمل أكثر مما لديك بالفعل، هناك برامج تحرير عالية الجودة تضمن أنك دائماً على المسار الصحيح مع التكنولوجيا الخاصة بك وأنه يمكنك الحصول على الحلول التسويقية التي تستحقها.

يجعل محرر الفيديو من السهل جداً إعادة استخدام المواد لأنه مصمم لجعل التحرير سريع وسهلاً يمكن أن يساعدك في تحديد النقاط البارزة أو النقاط التي تريد تضمينها حتى تعرف ما عليك العمل معه في المستقبل إن القدرة على تحرير مقاطع الفيديو بشكل لا تشوبه شائبة ستقطع شوطًا طويلاً في عالم إعادة التخصيص.

مزايا استخدام Be.Live لإعادة الاستخدام

لا توجد منصة أخرى للبث المباشر تحتوي على ميزة محرر فيديو قوية مثل Be.Live، مما يجعل التحرير أمر ممتع وسهلاً ستتمكن من تصفح الفيديو الخاص بك للعثور على أقسام لاستخدامها بعدة طرق مختلفة: (جميع لقطات الشاشة أدناه تأتي مباشرة من تطبيق Be.Live):

  • ضوابط الشاشة.
  • ضوابط الخط الزمني.
  • نشاط الجمهور.
  • نشاط الاستوديو.
  • تراكب والخلفية.

ستتمكن من تنزيل مقتطفات من البث المباشر وقصها وتقليصها وتعديلها في دقائق معدودة وبضع نقرات فقط سيوفر لك هذا الكثير من وقت ما بعد الإنتاج ويمنحك المزيد من القيمة من إعادة التخصيص في النهاية، كما يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو أكثر تماسك وإزالة أي فوضى مباشرة، وتقديم مورد تسويقي نهائي يجذب انتباه الناس ويحقق نتائج كبيرة.

يتيح لك إعادة تحديد الغرض تعزيز المعرفة التي لديك بالفعل والتعرف أكثر على الأنظمة الأساسية المختلفة والأشكال المختلفة للمحتوى، وإنشاء رسالة تسويقية جديدة بالكامل من أحد الأصول الموجودة لديك بالفعل كل هذا سيجعلك مسوق أفضل مما تعتقد.

تشمل المزايا الأخرى لاستخدام منصة Be.Live لإعادة الاستخدام ما يلي:

فرصة للوصول إلى أعضاء جدد من الجمهور دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد في حملة تسويقية جديدة بالكامل للعثور عليهم ما عليك سوى تسجيل ونشر المحتوى المعاد توجيهه وسيبدأ الناس في الانتباه.

وصول موسع ومحتوى متنوع عندما تعيد تعيين أهداف البث المباشر، فإنك تنشئ أجزاء محتوى فريدة يسهل استيعابها وتمنح الأشخاص الكثير من الأفكار القيمة في رسالة صغيرة الحجم كما يتيح لك الوصول إلى المزيد من الجماهير ومنح الأشخاص تنسيق يمكنهم الاستمتاع به، تجربة بسيطة وفعالة في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك ومحتويات أخرى من البث المباشر بغض النظر عما يدور في ذهنك، سيكون لديك كل الموارد التي تحتاجها في متناول يدك لضمان حصولك على أفضل النتائج، ستتمكن من زيادة تواجدك عبر الإنترنت وتحسين رسائلك عند إعادة توجيه محتوى الفيديو تتميز واجهة المستخدم في هذا النظام الأساسي بسهولة التنقل وتضمن أنه يمكنك إنشاء رسالة مثالية من المقتطفات أو المقاطع أو حتى مجرد فيديو تم تعديله وتحسينه، يمكنك الوصول إلى المزيد من الأشخاص في وقت أقل عن طريق إنشاء محتوى مُعاد توجيهه ثم نشره عبر جميع القنوات لا يمكنك القيام بذلك مع الكثير من المحتويات الأخرى، لكن البث المباشر هو مرشح رائع يمكنك تعديل المقاطع وجعلها جزء من قائمة التشغيل على YouTube أو حتى تحميلها على قصتك.

ستكون قادر على تزويد الأشخاص بتعزيز معرفتهم الحالية من خلال النظام الأساسي ومقاطع الفيديو التي تنشئها تدور هذه العملية برمتها حول تذكير نفسك بأنك جيد فيما تفعله لتكون قادرًا على نقل ذلك إلى جمهورك، نأمل أن ترى زيادة في المبيعات أو حركة المرور، هذه ليست سوى عدد قليل من أكبر المزايا لإعادة تخصيص المحتوى الخاص بك بمساعدة محرر الفيديو Be.Live في أي وقت من الأوقات ستصبح مقاطع الفيديو الخاصة بك أساس جهود المحتوى المعاد توجيهها، وسيكون كل ذلك بفضل محرر الفيديو سهل الاستخدام والمصمم جيد والذي لا يشبه أي شيء آخر في السوق اليوم.

ابدأ في وضع البث المباشر في العمل لصالح علامتك التجارية

يعد البث المباشر أحد أكثر تنسيقات الفيديو شيوعًا هذه الأيام، ويمنح الناس فرصة للتفاعل مع علامتك التجارية والاستفادة بشكل أكبر من تجربتهم، كما البث المباشر رائع لكن بمجرد انتهائه لا يحظى بالكثير من الاهتمام، لا تخف من الاستثمار في البث المباشر أو العثور على شخص يستثمر معك لترى كيف ستسير الأمور.

ختاماً من تويال للمعلومات حول كيفية عمل بث مباشر على اليوتيوب والفيسبوك:

عندما يمكنك إنتاج العشرات من أجزاء المحتوى المختلفة من مقطع فيديو مباشر واحد فإنك تمنح علامتك التجارية الأدوات التي تحتاجها لإنشاء تناسق تام للعلامة التجارية والتأكد من أن المستهلكين على دراية بهوية علامتك التجارية وأنه يمكنك تسليم جميع الرسائل التسويقية التي يحتاجونها في تنسيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة.

إذا كنت تتطلع إلى تقوية رسائلك والاستفادة بشكل أكبر من مقاطع الفيديو المباشرة، فقد يكون التسجيل وإعادة تحديد الغرض هو السبيل للذهاب، سيساعدك ذلك على اكتساب المزيد من فرص الروابط الخلفية وإنشاء علاقة شخصية أكثر ارتباط مع جمهورك فقط تذكر أن تختار أداة رقمية غنية حيث ستتمكن من تحرير مقاطعك ومقاطع الفيديو الحية بسلاسة وفي غضون ثوانٍ، في الماضي كانت كل عمليات القطع والربط وتحميل الفيديو التي تحتاجها لتسويق الفيديو الفعال تستغرق الكثير من الوقت والموارد الثمينة نظراً لأنه تم القضاء على كل هذا أو تقليصه بشكل كبير ومع ذلك فقد أصبح متقدم بسبب تقنية الهواتف الذكية، أصبح الأمر أسهل بكثير من أي وقت مضى إذا كنت تبحث عن حل تسويقي جديد ثنائي في واحد، فإن البث المباشر وإعادة التخصيص مع Be.Live هو نجاح أكيد عندما تفعل ذلك بشكل صحيح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم